Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاحد من اس سي

الإسماعيلى يضع برنامجا غذائيا للاعبين لتجنب زيادة الأوزان فى رمضان
يعكف الجهاز بالإسماعيلي، بقيادة حمد إبراهيم، على وضع برنامج غذائى مخصص بشكل منفرد لكل لاعب خلال شهر رمضان المقبل، ضمن خطة الجهاز لتجنب زيادة وزن اللاعبين خلال شهر الصيام وقبل عودة مسابقة الدوري الممتاز.
وقرر جهاز الاسماعيلى إخضاع لاعبيه لقياسات وزن بشكل يومى خلال شهر الصيام لمراقبة أوزان اللاعبين مع التهديد بتوقيع عقوبات مادية مغلظة عليهم حال زيادة أوزانهم. وكان المدير الفني للدراويش وجهازه المعاون قد حذروا اللاعبين من زيادة الوزن خلال فترة الراحة حتي لا تتأثر معدلات لياقتهم البدنية.
وفاز الإسماعيلي على عرب افريكانو بثلاثية نظيفة أحرزها وجيه عبد الحكيم وعماد حمدي وحازم مرسي، فى أولى مبارياته الودية خلال توقف مسابقة الدوري العام، حيث يسعى الدروايش لتقديم مستوى مغاير مع عودة المسابقة التى يستهلها الفريق الأصفر بمواجهة المصرى البورسعيدى المقرر لها 13 أبريل المقبل باستاد برج العرب بالإسكندرية فى الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.
حسنى عبد ربه: قلت للاعبى الإسماعيلى متفكروش فى الفلوس واصنعوا المجد
كشف حسنى عبد ربه، لاعب الإسماعيلى السابق، عن رسائله للاعبى الدراويش، من أجل العودة للانتصارات واستعادة الأمجاد، مؤكدا أنه أبلغهم بعدم التفكير في المادة وصناعة اسم ومجد في الكرة يبقى محفورا في ذاكرة التاريح.
وقال عبد ربه، خلال حلوله ضيفا على برنامج ملعب “أون تايم” مع الإعلامى سيف زاهر على قناة “أون تايم سبورتس 1”: “قلت للاعبى الإسماعيلى متفكروش في المادة لأنها هتيجى بعد ما تحقق حاجة لنفسك”.
وأضاف نجم الإسماعيلى السابق: “الفلوس هتيجى وتروح ولكن ذكرى عطائك تبقى في الذاكرة، وهو المجد الشخصى اللى مفروض أى لاعب لازم يدور عليه ويتقال عليه إنه صنع حاجة في المركز الذى يشغله في أرض الملعب”.
وتابع عبد ربه: إن محمد صلاح نجم منتخنبا الوطنى المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي وصل إلى حالة تجبر أي مدير فنى على احترامه، مؤكدا أن الفرعون غيّر فكرة الكابتن بالأقدمية بنجاحه وقدرته على تأدية الدور.
واستطرد: “محمد صلاح يستحق أن يكون أفضل لاعب في العالم وحالة تستحق الدراسة لما يمتلكه من كفاح وجهد”، مؤكدا أن صلاح يؤدى دور الكابتن على أكمل وجه في أرض الملعب ومنح الثقة للاعبى المنتخب الوطنى، لافتا إلى أن الـ”مو” استطاع خلق التعاون مع البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطنى.
حسنى عبد ربه: صلاح حالة تحتاج الدراسة ونجح فى تغيير اختيار الكابتن بالأقدمية
أكد حسنى عبد ربه، لاعب الإسماعيلى السابق، أن محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطنى المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، وصل إلى حالة تجبر أي مدير فنى على احترامه، مؤكدا أن الـ”مو” نجح فى تغيير فكرة اختيار الكابتن بالأقدمية بقدرته على تأدية هذا الدور.
وقال عبد ربه، خلال حلوله ضيفا على برنامج ملعب “أون تايم” مع الإعلامى سيف زاهر على قناة “اون تايم سبورتس 1″: محمد صلاح يستحق أن يكون أفضل لاعب في العالم، وحالة صلاح تستحق الدراسة لما يمتلكه من كفاح وجهد”.
وأكد نجم الإسماعيلى السابق أن صلاح يؤدى دور الكابتن على أكمل وجه في أرض الملعب، ومنح الثقة للاعبى المنتخب الوطنى، موضحا أن الـ”مو” استطاع خلق التعاون مع البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطنى”.
وينتهى عقد محمد صلاح مع ليفربول الصيف المقبل أي قبل انتهاء عقده بعام واحد في يونيو 2023، حيث يشعر النادي الإنجليزي بأن لديه فرصة قوية للتوصل لاتفاق مع محمد صلاح رغم رفضه عرض التجديد الماضي.
وقاد محمد صلاح الفراعنة للفوز بهدف على السنغال فى ذهاب الدور الأخير من تصفيات كأس العالم، ويستعد منتخب مصر لمواجهة السنغال في داكار يوم الثلاثاء القادم في لقاء الإياب، ويكفي رفاق محمد صلاح التعادل أو الخسارة بفارق هدف بشرط ألا تكون الخسارة 0/1 للتأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بينما يحتاج منتخب السنغال للفوز بفارق هدفين أو لعب ضربات الترجيح بالفوز 1/0.
الدراويش.. البحث مستمر عن وديات قوية خلال فترة التوقف الدولية
حمد: نفاضل بين الإسماعيلية والإسكندرية لإقامة معسكر مغلق
يبحث الجهاز الفني للإسماعيلي عن ثلاثة لقاءات ودية استعدادا للقاء المصري البورسعيدي في الأسبوع الرابع عشر للدوري الممتاز والمحدد موعدها الساعة التاسعة والنصف مساء 13 أبريل المقبل بإستاد برج العرب بالأسكندرية.
وكان حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي قاد مران الفريق عقب انتهاء الراحة السلبية بوجود كلًا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد ومحمد طارق حراس المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني ومحمد دسوقي وعصام صبحي ومحمد نصر وأحمد أيمن ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وشادي ماهر وعبد الله محمد ومروان حمدي وعماد حمدي ومحمود دونجا وعمر الوحش وحسن ياسين وعبد الرحمن مجدي وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والجزائري محمد بن خماسة والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو والفلسطيني خالد النبريص ومحمود عبد الله ومدحت فقوسة وحازم مرسي وأبو بكر حمزة الجمل.
وقال حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي: إن هناك مفاضلة بين الإسماعيلية والأسكندرية لإقامة معسكر فريقنا المغلق لمدة أسبوع بداية من 6 أبريل المقبل للتحضير لمواجهتنا المهمة مع المصري 13 من نفس الشهر بإستاد برج العرب.
وأضاف أن الأمور تسير طبيعية للغاية خلال فترة التوقف الدولي وفق البرنامج المعد لتجهيز جميع اللاعبين للوصول بهم للفورمة المطلوبة قبل المواجهات الرسمية القادمة.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن أعضاء الفريق استوعبوا جيدًا الأخطاء التي وقعوا فيها خلال لقاءاتهم السابقة وأخرها أمام الاتحاد السكندري حتى لا تتكرر مرة أخرى سواء دفاعا أو هجوما معا على حد سواء.
الإسماعيلى.. المحترفون فى الأمان
الأجانب حصلوا على نصف مستحقاتهم .. وصرف بدل السكن للمقيمين مع أسرهم
أعلن مسئولو الإسماعيلى أن اللاعبين المحترفين حصلوا على 50% من مستحقاتهم و هم البوليفى كارميلو والجامبى سايكو كونتيه والإيفوارى جان موريل والأرجنتينى دييجو فرناندو والجزائرى محمد بن خماسة لاعبى الفريق الأول لكرة القدم المحترفين عند التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة نصف حقوقهم المالية لنهاية الموسم الحالى بعد أن وقعوا أربع سنوات بالإضافة إلى أنه يحق للنادى أن ينهى ارتباطه دون أى التزامات مادية نحوهم كما وافق يحيى الكومى رئيس الإسماعيلى منح اللاعبين الأجانب المقيمين فى الإسماعيلية مع أسرهم بدل سكن شهرى .
وفى شأن مختلف نجح مجلس الإسماعيلى فى الحصول على حكم قضائى رفض الدعوى المقامة تغريم النادى مبلغ 20 ألف دولار لصالح وكيل أعمال المهاجم السابق الأنجولى آرى بابل المحترف حاليا بالأخضر الليبى خلال الانتقالات الشتوية الأخيرة بعد أن تداولت القضية أمام الدائرة الخامسة تجارى الإسماعيلية ليسدل الستار على هذه المشكلة التى كادت تؤرقهم مثل أزمة المهاجم الناميبى شيلونجو الذى رحل عائدا لبلاده وقدم شكوى للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” ليقضى لصالحه الحصول على 135 ألف دولار شاملة المستحقات والغرامة تسدد فى غضون 45 يوما حتى لا تحرم قلعة الدراويش من القيد الصيفى والشتوى لمدة ثلاث سنوات.
مدرب الإسماعيلى يركز على الجانب البدنى فى تدريبات الفريق
استأنف فريق الكرة الأول بالإسماعيلي، تدريباتهالا اليوم على الملعب الرئيسي لإستاد الإسماعيلية، وذلك ضمن برنامج الإعداد لإستكمال مشوار الفريق بالمنافسات المحلية.
وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة حمد إبراهيم، قد منح لاعبيه راحة سلبية قصيرة لمدة 24 ساعة من أجل إلتقاط الأنفاس قبيل العودة للتدريبات.
مران اليوم اشتمل على عدة جوانب خططية من التسليم والتسلم تحت الضغط واللعب في المساحات الضيقة وكيفية التحول من الحالة الدفاعية للهجومية، كما اشتمل المران على وحدات بدنية مكثفة تستهدف رفع المعدلات البدنية للاعبين تحت إشراف مدرب الأحمال خالد سعيد.
واختتم المران بتقسيمة تم إيقافها أكثر من مرة بغرض إصلاح الأخطاء والعمل على تلافيها وسط تعليمات مستمرة من أعضاء الجهاز الفني، فيما أدى أحمد مدبولي صانع ألعاب الفريق، تدريبات إضافية عقب نهاية المران.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش