Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاثنين 13 يونيو من اس سي

يقدمها تامر السيد

الدراويش يتربصون لذئاب الجبل
الدراويش.. إخلاء المسئولية عن لجوء أي لاعب للعلاج خارج النادي
الجمل: توقف المسابقة المحلية جاء مفيدًا لفرق المؤخرة
أخلى الجهاز الطبي للإسماعيلي برئاسة الدكتور مجدي الباز المسئولية تجاه أي لاعب يلجأ للمستشفيات الخاصة بالقاهرة ويحمل خزينة النادي أعباء مالية إضافية لافتين النظر قدرتهم علاج أي إصابات تقع تحت أيديهم وتأهيلها لكي تتماثل للشفاء وتلتحق بالتدريبات اليومية وتشارك في اللقاءات الرسمية المقبلة.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على مران الأمس لفترتين صباحا ومساء استعدادا لمباراتهم المهمة مع المقاولون العرب في الأسبوع الثاني والعشرين المحدد موعدها السابعة مساء ١٧ يونيو الحالي بإستاد الإسماعيلية بوجود كل من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد دسوقي ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعبد الله محمود وعبد الله محمد وعماد حمدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والجامبي سايكو كونتيه ومروان حمدي ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو والجزائري محمد بن خماسة ومدحت فقوسة وحازم مرسي واستغرقت الوحدتين التدريبيتين كلا منهما ٨٠ دقيقة اشتملت على الإحماء وفك العضلات وانتقلت للنواحي الخططية وانتهت بتقسيمة بطول الملعب شهدت حماسًا بين جميع اللاعبين.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن العد التنازلي لمواجهة المقاولون العرب بدأ بالأمس وهناك استنفار بين أعضاء فريقه للتركيز في استيعاب التعليمات الصادرة إليهم لتحقيق نتيجة إيجابية خلال أحداث هذا اللقاء المهم.
وأضاف أن الأسلوب الخططي للاعبي الإسماعيلى من المنتظر أن يطرأ عليه بعض التغييرات عن المباريات السابقة بهدف إحكام الرقابة على مفاتيح الفوز لدى ذئاب الجبل الأخضر وشل حركتها ومنعها الوصول لشباكنا بكرات خطرة طوال شوطي اللقاء.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن اختيار أي عضو بالفريق للعب أساسيا أو الجلوس على دكة البدلاء يخضع لرؤيته دون سواها والعائدين من الإصابة الطويلة قد يكونوا خارج حساباتنا أمام لقاء المقاولون.
وأوضح أن توقف المسابقة المحلية جاء مفيدا لفرق المؤخرة لإعادة ترتيب أوراقها من جديد وتصحيح أخطاء عناصرها البشرية خلال اللقاءات التجريبية التي نظمتها لهم ونحن أحدهم التقينا مع منتخب دمياط والبنك الأهلي.
وأكد أن دعم محافظ الإسماعيلية للنادي أوجد انفراجة مالية لتسهيل منح اللاعبين المحليين والأجانب المقيدين بالقائمة باقي مستحقاتهم حتى يركزوا تطوير أنفسهم للأفضل عند عودة المواجهات الرسمية للدوري الممتاز.
الإسماعيلي.. في الأمان
المحافظ يدعم النادي ماليا وانتعاش الخزينة ب6 ملايين جنيه لحل المشاكل الإدارية والفنية
أبدى مسئولو الإسماعيلي ارتياحهم لتجاوب اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية لمطالبهم نحو انعاش خزينتهم لمواجهة احتياجاتهم إداريًا وفنيًا خلال المرحلة المقبلة وإبعاد النادي عن المشاكل والأزمات التي تؤثر سلبًا على استقراره خلال المرحلة المقبلة بناء على رغبة الجمعية العمومية والجماهير.
وكان مجلس الإسماعيلي كلف نائبه خالد زين أمس حضور توقيع بروتوكول التعاون مع محافظة الإسماعيلية الذي يقضي دعم النادي بمنحة لا ترد قيمتها ستة ملايين جنيه لكي يتمكن للوفاء بالاتزامات العاجلة المتمثلة في سداد أقساط الضرائب والتأمينات وشركتي الكهرباء ومياه الشرب والتعويضات لبعض أصحاب المحال التجارية أسفل مدرجات الدرجة الثالثة وتوفير نسبة ٢٥% باقي الدفعة الثانية لعقود اللاعبين المحليين للموسم الحالي فضلا عن استكمال صرف مستحقات المحترفين الأجانب ورواتب الأجهزة الفنية للفريق الأول وقطاع الناشئين.
ويدرك المسؤلون بالإسماعيلي أن مساندة اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية خلال الوقت الراهن معرفته وجود أزمة مادية مستحكمة بالنادي لعدم توافر الموارد الذاتية التي يسعى جاهدًا تنظيم المؤتمر الأول للتنمية قريبًا بحضور كوكبة من التنفيذيين والشعبيين ورجال الأعمال ومجالس الإدارات السابقة وقدامى الرياضيين لمناقشة المشروعات الخدمية والتصديق عليها فضلا عن تدخله عند وزير الشباب والرياضة سرعة إنهاء الشركة المنفذة للمبنى الإجتماعي بأرض النخيل الذي يقع على مساحة ٢٧ فدانا الملاحظات الانشائية لافتتاحه وتشغيله رسميًا بعد قبول عضوياته الجديدة وقتها تتحسن أوضاع قلعة الدراويش.
وفي سياق مختلف استلم أمس الأرجنتيني دييجو فرناندو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلى شيكا بنكيا قدره ٢٤ ألف دولار من يحيى الكومي رئيس النادي الذي نجح احتواء أزمته بعد رفضه القاطع للاستقطاعات التي وقعت عليه وكادت تصل مشكلته للاتحاد الدولي للعبة بتحريض من وكيل أعماله البوليفي بابلو بالكازار الذي دفع مواطنه كارميلو للهرب عائدًا لبلاده وشجعه فسخ تعاقده من طرف واحد لكي ينضم لصفوف فريقه السابق كلوب اولويس ريدي ليدخل في صدام قد لا يحمد عقباه يؤثر سلبًا على مستقبله بالملاعب.
وفي شأن مختلف تعاقد مجلس الإسماعيلي مع ثلاث شركات إحداهم ألمانية تستخدم البرمجة في القياسات البدنية والفنية لاختبارات الناشئين الجدد من مواليد ٢٠٠٩ حتى ٢٠٠١ والبراعم من مواليد ٢٠١٠ حتى ٢٠١٥ لأول مرة داخل مصر وعلى الصعيد القاري والهدف من هذا التوجه انتقاء العناصر المتميزة دون مجاملة لارتداء الفانلة الصفراء وإعدادهم بالشكل الأمثل لكي يكونوا نواة حقيقية يعتمد عليها الفريق الأول للعبة للقضاء على استيراد اللاعبين المحليين والأجانب من الخارج مستقبلا.
جلسة تصوير
حرص الجهاز الفني للإسماعيلى واللاعبين التقاط صور جماعية بالملابس الجديدة ذات الماركة العالمية التي تعاقد النادي معها مؤخرا.
غياب دونجا
تخلف محمود دونجا لاعب وسط الإسماعيلى عن مران الأمس للحصول على إذن مسبق مع حمزة الجمل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم لظروف خاصة ألمت به.
زيارة الجمل الصغير
توافد لاعبو الإسماعيلى على منزل زميلهم أبو بكر حمزة الجمل بالإسماعيلية لزيارته والاطمئنان على نجاح جراحة الرباط الصليبي التي أجراها الأحد الماضي بإحدى المراكز الطبية المتخصصة بالقاهرة وقدموا إليه الهدايا التذكارية في لفتة طيبة تبرهن على مدى العلاقات الجيدة التي تربطهم بعضهم البعض.
“الوحش” يحفز زملاءه
يحرص عمر الوحش صانع الألعاب وكابتن الإسماعيلى عقد جلسات منفردة وجماعة مع زملاءه الكبار والصاعدين لحثهم التركيز في التدريبات اليومية للاستعداد الجيد لمواجهتهم المقبلة مع المقاولون العرب بالإسماعيلية لتخطيها للابتعاد جزئيا عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية.
علي أبو جريشة: كان يجب استبعاد لاعبي الأهلي من المنتخب
يرى على أبوجريشة، نجم الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، أن إيهاب جلال، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، يواجه ظروفا صعبة في مهمته مع الفراعنة.
وقال على أبوجريشة، في تصريحات عبر إذاعة «أون سبورت إف إم»: «إيهاب جلال يواجه ظروفا صعبة في مهمته مع المنتخب، بسبب غياب عدد كبير من اللاعبين للإصابة، بالإضافة إلى الحالة النفسية السيئة التي يمر بها لاعبو الأهلي، بعد خسارة الفريق الأحمر بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي».
وأضاف: «لاعبو الأهلي شاردو الذهن، وفي حالة نفسية سيئة، وهو ما أثر بالسلب على مستواهم الفني في مباراتي غينيا وإثيوبيا»، مضيفًا: «كان من الأفضل استبعاد لاعبي الأهلي من المنتخب، نظرًا للحالة النفسية السيئة التي يمرون بها».
وتابع: «إيهاب جلال هو أفضل مدرب في مصر حاليًا، ولم يحصل على فرصته كاملة مع المنتخب، لكي يتم اتخاذ قرار بإقالته».
وأشار: «أنا كنت ضد رحيل البرتغالي كارلوس كيروش من تدريب المنتخب، لأنه في فترة قليلة أعاد شخصية الفراعنة، ونجح في اكتشاف مجموعة من اللاعبين».
يُذكر أن منتخب مصر سوف يلتقي مع كوريا الجنوبية وديًا، في الواحدة من ظهر غد الثلاثاء، على ملعب سيول.
الإسماعيلى يستقبل وفد نادى القناة لبحث التعاون بين الناديين..
إستقبل مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي بمقر النادي الدكتور خالد عفيفي رئيس مجلس إدارة القناة ووائل عبدالخالق أمين الصندوق وذلك من أجل دعم أواصل التعاون والتنسيق المتبادل بين مسئولي الناديين خلال الفترة المقبلة.
شهد الجلسة كلاً من المهندس خالد زين نائب رئيس النادي وحاتم حجازي أمين الصندوق والإعلامية نانسي القاضي عضو مجلس الإدارة.
وخلال الجلسة حرص الجانبان على تبادل الدروع وإلتقاط الصور التذكارية فى إشارة نحو الإستمرار فى تعميق وتفعيل العلاقات الثنائية بين الإسماعيلي والقناة باعتبارهما أخوة تربطهما مدينة واحدة وتساندهما نفس الجماهير مع السعى نحو دفعها إلى آفاق أوسع في ظل العلاقات التاريخية التي تربطهما منذ سنوات عديدة.
من ناحية أخرى، انتهى مسئولو النادى الإسماعيلى من إعداد مستندات إدانة البوليفى كارميلو لاعب الدراويش الهارب من أجل حفظ حقوق القلعة الصفراء في اللاعب ، حيث شملت المذكرة قائمة بالعقوبات التي وقعت على اللاعب طوال فترة وجوده بالنادى والتي رفضها بجانب قيمة إيجار الفيلا التي كان يسكن بها بجانب الضرائب المستحقة في عقده ونسبة عموله وكيله ، وكلف مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومى ، نصر عزام المحامي الدولي بالدفاع عن حقوق النادي في شكوي كارميلو لدي المحكمة الرياضية الدولية بالفيفا.
وكان الإسماعيلي قد تعاقد مع كارميلو في فترة الانتقالات الشتوية الماضية وقام اللاعب باتهام إدارة النادي بالعنصرية ضده، بالإضافة إلى سحب جواز سفره.
وقدم كارميلو شكوي للاتحاد الدولي ضد الإسماعيلي، يطالب فيها بالحصول على تعويض 500 الف دولار بسبب ما حدث له بجانب مستحقاته المتأخرة ضد النادى.
وزعم كارميلو ألجارانياز لاعب منتخب بوليفيا، أنه تعرض لـ “عنصرية ومضايقات وتلقى تهديدات” خلال فترة تواجده في الإسماعيلي.
ولم يشارك كارميلو مع الإسماعيلي في الدوري سوى في مباراتين فقط ، كما شارك مع الإسماعيلي في مباراتين في بطولة كأس الرابطة، وسجل هدفين أحدهما في شباك الأهلي.
الإسماعيلى يجهز مستندات إدانة الهارب كارميلو للمحكمة الرياضية
انتهى مسئولو النادى الإسماعيلى من إعداد مستندات إدانة البوليفى كارميلو لاعب الدراويش الهارب من أجل حفظ حقوق القلعة الصفراء في اللاعب ، حيث شملت المذكرة قائمة بالعقوبات التي وقعت على اللاعب طوال فترة وجوده بالنادى والتي رفضها بجانب قيمة إيجار الفيلا التي كان يسكن بها بجانب الضرائب المستحقة في عقده ونسبة عموله وكيله ، وكلف مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومى ، نصر عزام المحامي الدولي بالدفاع عن حقوق النادي في شكوي كارميلو لدي المحكمة الرياضية الدولية بالفيفا.
وكان الإسماعيلي قد تعاقد مع كارميلو في فترة الانتقالات الشتوية الماضية وقام اللاعب باتهام إدارة النادي بالعنصرية ضده، بالإضافة إلى سحب جواز سفره.
وقدم كارميلو شكوي للاتحاد الدولي ضد الإسماعيلي، يطالب فيها بالحصول على تعويض 500 الف دولار بسبب ما حدث له بجانب مستحقاته المتأخرة ضد النادى.
وزعم كارميلو ألجارانياز لاعب منتخب بوليفيا، أنه تعرض لـ “عنصرية ومضايقات وتلقى تهديدات” خلال فترة تواجده في الإسماعيلي.
ولم يشارك كارميلو مع الإسماعيلي في الدوري سوى في مباراتين فقط ، كما شارك مع الإسماعيلي في مباراتين في بطولة كأس الرابطة، وسجل هدفين أحدهما في شباك الأهلي.
دروس خصوصية فى الإسماعيلى للمدافعين بفرمان حمزة الجمل
خصص حمزة الجمل المدير الفني للنادى الاسماعيلى تدريبات يومية للمدافعين في صفوف فريقه حتى يعرف اللاعبين طرق التمركز الدفاعي الصحيحة وكيفية مواجهة الكرات العرضية للمنافس والتعامل معها بجانب إجادة التعامل في منطقة الجزاء دون التحامات تكلف الدراويش ركلات جزاء ساذجة.
ويسعى حمزة الجمل لإيقاف مسلسل اهتزاز شباك الدراويش حيث تلقت شباك الفريق الأصفر 26 هدف في 20 مباراة بالدوري وهو رقم كبير تسبب في تراجع نتائج الاسماعيلى في المسابقة المحلية.
ويستضيف الإسماعيلي منافسه المقاولون العرب مساء الجمعة القادم بإستاد الإسماعيلية فى إطار منافسات الجولة الـ 22 من عمر المسابقة المحلية.
ويتطلع جهاز الدراويش لمعالجة كل أوجه القصور في الفريق الاصفر قبيل إستئناف المنافسات الرسمية.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش