Connect with us

أخبار الدراويش

في الجولة ال 13 للدوري الإسماعيلي يواجه الاتحاد في مهمة تصحيح المسار

تتواصل اليوم منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري في أقوى مباريات اليوم يصطدم الإسماعيلي بمستضيفه الاتحاد السكندري الذي لا يمر بأفضل حالاته كما أن الإسماعيلي لم يحصد أي فوز بالدوري حتى الآن.
ويحتل الاتحاد قبل مباراة اليوم المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري برصيد 14 نقطة وله مباراة مؤجلة ضد الأهلي فيما يحتل الإسماعيلي المركز الثامن عشر والأخير برصيد 5 نقاط، جمعها الفريق من 5 تعادلات مقابل 7 هزائم، ولم ينجح الفريق في تحقيق أي فوز في الموسم الحالي.
ويدخل زعيم الثغر مباراة اليوم بحثًا عن فوز غاب من 3 مباريات في الدوري، لتهدئة الجماهير الثائرة من تراجع مستوى الفريق في الدوري بالإضافة لتوديع منافسات كأس مصر على يد سيراميكا كليوباترا كما ودع كأس الرابطة من الدور الأول.
ويسعى حسام حسن، المدير الفني للاتحاد للعودة إلى طريق الانتصارات لمصالحة الجمهور، ولتحسين وضع الفريق، حيث أن نقاط مباراة اليوم قادرة على الصعود بالفريق 4 مراكز في جدول الترتيب.
ويراهن الاتحاد على قدرات هدافه الأنجولي جوب مابولولو بجانب أحمد عادل الشهير بـ”ميسي” الجناح الأيسر وأيضًا خالد الغندور وكريم الديب.
على الجانب الآخر، يدخل الإسماعيلي مباراة اليوم في موقف صعب مع مدربه الجديد حمد إبراهيم .
ويأمل الدراويش تخطي الظروف الصعبة وتحقيق الفوز الأول والاستفادة من عبور بتروجيت في دور الـ32 ببطولة كأس مصر بركلات الترجيح.
اتجاه لإقالة حمد إبراهيم في حال الخسارة.. والبديل يستعد

أجمع مسئولو النادي الإسماعيلي رسميًا على إعفاء المدرب حمد إبراهيم عند تعادل أو خسارة الفريق الأول لكرة القدم الليلة أمام الاتحاد بإستاد برج العرب بالإسكندرية نزولًا على رغبة الغالبية من أعضاء الجمعية العمومية والجماهير الذين طالبوا الإسراع في ترتيب البيت من الداخل .
وكان يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي اتفق مع زملائه الأعضاء على منح حمد إبراهيم الفرصة الأخيرة للاستمرار في منصبه حال التفوق على الاتحاد السكندري أو الاستغناء عن خدماته عند حدوث أي نتيجة عكسية للمباراة التي تمثل للإسماعيلاوية مفترقًا للطرق لتصحيح مسار فريقهم الكروي الذي لم يجمع منذ بداية الموسم الحالي سوى خمس نقاط فقط من إجمالي 12 لقاءًا رسميًا حتى أصبح يتذيل المؤخرة لأول مرة منذ نشأة النادي.
ولازال المسئولين بالإسماعيلي يفاضلوا بين المدرب الوطني والأجنبي إذا أصدروا قرارًا بإقالة حمد إبراهيم الليلة حيث لن يعلنوا عن هوية القيادة الجديدة إلا بعد الاستقرار على اسمه والترشيحات حسب التسريبات المحيطة بهم انصبت لمصلحة شوقي غريب أو مختار مختار وأحمد حسام ميدو وحسام حسن والبلجيكي توم سينتفيت والفرنسي باتريك نوفو.
وفي سياق مختلف وضعت إدارة الإسماعيلي في حيز الاهتمام سرعة تلافي ملاحظات لجنة التفتيش المكونة من مصلحتي الضرائب والتأمينات ومديرية الشباب والرياضة التي قامت بفحص مستندات النادي الرسمية بداية من 1 يوليو 2019 حتى 31 ديسمبر 2021 الشهر الماضي ولمدة أسبوع حتى يتجنبوا اتخاذ أي إجراءات قانونية ضدهم .
راحة سلبية
المدير الفني: هدفنا التقدم خطوة للأمام والهروب من الهبوط
قرر الجهاز الفني للإسماعيلي منح لاعبي الفريق الأول لكرة القدم راحة سلبية لمدة ثلاثة أيام عقب مباراتهم الليلة مع الاتحاد في الأسبوع الثالث عشر بالمسابقة المحلية المقرر إقامتها بإستاد برج العرب بالإسكندرية لالتقاط الأنفاس.
وكان حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي ومعاونيه الدكتور عطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج المدرب وخالد سعيد مخطط الأحمال وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على المران الخفيف للفريق أمس بأحد الملاعب الفرعية بالأسكندرية واستغرق مدته 45 دقيقة اشتمل الإحماء وفك العضلات وانتقل للشق الخططي وانتهى بتقسيمة ظهر خلالها ملامح التشكيل المنتظر الدفع به في مباراة الاتحاد محمد فوزي لحراسة المرمى وأمامه باهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وعصام صبحي “الدفاع” ومحمود دونجا وعمر الوحش ومحمد عادل ومحمد عبد السميع “للوسط” وأحمد مدبولي ومحمد الشامي “للهجوم” وقد يجلس على دكة البدلاء الحارس أحمد عادل عبد المنعم ومعه محمد نصر ومحمد بيومي وعماد حمدي والجامبي سايكو كونتيه والإيفواري جان موريل وأحمد مصطفى ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو.
قال حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي: إن اللاعبين أنهوا استعداداتهم داخل معسكرهم المغلق بالأسكندرية لمواجهة الاتحاد الليلة بإستاد برج العرب ولديهم رغبة قوية تحقيق نتيجة إيجابية والتقدم خطوة بعيدًا عن المركز الأخير بجدول المسابقة المحلية.
وأضاف أن أعضاء فريق الإسماعيلي تداركوا الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مباراتهم الأخيرة مع بتروجيت بالكأس لتلافيها عند مواجهة الاتحاد السكندري بالدوري الممتاز دفاعيًا وهجوميًا معًا على حد سواء.
وأشار المدير الفني الجديد للإسماعيلي إلى أن لقاء الاتحاد السكندري لن يكون سهلًا على الإطلاق نظرًا لامتلاك المنافس قوى بشرية لا بأس بها رغم خسارته مؤخرًا من سيراميكا بهدفين لهدف وخروجه من كأس مصر.
وأوضح أن تشكيل الإسماعيلي الليلة أمام الاتحاد السكندري من المحتمل أن يطرأ عليه تغيير بنسبة 30% عن أخر لقاء أمام بتروجيت بالكأس وهدفنا أن يكون هناك تجانس بين اللاعبين بعضهم البعض في جميع المراكز.
وأكد أن استقالته من الإسماعيلي جاهزة لكي يقدمها للمسئولين بالنادي في أي وقت حسب رغبتهم إذا فضلوا الاستعانة بمدرب وطني أو أجنبي لرفع الحرج عنهم في ظل الضغوط المحيطة بهم التي تنادي بإجراء التغيير.

1 Comment

1 Comment

  1. ايمن الاسماعيلاوى

    16 مارس، 2022 at 5:04 م

    مختار مختار او باتريس نوفو الذى اقاله الكومى من قبل

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش