Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاحد 10 ابريل من اس سي

الإسماعيلى يتمسك بالشروط الجديدة
رفض التنازل عن تحديد سقف التمديد والتعاقد مع اللاعبين
حمد إبراهيم يستبعد ضم وجوه جديدة للجهاز الفنى
رفض مسئولو الإسماعيلى تحت أى ظرف من الظروف زيادة أسعار تمديد عقود اللاعبين الذين ينتهى ارتباطهم بالنادى أو عند شراء الوجوة الجديدة وتمسكوا بالسقف المحدد الذى يمنح “الفئة الأولى الدولية” أربعة ملايين جنيه و”الثانية 2 مليون و500 ألف جنيه” “والثالثة مليون جنيه” “والرابعة 500 ألف جنيه” و150 ألف دولار للأجانب للسنة الواحدة.
وكان مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومى استقروا منذ فترة بعد مناقشة مطولة لملف التمديد لأعضاء الفريق أن يكون هناك حد أقصى وأدنى لا يحيدوا عنه.
وتمسك مسئولو الإسماعيلى بتطبيق القرارات المالية الجديدة على محمود دونجا الذى ينتهى عقده بنهاية الموسم الحالى أو الحارس محمد فوزى وأحمد مدبولى.
وفى سياق آخر، استقر مجلس الإسماعيلى على تسليم الجزء المتبقى من نسبة 25% الدفعة الثانية للعقود اللاعبين عن الموسم الحالى نهاية إبريل حيث تم سداد الدفعة الأولى والتى قيمتها بين 100 و 150 ألف فى الأسابيع السابقة بعد انتعاش الخزينة مؤخرا بمبلغ أربعة ملايين جنيه عن طريق الشركة الراعية .
وفى شان مختلف منح المسئولون بالإسماعيلى الصلاحيات الكاملة للمدرب حمد إبراهيم بعد أن تسربت شائعات حول وجود مطالب لضم عنصر جديد ضمن جهازه الفنى حيث رفض هذه التوجهات وأصر العمل مع الأعضاء الحاليين عطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى بخلاف الأطقم الإدارية والطبية المعاونة ليحسم الجدل حول هذا الامر الحيوى للحفاظ على أجواء الاستقرار.
الدراويش .. تعديل برنامج التدريب بعد التأجيل
حمد: نبحث عن لقاء ودى:
اجرى الجهاز الفنى للإسماعيلى تعديلا فوريا على برنامج التدريب بعد صدور بيان لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة مساء أمس، تأجيل لقاء الفريق أمام المصرى فى الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدورى الممتاز الأربعاء القادم لتقام عقب مباراتيه ذهابا وعودة مع نهضة بركان المغربى بدور ربع نهائى للبطولة الكنفيدرالية والتحضير مباشرة للمواجهة المقبلة أمام ايسترن كومبانى 18 أبريل الحالى بملعب المنافس.

وكان حمد إبراهيم المدير الفنى للإسماعيلى وعطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج المدرب وخالد سعيد مخطط الأحمال وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على المران الليلى بالأمس بوجود كلا من محمد فوزى وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى وباهر المحمدى وعمرو الحلوانى وعصام صبحى ومحمد الدسوقى وحسن ياسين وأحمد أيمن ومحمد نصر ومحمود البدرى ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومى وعبد الله محمود وشادى ماهر وعبد الله محمد ومروان حمدى وعماد حمدى وعبد الرحمن مجدى وعمر الوحش وأحمد مصطفى والجزائرى محمد بن خماسة وأحمد مدبولى ووجيه عبد الحكيم والبوليفى كارميلو والجامبى سايكو كونتيه ومحمد الشامى والإيفوارى جان موريل والأرجنتينى دييجو فرناندو والفلسطينى خالد النبريص ومدحت فقوسة وحازم مرسى وأبو بكر حمزة الجمل استغرق مدته 80 دقيقة واشتمل فقراته على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحى الخططية وانتهى بتقسيمه ظهر خلال أحداثها الحماس بين الكبار والصاعدين على حد سواء.
وقال حمد إبراهيم المدير الفنى للإسماعيلى إنه فوجئ بالبيان الصادر عن لجنة المسابقات أمس ترحيل موعد مواجهة فريقه مع المصرى لما بعد لقائة أمام بطل المغرب بالكونفيدرالية.
وأضاف أن تعديل برنامج التدريبات اليومية يشمل البحث عن أداء مباراة تجريبية مع فريق قوى للاستعدادا الجاد للقاء إيسترن كومبانى بملعبة فى الأسبوع الخامس عشر للمسابقة المحلية.
وأشار المدير الفنى للإسماعيلى إلى أنه يأمل أن يوفق المصرى فى مشوارة الأفريقى ويتخطى عقبة نهضة بركان المغربى ويصعد للدور الأعلى وهذة أمنية جماهير الإسماعيلية التى ترتبط بعلاقات ازلية مع نظيرتها البورسعيدية.
وأوضح أن أعضاء فريقة وصلوا لفورمة جيدة وأصبح لديهم الدراية الكاملة بتنوع التحرك داخل المستطيل الأخضر دفاعا وهجوما وحرصهم على الأداء الجماعى وليس الفردى الذى تراجعوا عنه.
الإسماعيلى يستعيد جهود بن خماسة بعد التعافى من شد العضلة الضامة
أنهى الجزائرى محمد بن خماسة، لاعب النادى الاسماعيلى ، برنامجه التأهيلى للتعافى من شد العضلة الضامة الذى تعرض له فى التدريبات، وحرص الجهاز الطبي على استغلال فترة توقف الدورى الحالية لتجهيز اللاعب فنياً وبدنياً حتى يكون جاهزاً لتسجيل مشاركته الأولى بقميص الدراويش.
وكان الإسماعيلى قد تعاقد مع محمد بن خماسة لاعب فريق مالاجا الإسباني السابق حتى نهاية موسم 2026، وذلك قبيل ساعات من غلق باب القيد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ولكن خرج اللاعب من حسابات الأرجنتينى خوان براون المدير الفني السابق للدراويش قبل أن يتعرض للإصابة الفترة الأخيرة.
وقررت لجنة المسابقات لرابطة الأندية المحترفة تأجيل مواجهة الإسماعيلي ضد المصري البورسعيدي إلى ما بعد مباريات دور ربع نهائي البطولات الأفريقية.
وكانت المباراة ستنطلق الأربعاء المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الـ 14 بمسابقة الدوري الممتاز قبل أن يتم تأجيلها لموعد سيحدد لاحقا.
الإسماعيلى يواجه منتخب السويس اليوم ودياً استعداداً لعودة الدورى
يخوض فريق الاسماعيلى بقيادة حمد إبراهيم مباراة ودية مساء اليوم، الأحد، مع فريق منتخب السويس ضمن برنامج الاستعداد لاستئناف منافسات مسابقة الدوري المحلي.
ومن المقرر أن يتم الإسماعيلى الاتفاق على ودية أخرى يوم 13 أبريل الجاري فى أعقاب قرار لجنة المسابقات التابعة لرابطة الأندية بتأجيل ديربي القناة بين الإسماعيلي والمصرى، نظرًا لارتباط الأخير بالمشاركات القارية في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
تأتي الوديتان استكمالا لسلسلة التجارب التحضيرية التي تم إقامتها مؤخرًا قبل عودة الدوري.
ويتطلع جهاز الدراويش من خلال الوديات للوقوف على مدى استيعاب اللاعبين للخطط الفنية المرغوب تطبيقها فى اللقاءات الرسمية، فضلًا عن الاستفادة بشكل أكبر من المرونة التكتيكية للاعبين بإشراك أكثر من لاعب فى عدة مراكز.
“مكافأة الإجادة” شعار الإسماعيلى لتحفيز اللاعبين فى 3 مواجهات مصيرية
استقر مجلس إدارة النادى الاسماعيلى، برئاسة يحيى الكومى، على صرف مكافأة إجادة للاعبيه حال نجاحهم فى عبور الأربع مباريات المصيرية المقبلة بالدورى أمام إيسترن كومبانى وإنبى وطلائع الجيش، المقرر إقامتها أيام 18 و26 و30 أبريل الجارى داخل وخارج ملعب الإسماعيلية مع ختام الدور الأول للمسابقة المحلية.
ويأتي هذا التوجه من مجلس الإسماعيلى لتحفيز اللاعبين على حصد 12 نقطة فى الأربع لقاءات الصعبة المقبلة بشكل يساهم فى إنقاذ الفريق الأصفر من مغبة الهبوط للقسم الثانى حال إستمرار نزيف النقاط مجدداً.
ويتذيل النادي الإسماعيلي جدول المسابقة برصيد 8 نقاط حصدها الدراويش بعد خوض 13 جولة، حيث فازوا في مباراة واحدة وتعادلوا في 5 لقاءات وخسروا 7 مباريات أخرى، ليفقد الدراويش 31 نقطة منذ بداية الموسم في واحدة من أسوأ انطلاقاتهم بالدوري ما يدق ناقوس الخطر في صفوف الدراويش.
وقررت لجنة المسابقات لرابطة الأندية المحترفة تأجيل مواجهة الإسماعيلي ضد المصري البورسعيدي إلى ما بعد مباريات دور ربع نهائي البطولات الأفريقية.
وكانت المباراة ستنطلق يوم الأربعاء المقبل علي ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الـ 14 بمسابقة الدوري الممتاز قبل أن يتم تأجيلها لموعد سيحدد لاحقا.
اجتماع بين حمد إبراهيم ومروان حمدى فى الإسماعيلى
عقد حمد إبراهيم، المدير الفني للنادى الاسماعيلى، اجتماعًا مطولا مع مروان حمدي مهاجم الفريق الشاب لتحفيزه لتقديم مستوى متميز مع عودة مسابقة الدوري، لاسيما أن اللاعب شارك باستمرار فى كل مباريات فريق الشباب لرفع لياقته البدنية وتجهيزه فنياً.
ويتطلع جهاز الدراويش لعقد اجتماعات مستمرة مع اللاعبين من أجل تحفيزهم علي تقديم أفضل ما لديهم فى التدريبات الجماعية، سعيًا لتواجدهم ضمن تشكيلة الفريق.
وتعاقد الإسماعيلي مع المهاجم الشاب قادمًا من نادى القناة خلال الميركاتو الشتوي الماضي، إلا أنه لم يحصل على فرصة المشاركة ضمن صفوف الفريق الأول حتى الآن.
من ناحية أخرى، قررت لجنة المسابقات لرابطة الأندية المحترفة تأجيل مواجهة الإسماعيلي ضد المصري البورسعيدي إلى ما بعد مباريات دور ربع نهائي البطولات الأفريقية.
وكانت المباراة ستنطلق الأربعاء المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الـ 14 بمسابقة الدوري الممتاز قبل أن يتم تأجيلها لموعد سيحدد لاحقا.
ومن المعروف أن النادي البورسعيدي سيواجه فريق نهضة البركان المغربي في ربع نهائي كأس الكونفدرالية بعد أن حل وصيفا عن مجموعته خلفا لمازيمبي الكونغولي.
قائمة الشباب.. حمد إبراهيم يوافق على مشاركة 7 لاعبين أمام الجيش
أعلن الجهاز الفني لفريق الإسماعيلي للشباب، قائمة لاعبيه لمواجهة طلائع الجيش مساء الأحد على ملعبه بالإسماعيلية، ضمن منافسات دوري الجمهورية مواليد 2001.
وشهدت القائمة ضم كل من: كمال السيد حارس المرمي وأحمد أيمن ومحمود البدري وحازم مرسي ومروان حمدي وأبو بكر حمزه الجمل وخالد النبريصي بعد موافقة الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة حمد إبراهيم.
وضمت القائمة 20 لاعبًا وهم كمال السيد وأحمد مصطفي في حراسة المرمي وأحمد أيمن ومحمود البدري وحازم مرسي وأحمد أشرف الأوزعة ومحسن الحجف وعبد الله السعيد ومحمد البحيري ورامي حاتم وأحمد عبد السميع ومحمود ماهر الجزار ونادر فرج ومحمد وجدي ومحمد زيدان ومروان حمدي وأبو بكر حمزه الجمل وخالد النبريصي وعلاء ياسر وأحمد عبد الوهاب.
ويقود الفريق فنيًا أحمد قناوي مشرفًا وعاطف عبد العزيز مديرًا فنيًا وعلي جمعه وأحمد لطفي مدربين وسيد عزازي مدربًا لحراس المرمي ومحمد صالح إداريًا وباسم فتحي أخصائيًا للعلاج الطبيعي.
ناشئو الإسماعيلي يفوزون على الشرقية للدخان بثلاثية
فاز فريق الإسماعيلي للناشئين مواليد ٢٠٠٧ على الشرقية للدخان بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعبه بالإسماعيلية، ضمن منافسات دوري الجمهورية.
لعب الفريق بتشكيل مكون من عبدالله عزيز في حراسة المرمي وأدهم العراقي ” كريم محمد السيد ” وأحمد البلاح وأحمد عبدالحميد وأحمد صابر حسن ” أحمد نصر خلاف ” في خط الدفاع ومحمد سمير أحمد وزياد عبدالمنعم وعمر أشرف خضر ” محمد محمود كيمو ” وأحمد حسن في خط الوسط ورائد عزايم ” حسام نصر ” ومحمد سمير محمد ” زياد شاكر “ في خط الهجوم.
سجل أهداف الدراويش محمد سمير محمد وزياد شاكر وعمر أشرف خضر.
ويقود فريق الإسماعيلي فنيًا سيد الحداد مشرفًا وإسلام كاظم مديرًا فنيًا وجمال أبوجميل مدربًا عامًا وأحمد رمضان مدربًا لحراس المرمي وعبدالرحمن شيتوس مخططا للأحمال وإبراهيم عبدالوهاب إداريًا ومحمد حسن أخصائيًا للعلاج الطبيعي.
الإسماعيلي يرفع الأحمال التدريبية استعداداً لمواجهة المصري
حرص الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة حمد إبراهيم، علي رفع الحمل البدني للاعبيه خلال المران الذي أقيم مساء السبت، علي الملعب الرئيسي لاستاد الإسماعيلية، وذلك في إطار استعداداته لمباريات الدوري العام.
يأتي ذلك بعد تأجيل مباراة الفريق ضد المصري البورسعيدي التي كان مقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل علي ملعب برج العرب بالإسكندرية، بسبب ارتباط المنافس بمواجهتي نهضة البركان المغربي في ربع نهائي كأس الكونفدرالية.
وعقد حمد إبراهيم، وجهازه المعاون، اجتماعًا مع لاعبيه قبل بداية المران لعرض برنامج الفريق الحالي بعد تأجيل مواجهة النادي البورسعيدي، قبل أن يؤدي أعضاء الفريق تدريبات بدنية شاقة ثم بعض الجمل الفنية والتكتيكية ليختتم التدريب بتقسيمة.
وكان الدراويش قد اتفق علي خوض مباراتين وديتين ضد منتخب السويس وتليفونات بني سويف يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين علي التوالي، وذلك علي ملعب أحد فنادق محافظة الإسماعيلية.
يذكر أن الإسماعيلي سيخوض أول مباراة عقب استئناف المسابقة المحلية ضد إيسترن كومباني يوم 18 أبريل الجاري علي ملعب بتروسبورت بالقاهرة.
دونجا و باهر يغيبان عن الإسماعيلي أمام ايسترن كومباني
أكد الدكتور مجدي باز رئيس الجهاز الطبي لفريق الكرة الأول بالإسماعيلي، أن محمود عبدالعاطي دونجا ارتكاز الفريق مازال في مرحلة التأهيل من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الأمامية.
وكان اللاعب قد أصيب بتمزق في العضلة الأمامية على هامش مواجهة فريقه ضد الاتحاد السكندري في الجولة الأخيرة قبل التوقف الدولي والتى انتهت بفوز الدراويش بهدفين مقابل هدفًا ضمن منافسات الدوري العام.
وأضاف ” اللاعب بات قريبا من العودة للتدريبات الجماعية مع الفريق حيث سينتهي من برنامجه التأهيلي خلال الأيام القليلة المقبلة.
يذكر أن دونجا سيغيب عن مواجهة ايسترن كومباني المقبلة بسبب الإيقاف وتراكم البطاقات، حيث حصل اللاعب على الإنذار الثالث في رصيده خلال مواجهة الاتحاد السكندري الماضية.
كما يغيب باهر المحمدي مدافع الفريق عن اللقاء المقبل أيضًا لنفس السبب، حيث كان من المقرر غيابهما عن مواجهة المصري البورسعيدي قبل تأجيلها، ليغيبا الآن عن لقاء ايسترن كومباني في الجولة الخامسة عشر من الدوري العام.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش