Connect with us

تاريخ النادي الإسماعيلي

أحمد بيومي ( الحلو ) لاعب الاسماعيلي .. و الزمالك السابق

أحمد بيومي من مواليد 10 أكتوبر 1952 في العمرانية محافظة الجيزة و كان ماهرا للغاية في لعب الكرة الشراب في شوارع حي الهرم و العمرانية و قبل نهاية عام 1966 , أثناء تصوير فيلم (معبودة الجماهير ) للفنانة شادية و الفنان عبد الحليم حافظ , و كان به احد لقطات أطفال يلعبون الكرة الشراب , لفت الطفل احمد بيومي نظر لاعب و كابتن الزمالك عصام بهيج و اصطحبه معه إلى نادي الزمالك ليتدرب مع الناشئين تحت 14 عام و ظل بالزمالك 3 أشهر دون توقيع , لذلك نقله شقيقة الأكبر إلى أشبال نادي الاسماعيلي في مركز شباب الجزيرة و وقع أحمد بيومي للاسماعيلي بداية عام 1967 و برع في فرق الناشئين و كان هداف متميز , حتى صعد للفريق الأول عام 1971 و بعدما شاهده مدرب الفريق الانجليزي طومسون في مباراة ودية بين فريق مدينة البعوث الإسلامية و التي احضرها لاعب الفريق الأول الجديد و السنغالي أمين دابو , و أحرز احمد بيومي هدفين و اختاره طومسون علي الفور لينضم للفريق الأول ..

و أول مباريات بيومي مع الفريق الأول كانت ضد أهلي طرابلس في بطولة إفريقيا للأندية 1972 في 22 مارس 1972 علي إستاد القاهرة و خسر الاسماعيلي بهدف دون رد في مفاجأة كبرى و أضاع سيد عبد الرازق ضربة جزاء و ثاني مباراة كان لقاء العودة في ليبيا في 5 إبريل 1972 – و رغم فوز الاسماعيلي 2-1 بهدفي سيد عبد الرازق د 63– على أبو جريشة د 77 إلا انه ودع البطولة بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة ( 3 – 4 ) قبل بداية قانون احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين . و سجل ضربات الجزاء للإسماعيلى بسطامى و أبو أمين وعلى أبو جريشة و أهدر حسن مبارك وحسن درويش.

و رغم تميز المهاجم احمد بيومي إلا أن كان يعتبر بديل لأفراد هجوم الاسماعيلي المزدحم بالنجوم و لدرجة احمد بيومي لم يحرز إلا هدف وحيد مع الاسماعيلي في مرمي فريق كفر الشيخ في 23 ابريل 1973 في كاس مصر موسم 72/73 و فاز الاسماعيلي بهدفين نظيفين أحرزهما بازوكا 43 و أحمد بيومي 49

و في نهاية موسم 1974/1975 و عودة الفريق إلى الإسماعيلية, كان الأمر صعبا علي اللاعب احمد بيومي, حيث كان طالبا في المعهد العالي للتربية الرياضية بالهرم.. و طلب بيومي الاستغناء من الكابتن طومسون للانضمام للزمالك و رغم رفض طومسون بالبداية إلا انه وافق بعدها علي رحيل احمد بيومي للزمالك . و لعب بيومي مع الزمالك موسم واحد 1975/1976 .. و فضل السفر إلى ألمانيا ليستقر بها و يحصل علي الجنسية و تزوج من سيدة المانية و أنجب ابنتان . و بخصوص حقل كرة القدم فقد أسس النادي العربي الألماني و أصبح عضوا في الاتحاد الألماني لكرة القدم و عمل مدربا لعدة فرق ألمانية و منها احد الفرق التي لعب لها حارس المرمي إيهاب جلال كما يظهر معه في اقصي يمين الصورة .

و توفي الكابتن احمد بيومي في 24 ابريل 2000 , بعد حياة حافلة في عالم كرة القدم و كان يقدم كل خدماته لأبناء وطنه عند ذهابهم إلى ألمانيا للعمل أو العلاج , رحمة الله عليه