Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاثنين 9 مايو من اس سي

الإسماعيلي يعود للمران على ملعب «أنوس» استعدادًا لمواجهة سيراميكا كيلوباترا
عاد فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي للتدريب على ملعب عبدالرحمن أنوس بعد غياب دام طويل عقب الإنتهاء من أعمال الصيانة، وذلك في إطار الإستعداد للقاء سيراميكا كليوباترا منتصف هذا الشهر لحساب منافسات الجولة التاسعة عشر بمسابقة الدوري المحلي.
وكان الدراويش قد حصل على راحة سلبية لمدة ٢٤ ساعه بعد الفوز على المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء الجمعه الماضي على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
بدأ المران بجلسة عقدها الجهاز الفني للفريق بقيادة حمزة الجمل، لتحفيز لاعبيه ومطالبتهم بإستمرار مسيرة الانتصارات والسعى نحو الإرتقاء بترتيب الفريق بجدول مسابقة الدوري الممتاز وإسعاد الجماهير التي تزحف دائما خلف الفريق وتطمح في رؤيته يعود لمنصات التتويج في أسرع وقت بإعتباره أحد أكبر الأندية في مصر والوطن العربي.
وتخلل المران مجموعة من التدريبات الخططية والتكتيكية منها التسليم والتسلم والتحول السريع من الجانب الدفاعي للهجومي إضافة إلى الكرات العرضية وسبل ترجمتها لأهداف، كما اشتمل المران على خوض اللاعبين مجموعة من الوحدات البدنية المكثفة سعيًا لرفع المعدلات البدنية لديهم قبل أن يختتم المران بتقسيمة تم إيقافها عدة مرات بغرض إصلاح الأخطاء وسط حالة حماسية من اللاعبين لنيل ثقة الجهاز الفني في حجز مقعد بالتشكيل الأساسي للفريق.
الإسماعيلي يستعيد خدمات ثلاثي الفريق أمام سيراميكا كليوباترا
يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي خدمات عدد من لاعبيه خلال مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة في بطولة الدوري الممتاز.
ويلتقي الإسماعيلي مع سيراميكا كليوباترا، 15 مايو الحالي على استاد الإسماعيلية، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الممتاز.
ويعود لصفوف الفريق أمام سيراميكا كليوباترا، لاعب خط الوسط الجزائري محمد بن خماسة، بعدما غاب عن مباراة المصري البورسعيدي المضاية، بسبب شعوره بالإجهاد، كما يستعيد فريق الدراويش خدمات الثنائي عمر الوحش ومحمد هاشم، بعد انتهاء إيقافهما.
وكان الإسماعيلي حقق الفوز على المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الممتاز.
ويحتل الإسماعيلي المركز السادس عشر في جدول تريتب الدوري برصيد 14 نقطة، جمعها من الفوز في 3 مباريات وتعادل في 5 مباريات وتعرض للهزيمة في 9 مباريات، وأحرز لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 22 هدفًا.
الدراويش.. ودية من القسم الثالث
لقاء تجريبي من أجل “سيراميكا”.. و”حمزة” أغلق صفحة المصري
قرر الجهاز الفني للإسماعيلي إقامة مباراة ودية بعد غد الثلاثاء مع أحد أندية القسم الثالث لتجهيز اللاعبين للمواجهة المهمة مع سيراميكا في الأسبوع التاسع عشر للدوري الممتاز والمحدد موعدها الرابعة عصرًا بإستاد الإسماعيلية 15 مايو الجاري.
وكان حمزة الجمل المدير الفني ألزم أعضاء الفريق الانتظام في مران اليوم الأحد بعد انتهاء الراحة لمدة 24 ساعة في أعقاب مباراتهم الأخيرة مع المصري بوجود كلًا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد الدسوقي وحسن ياسين ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعبد الله محمود وعبد الله محمد وعماد حمدي وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى والجزائري محمد بن خماسة وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو ومدحت فقوسة وحازم مرسي.
وقال حمزة إن صفحة لقاء المصري الأخير لا بد طيها سريعًا وعدم الوقوف عندها كثيرًا سوى أن نستلهم منها تحلي اللاعبين بالروح القتالية للتحضير الجاد لمواجهة سيراميكا بعد سبعة أيام بإستاد الإسماعيلية.
وأضاف أن شغله الشاغل حاليًا إخراج أعضاء فريق الإسماعيلي من التفكير السلبي للإيجابي وحثهم خوض مبارياتهم الرسمية المقبلة مثل لقاءات الكئوس لا بديل عن الفوز بنقاطها للابتعاد عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية.
وأشار إلى أن تطبيق نظام اليوم المتكامل الهدف منه رفع معدلات اللياقة البدنية للبعض من أعضاء الفريق خلال الوحدة التدريبية الصباحية عكس المسائية تخصص للجميع وتهتم بالنواحي الخططية.
وأوضح أنه يفضل دوما اللعب بالطريقة التي تتناسب مع قدرات وإمكانات اللاعبين بالإسماعيلي عند ملاقاة المنافسين هجوميًا 4/2/3/1 ودفاعيًا 4/5/1 وتم تطبيقهما في مباراة المصري البورسعيدي الأخيرة بنجاح.
وأكد أن الإسماعيلي لديه ثلاث لقاءات متتالية مهمة للغاية اثنان بملعب الدراويش بالإسماعيلية وواحدة بإستاد القاهرة الدولي أمام سيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي والزمالك أيام 15 و22 و28 شهر مايو الحالي يجب التعامل معهم بحذر شديد.
الإسماعيلي في انتظار “إنعاش الخزينة”
“الراعية” تتعهد بـ”عشرة ملايين جنيه”.. والمرتبات صداع الإدارة
ينتظر مسئولو الإسماعيلي بفارغ الصبر التزام الشركة الراعية بسداد المستحقات المتأخرة لديها والبالغ قيمتها عشرة ملايين جنيه حسب وعدها بتحويل المبلغ لحسابات النادي عقب انتهاء عطلة عيد الفطر لاستغلالها لتغطية الالتزامات الإدارية والفنية العاجلة معًا على حد سواء.
وكان مجلس ادارة الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي كلف خالد زين نائب رئيس النادي التواصل مع المسئولين بالشركة الراعية للضغط عليهم لحسم الحقوق المتأخرة وصرف الفلوس المجمدة لديهم لاحتياجها تسليم رواتب الأجهزة الفنية بالفريق الأول وقطاع الناشئين والعاملين بالنادي عن الشهر الحالي وتصل قيمتها مليون و500 ألف جنيه واستكمال باقي نسبة 25% الدفعة الثانية للعقد السنوي للاعبين البالغ قيمتها أربعة ملايين جنيه للحفاظ على الاستقرار والهدوء والبعد عن المشاكل التي قد تعصف بقلعة الدراويش.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن الأزمات المالية التي يعيشها النادي لم تحل بعد لعدة أسباب أبرزها انعدام الموارد الذاتية حتى الآن بسبب عدم تشغيل المبنى الاجتماعي الذي يقع على مساحة 27 فدان وبلغ تكلفته حوالي 700 مليون جنيه وتم الانتهاء من تشييده قبل ثلاث سنوات ويحتاج لتلافي الملاحظات الإنشائية لكي يدخل الخدمة وانتظارهم تحديد موعد لانعقاد المؤتمر الأول للتنمية بالنادي تحت رعاية محافظ الإسماعيلية وبحضور كوكبة من التنفيذيين والشعبيين ورجال الأعمال ومجالس الإدارات السابقة وقدامى الرياضيين للبحث عن أفكار لتنفيذ مشروعات تنعش خزينة النادي.
وفي نفس السياق لازال مجلس الإسماعيلي ينسق بين أندية الأقاليم الشعبية المصري والاتحاد وسموحة لاستضافة رؤساءهم بالإسماعيلية والاتفاق إقامة تحالف مصغر فيما بينهم للتوصية لدى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة توفير الدعم الحكومي الذي يساعدهم لاستمرار الأنشطة الرياضية وبالتحديد لعبة كرة القدم حتى لا تتوقف مستقبلًا لالتهامها ميزانيتهم سنويًا فضلًا عن مطالبة أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفين زيادة حصص الرعاية والبث الفضائي وأن تكون مستحقاتهم تقارب ما يحصل عليه الأهلي والزمالك وليس فرق الهيئات والشركات التي تعتمد على تمويلا الذاتي.
وفي شأن مختلف اقترب حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي بالتنسيق مع حسني عبد ربه مدير الكرة وضع اللمسات الأخيرة لتعديل اللائحة تمهيدا لاعتمادها من المسئولين بالنادي وتطبيقها فعليا لتحفيز اللاعبين لتحقيق الانتصارات مع بداية انطلاق مباريات الدور الثاني للدوري الممتاز وتغليظ الغرامات ضد أي عضو بالفريق يتركب خطأ متعمدًا داخل أو خارج المستطيل الأخضر أثناء التدريبات أو اللقاءات الرسمية.
إصابات بالجملة
يبذل الجهاز الطبي بالإسماعيلي برئاسة الدكتور مجدي الباز جهودًا كبيرة للعمل على شفاء عبد الرحمن مجدي والجزائري محمد بن خماسة ومحمو دونجا بشد بالعضلة الأمامية والخلفية وتأهيل محمد نصر ومحمد عادل وحسن ياسين وأحمد مدبولي ومحمد الشامي من الكدمات التي تعرضوا لها في أخر لقاء سابق لهم أمام المصري البورسعيدي.
بديل العمدة
يعكف حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي تجهيز بديل مكان عماد حمدي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم للقاء سيراميكا المحدد موعده 15 مايو القادم بإستاد الإسماعيلية لحصوله على الإنذار الثالث في مباراة المصري الأخيرة وهناك اطمئنان لدى “الجمل” وجود كثرة عددية في هذا المركز الحيوي.
متابعة “سيراميكا”
حرص أعضاء الجهاز للإسماعيلي علي مشاهدة أكثر من تسجيل لمباريات سيراميكا , للوقوف علي نقاط القوة والضعف في صفوف الأخير , وفكر جهازع الفني , قبل مواجهته في الجولة المقبلة من عمر منافسات الدوري الممتاز.
عماد حمدي يغيب عن الاسماعيلي أمام سيراميكا
يغيب عماد حمدي إرتكاز الإسماعيلي، عن مواجهة سيراميكا كليوباترا والمقرر إنطلاقها منتصف أبريل الجاري على إستاد الإسماعيلية الرياضي ضمن منافسات الجولة الـ 19 بمسابقة الدوري الممتاز، بسبب تراكم الإنذارات.
وكان لاعب وسط الدراويش قد حصل على الإنذار الثالث خلال مشاركته فى مباراة المصري البورسعيدي مساء أمس الجمعه على ملعب برج العرب بالإسكندرية، والتى إنتهت لصالح الدراويش بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى قمة مؤجلات الأسبوع الـ 14 بالمسابقة المحلية، ليتأكد غيابه عن المباراة حسب اللائحة.
ومن المعروف ان المباراة القادمة سوف تشهد عودة عمر الوحش ومحمد هاشم وعبد الرحمن مجدي وأحمد مصطفي ومحمد بن خماسة الذين غابوا فى الآونة الأخيرة لأسباب مختلفة.

الإسماعيلي يستعيد خدمات ثلاثي الفريق أمام سيراميكا
يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، خدمات عدد من لاعبيه خلال مباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة في بطولة الدوري الممتاز.
ويلتقي الإسماعيلي مع سيراميكا كليوباترا 15 مايو الحالي على استاد الإسماعيلية، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الممتاز.
ويعود لصفوف الفريق أمام سيراميكا كليوباترا، لاعب خط الوسط الجزائري محمد بن خماسة، بعدما غاب عن مباراة المصري البورسعيدي المضاية، بسبب شعوره بالإجهاد، كما يستعيد فريق الدراويش خدمات الثنائي عمر الوحش ومحمد هاشم، بعد انتهاء إيقافهما.
وكان الإسماعيلي حقق الفوز على المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الممتاز.
ويحتل الإسماعيلي المركز السادس عشر في جدول تريتب الدوري برصيد 14 نقطة، جمعها من الفوز في 3 مباريات وتعادل في 5 مباريات وتعرض للهزيمة في 9 مباريات، وأحرز لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 22 هدفًا.

حمزة الجمل يتحدث عن.. حقيقة مجاملة نجله.. وتطورات أزمة حسني وباهر
تحدث حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي عن الأزمة التي وقعت بين حسني عبدربه مدير الكرة للفريق وباهر المحمدي قائد الدراويش عقب مباراة المصري بالدوري المصري الممتاز
وحقق الإسماعيلي فوزا غاليا على المصري بنتيجة (3-2) خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري.
وخلال تصريحات قال الجمل: “ما حدث بين باهر وحسني مجرد (شدة ملعب) ولم ينتقل إلى غرفة الملابس، حسني إضافة للجهاز الفني ولديه حماس وطاقة كبيرين”.وتابع: “أجواء المباراة كانت متوترة للغاية (أشبه بمباراة مصر والكونغو).. ألتمس العذر لمن خرج عن النص في المباراة، ولن يحدث هذا مجددا، والكل سوف يلتزم سواء داخل أو خارج الملعب”.وأضاف الجمل: “لن أتخذ أي قرار بشأن الواقعة إلا بعد الاستماع ومعرفة ماحدث تفصيلا”.وعن ضم نجله (أبو بكر) إلى قائمة الفريق الأول، أوضح الجمل: “أنا لا أجامل على حساب عملي، والإسماعيلي ليس شئون اجتماعية، أنا أتابع فرق الناشئين، ومعجب بالنبريصي وأبو بكر وحازم مرسي، وبالفعل ضميت ابو بكر والنبريصي لإعطاء الفرصة لهم لأنهم أبناء النادي”.وواصل: “أما عن أبو بكر فهو متألق مع فريق 2002 وأحرز هدفا عالميا مؤخرا مع فريقه في شباك انبي ويستحق الحصول على فرصة مثله مثل أي لاعب يسير بشكل مميز في الناشئين”.وأكمل:”براون (مدرب الإسماعيلي السابق) استعان به في التدريبات من قبل وقال إن أبو بكر سيكون من نجوم الفريق خلال فترة قصيرة”.وأتم الجمل حديثه قائلا: “أنا لا أجامل وكل من يستحق الفرصة سوف يحصل عليها”.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش