Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاحد 29 مايو من اس سي

يقدمها / تامر السيد

الإسماعيلي .. مهمة الحفاظ على النجوم
مفاوضات مع فوزي ودونجا ومدبولي لتمديد تعاقدهم أثناء توقف الدوري
منح مسئولو الإسماعيلي “حمزة الجمل وحسني عبد ربه” الصلاحيات الكاملة للتفاوض مع اللاعبين الحارس محمد فوزي ومحمود دونجا وأحمد مدبولي لتمديد عقودهم لمدة لا تقل عن خمس سنوات لقطع الطريق على أندية منافسة تحاول إغراءهم ماديًا للاستعانة بجهودهم.
وكان مجلس ادارة الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي اتفق على الحفاظ على لاعبيه بعد قيامه فى شهر نوفمبر الماضي عقب توليه قيادة النادي بالانتخاب مباشرة التجديد للنجوم باهر المحمدي وعماد حمدي وعبد الرحمن مجدي وعبد الله جمعة المعار حاليًا لسيراميكا والصاعد محمد عبد السميع خمس مواسم بشروط مميزة تسمح للبعض منهم الاحتراف بنظام الإعارة وليس البيع النهائي بأندية خليجية أو أوروبية لكي لا يعودوا للعب للأهلي أو الزمالك مثلما فعل آخرون خلال سنوات مضت أمثال محمد بركات وسيد معوض وأحمد فتحي وعمرو السولية.
ويترقب المسئولون بالإسماعيلي توقف المسابقة المحلية لمدة 19 يومًا بسبب أداء منتخب مصر مباراتيه في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار أمام غينيا وإثيوبيا 2 و9 يونيو القادم لكي يبدأ “الجمل وعبد ربه” عملية التمديد للثلاثي ” الحارس فوزي ودونجا ومدبولي” التي يأملون حسمها على خير بناء على سقف تجديد عقود اللاعبين الذي تم تحديده حتى لا يحدث تضخم لميزانية النادي ويتمثل الفئة “الأولى” أربعة ملايين جنيه للسنة الواحدة و”الثانية” 2 مليون و500 ألف جنيه و”الثالثة” مليون جنيه و”الرابعة” 500 ألف جنيه والأجانب 150 ألف دولار.
وفي سياق مختلف يستعد مجلس الإسماعيلي لإطلاق المنصة الرقمية خلال أيام والتي تستهدف الكشف والتنقيب عن المواهب في مصر بمختلف المراحل السنية حتى 18 سنة وهو المشروع الذي قدمته إدارة التخطيط والتطوير بالنادي بالتعاون مع بعض الجهات والشركات المتخصصة وبدأت خطوات تنفيذه الفعلية شهر ديسمبر الماضي ويشمل موقع إلكتروني وتطبيق للهواتف الذكية وتقدم المنصة حلول رقمية تمكن المستخدم من تقديم موهبته بشكل كامل نظير مبلغ مالي رمزي لمتابعتها تقييمها عن طريق لجان متخصصة لانتقاء الأفضل منها وإخطارها بمواعيد الاختبار بالملاعب واختيار من يستحق ارتداء الفانلة الصفراء للانضمام لفرق الناشئين المختلفة وتسويق الآخرين للبيع داخل وخارج مصر.
غضب إسماعيلاوي
أبدي مسئولو الإسماعيلي غضبهم تجاه الحكم الدولي إبراهيم نور الدين الذي أدار لقاء فريقهم أمام الزمالك أمس بسبب قراراته العكسية ومن بينها عدم احتسابه ركلة جزاء لصالح اللاعب محمد عادل عندما تعرض للدفاع داخل صندوق عمليات الأبيض من حازم أمام في الشوط الأول وغيرها من أخطاء كثيرة واكبتها أحداث المباراة
الصلح خير
تصالح حسني عبد ربه مدير الكرة بالإسماعيلي مع أسامة نبيه المدرب العام للزمالك عقب انتهاء مباراة فريقيهما مساء أمس أثناء دخولهما لغرفة خلع الملابس بإستاد القاهرة بشكل ودي حيث نشبت مشادة كلامية بينهما في الدقائق الأخيرة من أحداث اللقاء وتدخل الحكم الدولي إبراهيم نور الدين وأشهر الكارت الأصفر في وجههما.
“فوزي” حزين
أعرب محمد فوزي حارس الإسماعيلي عن حزنه للانتقادات التي تعرض لها عقب انتهاء مباراة فريقه مع الزمالك أمس تحميله مسؤولية اهتزاز شباكه بهدفي محمد بن شوقي وعمرو السعيد لافتًا النظر أنه لا يرغب إحراج أحد من زملائه المدافعين الذين لم يحسنوا رقابة العناصر الخطرة.
تحت العلاج
لازال محمود دونجا وحسن ياسين وأحمد مصطفى لاعبو الإسماعيلي يخضعون للعلاج تحت إشراف الدكتور مجدي الباز رئيس الجهاز الطبي من الإصابات المختلفة التي لحقت بهم وأدت غيابهم عن اللقاءات الأخيرة لفريقهم وينتظر أن يتماثلوا للشفاء قبل المواجهة الرسمية المقبلة مع المقاولون العرب 17 يونيو القادم بإستاد الإسماعيلية.
تجارب ودية
يبحث الجهاز الفني للإسماعيلي عن خوض مباراتين وديتين يفضل أندية الدوري الممتاز أثناء توقف المسابقة المحلية بعد إلغاء اللقاء التجريبي مع التل الكبير غدا الاثنين من أجل تجهيز اللاعبين لمواجهة المقاولون العرب المحدد موعده 17 يونيو المقبل بإستاد الإسماعيلية.
الدراويش راحة
الجمل يبدأ في التجهيز لموقعة المقاولون ويطوي الصفحة البيضاء
قرر الجهاز الفني للإسماعيلي منح لاعبي الفريق الأول لكرة القدم راحة سلبية لمدة 24 ساعة بعد مباراتهم أمس أمام الزمالك للعودة للانتظام بالتدريبات المفتوحة استعدادًا لمباراتهم مع المقاولون العرب في الأسبوع الثاني والعشرين بالدوري الممتاز والمحدد موعدها السابعة مساء 17 يونيو المقبل بإستاد الإسماعيلية.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: راض عن إداء اللاعبين رغم الخسارة أمس من الزمالك التي واكبها أسباب منها غياب عصام صبحي الظهير الأيمن أحد أبرز العناصر الأساسية للإيقاف.
وأضاف أن لاعبى الإسماعيلي تمركزوا وسط ملعبهم خلال الشوط الأول من مباراتهم مع الزمالك ولجئوا للهجوم المضاد الذي شابه التسرع عكس الجولة الثانية من اللقاء شهدت تفوقهم داخل الميدان ووصولهم مرات عديدة لتهديد مرمى الزمالك.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أنه يقدر مشاعر الحزن التي انتابت الجماهير الزاحفة خلف فريقها لمؤازرته أمام الزمالك بإستاد القاهرة وينشد لديها استمرار دعمها للخروج من النفق المظلم بجدول المسابقة المحلية.
وأوضح أن الإسماعيلي حصد 7 نقاط بالفوز مرتين والتعادل والهزيمة مرة واحدة من أصل 4 مباريات متتالية تحت إشرافه تولية المسئولية الفنية للدراويش وهذا شيء إيجابي إذا وضعنا في الاعتبار احتياج الفريق للتنظيم داخل المستطيل الأخضر.
وأكد أن البرنامج التدريبي الجديد للإسماعيلي يعكف على وضعه أثناء توقف الدوري لخوض منتخبنا الوطني مبارتى غينيا وأثيوبيا 2 و9 يونيو المقبل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.
بازوكا: حمزة الجمل يتحمل مسئولية هزيمة الإسماعيلي أمام الزمالك
عبَر سيد عبد الرازق بازوكا، نجم نادي الإسماعيلي السابق، عن غضبه بعد هزيمة الدراويش أمام الزمالك بنتيجة 1 / 2 ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري العام، والتي جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولي.
وقال بازوكا، في تصريحات تليفزيونية: “حمزة الجمل أدار المباراة بشكل خاطئ، وهو المسئول الأول عن هزيمة الإسماعيلي أمام الزمالك، نظرًا لعدم اعتماده على رأس حربة صريح في التشكيل الأساسي، والدفع بــ”محمد الشامي” كمهاجم، فضلًا عن تغييراته غير المقنعة”.
وأضاف: “جمهور الإسماعيلي هو كلمة السر في فوز الفريق في المباريات السابقة وتحسن النتائج نوعًا ما، لكن الفريق يحتاج الانتصارات لتفادي منطقة الخطر في جدول ترتيب الدوري العام”.
الإسماعيلى يواجه التل الكبير وديا الإثنين.. وراحة قصيرة للاعبين
أنهى الجهاز الإداري لفريق الكرة الأول بالإسماعيلي، بقيادة أحمد صالح وأشرف عبد الكريم، إجراءات الاتفاق لخوض الفريق مباراة ودية يوم الإثنين القادم أمام منافسه التل الكبير أحد أندية المظاليم.
تأتي الودية ضمن سياسة الجهاز الفني بقيادة حمزة الجمل للحفاظ على جاهزية باقي عناصر الفريق، تمهيدا للاعتماد على إمكانياتهم خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تجهيز العائدين من الإصابة إلى جانب تجريب مجموعة من الخطط الفنية والوقوف على مدى استيعاب اللاعبين للجمل التكتيكية المقرر تنفيذها فى اللقاءات المقبلة.
وكان الفريق قد تلقي خسارة من الزمالك بهدفين مقابل هدف مساء اليوم فى إطار الجولة الــ21 بمنافسات مسابقة الدوري الممتاز.
في سياق متصل، منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة حمزة الجمل لاعبيه راحة سلبية لمدة 24 ساعة فى أعقاب الخسارة من الزمالك بهدفين مقابل هدف بإستاد القاهرة الدولي فى قمة الجولة الــ21 بمسابقة الدوري الممتاز.
ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته يوم الإثنين المقبل خلال فترة التوقف القادمة ضمن الأجندة الدولية التي تستمر قرابة الــ17 يوما، وعقب نهاية التوقف سيخوض الدراويش مواجهة أمام المقاولون العرب منتصف يونيو المقبل.
حمزة الجمل يدرس خوض الإسماعيلي لمعسكر خلال توقف الدورى
يسعي الجهاز الفنى للفريق الكروي الأول بالنادى الإسماعيلي، بقيادة، حمزة الجمل، لتحفيظ اللاعبين العديد من الجمل الفنية والخططية التي يسعي للاعتماد عليها، في بطولة الدورى واستغلال فترة التوقف الحالية، بسبب ارتباط المنختب الوطنى بخوض مواجهتى غينيا واثيوبيا في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية المقرر لها العام المقبل في كوت ديفوار.
ويستعد الاسماعيلي لمواجهة صعبة امام المقاولون العرب يوم 15 يونيو المقبل خاصة وان الجهاز الفنى تولى المهمة الفنية دون أن يحصل على الوقت الكافي لتدريب اللاعبين على الفكر الفنى الذي يسعي حمزة الجمل تطبيقها، ويدرس الجهاز الفنى خوض معكسر فىى الاسكندرية خلال فترة توقف الدورى الحالية.
كما يسعي الجهاز الفنى لتصحيح الأخطاء التي ظهرت على أداء اللاعبين وخاصة على المستوى الدفاعي، والتي كلفت الفريق لفقدان العديد من النقاط أمام الزمالك وكذلك أمام البنك الأهلي في المباراة التي فشل الفريق في الحفاظ على تقدمه مرتين.
ومنح حمزة الجمل، المدير الفنى للإسماعيلي، لاعبي الفريق راحة سلبية لمدة 24 ساعة، عقب مواجهة الزمالك التي اقيمت امس السبت «على ارض ملعب استاد القاهرة، وحسمها ابناء القلعة البيضاء لصالحهم بهدفين مقابل هدف، في اطار مباريات الجولة الـ21 لبطولة الدورى الممتاز.
يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الإسماعيلي، مباراة ودية امام التل الكبير، غداُ «الاثنين» أحد اندية القسم الثانى، من اجل تجهيز اللاعبين فنيًا وبدنيًا بشكل افضل،واستغلال فترة توقف الدورى الحالية
جهاد جريشة: نور الدين ارتكب أكثر من خطأ في مباراة الزمالك والإسماعيلي
علق الخبير التحكيمي جهاد جريشة على الحالات التحكيمية لمباراة الزمالك والإسماعيلي التي اقيمت مساء السبت بمنافسات الدوري المصري الممتاز.
وفاز الزمالك بنتيجة 2/1 على الاسماعيلي في مباراة احتضنها ملعب القاهرة الدولي وأدارها الحكم إبراهيم نور الدين.
وقال جريشة خلال تصريحات متلفزة:«الإسماعيلي كان يستحق ركلة جزاء في الشوط الاول ضد حازم إمام الذي تدخل بإهمال في قدم لاعب الدراويش الذي لم يكن متسللًا».
وأضاف:«أرى أن ركلة جزاء الاسماعيلي التي احتسبها نور الدين ليست صحيحة، فلم أرى خطأ ضد مدافع الزمالك من كل الزوايا».
وأتم جريشة:«كان على الفار التدخل في الحالتين لتصحيح قرار الحكم إبراهيم نور الدين».

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش