Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاثنين 27 يونيو من اس سي

كتب:Tamer El-Sayed

الغيابات تطارد الدراويش
خمسة لاعبين خارج “موقعة الفلاحين” .. والجمل يطالب بتحكيم عادل
تأكد للجهاز الفني للإسماعيلي قبل مباراة فريقهم أمام الغزل في الأسبوع الثالث والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز والمحدد موعدها السابعة مساء بعد غد الثلاثاء بإستاد المحلة عدم مشاركة الحارس محمد فوزي وزملائه حسن ياسين ومحمود دونجا وعماد حمدي والجزائري محمد بن خماسة في أحداث اللقاء لاستكمال برنامجهم العلاجي فضلا عن تخلف محمد مخلوف للإيقاف.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على مران الأمس بوجود كل من أحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد وعبد الله جمال لحراسة المرمى ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد دسوقي ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع وعبد الله محمد ومحمود عبد الله وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والجامبي سايكو كونتيه ومروان حمدي ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والفلسطيني خالد النبريص ومدحت فقوسة وحازم مرسي وحسن صابر واستغرق مدته 80 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخطية واختتم بتقسيمة شهدت التنافس بين اللاعبين الكبار والصاعدين.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن هناك حالة من الاستنفار بين أعضاء الفريق قبل لقائهم المهم مع غزل المحلة بملعبها للاستعداد الجاد لخوض غمار المباراة وتحقيق نتيجة إيجابية على حساب أصحاب الأرض.
وأضاف أن اللاعبين بالإسماعيلي يعلمون أن مواجهتهم أمام المحلة محفوفة بالمخاطر لامتلاك المنافس عناصر بشرية لا بأس بها لذا نحن نعمل لهم ألف حساب ولا بد أن يتحلى نجومه بالروح القتالية للتفوق عليهم والعودة للإسماعيلية بالنقاط الثلاثة.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أنه لم يتبق سوى وحدتين تدريبيتين على مباراة غزل المحلة التركيز خلالهما قائم تحفيظ أعضاء الفريق الأسلوب الخططي الذي يراع فيه التوازن بين الدفاع والهجوم أثناء تحركهم داخل المستطيل الأخضر.
وأوضح أن مواجهة الإسماعيلي مع “الغزل” تشهد غياب خمسة لاعبين للإصابة والإيقاف وبلاشك هؤلاء نعتبرهم من الأعمدة الأساسية في صفوف فريقنا ونأمل أن يسد البدلاء لهم فراغ تخلفهم عن لقائنا الذي يحمل طابع الكئوس.
وأكد أن التحكيم العادل مهم للغاية للخروج بالمباريات لبر الأمان بعيدًا عن أي مشاكل قد تعطل نجاح المسابقة المحلية وما حدث من أخطاء في مواجهتينا مع المقاولون فضلًا عن المحلة أمام الأهلي الأسبوع الماضي يجب تداركهما سريعًا دون الوقوع فيها مرة أخرى.
البقاء في المنصورة
قرر الجهاز الفني للإسماعيلي المبيت ليلة مباراتهم أمام الغزل بأحد فنادق المنصورة والتحول صباح اليوم التالي “الثلاثاء” مباشرة للمحلة لملاقاة فريقها بملعبها في تمام السابعة مساء وذلك ضمن لقاءات الأسبوع الثالث والعشرين بالدوري الممتاز.
عزومة عبد ربه
حرص حسني عبد ربه مدير الكرة بالإسماعيلي دعوة الجهاز الفني في وجود اللاعبين مساء أمس على مأدبة عشاء لكسر حدة الملل وتغيير الأجواء للجميع قبل لقاء الغزل في الأسبوع الثالث والعشرين للدوري الممتاز المحدد موعده بعد غد بإستاد المحلة.
عودة فوزي جمال
فضل فوزي جمال نجم الإسماعيلي والمنتخب الوطني الأسبق في تسعينات القرن الماضي الاستقرار نهائيًا بالإسماعيلية موطنه الأصلي بعد انتهاء عمله مشرفًا على قطاع الناشئين بنادي الوكرة القطري لسنوات طويلة ولم يحدد “فوزي” وجهته الجديدة في مجال التدريب داخل مصر.
تحذير من الكروت الملونة
وجه حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي مجددًا تحذيرًا للاعبين البعد عن الاعتراض على قرارات الحكام لكي لا يتعرض أحدهم للحصول على كروت صفراء أو حمراء تحرم الفريق من جهودهم خلال اللقاءات الرسمية المقبلة بالمسابقة المحلية.
الإسماعيلي .. مفترق طرق
الإدارة تتمسك بالانسحاب من الكأس بسبب “القرعة” .. وضغوط من أجل التراجع
تيار يطالب بالإعادة أو التصعيد .. والخوف من العقوبات في الصورة
يتعرض مسئولو النادي الإسماعيلي لضغوط شديدة من جهات متعددة لإثنائهم عن قرارهم الانسحاب من بطولة كأس مصر بسبب موقف لجنة المسابقات بالجبلاية المتعنت إجراء قرعه موجهه للدور الـ 16، حيث أوقعت فريقهم أمام الزمالك واعتبروها غير عادلة ونادوا بضرورة إعادتها أخري فورا أو تصعيد شكواهم للفيفا إذا استمر العناد ولم يطرأ شيء لحل هذه المشكلة.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي اتفقوا علي الانسحاب من كأس مصر موسم 2021/ 2022 بعد تعمد لجنة المسابقات باتحاد اللعبة عند تنظيم قرعة دور الـ16 تثبيت الأهلي والزمالك أول وثاني الدوري الممتاز الموسم الماضي على رأسي مجموعتين وتوزيع 8 الفرق الأخري من الثالث وحتى الثامن عليهما وعند الاعتراض قبل الانعقاد تجاهل المنظمين الاستماع لمندوب النادي لحين الانتهاء من إجراءاتهم لكنهم غادروا القاعة دون الوفاء بوجودهم لفتح باب المناقشة ليغيب مبدأ تكافؤ الفرص وأصبح عدم استمرار النادي بالمسابقة أمرا واقعا للحفاظً على حقوق الجماهير التي دعمت وساندت هذا الموقف الإيجابي الذي يعزز قلعة الدراويش في عيونها.
ولفت أبناء الجيل الذهبي للإسماعيلي في مقدمتهم سيد بازوكا نظر المسئولين بالنادي أن انسحاب فريقهم رسميًا من كأس مصر لن تتقبله لجنة المسابقات بالجبلاية وقد تلجئ لمصادرة “الاشتراك” وتوقيع غرامة مالية ضعف قيمة “الرسوم” البالغ قدرها عشرة آلاف جنيه لكي تصل 20 مرة أي 200 ألف جنية مع رفع اسم النادي من الجداول والحرمان من الاشتراك بالمسابقة خلال الموسم القادم 2022/2023 لذا قد تشهد الأيام القليلة المقبلة ضغوطًا للتراجع عن هذا القرار.
وفي سياق آخر، سلم مجلس الإسماعيلي المحترفان الإيفواري جان موريل شيكًا نقديًا بقيمة قدرها 37 ألف دولار فيما منح زميله الجامبي سايكو كونتيه سبعة آلاف دولار وسبقهم الجزائري محمد بن خماسة وأودع في حسابه البنكي مبلغ 45 ألف دولار ليسدل الستار على أزمة اللاعبين الأجانب التي فجرها مؤخرًا الثنائي الهارب البوليفي كارميلو والأرجنتيني دييجو فرناندو بتحريض من محاميهما بابلو ألكازار.
وفي شأن مختلف، وافق المسئولون بالإسماعيلي على توصية “حمزة الجمل” عودة المدافع الأيمن شادي ماهر لدكرنس أحد فرق القسم الثاني بمحافظة الدقهلية نهاية الموسم الحالي وعدم تفعيل بند شرائه بسبب عدم تأقلمه مع باقي زملائه اللاعبين وإثارته للمشاكل خارج المستطيل الأخضر ووجود وفرة من أبناء النادي داخل مركزه أحمد أيمن ومحمد بيومي فضلًا عن عصام صبحي الذي تم التعاقد معه في الانتقالات الصيفية الماضية لمدة ثلاث سنوات.
الاهرام المسائي
فوزي والوحش ومجدى على رأس قائمة الإسماعيلى لمواجهة غزل المحلة
تواجد محمد فوزي، حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، فى قائمة فريقه استعدادا لمباراة غزل المحلة ضمن منافسات الدوري العام. ويحل الدراويش ضيفا على غزل المحلة الثلاثاء المقبل على ملعبه بالغربية فى إطار الجولة الـ 23 من عمر المسابقة المحلية.
وأثبتت الأشعة التى خضع لها اللاعب بعد تعرضه لتمزق أربطة رسغ اليد، مشاركته فى المباراة القادمة حسب رؤية الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل.
كما شهدت القائمة التى ضمت 23 لاعبا بينهم الايفواري جان موريل وخالد النبريصي وحازم مرسي وأحمد أيمن، وجاءت على النحو التالي 
فى حراسة المرمي .. محمد فوزي وعمر رضوان وأحمد عادل عبد المنعم
فى خط الدفاع .. أحمد أيمن ومحمد بيومي وعصام صبحي وباهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمد نصر ومحمد دسوقي وعمرو الحلواني
فى خط الوسط .. عمر الوحش ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومدحت فقوسه وأحمد مدبولي وأحمد مصطفي وعبد الرحمن مجدي وجان موريل
فى خط الهجوم .. وجيه عبد الحكيم ومحمد الشامي وحازم مرسي وخالد النبريصي
بينما يغيب عن هذا اللقاء عماد حمدي ومحمود عبد العاطي دونجا ومحمد بن خماسة ومحمد مخلوف وحسن ياسين لأسباب مختلفة.
الإسماعيلى ينهى مرانه الرئيسى استعدادًا للمحلة بمشاركة “فوزي”
خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، المران الرئيسي على ملعبه بالإسماعيلية، ضمن برنامج الإعداد للقاء غزل المحلة بعد غدٍ الثلاثاء على ملعب الأخير لحساب الجولة الثالثة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الممتاز.
وشهد المران انتظام كل اللاعبين بإستثناء المصابين والمستبعدين، حيث ركز الجهاز الفني على تنظيم مجموعة من التدريبات الخططية منها اللعب من لمسة واحدة في مساحات ضيقة،كما خصص الجهاز الفني تدريبات على التسديدات بعيدة المدى والكرات العرضية.
وتطرق المران أيضًا لتدريبات بدنية من شأنها الإرتقاء بالمعدلات البدنية اللاعبين، فى حين أدى حراس المرمى تدريبات على الكرات العرضية والتسديدات تحت إشراف مدربهم سيد توفيق.
واختتم المران بتقسيمة حماسية تم إيقافها عدة مرات من أجل إصلاح بعض الأخطاء ومنح اللاعبين مجموعة من التعليمات الفنية.
بينما شارك محمد فوزي حارس المرمى الشاب، خلال مجريات المران وتواجده فى اللقاء حسب رؤية الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل.
حمزة الجمل يقرر خوض المران الأخير للدراويش خارج الإسماعيلية
غادر فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي محافظة الإسماعيلية ظهر اليوم، الاثنين، ضمن برنامجه الإعداد لمواجهة غزل المحلة غداً، الثلاثاء، على ملعبه فى إطار منافسات الجولة الـ 23 بمسابقة الدوري الممتاز.

وفضل الجهاز الفني للدراويش، بقيادة حمزة الجمل، خوض المران الأخير للفريق بمقر إقامته خارج محافظة الإسماعيلية.

وكان الجهاز الفني قد أعلن قائمة لاعبيه وضمت 23 لاعباً، هم: محمد فوزي وعمر رضوان وأحمد عادل عبد المنعم فى حراسة المرمي وأحمد أيمن ومحمد بيومي وعصام صبحي وباهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمد نصر ومحمد دسوقي وعمرو الحلواني فى خط الدفاع وعمر الوحش ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومدحت فقوسة وأحمد مدبولي وأحمد مصطفي وعبد الرحمن مجدي وجان موريل فى خط الوسط ووجيه عبد الحكيم ومحمد الشامي وحازم مرسي وخالد النبريصي فى خط الهجوم.
اليوم السابع
الإسماعيلي يرصد مكافأة خاصة لتحفيز اللاعبين للفوز على المحلة
أنهى الفريق الكروي الأول للنادي الإسماعيلي مرانه الرئيسي، مساء اليوم الأحد، استعدادًا لمواجهة فريق غزل المحلة، والمقررة بعد غد الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين لمباريات الدوري الممتاز.
وينتظر أن يعلن حمزة الجمل، المدير الفني للفريق، قائمة الفريق التي ستخوض المواجهة ليتوجهوا صباح غد الإثنين إلى مدينة المحلة للمبيت بها استعدادًا لخوض المباراة.
وعقد حمزة الجمل اجتماعا مع لاعبي الفريق عقب المران الرئيسي طالبهم خلاله بضرورة تحقيق الفوز على المحلة، والعودة بنقاط المباراة الثلاثة من أجل تحسن ترتيب وضع الفريق في الدوري.
ورصد مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيي الكومي، مكافأة خاصة للاعبي الفريق في حالة تحقيق الفوز بالمباراة أمام غزل المحلة.
نادي النجوم يكشف كواليس خطابه إلى اتحاد الكرة لتنفيذ العقوبة ضد الإسماعيلي
قال محمد الطويلة، رئيس نادي النجوم، إن ناديه أرسل خطابًا إلى اتحاد الكرة بتنفيذ العقوبة ضد النادي الإسماعيلي بعد تقديم الأخير 7 طعون إلى جهات مختلفة، وتم رفض جميعها.
وأضاف الطويلة، في تصريحات تليفزيونية، أنه يتعجب من الصبر على عدم تنفيذ العقوبة التي مر عليها عامان ونصف العام.
وواصل حديثه أن المبلغ المستحق لنادي النجوم ضد الإسماعيلي وصل إلى 25 مليون جنيه، مشددًا على أن مجلس الإسماعيلي السابق ماطل في القضية قبل أن يرحل ويترك الأزمة برمتها إلى الإدارة الجديدة، رغم الاعتراف بخطئه.
واستطرد أن الطعون التي قدمها النادي الإسماعيلي كلفته 5 ملايين جنيه، رغم علمه بأن حكم المحكمة الرياضية لا طعن فيه، مشددًا على أن اتحاد الكرة ساهم بشكل كبير في عرقلة النجوم في الحصول على حقه من الإسماعيلي، حيث أوحى إلى الأخير بالطعن للتعطيل.
وبشأن كمال محمد رضا لاعب الفريق المصاب بالسرطان، قال إن ناديه لم يتأخر على اللاعب كونه ابنًا للنادي، موضحًا أن النادي أجرى أشعتين للاعب، وسدد 25 ألف جنيه عند دخوله المستشفى، مشيرًا إلى أن والده تعشم في رئيس نادٍ كبير بتبني الحالة ولم يساعده أو يقدم له شيئًا.
واختتم محمد الطويلة أن عمليات مرض السرطان من العمليات الكبرى التي تتكفل بها الدولة، حيث لا يستطيع شخص تحمل مصاريفها، موضحًا أن الدولة منذ 5 سنوات تتولى تكاليف العمليات الخطيرة، ومضيفًا: «النادي عمل 7 عمليات رباط صليبي للاعبيه، من بينهم 5 للاعبين بقطاع الناشئين».
المصري اليوم
” فوزي ” نجم الدرويش على رأس قائمة فريقنا لملاقاة غزل المحلة
تواجد محمد فوزي حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، خلال قائمة فريقه استعدادا لمباراة غزل المحلة ضمن منافسات الدوري العام.
ويحل الدراويش ضيفا على غزل المحلة يوم الثلاثاء المقبل على ملعبه بالغربية فى إطار الجولة الـ 23 من عمر المسابقة المحلية.
وأثبتت الأشعة التى خضع لها اللاعب بعد تعرضه لتمزق أربطة رسغ اليد، مشاركته فى المباراة القادمة حسب رؤية الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل.
كما شهدت القائمة التي ضمت 23 لاعبا بينهم الايفواري جان موريل وخالد النبريصي وحازم مرسي وأحمد أيمن، وجاءت على النحو التالي 
فى حراسة المرمي .. محمد فوزي وعمر رضوان وأحمد عادل عبد المنعم
فى خط الدفاع .. أحمد أيمن ومحمد بيومي وعصام صبحي وباهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمد نصر ومحمد دسوقي وعمرو الحلواني
فى خط الوسط .. عمر الوحش ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومدحت فقوسه وأحمد مدبولي وأحمد مصطفي وعبد الرحمن مجدي وجان موريل
فى خط الهجوم .. وجيه عبد الحكيم ومحمد الشامي وحازم مرسي وخالد النبريصي
بينما يغيب عن هذا اللقاء عماد حمدي ومحمود عبد العاطي دونجا ومحمد بن خماسة ومحمد مخلوف وحسن ياسين لأسباب مختلفة.
بوابة الوفد

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش