Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاثنين من اس سي

معسكرين مغلقين بالإسماعيلية والأسكندرية أثناء التوقف الدولي
حمد: اللاعبون استوعبوا التعليمات الصادرة لهم وأصبحوا علي دراية كاملة بلائحة الجزاءات
قرر الجهاز الفني للإسماعيلي تنظيم معسكرين مغلقين أحدهما بفندق النادي بالإسماعيلية والآخر بالإسكندرية يحدد توقيتهما لاحقًا لتجهيز لاعبي الفريق الأول لكرة القدم أثناء فترة توقف المسابقة المحلية حاليا لإعداد منتخبنا الوطني للقائي الذهاب والإياب يومي 25 و29 مارس الحالي أمام نظيره السنغالي للتأهل لنهائيات كأس العالم بقطر نوفمبر 2022.
وكان حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي وعطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج المدرب وخالد سعيد مخطط الأحمال وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على مران الأمس بوجود كلًا من محمد فوزي وعمر رضوان وكمال السيد ومحمد طارق لحراسة المرمى وباهر المحمدي وعمرو الحلواني ومحمد نصر وشادي ماهر وأحمد أيمن ومحمود البدري وعصام صبحي ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومروان حمدي ومحمد بيومي وعماد حمدي وعمر الوحش وحسن ياسين وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه والإيفواري جان موريل والفلسطيني خالد النبريص ومدحت فقوسة وحازم مرسي ومحمد عبد الفتاح وعب الله محمد وإياد العسقلاني وعبد الله حسني وأحمد أيمن واستغرق مدته 80 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة ظهر خلالها الحماس على جميع اللاعبين.
قال حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي: إن أعضاء الفريق استوعبوا التعليمات الصادرة إليهم داخل وخارج المستطيل الأخضر لتنفيذها وعدم الإخلال بها حتى لا تطبق لائحة العقوبات على أحدهم إذا أخل بها.
وأضاف أن البرنامج الذي وضعه لتجهيز جميع لاعبي الإسماعيلي الكبار والصاعدين أثناء توقف المسابقة المحلية يعتمد على أداء خمسة لقاءات أو ست لقاءات ودية قوية للوقوف على مستواهم البدني والفني ومنحهم حساسية المباريات الرسمية.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن نظام اليوم المتكامل الذي ينوي تطبيقه يهدف أن يعيش أعضاء فريقه أجواء الالتزام بالاحتراف الحقيقي وذلك بالتدريب مرتين صباحًا ومساءًا يتخللهما محاضرات نظرية.
وأوضح أن مهاجم الإسماعيلي الأرجنتيني دييجو فرناندو وعد الحضور للإسماعيلية قادمًا من بلاده غدًا الثلاثاء بعد إنتهاء أجازته القصيرة لمدة خمسة أيام حيث قام بحجز الطيران وبرفقته أسرته للوصول في موعده.
وأكد أنه شرف لأي مدرب أن يتولي قيادة الإسماعيلي فنيا ونحن أبناء النادي لا نتوانى للحظة واحدة الوقوف بجواره حتى يتخطي المنعطف الخطير الذي يعيشه حاليا لإبعاده عن المركز الأخير بجدول المسابقة المحلية.
انتهاء إجازة زواج “هاشم”
ينتظم محمد هاشم مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي اليوم الاثنين في التدريبات مع باقي زملاءه بعد انتهاء أجازة الزواج التي حصل عليها عقب اللقاء الأخير مع الاتحاد السكندري للاستعداد لاستئناف المسابقة المحلية بمواجهة المصري 13 أبريل .
“عادل” حقن قدمه
تخلف أحمد عادل عبد المنعم حارس الإسماعيلي عن مران الأمس نظرا لقيامه بحقن ركبته لدى أحد الأطباء المتخصصين بالقاهرة للتعافي من الإصابة التي تعرض لها فيما غاب أحمد مصطفى لتلقي العزاء في وفاة والده والاثنان حصلا على إذن مسبق من مدربهما حمد إبراهيم.
5 دراويش تحت التأهيل
يخضع محمد دسوقي وعبد الرحمن مجدي ومحمد الشامي ومحمود دونجا والجزائري محمد بن خماسة للتأهيل تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة الدكتور مجدي الباز أول ثلاثة بالترتيب ينتظموا في مران اليوم الاثنين مع زملاءهم أما الأخيرين لازال أمامهم فترة قد تتخطى أسبوعين.
“مخلوف” يعتذر
اعتذر محمد مخلوف لاعب وسط الإسماعيلي وأبدى ندمه عن السلوك غير الرياضي الذي بدر عنه خلال التدريب الخفيف قبل مباراة الاتحاد السابقة في الأسبوع الثالث عشر للدوري الممتاز مما دفع مدربه حمد إبراهيم استبعاد توقيع غرامة مالية ضده مع تحذيره الالتزام بالتعليمات الصادرة إليه.
حمد زعلان من الصفحة الوهمية
أبدي حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي أسفه لقيام مجهولين بإنشاء صفحة علي علي موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك تحمل أسمة ونشر أخبارعليها لاتمت له بأي صله مشيرا الى أن مايحدث أمر يدعو للغرابة الشديدة وسوف يضطر لتقديم بلاغ ضدها للجهات الأمنية.
الاسماعيلي ينتظر المساعدة
مخاطبة وزير الشباب والرياضة لتوفير دفعة مالية عاجلة لمواجهة الالتزامات الإدارية والفنية
تأخر أقساط “الرعاة” وترحيل استلام المبنى الاجتماعي لنهاية مايو
ينتظر مسئولو الإسماعيلي وعد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تقديم دعم عاجل للوفاء بالالتزامات الإدارية والفنية حتى لا تحدث مشاكل مستقبلًا قد تعصف به في ظل تأخر الشركة الراعية فى سداد الأقساط لشهري فبراير ومارس اللذين يقدر إجماليهما بعشرة ملايين من الجنيهات.
وكان يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي ناقش مع أعضاء المجلس الأزمة المالية الراهنة حتى لا تلجأ مصلحتي الضرائب والتأمينات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد النادي وإنهاء مشكلة المهاجم السابق الناميبي شيلونجو بالطرق الودية بعد قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلزام النادي منحه 135 ألف دولار كامل المستحقات المتأخرة شامل الغرامة في غضون 45 يومًا بخلاف توفير مصروفات للفريق الأول لكرة القدم المتمثلة في مكافآت الفوز ونسبة الـ25% الدفعة الثانية للعقود السنوية للاعبين.
واتفق المسئولون بالإسماعيلي بعد استعراض هذه الملفات المهمة أنه لا مفر من مخاطبة وزير الشباب والرياضة لنجدتهم ماليًا لاسيما وأن الوقت لازال ممتدًا أمام الرعاة للوفاء بالحقوق الواجبة عليهم وترحيل استلام المبنى الاجتماعي لنهاية شهر مايو المقبلوالذي يقع على مساحة 27 فدان بأرض النخيل حتى يستكمل مقاول التشييد الملاحظات التي اكتشفتها الجهة الإدارية لاسيما وأن هذه المنشأة الكبرى يعتبرونها الأفضل على الإطلاق لتدبير الموارد الذاتية.
وفي سياق مختلف يتواصل مجلس الإسماعيلي مع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية لتحديد موعد لتنظيم المؤتمر الأول لمحاور التنمية والدعم المستهدف للفريق الأول لكرة القدم وقطاع الناشئين والأنشطة الرياضية الذي يشهد حضور الشخصيات العامة ورجال الأعمال الشركات الاستثمارية وقدامى الرياضيين أبناء النادي للمشاركة بأفكارهم لتحقيق الانتعاشة المالية المرجوة للحفاظ على استقرار وهدوء قلعة الدراويش

مدرب الأحمال يكشف خطة الإسماعيلي فى فترة التوقف
كشف خالد سعيد مخطط أحمال الإسماعيلي، أنه تم وضع خطة مكثفة خلال فترة التوقف الحالية التي تستمر لمدة 27 يوميا بهدف الوصول لأعلي معدلات بدنية قبيل استئناف المنافسات الرسمية.
وأضاف: «فترة التوقف تعد بمثابة إعداد جديدة حيث سيتخللها أكثر كم خمس مباريات ودية متدرجة المستوي ورفع الحمل التدريبي للاعبين بشكل تدريجي مع منحهم الراحة الكافية بشكل دوري لتجنب تعرضهم للأرهاق البدني».
وتابع :«سنخوض أيضا معسكرا مغلقا قبل موعد مباراة الفريق أمام المصري البورسعيدي من أجل الحفاظ على تركيز اللاعبين وصولهم لأعلي جاهزية قبل عودة الدوري العام».
وبسؤاله عن التعامل مع اللاعبين بشكل فردي فقد أجاب مخطط أحمال الإسماعيلي: «أتعامل مع الفريق ككل وفي حال وجود آي نواقص لدي أي لاعب يخوض برامج إعداد مكثفة بشكل منفرد من أجل علاج تلك النواقص بالشكل الأمثل».
وواصل: «الجوانب البدنية هي ركيزه أساسية في كرة القدم والعمل على الإرتقاء بها سيسهم بشكل أكبر في تحسن النتائج والوصول للمستوي المرغوب فيه».
وأختتم تصريحاته:«سعيد بإلتزام كافة اللاعبين في أداء التدريبات البدنية التي يخضعوا لها فهم يبذلون قصاري جهدهم وهذا شىء إيجابي للغاية».
كواليس تدريبات الإسماعيلي استعدادًا لاستئناف الدوري
خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، المران الصباحي على ملعب عبدالرحمن أنوس، بإستاد الإسماعيلية ضمن برنامج الإعداد لاستئناف منافسات مسابقة الدوري الممتاز.
وكان الجهاز الفني قد قرر رفع الحمل التدريبي بإقامة المران على فترتين صباحية ومسائية خلال فترة التوقف الحالية ضمن الأجندة الدولية.
وأدى اللاعبون تدريبات في صالة الجيم قبل أن يعقد الجهاز الفني بقيادة حمد إبراهيم اجتماعا معهم حثهم خلاله على بذل قصاري جهدهم في التدريبات وتقديم أقصي ما لديهم في الملعب سعيًا لإستمرار النتائج الإيجابية في المسابقة المحلية.
وقام الجهاز الفني بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين الأولى قادها حمد إبراهيم واشتملت على سبل بناء الهجمة بشكل صحيح بداية من حارس المرمي وكيفية التصرف بالكرة تحت الضغط وسط تعليمات مكثفة لمجموعة من اللاعبين حول سرعة نقل الفريق من الجانب الدفاعي للهجومي.
وخاضت المجموعة الثانية تدريبات بدنية مكثفة منها رفع أثقال والقفز عبر الحواجز والوقوف عبر الكرات المطاطية من أجل رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين وذلك تحت إشراف خالد سعيد مخطط أحمال الفريق.

“رفع أثقال وقفز حواجز” فى مران الإسماعيلى استعدادا لعودة الدورى
خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي المران الصباحي على ملعب عبد الرحمن أنوس باستاد الإسماعيلية ضمن برنامج الإعداد لاستئناف منافسات مسابقة الدوري الممتاز.
وكان الجهاز الفني قد قرر رفع الحمل التدريبي بإقامة المران على فترتين صباحية ومسائية خلال فترة التوقف الحالية ضمن الأجندة الدولية.
بدأ المران فى الثامنة صباحا، وأدى اللاعبون تدريبات فى صالة الجيم قبل أن يعقد الجهاز الفني بقيادة حمد إبراهيم اجتماعا معهم حثهم خلاله على بذل قصاري جهدهم فى التدريبات وتقديم أقصي ما لديهم فى الملعب سعيًا لمواصلة النتائج الإيجابية فى المسابقة المحلية.
وقسم الجهاز الفني اللاعبين على مجموعتين، الأولى قادها حمد إبراهيم واشتملت علي سبل بناء الهجمة بشكل صحيح بداية من حارس المرمي وكيفية التصرف بالكرة تحت الضغط وسط تعليمات مكثفة لمجموعة من اللاعبين حول سرعة نقل الفريق من الجانب الدفاعي للهجومي.
وخاضت المجموعة الثانية تدريبات بدنية مكثفة منها رفع أثقال والقفز عبر الحواجز والوقوف عبر الكرات المطاطية من أجل رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين وذلك تحت إشراف خالد سعيد مخطط أحمال الفريق.

محمد بن خماسة يبدأ التأهيل من شد العضلة الضامة فى الإسماعيلى
بدأ الجزائرى محمد بن خماسة، لاعب النادى الاسماعيلى ، تنفيذ برنامجه التأهيلى للتعافى من شد العضلة الضامة الذى تعرض له في التدريبات، ويرغب الجهاز الطبي فى استغلال فترة توقف الدورى الحالية لتجهيز اللاعب فنياً وبدنياً حتى يكون جاهزا لتسجيل مشاركته الأولى بقميص الدراويش.
وكان الإسماعيلى قد تعاقد مع محمد بن خماسة لاعب فريق مالاجا الإسباني السابق حتى نهاية موسم 2026، وذلك قبيل ساعات من غلق باب القيد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ولكن خرج اللاعب من حسابات الأرجنتينى خوان براون المدير الفني السابق للدراويش قبل أن يتعرض للإصابة الفترة الأخيرة.

حمد إبراهيم يطمئن على حالة المصابين فى جلسة مع طبيب الإسماعيلى
عقد حمد إبراهيم، المدير الفني للإسماعيلي، جلسة مع الدكتور مجدى باز طبيب الفريق على هامش مران أمس الذى استأنف على ملعب عبد الرحمن أنوس باستاد الإسماعيلية بعد الراحة السلبية التى حصل عليها الفريق فى الآونة الأخيرة.
وحرص المدير الفني على الاستفسار من رئيس الجهاز الطبي عن حالة اللاعبين المصابين في الفريق ومدي استجابتهم للبرامج التأهيلية التى يخضعون لها ومدة غيابهم عن صفوف الدراويش.
ويفتقد الفريق فى الوقت الحالي لجهود محمود عبد العاطي دونجا الذى يعانى من مزق في العضلة الضامة ومحمد بن خماسة بعد تعرضه لشد فى العضلة الضامة، بالإضافة إلى محمد الشامي لإصابته بإجهاد فى العضلة الخلفية.
بينما انتظم فى تدريبات الدراويش بعد تماثلهم للشفاء كل من عصام صبحي ومحمد دسوقي ومحمد مخلوف وعبد الرحمن مجدى.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش