Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاثنين 19 سبتمبر من اس سي “محدث باستمرار”

كتب:Tamer El-Sayed

الفحوصات أثبتت سلامة الوجوه الجديدة .. وغيابات بالجملة عن المران الجماعي
أثبتت الفحوصات الطبية للاعبين الجدد بالإسماعيلي سلامتهم بعد أن خضعوا للكشف الدقيق تحت إشراف الدكتور مجدي الباز رئيس الجهاز الطبي.
وكان حسني عبد ربه القائم بأعمال المدير الفني للإسماعيلي وأيمن كمال المدرب أشرفا على مران أعضاء الفريق الصباحي والمسائي بوجود كلا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وكمال السيد وعبد الله جمال لحراسة المرمى ومحمد هاشم ومحمد عمار ومحمود الشبراوي وعبد الله محمد ومحمد دسوقي وعصام صبحي وكريم عرفات وأحمد أيمن ومحمد بيومي وأحمد مصطفي ومحمد مخلوف وعماد حمدي وعمر الوحش ومحمد عبد السميع ومروان حمدي والتونسيين فراس الشواط وحمدي النقاز ونور الزمان الزموري وصالح جمعه ومحمد الشامي وباسم مرسي وحازم مرسي والفلسطيني خالد النبريص ومصطفى فارس ومحمد زيدان وعبد الله السعيد واستغرق مدته 60 دقيقة ارتكز على رفع معدلات اللياقة البدنية للوصول بها للفورمة المطلوبة.
وتخلف عن التدريب اللاعبين الدوليين باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي وأحمد مدبولي لوجودهم بمعسكر منتخب مصر والغاني ياو أنور لانضمامه لمنتخب بلاده والإيفواري عبد القادر كوليبالي والجزائري محمد بن خماسة لتأخر وصولهما من بلادهما وكريم عرفات وصالح جمعة بعد الحصول على إذن مسبق.
الصلح خير
حرص يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي مساء أمس استقبال علي أبوجريشة فاكهة الكرة المصرية في مكتبه بالقاهرة لتقريب وجهات النظر بعد الانتقادات الحادة التي شهدتها الفترة الأخيرة بينهما وتتعلق بصفقات الموسم الماضي المخيبة للآمال فضلا عن التفكير في كيفية دعم ومساندة النادي حضر اللقاء مدحت الورداني عضو المجلس الأسبق وأحمد النجار عضو رابطة الأندية المحترفة.
انتظام المحمدي ومدبولي
ينتظم باهر المحمدي وأحمد متولي لاعبًا الإسماعيلي في التدريبات اليومية مع زملاءهم بعد استبعادهما من معسكر المنتخب الوطني للاستعداد الجاد لانطلاق الموسم الجديد.
غضب “سعفان”
قرر مجلس الإسماعيلى استبعاد سعفان الصغير مدرب حراس المرمى بالإسماعيلي من العمل بعد 24 ساعة بشكل مفاجئ وراءه مشكله إدارية مع أحد أعضاء المجلس بسبب العتاب الحاد له لخفض راتبه الشهري بقطاع الناشئين بالنادي للنصف.
المبادلة مع الطلائع
ينتظر مسئولو الإسماعيلي موافقة أحمد مصطفي للانتقال للطلائع مقابل عودة الحارس عمر رضوان للنادي من جديد بنظام الإعارة وأعضاء الجمعية العمومية والجماهير يأملوا إنهاء هذا الموضوع .
“حسني” امتياز
يؤدي حسني عبدربه القائم بأعمال المدير الفني للإسماعيلي دوره مكتملا في قيادة اللاعبين القدامى والجدد خلال التدريبات اليومية داخل المستطيل الأخضر استعدادا لانطلاق الموسم المقبل.
“الشبراوي” سعيد
أبدى محمود الشبراوي لاعب وسط الإسماعيلي الجديد القادم من الجونة سعادته في أول انتظام له أمس مع زملاءه بالتدريبات استعدادا للموسم المقبل مشيرا الى أن أرتداء الفانلة الصفراء شرف لاى لاعب .
شفاء نصر
تماثل محمد نصر قلب دفاع الإسماعيلي للشفاء من الإصابة التي لحقت به في عظام الترقوة بالكتف الأيمن خلال لقاء فريقه مع إيسترن كومباني الموسم الماضي وأصبح يشارك بانتظام في التدريبات اليومية وظهر بصورة طيبة.
الإسماعيلي.. صدمة إسبانية
“جاريدو” يتراجع عن قيادة “الأصفر” .. والعراق “كلمة السر”
مفاضلة بين “موتا” و”باتيستوتا” .. و”فلوس الجزيري” لم تنه الأزمة المالية
أصيب مسئولو الإسماعيلي بخيبة أمل بعد أن تهرب الأسباني خوان كارلوس جاريدو من قيادة الفريق الأول لكرة القدم رغم إرسالهم تذاكر الطيران وتأشيرة الدخول للحضور اليوم الاثنين للإسماعيلية إلا أن الإغراءات المقدمة إليه لتدريب منتخب العراق دفعته بغلق صفحة الدراويش بداعى عدم رضاه عن بعض بنود تعاقده.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي أعلن حالة الطواريء بعد الموقف المخذل للأسباني خوان كارلوس جاريدو نحوهم وإحراجهم أمام جماهيرهم مثلما حدث مع الاختلاف مؤخرا في عملية التعاقد مع البرتغالي هلدير كريستوفاو مديرًا فنيًا لفريقهم الكروي وبعد ساعة من التعيين تمت إقالته بسبب هجوم السوشيال ميديا عليهم لضعف نتائجه مع الأندية التي دربها.
لذا فتح المسئولون بالإسماعيلي خطا ساخنا مع البرتغالي جوار دوما مدرب الهلال السوداني والأرجنتيني باتيستوتا لاختيار أحدهما لاسيما وأنه تم ترشيحهما من قبل بالتساوي مع الأسباني خوان كارلوس جاريدو لامتلاكهما سيرة ذاتية قوية في مجال التدريب فضلا عن طرح أسماء أخري للتفاوض الجاد لحسم هذا الملف المهم بالنادي.
ويدرك مجلس الإسماعيلي ضرورة اختيارهم لمدرب أجنبي صاحب تاريخ بالأندية العربية يعرف طباع اللاعبين ويتأقلم معهم لاسيما وأنهم اجتهدوا بامتياز في تغيير جلد الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية باستقدام الغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي والتونسيين حمدي النقاز وفراس الشواط ونور الزمان الزموري وباسم مرسي ومحمود الشبراوي وصالح جمعة وكريم عرفات.
وفي نفس السياق أجرى مجلس الإسماعيلي اتفاقية مبادلة مع نظرائهم سيراميكا انتقال محمد عادل لصفوفهم والحصول على خدمات نجميهما أحمد محسن ومحمد حسن في صفقة متوازنة منحت النادي تغطية النقص العددي داخل مركزي المدافع الأيسر والدفندر ولازالت عملية الإحلال والتجديد بين أبناء الفانلة الصفراء مستمر ولن يتوقف إلا مع غلق باب انتقال القائمة المكملة 10 أكتوبر المقبل.
وفي شأن مختلف استلم المسئولون بالإسماعيلي الشيك النقدي المخصص لهم من الشركة الراعية وقيمته 12 مليون جنيه وتم إيداعه في حسابهم البنكي أمس تمهيدًا لتخصيص جزء منه لسداد غرامة المهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري لفك حظر القيد وتبلغ ثمانية ملايين جنيه واستغلال الجزء المتبقي صرف رواتب العاملين المتأخر من شهر أغسطس خلال ساعات وبعض الالتزامات المادية الأخرى.
و يعيش مجلس الإسماعيلي حاليا أزمة مالية في ظل ندرة التمويل الذاتي والحكومي وكثرة الأعباء المفروضة عليهم وتتمثل تراكم الديون بشكل غير طبيعي سواء عن طريق العهد السابق أو الارتفاع الرهيب لميزانية لعبة كرة القدم أثناء فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد جلب مدرب أجنبي ولاعبين محترفين أصحاب خبرة بالملاعب بشهادة خبراء اللعبة الذين أثنوا على استقدامهم لتغيير ملامح الفريق للأفضل والعودة للمنافسة لإحراز البطولات مرة أخرى.
الاهرام المسائي

الإسماعيلى يخاطب الطلائع لتمديد إعارة عمر رضوان
خاطبت إدارة الإسماعيلى نادى طلائع الجيش لتمديد إعارة عمر رضوان حارس مرمى الفريق، والتى انتهت بنهاية الموسم الجارى، وتستند إدارة الدراويش فى طلبها لبقاء محمد بسام حارس الطلائع مع الفريق وعدم رحيله، وبالتالى عدم الحاجة لجهود عمر رضوان.
وكان مجلس إدارة الإسماعيلي، برئاسة المهندس يحيى الكومي، قد أبرم 9 صفقات سعيًا لتصحيح المسار وإعادة الفريق لموقعه الطبيعي بين الكبار، وذلك بعد ضم الغاني ياو أنور والإيفوارى عبد القادر كوليبالي والتوانسة حمدى النقاز ونور الزمان الزموري وفراس شواط وباسم مرسي ومحمود الشبراوي وصالح جمعة، بالإضافة إلى استعارة كريم عرفات.
فى سياق آخر، انتظم محمود الشبراوي، الوافد الجديد لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، فى تدريبات الفريق الجماعية خلال فترة الإعداد الحالية بعد انضمام اللاعب قادما من الجونة.
وكان الإسماعيلي قد أعلن فى الساعات الماضية عن ضم الشبراوى قادما من نادى الجونة فى تعاقد لمدة 4 مواسم، لتدعيم صفوفه المختلفة تمهيدا للعودة إلى مكانته الحقيقة التى ترضي جماهيره بداية من الموسم المقبل.
ويعقد حسني عبد ربه مدير الكرة بالدراويش، اجتماعا مع الشبراوى للترحيب به وعرض برنامج الفريق والتعرف على الأجواء بقلعة الدراويش.
نجم الإسماعيلى يتنازل عن 75% من مستحقاته لإتمام الصفقة التبادلية مع سيراميكا
تنازل محمد عادل، لاعب النادى الإسماعيلى، عن 75% من مستحقاته المادية لدى القلعة الصفراء لإتمام الصفقة التبادلية مع سيراميكا. واتفق مسئولو النادى الإسماعيلى مع نظرائهم في سيراميكا على إجراء صفقة تبادلية، تتضمن استغناء الدراويش عن جهود محمد عادل مقابل التعاقد مع ثنائى سيراميكا أحمد محسن ومحمد حسن.
وحصل محمد حسن على الاستغناء من سيراميكا مقابل التنازل عن مستحقاته لدى النادى، فيما لايزال أحمد محسن بانتظار صرف سيراميكا مستحقاته للتوقيع على إخلاء طرف وإتمام إجراءات توقيعه للإسماعيلى.
وكان مجلس إدارة الإسماعيلي، برئاسة المهندس يحيى الكومي، قد أبرم 9 صفقات سعيًا لتصحيح المسار وإعادة الفريق لموقعه الطبيعي بين الكبار، وذلك بعد ضم الغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي والتوانسة حمدي النقاز ونور الزمان الزموري وفراس شواط وباسم مرسي ومحمود الشبراوي وصالح جمعه بالإضافة إلى استعارة كريم عرفات.
سعفان الصغير يعتذر عن عدم الاستمرار مع الإسماعيلى بعد خفض راتبه
اعتذر سعفان الصغير، مدرب حراس مرمى النادى الإسماعيلى، عن عدم الاستمرار مع الفريق الأول بسبب خفض راتبه الشهرى. وكان سعفان الصغير مدرباً للفريق الأول، وحين تم رحيله وعودته لقطاع الناشئين طلب استمرار راتبه كما كان مع الفريق الأول، ورفض المساواة مع زملائه فى القطاع، وتقدم باعتذار عن عدم الاستمرار فى منصبه بداعى تعنت المشرفين على قطاع الناشئين فى تخفيض راتبهم.
وكان محمد فتحي، مدرب حراس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، قد تقدم باعتذار رسمي لعدم الاستمرار فى منصبه لظروف خاصة، وأعلن حسني عبد ربه مدير الكرة بالإسماعيلى إسناد المهمة إلى سعفان الصغير.
وبدأ الدراويش فترة الإعداد للموسم الكروي الجديد الثلاثاء الماضي، تحت إشراف أيمن كمال مدرب الفريق، لحين إعلان التعاقد عن جهاز فني جديد يقود الفريق خلال منافسات الموسم الجديد.
جدير بالذكر أن الإسماعيلي أبرم 9 صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية سعيًا لإعادة الفريق إلى مكانته الطبيعية.
بيومى الإسماعيلى ينتظر “وعد المجلس” بتعديل عقده
ينتظر محمد بيومى، لاعب خط وسط النادى الإسماعيلى، قيام مسئولي ناديه بتعديل عقده وفقا للوعد الذى حصل عليه في الآونة الأخيرة، خاصة بعد تألقه في صفوف الدراويش بالموسم الماضى.
ويسابق مسئولو النادى الإسماعيلى الزمن لبيع أو إعارة الثنائى الإيفواري جان موريل والجزائرى محمد بن خماسة لاعبى الفريق، قبل غلق باب القيد الصيفى، لتحقيق أكبر استفادة مادية من ورائهما تعوض تكلفة شرائهما فى الانتقالات الشتوية الأخيرة.
جدير بالذكر أن التدريبات الأخيرة شهدت مشاركة نور الدين الزموري وفراس شواط وحمدي النقاز وباسم مرسى الوافدون الجدد، بينما سينضم زميلاهم الجديدين الغاني ياو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي فى الأسبوع المقبل.

محمد مجدي حارس الإسماعيلي يوقع للداخلية موسمين
وقع محمد مجدي حارس مرمى الإسماعيلي السابق، لنادي الدخلية خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وذلك لمدة موسمين، ووقع اللاعب عقود انتقاله لفريقه الجديد في حضور اللواء عثمان الدسوقي المشرف على الكرة بالداخلية، ووكيلا أعماله عبد الله عبد الله، وسمير الحاوي. ويعتبر محمد مجدي أحد الحراس المميزين وقدم صاحب الـ 27 عاما مردودا طيبا في الفترة الأخيرة.
اليوم السابع
إعلامي تونسي: الصفاقسي يتقدم بشكوى رسمية ضد صفقة الإسماعيلي الجديدة
كشف الإعلامي التونسي أحمد الصالحي، عن تقدم نادي الصفاقسي التونسي بشكوى ضد فراس شواط لاعب الفريق المنضم حديثا إلى صفوف الإسماعيلي.
وقال أحمد الصالحي في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: «الجديد في موضوع فراس شواط هو أن نادي الصفاقسي تقدم مساء أمس بشكوى إلى لجنة النزاعات بالاتحاد التونسي لكرة القدم، وطالب من خلالها بدفع فراس شواط لتعويض مادي يُقدر بـ200 ألف دولار».
وأضاف: «الصفاقسي يستند على شكواه بأن فراس شواط عقده ممتد مع النادي التونسي حتى 2024».
وختم حديثه قائلا: «اللاعب يستند أنه لم يحصل على مستحقاته منذ ثلاثة أشهر من الصفاقسي وبالتالي فسخ عقده مع النادي التونسي من جانب واحد».
جاريدو يطلب وضع شرط جزائي قبل الموافقة على تدريب الإسماعيلي
فرض الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، شروطه من أجل تدريب الإسماعيلي.
وعلمت «المصري اليوم» أن جاريدو طلب وضع شرط جزائي في عقده خلال مفاوضاته مع مسؤولي الإسماعيلي للموافقة على تدريب الفريق الكروي الأول بالدراويش في الموسم المقبل.
ووصلت المفاوضات بين مسؤولي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي ومدرب الأهلي الأسبق إلى مراحل متقدمة أملًا في الإعلان عن اختيار المدير الفني في حال توقيعه.
ويفاضل مسؤولو الدراويش بين عدد من المدربين الأجانب بينهم جاريدو ومدرب آخر برتغالي وثالث أرجنتيني، وذلك لخلافة حمزة الجمل المدير الفني السابق الذي رحل عن الفريق بعد بقائه في الدوري الممتاز.
المصري اليوم
رئيس الإسماعيلي يجتمع بـ ” أبو جريشة والورداني والنجار “
عقد المهندس يحيى الكومي رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي، إجتماعاً مع على أبو جريشة أيقونة النادي ومدحت الورداني مهندس الصفقات والعميد أحمد النجار عضو رابطة الأندية في حضور أحمد علوي المستشار القانوني للنادي.
وحرص الفاكهة خلال الجلسة على تقديم الإشادة والثناء لما تم إبرامه من صفقات مميزة ومن العيار الثقيل ستسهم بشكل تدريجي في إعادة النادي لمكانته المعروفة بين الكبار ومنافساً بقوة على كل البطولات التي سيشارك فيها مؤكداً سعيه الدائم لتقديم المشورة والدعم خاصة أنه تربي داخل جدران هذا النادي العظيم.
كما شهدت الجلسة مناقشة ملف نسبة النادي في عقد الرعاية والبث الفضائي لما له من حجم جماهيرية كبير في مختلف أنحاء الوطن العربي فضلاً عن طريقة لعبه المميزة التي تعشقها كل جماهير الكرة المصرية وليس محبيه فقط.
تطرق الاجتماع لفتح ملف الأزمات المالية المتراكمة بجانب القضايا المرفوعة على النادي من لاعبين سابقين لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية المتأخرة وسبل تنويع مصادر الدخل والعمل على تعاظمها بهدف التخفيف من حدة الأزمات المالية.
وانتهت الجلسة على ضرورة إلتفاف الجماهير خلف الفريق وتقديم الدعم والمساندة للاعبين والجهاز الفني الجديد الذي سيتولى المهمة بهدف تقديم موسم يليق بقيمة النادي الكبيرة وعودة الفريق لموقعه المعروف في المقدمة رغم صعوبة المنافسة.

الوفد

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش