Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاثنين 11 ابريل من اس سي

كتب:Tamer El-Sayed

الدراويش .. الاستعداد لـ”إيسترن” بالوديات
حمد: الصراع في القاع مستمر لنهاية الدوري
اتفق الجهاز الفني للإسماعيلي على أداء الفريق الأول لكرة القدم مباراة ودية امام تليفونات بني سويف بالإسماعيلية استعدادًا لمواجهة إيسترن كومباني في الأسبوع الخامس عشر لمسابقة الدوري الممتاز المحدد موعدها التاسعة والنصف مساء 18 أبريل الحالي بالتجمع الخامس بالقاهرة.
وكان حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي وعطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج المدرب وخالد سعيد مخطط الأحمال وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على المران الليلي بالأمس بوجود كلا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وعصام صبحي ومحمد الدسوقي وحسن ياسين وأحمد أيمن ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعبد الله محمود وشادي ماهر وعبد الله محمد ومروان حمدي وعماد حمدي وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى والجزائري محمد بن خماسة وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو والفلسطيني خالد النبريص ومدحت فقوسة وحازم مرسي وأبو بكر حمزة الجمل استغرق مدته 80 دقيقة واشتمل فقراته على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمه ظهر خلال أحداثها الحماس بين اللاعبين الكبار والصاعدين على حد سواء.
قال حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي إن الهدف من اللقاءين تجهيز أعضاء الفريق جيدًا لمواجهة إيسترن كومباني المقبلة بعد تأجيل مباراتنا مع المصري بسبب مشاركته في البطولة الكونفيدرالية.
وأضاف أن لاعبو الإسماعيلي يقدروا المسئولية الملقاة على عاتقهم ضرورة أن يكونوا مستعدين دومًا للتعامل مع أي أحداث جديدة قد تطرأ عليهم وعقب علمهم بترحيل موعد مواجهتهم مع أبناء بورسعيد بدأوا يفكروا في لقاء إيسترن كومباني المقبل.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن الفرصة متاحة أمام أعضاء الفريق المقيدين بالقائمة للمشاركة في المباريات القادمة وتوسيع دائرة الاختيار أمر لا بد منه لمواجهة ظاهرة الإيقافات والإصابات وتذبذب الأداء.
وأوضح أن موقف فريق الإسماعيلي صعب للغاية ولا بد أن يتجاوز تواجده بالمركز الأخير بجدول المسابقة المحلية بتضافر جميع عناصر اللعبة للاصطفاف مع بعضهم البعض ونبذ أي مشاكل تحدث في حينها للسير في الطريق الصحيح
وأكد أن الصراع الدائر بين أندية الدوري الممتاز في المقدمة والمؤخرة لازال مستمرًا حتى النهاية لتقارب المستوى بين اللاعبين ولا يمكن تحديد بطل المسابقة حاليًا ووصيفه أو الفرق الثلاثة الهابطة للقسم الثاني.
الإسماعيلي.. الأيدي ممدودة
وضع اللمسات الأخيرة لمؤتمر تنمية الموارد .. وتوجيه الدعوة للمجالس السابقة
تفعيل خدمة المنصة الرقمية للكشف عن المواهب .. و 15 لاعبا تسلموا مستحقاتهم
وجه مسئولو الإسماعيلي الدعوة لمجالس الإدارات السابقة ورجال الأعمال والشركات الاستثمارية وقدامى الرياضيين والشخصيات العامة لحضور المؤتمر الأول لتنمية الموارد، الذي يقام تحت رعاية محافظ الإسماعيلية، للمشاركة معهم في وضع قلعة الدراويش على الطريق الصحيح خلال المرحلة المقبلة.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي، أوفد مؤخرًا النائب خالد زين، لمقابلة اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية الذين خططوا لعقد مؤتمر تنمية الموارد لاستعراض جدول الأعمال، و يشمل عدة محاور تتعلق بالنهوض بلعبة كرة القدم “الفريق الأول وقطاع الناشئين” وإيجاد الرعاية المناسبة لبعض الألعاب الفردية والجماعية “كرة اليد والصالات والسرعة وألعاب القوى والقتالية وتنس الطاولة والسباحة” فضلا عن النواحي الاقتصادية وتتضمن إنشاء اللوحات الإعلانية حول سور إستاد الإسماعيلية وتحويل منطقة حديقة رضا لمجمع مطاعم وتأجيرها ومشروعات أخرى تم بحثها لطرحها حيث تم ترحيل موعد هذا التجمع موعده من بعد غدِ الثلاثاء لوقت لاحق.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن نجاح المؤتمر الأول لتنمية الموارد ينهض بالنادي ويحقق الاكتفاء الذاتي، ويقضي على الديون الحكومية والأهلية، والغرامات الدولية المتراكمة منذ سنوات.
وهناك مساع للضغط على الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة لمخاطبة الشركة المنفذة للمبنى الاجتماعي بأرض النخيل الذي يبلغ مساحته ٢٧ فدانا لسرعة إنهاء الملاحظات الإنشائية، تمهيدًا لتشغيله بخلاف جهودهم لدى محافظ الإسماعيلية لتخصيص القرية الأوليمبية التي تطل على المجرى الملاحي لقناة السويس، لإقامة مدارس كروية داخلها واستضافة معسكرات الأندية والمنتخبات المحلية والأجنبية، نظرًا لاتساعها ووجود خدمات كثيرة بها.
وفي نفس الشأن قرر مجلس الدراويش، تفعيل خدمة المنصة الرقمية التي تستهدف الكشف والتنقيب عن المواهب الكروية بمختلف محافظات الجمهورية، بالمراحل السنية المتعددة حتى ١٨ عامًا نظير قيمة مالية رمزية، ويتم انتقاء اللاعبين المميزين وتحديد موعد لاختبارهم النهائي بملاعب النادي، تمهيدًا لضم الأفضل بينهم الذي يستحق ارتداء الفانلة الصفراء، وتنطلق هذه الخدمة عبر موقع إلكتروني وتطبيق للهواتف الذكية نهاية شهر يوليو المقبل، الموعد المحدد لإشهار العلامة التجارية الجديدة للإسماعيلي.
وفي سياق مختلف، تسلم 15 لاعبا بالإسماعيلي مساء أمس باقي مستحقاتهم عن الجزء الأول بنسبة 25% الدفعة الثانية لعقودهم للموسم الحالي بعد التزام الشركة الراعية بتوفير أربعة ملايين جنيه مؤخرًا من الحقوق المتأخرة لديها، وسط حالة من الارتياح انتابتهم، وهناك وعد بمنح جميع أعضاء الفريق الجزء الثاني لأموالهم ويبلغ إجمالية أربعة ملايين جنيه، نهاية شهر أبريل الحالي.
وفي شأن آخر لايزال فريق أمل الإسماعيلي تحت التكوين وفق منظور استراتيجي يخطط إليه المسئولون بالنادي، للقضاء على التعاقد مع اللاعبين المحليين والأجانب “للفريق الأول” خلال فترات الانتقالات الصيفية والشتوية التي تكبدهم أموالا طائلة وتؤدي لتضخم ميزانيتهم بشكل غير طبيعي وتضعهم دوما في مأزق حرج.
“دونجا” تحت التأهيل
لازال محمود دونجا لاعب وسط الإسماعيلي يخضع للتأهيل من الإصابة التي تعرض لها بتمزق شديد بالعضلة الأمامية أثناء مباراة فريقه الأخيرة أمام الاتحاد السكندري بالمسابقة المحلية وقد يستغرق عودته للملاعب عشرة أيام على أقل تقدير
إسماعيلي يهزم إيسترن
فاز إسماعيلي ٢٠٠٧ على إيسترن كومباني بثلاثة أهداف لاشيء في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس بملعب الفرسان بالإسماعيلية ضمن دوري الجمهورية وأحرز لأصحاب الأرض محمد سمير وزياد شاكر وعمر خضر يدرب الفريق إسلام كاظم ويعاونه جمال أبو جميل ولحراسة المرمى أحمد رمضان وإداريًا إبراهيم عبد الوهاب وللعلاج الطبيعي محمد حسن ويشرف عليه أحمد قناوي.
مصطفى “جوكر”
يعتمد الجهاز الفني للإسماعيلي على أحمد مصطفى نجم وسط الفريق الأول لكرة القدم أداء مهام خططية داخل المستطيل الأخضر وأطلق عليه لقب الجوكر رغم ضآلة جسده لنجاحه شغل أكثر من مركز بمهارته ورشاقته تحسب له
عشاق البلياردو
يفضل محمد عادل وعبد الرحمن لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي قضاء أوقات فراغهما بعيدًا عن التدريبات اليومية اللعب على طاولة البلياردو الموجودة في بهو فندق النادي وتدور منافسات بينهما في أجواء من المرح وسط باقي زملاءهم الأخرين
“بيومي” احتفل بعيد ميلاده
حرص محمد بيومي لاعب الإسماعيلي الاحتفال بعيد ميلاده وسط زملاءه والجهاز الفني بقيادة حمد إبراهيم وتلقي التهنئة والهدايا بيومي” يلعب مدافع أيمن وحاليًا يتم تجربته في مركز الظهير الثالث “قلب الدفاع” للاستفادة بمهارته وقوة انقضاضه على الكرة.
شباب الاسماعيلي يتعادل مع طلائع الجيش 3/3
تعادل فريق الإسماعيلي مع طلائع الجيش بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعبه بالإسماعيلية في الأسبوع الـ 30 من عمر بطولة دوري الجمهورية، سجل أهداف الدراويش محمد زيدان هدفين ومروان حمدي.
لعب الإسماعيلي بتشكيل مكون من كمال السيد في حراسة المرمي ومحسن الحجف ومحمود البدري وعلاء ياسر ” محمد البحيري ” وأحمد أشرف الأوزعة ” أحمد عبدالسميع ” وعبدالله السعيد وأحمد أيمن ومروان حمدي ” أحمد عبدالوهاب ” وأبوبكر حمزه الجمل ” محمد زيدان ” وحازم مرسي وخالد النبريصي ” نادر فرج “.
بدأ الإسماعيلي بداية ضعيفة ولم يتمكن من الوصول لمرمي المنافس حتي استطاع طلائع الجيش من إحراز هدفين عن طريق محمد هاني ومصطفي ياسر لينتهي بتقدم الطلائع بهدفين نظيفين، وبين شوطي اللقاء قام الجهاز الفني للدراويش بعمل ثلاث تغييرات ساهمت في تغيير شكل الفريق في الشوط الثاني حيث استطاع من إحراز هدفين في وقت مبكر عن طريق محمد زيدان ومروان حمدي وكثف الفريق هجومه حتي نجح في إحراز الهدف الثالث عن طريق محمد زيدان قبل أن يتعادل الفريق العسكري عن طريق مصطفي ياسر.
شهدت المباراة حضور وليد شعيب عضو مجلس إدارة الإسماعيلي ومحسن عبدالمسيح مستشار رئيس النادي بجانب عددا من نجوم الدراويش السابقين.
ويقود الفريق فنيًا أحمد قناوي مشرفًا وعاطف عبدالعزيز مديرًا فنيًا وأحمد لطفي وعلي جمعه مدربين وسيد عزازي مدربًا لحراس المرمي ومحمد صالح إداريًا وباسم فتحي أخصائيًا للعلاج الطبيعي.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش