Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاربعاء من اس سي “محدث باستمرار”

استبعاد لأسباب فنية
استبعد حمد إبراهيم مدرب الإسماعيلي الحارس كمال السيد وأحمد أيمن ومحمود البدري وشادي ماهر ومحمود عبد الله ومروان حمدي وحازم مرسي ومحمد مخلوف وأبو بكر حمزة الجمل ومدحت فقوسة والفلسطيني خالد النبريص من لقاء الغد أمام الاتحاد لأسباب فنية وفضل بقاءهم بالإسماعيلية دون اصطحابهم للأسكندرية .
“صبحي” أمام الاتحاد
تماثل عصام صبحي المدافع الأيمن للإسماعيلي للشفاء من الإصابة بالعضلة الخلفية التي تعرض لها خلال لقاء فريقه مع مصر المقاصة وغاب بسببها مباراتين متتاليتين أمام فاركو وبتروجيت وأصبح جاهزًا للحاق بمواجهة الاتحاد في الأسبوع الثالث عشر للمسابقة المحلية بإستاد الأسكندرية.
عودة “كارميلو” من جديد
أنهى البوليفي كارميلو مهاجم الإسماعيلي تنفيذ برنامج تأهيله لإنقاص وزنه تحت إشراف خالد سعيد مخطط الأحمال وأصبح اللاعب في حيز اهتمام مدربه حمد إبراهيم الذي ينوي مشاركته في لقاء الاتحاد بالأسكندرية من بدايته وذلك بعد غياب دام أربع مباريات رسمية متتالية لهذا السبب.
“سايكو” ينتظر
ينتظر الجامبي سايكو كونتيه الجناح الأيمن للإسماعيلي بفارغ الصبر المشاركة في مباراة الاتحاد بعد استعاده مستواه بدنيا وفنيا ونفسيا من جديد خلال التدريبات اليومية الأمر الذي دفع مدربه حمد إبراهيم أن يضعه في حساباته خلال الفترة الأخيرة.
 إصابات بالجملة
حمد: نحتاج للهدوء والمباريات المقبلة صعبة
ارتفعت قائمة الإصابات بالإسماعيلي قبل مواجهة الاتحاد في الأسبوع الثالث عشر للدورى في تمام الخامسة والنصف بإستاد الإسكندرية وتأكد غياب كل من لحارس عمر رضوان ومحمد عمار ومحمد دسوقي ومحمد مخلوف وعبد الرحمن مجدي والجزائري محمد بن خماسة والأرجنتيني دييجو فرناندو.
وكان حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي وعطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج المدرب وخالد سعيد مخطط الأحمال وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على المران الرئيسي أمس بوجود كلًا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم لحراسة المرمى وباهر المحمدي وعصام صبحي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني ومحمد نصر وأحمد مصطفى ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعماد حمدي ومحمود دونجا وعمر الوحش وحسن ياسين وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه والإيفواري جان موريل ومحمد الشامي واستغرق مدته 80 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية واختتم بتقسيمة وغادر أبناء الفانلة الصفراء الإسماعيلية عقب انتهاء حصتهم التدريبية مباشرة للمبيت بالأسكندرية واختتام تحضيراتهم لمباراتهم مع الاتحاد بإستاد الثغر.
قال حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي إن اللاعبين يدركون المسئولية الملقاة على عاتقهم للإعداد بالشكل الأمثل للقاءهم المهم أمام الاتحاد بملعبه بالأسكندرية تحقيق نتيجة إيجابية للابتعاد عن المركز الأخير بجدول المسابقة المحلية.
وأضاف أن الفترة بين مباراة الإسماعيلي الأخيرة مع بتروجيت بالكأس والتحضير لمواجهة الاتحاد المقبلة بالدوري الممتاز تم التركيز فيها على النواحي الخططية وخفض الأحمال البدنية حتى لا يتعرض أعضاء فريقنا للإرهاق من ضغط اللقاءات الرسمية.
وأشار المدر الفني للإسماعيلي إلى أن اللاعبين الذين اصطحبهم للمعسكر المغلق بالأسكندرية الذي بدأ استعدادًا للقاء الاتحاد بملعبه راع في اختيارهم أن يكونوا الأفضل بين زملاءهم في كافة الوجوه.
وأوضح أن هناك تغييرات فد تطرأ على تشكيل الإسماعيلي أثناء مواجهة الاتحاد بالمسابقة المحلية عن أخر مباراة مع بتروجيت بالكأس بسبب تفشي ظاهرة الإصابات وعدم استكمال البعض من اللاعبين لياقتهم البدنية والفنية.
وأكد أن فريق الإسماعيلي يحتاج للاستقرار والهدوء بشكل عاجل لكي يستطيع تصحيح المسار الكروي من جميع عناصر اللعبة الذين يجب أن يدركوا خطورة الوضع الراهن إذا استمرت المشاكل والأزمات بالنادي دون حل.
الإسماعيلي.. حمد على كف عفريت
مدرب جديد في الطريق .. وميدو ومختار وغريب في الصورة
رهن مسئولو النادي الإسماعيلي استمرار حمد إبراهيم المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالفوز خلال مباراته المهمة أمام الاتحاد بالدورى  بالإسكندرية مع البحث عن مدرب جديد في حال تعثره.
وكان يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي ترك للأعضاء التصويت لبقاء حمد إبراهيم في منصبه أو الاستغناء عن خدماته بعد اختلاف وجهات النظر بينها وطالبهم تحمل مسئولية قرارهم أمام أعضاء الجمعية العمومية والجماهير وإجراء تغيير فني حاليًا يؤدي انعدام وزن الفريق الكروي ويصعب خروجه من النفق المظلم بسهولة لاسيما وأن بداية الموسم الجاري شهدت الإطاحة بالمدربين الوطني طلعت يوسف والأجنبي الأرجنتيني خوان براون خلال 9 أسابيع فقط .
وقبل التحرك السري للغالبية من المسئولين بالإسماعيلي للضغط على حمد إبراهيم لكي يترك منصبه فاجأهم بالتحدث مع يحيى الكومي رئيس النادي وأخبره استعداده لتقديم استقالته عقب لقاء الغد مع الاتحاد السكندري حتى يريح ويستريح استحالة أن يعمل في ظل أجواء غير صحية تؤثر سلبًا على خطته لإنقاذ الفريق الكروي من المحنة التي يعيشها خلال الوقت الراهن.
وكان مجلس الإسماعيلي تعاقد مع حمد إبراهيم فى فبراير الماضي لمدة عامين ونصف نظير 300 ألف جنيه راتب شهري حصل على مقدم مليون جنيه عند إسناد القيادة الفنية إليه بعد أن لاق تعيينه في هذا التوقيت ترحيبًا شديدًا من مشجعي النادي الذين تذكروا نجاحه في تحقيق نتائج إيجابية خلال خمس لقاءات متتالية بالدوري الممتاز وقت غياب إيهاب جلال الموسم المنتهي لإصابته بفيروس كورونا.
واستعرض المسئولون بالإسماعيلي بعض السير الذاتية لأسماء المدربين الوطنيين مختار مختار وشوقي غريب وحسام حسن وأحمد حسام ميدو وحمزة الجمل والأجانب قائدي منتخب جامبيا البلجيكي توم سينتفيت والجابون الفرنسي باتريس نوفو لاختيار أحد بينهم لتدريب الفريق الأول لكرة القدم خلفًا لحمد إبراهيم إذا أنهى علاقته مع النادي بالتراضي عقب مباراة الاتحاد السكندري بالمسابقة المحلية.
محمد عادل حكما لموقعة الاتحاد والإسماعيلى
أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة أسماء حكام مباريات الجولة الـ13 للدوري، حيث يدير محمد عادل مباراة الاتحاد السكندري والإسماعيلي
وأعلن حسام حسن، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الاتحاد السكندرى اختيار 20 لاعبًا ضمن قائمة زعيم الثغر استعدادًا لمواجهة الإسماعيلى المقرر لها الأربعاء فى الخامسة والنصف مساء، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر من عمر مسابقة الدورى العام.
ويلتقى الاتحاد السكندرى فريق الإسماعيلى فى الخامسة والنصف على ملعب برج العرب، وحذر حسام حسن اللاعبين من صحوة الدراويش ، مؤكدا أن المباراة لن تكون سهلة أمام خصم ليس أمامه سوى الفوز أو السقوط للهاوية لذلك ستكون المباراة بمثابة طوق النجاة للفريقين الإسماعيلى لمحاولة الهروب من النفق المظلم والاتحاد للهروب من غضب الجماهير وشبح الإقالة.
10 أيام تفصل عبد الرحمن مجدي عن التدريبات الجماعية
حدد الدكتور مجدي باز طبيب الفريق الأول بالنادي الإسماعيلي، مدة غياب اللاعب عبدالرحمن مجدي صانع ألعاب الفريق بعد تعرضه للإصابة بجزع في الرباط الخارجي لأنكل القدم.
حيث سيحتاج اللاعب الدولي، لتدريبات علاجية وتأهيلية تحت اشراف الجهاز الطبي للفريق لمدة تتراوح ما بين أسبوع حتي 10 أيام، قبل الانتظام مجددًا في صفوف الدراويش خلال التدريبات الجماعية.
وتعرض ” عبدالرحمن مجدي ” لهذه الإصابة خلال مشاركته مع الإسماعيلي في مباراته الماضية ضد بتروجيت والتي أقيمت مساء السبت الماضي ضمن منافسات كأس مصر.
و يدخل فريق الاسماعيلي اختبارا صعبا حينما يواجه نظيرة الاتحاد السكندري في بطولة الدورى الممتاز، وهى المباراة التي لا تقبل القسمة على اثنين بسبب تشابه الظروف واهتزاز النتائج.

شوبير: مفاجآت منتظره بعد مباراة الإسماعيلي والاتحاد بخصوص مدربي الفريقين
كشف الاعلامى أحمد شوبير أن مجلس ادارة النادى الاسماعيلى استقر على رحيل حمد إبراهيم المدير الفنى عن منصبه حال الخسارة من الاتحاد السكندري والتعاقد مع حسام حسن مدرب زعيم الثغر ، وقال شوبير فى برنامجه الاذاعى عبر أون سبورت إف إم :”انهارده فيه مباراة مهمة بين الاتحاد والاسماعيلى ، نتيجتها سوف تحدث تغييرات عديدة”.

وتابع شوبير:” مجلس الاسماعيلى اجتمع فى منزل يحيى الكومى بالقاهرة بالامس واستقر المجلس على رحيل حمد إبراهيم من منصبه حال الخسارة من الاتحاد بداعى أن النتائج ليست جيدة وحمد إبراهيم فشل فى السيطرة على الفريق”.
ويضيف شوبير:” جمهور الاتحاد لأول مرة غضبان من حسام حسن وجهازه وكانت هناك هتافات ضده فى المباراة الأخيرة ، وسيكون حسام حسن مديراً فنياً للاسماعيلى حال قرر الرحيل عن الاتحاد والدراويش عايزينه جدا وشايفين ان الفرقة محتاجة شخصية قوية زى العميد وكانت هناك مفاوضات فى وقت سابق ولكن حسام حسن اعتذر لارتباطه بالاتحاد ، وعماد النحاس سيكون بديل حسام حسن فى الاتحاد السكندري”.
وأكمل شوبير:” مصيلحى متمسك باستمرار حسام حسن مع الاتحاد السكندري ولكن الغضب الجماهيرى عارم وقد يبقى حسام حسن فى منصبه ويرحل عماد النحاس لتدريب الاسماعيلى كل شىء وارد”.

واجبات خاصة للخماسي
منح حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي اللاعبين عصام صبحي ومحمد عادل ومحمد عبد السميع وأحمد مدبولي ومحمد الشامي أداء واجبات خاصة دفاعًا وهجومًا داخل المستطيل الأخضر خلال مباراة فريقهم مع الاتحاد الليلة بإستاد برج العرب لترجيح كفته.
“مخلوف” يغيب
تأكد أن سبب استبعاد الجهاز الفني للإسماعيلي للاعب محمد مخلوف من لقاء الليلة أمام الاتحاد بإستاد برج العرب بالأسكندرية بالمسابقة المحلية ليس طبيا مثلما أشيع وإنما لتمرده عقب علمه أنه بعيدًا عن الانضمام للتشكيل الأساسي للمباراة وتم توقيع خصم مالي من مستحقاته لدى النادي فرض السرية عليها.
“البدري” ينتظر
ينتظر محمود البدري الظهير الأيسر للإسماعيلي الحصول على فرصة للعب أساسيًا في اللقاءات القادمة بالدوري نظرًا لالتزامه بالتعليمات الفنية الصادرة إليه أثناء المران اليومي وخوض المباريات الودية وأخرها أمام النوبي بشكل جيد “البدري” غاب عن الملاعب منذ بداية الموسم الماضي عقب إجرائه لجراحة الرباط الصليبي.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش