Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاثنين 20 يونيو من اس سي

الإسماعيلى .. حيران بسب الجمل
يتعرض مسئولو الإسماعيلى لضغوط شديدة من قبل المعارضة بالجمعية العمومية للنادى لإعفاء “حمزة الجمل” من قيادة فريقهم فنيا بسبب سوء الحظ الذى يلازمه فى نتائج المباريات الرسمية وتكليف إيهاب جلال مدرب منتخب مصر السابق بدلًا منه عقب لقاء غزل المحلة المقبل مباشرة لأنهم يعتبرون الأخير المنقذ الوحيد القادر على انتشال قلعة الدراويش من السقوط فى بحر الظلمات مثلما فعل الموسم الماضى.
وكان يحيى الكومى رئيس الإسماعيلى انتقد الحملة الإعلامية المدبرة لتأجيج مشاعر أعضاء الجمعية العمومية والجماهير عبر الميديا ومواقع التواصل الاجتماعى للمطالبة باستبعاد “حمزة الجمل” من قيادة الفريق الكروى رغم استلام مهام عمله منذ 6 أسابيع أشرف خلالها على مباريات المصرى وسيراميكا والبنك الأهلى والزمالك وأخيرًا المقاولون العرب؛ حيث انتهت بالفوز فى اثنتين والتعادل فى مثلهما وخسر واحدة وجمع 8 نقاط وهذا يعتبر فى حد ذاته أمرا إيجابيا وليس سلبيا وأيد أي- الكومى – بقاء جمل الدراويش لتصحيح المسار والابتعاد عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية.
ويدرك غالبية المسئولين بالإسماعيلى ضرورة دعم ومساندة “حمزة الجمل” لخروج فريقهم من عنق الزجاجة حتى لا يصبح مهددًا للهبوط للقسم الثانى لاسيما وأن هناك مخاوف من غياب الروح القتالية لدى اللاعبين فى ظل كثرة إعفاء المدربين المحليين والأجانب منذ إنطلاق الموسم الحالى بداية من الكابتن طلعت يوسف وبعده والأرجنتينى خوان براون ثم حمد إبراهيم لم تكن مجدية وساهمت فى فرض أجواء غير مستقرة بالنادى.
وفى سياق مختلف، لم يعد أمام مجلس الإسماعيلى فيما يتعلق بمستحقات المحترفين الأجانب سوى ملف الجزائرى محمد بن خماسة الذى ينتظر حضور وكيل أعماله لاستلام الشيك النقدى المستخرج له بمبلغ 38 ألفا و500 دولار وسبق أن حصل زملاؤه الأرجنتينى دييجو فرناندو والجامبى سايكو كونيتيه والإيفوارى جان موريل والفلسطينى خالد النبريص على حقوقهم المادية باستثناء الهارب البوليفى كارميلو الذى رفض المبلغ المخصص له لوجود استقطاعات مجحفة به لا تتناسب مع صحيح العقد وأصبحت مشكلته الآن داخل لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولى للعبة.
فى شأن آخر، لايزال المسئولون بالإسماعيلى ينتظرون وعود اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية تنظيم المؤتمر الأول للتنمية الذى اتفقوا أن تشارك فى القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الأعمال وقدامى الرياضيين لاعتماد المشروعات الخدمية التى تحقق عائدا ماديا أفضل ينعش خزينة الدراويش ويسهم سداد الديون المتراكمة عليها لجهات حكومية وأهلية وغرامات دولية يتخطى حاجزها عشرات الملايين من الجنيهات.
الدراويش.. إعداد تقرير طبي لفترة علاج المصابين
الجمل: مباريات الدور الثاني بالدوري لفرق المقدمة والوسط والمؤخرة غاية في الصعوبة
ينتظر الجهاز الفني للإسماعيلي تقريرًا طبيًا حول فترة علاج اللاعبين المصابين محمد بيومي وحسن ياسين ومحمود دونجا وعماد حمدي والجزائري محمد بن خماسة لتحديد موقفهم من اللحاق بلقاء “غزل المحلة ” في الأسبوع الثالث والعشرين بمسابقة الدوري الممتاز المحدد موعده السابعة مساء 28 يونيو الحالي بإستاد المحلة.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على مران الأمس لفترة مسائية بوجود كلًا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد دسوقي ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع وعبد الله محمود وعبد الله محمد وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والجامبي سايكو كونتيه ومروان حمدي ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو والفلسطيني خالد النبريص ومدحت فقوسة وحازم مرسي وحسن صابر واستغرق مدته 80 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة تألق خلالها الكبار والصاعدين بشكل لافت للنظر.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن الهدف من مواجهة طلائع الجيش وديًا غدًا الثلاثاء بملعب المنافس منح أعضاء الفريق الأساسيين والبدلاء الفرصة للمشاركة للوقوف على مستواهم قبل لقاء غزل المحلة المقبل.
وأضاف أن الانضباط والالتزام منهاج لا يحيد عنه في تعامله مع اللاعبين بالإسماعيلي داخل وخارج المستطيل الأخضر للرغبة الملحة تصحيح الأخطاء وتداركها والابتعاد عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن مباريات الدور الثاني لجميع الفرق المقدمة والوسط والمؤخرة غاية في الصعوبة ولا يمكن التنبؤ بها تحت أي ظرف من الظروف ونتيجتها تحدد بإطلاق الحكام صافرتهم في نهاية أحداثها.
وأوضح أنه يعطف حاليًا مشاهدة أشرطة فيديو لبعض لقاءات غزل المحلة بالدوري لتحديد نقاط القوة والضعف لدى عناصرهم البشرية لبناء خطة فريقه على ضوءها لاسيما وأن أخر ثلاثة مباريات شهدت فوز وتعادل وخسارة أمام إيسترن كومباني وانبي وطلائع الجيش.
وأكد أن أي لاعب محترف في صفوف الإسماعيلي لا يهتم برفع معدلات لياقته البدنية والفنية لن يكون في دائرة حساباته أثناء اللقاءات الرسمية المقبلة التي يعتبرها مثل مباريات الكئوس لا بد من حسم نقاطها لمصلحة النادي.
الذكرى السنوية الثانية للراحل “أنوس”
أعد أحباء الراحل عبد الرحمن أنوس نجم الإسماعيلي في العصر الذهبي الذي شغل مناصب فنية وإدارية بعد اعتزاله للعبة كرة القدم حفل تأبين للفقيد اليوم الاثنين ذكرى وفاته للتحدث عن إنجازاته مع الساحرة المستديرة وعشقه الدائم لقلعة الدراويش التي أفنى حياته من أجلها.
مصطفى يتحسن
أبدى حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي ارتياحه لتطور مستوى أحمد مصطفى لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم خلال اللقاءات الرسمية الأخيرة للأفضل وتنفيذه للتعليمات الصادرة إليه لأداء دوره الدفاعي والهجومي دون أدنى تقصير.
النبريص خامة طيبة
وعد الجهاز الفني للإسماعيلي الفلسطيني خالد النبريص مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالمشاركة في المباريات المقبلة شرط أن يؤدي التدريبات اليومية مع باقي زملائه بتركيز لكي يلحق بالمواجهات الرسمية أساسيا.
موريل ليس مهاجما
يرى حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي أن قدرات وإمكانات الإيفواري جان موريل لا تؤهله للعب رأس حربة صريح وإنما الأفضل الاستفادة منه باللعب جناح أيمن أو أيسر ودوره قادم للانضمام للتشكيل الأساسي للمباريات المقبلة شرط أن يكون مستعدًا لها على أكمل وجه.
مدرب الإسماعيلي: سنعمل على تصحيح الأخطاء وودية طلائع الجيش مفيدة
قال أحمد قناوي المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، إن الجهاز الفني سيعمل على تكثيف الجوانب الهجومية خلال الفترة المقبلة مع علاج بعض القصور الذي ظهر في مواجهة المقاولون العرب الأخيرة.
ويحل الدراويش ضيفًا على منافسه غزل المحلة يوم 28 يونيو الجاري على ملعب الأخير، في إطار الجولة الـ 23 من عمر منافسات مسابقة الدوري المحلي.
وأضاف قناوي، في تصريحات صحفية: «سنخوض مباراة ودية يوم الثلاثاء من أجل الحفاظ على جاهزية جميع اللاعبين بجانب تجريب أكثر من لاعب في عدة مراكز لتحقيق مزيد من المرونة التكتيكية».
وبسؤاله عن مباراة المقاولون العرب : «دخلنا أجواء المباراة بشكل متأخر وفقدنا الاستحواذ في النصف ساعة الأول، لكن بعد نزول عبدالرحمن مجدي وأحمد مصطفى تغير الشكل وأصبحنا الأفضل نسبيًا».
وأتم تصريحاته: «بالتأكيد هناك حالة حزن عقب التعادل لأن الفوز كان سيُحدث معنا الفارق وسيدفعنا للأمام بجدول ترتيب الفريق بجانب تخفيف الضغوط على اللاعبين».
الإسماعيلي يكشف موعد عودة عماد حمدي
أكد الدكتور مجدي الباز، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، أن عماد حمدي، لاعب خط وسط الفريق، يواصل تدريباته التأهيلية في الوقت الحالي وسيشارك في المران الجماعي عقب مباراة طلائع الجيش الودية.
ويحل الدراويش ضيفًا على الفريق العسكري مساء غد الثلاثاء، على ملعبه بالقاهرة في تجربته الودية تحضيرًا لمنافسات الدوري الممتاز وكأس رابطة الأندية المحترفة.
وأضاف الباز، في تصريحات للمركز الإعلامي للنادي: «محمد بيومي ظهير أيمن الفريق سيعود للتدريبات الجماعية اعتبارًا من غد بعد تماثله للشفاء من إصابته بشد في العضلة الأمامية التي تعرض لها خلال مواجهة المقاولون العرب الأخيرة».
ويستعد الإسماعيلي في الوقت الحالي لمواجهة غزل المحلة يوم ٢٨ يونيو الجاري، لحساب الجولة الـ ٢٣ بمسابقة الدوري الممتاز.
ويتطلع الإسماعيلي لاستعادة مسيرة الانتصارات التي افتقدها خلال الجولات الثلاث الماضية أمام البنك الأهلي والزمالك والمقاولون العرب.
«كسر بخاطره».. انتقادات لمسؤول بـ«الإسماعيلى» لإجبار طفل على خلع «فانلة» الأهلى
شهدت اختبارات الناشئين بالنادى الإسماعيلى واقعة أثارت الجدل خلال الساعات الماضية، بعدما منع أحد الإداريين دخول صبى تقدم للاختبار بسبب ارتدائه قميص النادى الأهلى.
وأجبر الإدارى الصبى على خلع قميصه، في مشهد وثقته عدسة إحدى كاميرات المحمول، ومنها اطلع كثير من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى على ما حدث في الإسماعيلية، وتفاعل مع الواقعة كثيرون، تباينت وجهات نظرهم فيما حدث.
وعمد عدد من المستخدمين إلى توجيه هجوم لاذع للإدارى الذي رفض دخول الصبى، فقال حساب يحمل اسم «عمدة المغربى»: «كسر بخاطر الطفل»، وأضاف آخر يحمل اسم «محمد السيد»: «أنا إسمعيلاوى وبقول التصرف ده غير مقبول لأنه طفل».
كذلك كتب حساب يحمل اسم «حازم محيى الدين»: «مفيش أخلاق بيربوا الطفل على الكره والبغض، أعوذ بالله من هذا الفعل، بصرف النظر عن الانتماء»، فيما اكتفى آخر يحمل اسم «أحمد صلاح» بالقول: «لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم».
في المقابل، دافع آخرون عن تصرف الإدارى، منتقدين توجه الطفل لأداء اختبارات الإسماعيلى بقميص الأهلى، فعلق حساب يحمل اسم «محمود أشرف»: «يعنى هو ينفع حد يروح اختبارات الاهلى بتيشرت الإسماعيلى أو المصرى؟ أكيد لأ».
كذلك كتب حساب يحمل اسم «أحمد يحيى»: «هو أنا أهلاوى والله بس أظن إن لو اختبارات الأهلى راح فيها طفل بتيشرت الزمالك أو العكس النتيجة هتكون نفس اللى حصل»، وأضاف آخر يحمل اسم «مصطفى محمود»: «هو بيقول له اقلع التيشيرت، هو رايح اختبارات في الإسماعيلى مش في الأهلى مفيش فيها حاجة يعنى».
وفى السياق نفسه، حظيت هذه الواقعة بتضامن عدد من نجوم الكرة، كان على رأسهم قائد الإسماعيلى السابق حسنى عبدربه، الذي كتب منشورًا قال خلاله: «أرفض ما حدث للطفل الصغير الذي لا نعلم هل يمتلك غير هذا التيشيرت أم لا، وكان يجب منحه تيشيرت النادى الإسماعيلى واحتضانه حتى نتعامل مع طفل بطريقة صحيحة.. أنا أدعو الطفل ووالده لمقابلتى بالنادى لمنحه تيشيرت النادى الإسماعيلى واختباره من اللجنة في وجودى، نريد أن نصنع الانتماء ونمحو التعصب الذي يعود على النادى بضياع المواهب».
محمد بيومى ينتظم فى مران الإسماعيلى اليوم.. وعماد حمدى يظهر الأربعاء
ينتظم محمد بيومى، الظهير الأيمن للنادى الإسماعيلى، فى تدريبات فريقه اليوم، الاثنين، عقب تعافيه من شد العضلة الأمامية الذى تعرض له خلال مواجهة المقاولون العرب الأخيرة بالدوري والتي انتهت بالتعادل السلبى.
فيما أكد الدكتور مجدي باز رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، أن عماد حمدي لاعب الوسط الإرتكاز يواصل تدريباته التأهيلية فى الوقت الحالي وسيشارك في المران الجماعي عقب مباراة طلائع الجيش الودية.
ويحل الدراويش ضيفًا على الطلائع مساء غداً الثلاثاء على ملعبه بالقاهرة فى تجربته الودية تحضيرًا لمنافسات الدوري العام وكأس رابطة الأندية المحترفة.
ويستعد الإسماعيلي فى الوقت الحالي لمواجهة غزل المحلة يوم ٢٨ يونيو الجاري، لحساب الجولة الـ ٢٣ بمسابقة الدوري الممتاز.
ويتطلع الإسماعيلي لإستعادة مسيرة الانتصارات التي افتقدها خلال الجولات الثلاث الماضية أمام البنك الأهلي والزمالك والمقاولون العرب.
أحمد قناوى يكشف خطة تطوير لاعبى الإسماعيلى قبل مباراتى غزل المحلة
أكد أحمد قناوى، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، أن الجهاز الفني أدار المباريات الأخيرة للدراويش بنسبة نجاح كبيرة، من خلال تصحيح الأخطاء الفنية وتطوير الجوانب البدنية والخططية للاعبين.
وقال قناوى، “لن أتحدث عن التحكيم فهو أمر متروك لمجلس الإدارة، حصد الدراويش انتصارين على المصرى البورسعيدى وسيراميكا وتعادل مع البنك الأهلى والمقاولون العرب، وخسر من الزمالك منذ تولينا المسئولية، وهى نتائج مميزة مقارنة بالفترات التى سبقتها“.
وأضاف مدرب الإسماعيلى، “حرصنا خلال الفترة الماضية على عقد اجتماعات وجلسات متنوعة مع اللاعبين إستهدفت الإهتمام بالجوانب النفسية والسيكولوجية لديهم“، مشددا على أن اللاعبين وصلوا لمرحلة متقدمة من الانضباط التكتيكي داخل الملعب وأرى أن ذلك من أهم مكاسب التوقف “.
وتابع قناوى، ”أتقدم بجزيل الشكر لمجلس الإدارة برئاسة المهندس يحيى الكومي على الوفاء بسداد مستحقات اللاعبين فى مواعيدها، وهو ما سيسهم فى توفير مزيد من الإستقرار والهدوء ضمن صفوف الفريق“.
جدير بالذكر أن المباراتين القادمتين للدراويش ضد غزل المحلة، حيث ستكون الأولي مساء يوم 28 يونيو الجاري بمسابقة الدوري العام أما الثانية يوم 3 يوليو المقبل بكأس رابطة الأندية المحترفة.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش