Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاربعاء 11 مايو من اس سي “محدث باستمرار”

يقدمها / تامر السيد
الدراويش.. ياسين وبن خماسة خارج موقعة “سيراميكا”
البدلاء هزموا دمياط وديًا 3/صفر
الجمل: توظيف محمود البدري في قلب الدفاع
استبعد الجهاز الفني للإسماعيلي حسن ياسين والجزائري محمد بن خماسة من حساباتهم للإصابة قبل مواجهة الفريق الأول لكرة القدم سيراميكا في الأسبوع التاسع عشر للدوري الممتاز والمحدد موعدها الرابعة عصر الأحد القادم بإستاد الإسماعيلية فيما تماثل زملاءهم محمود دونجا وعبد الرحمن مجدي ومحمد الشامي للشفاء.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا أمس على لقاء فريقهم الودي مع دمياط أحد أندية القسم الثالث بملعب الدراويش الذي انتهى لمصلحة أصحاب الأرض 3/ صفر سجل لأصحاب الأرض مروان حمدي هدفين وعماد حمدي “العمدة” هدفًا من ضربة جزاء مثل أبناء الفانلة الصفراء في بداية المباراة أحمد عادل عبد المنعم حارسًا وأمامه عبد الله محمد ومحمود البدري ومحمد الدسوقي وشادي ماهر “للدفاع” وعماد حمدي ومدحت فقوسة وجان موريل والبوليفي كارميلو “للوسط” والأرجنتيني دييجو فرناندو وخالد النبريص “للهجوم” ولعب بديلًا خلال الشوط الثاني عمر رضوان لحراسة المرمى ومعه محمود عبد الله وأحمد مصطفى ومروان حمدي وحازم مرسي ووجيه عبد الحكيم وأبو بكر حمزة الجمل وحسن صابر بينما أدى باقي اللاعبين تدريبًا قويًا.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن اللقاء التجريبي أمام دمياط حقق الفوائد المرجوة من وراءه وأظهر قدرات لا بأس بها لبعض البدلاء الذين قدموا مستوى جيد يؤهلهم للمشاركة أساسيين خلال المباريات الرسمية القادمة.
وأضاف أنه تم استغلال مباريات الإسماعيلي مع دمياط توظيف محمود البدري الظهير الأيسر في مركز قلب الدفاع وأدى الدور المطلوب منه كأفضل ما يكون فضلا عن مدحت فقوسة الذي تحرك برشاقة في وسط الميدان ومروان حمدي الجناح الأيمن.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن الوحدات التدريبية الأربعة التي تسبق مواجهة سيراميكا بداية من اليوم الأربعاء لا بد استثمارها تحفيظ اللاعبين كيفية ملاقاة منافسهم داخل المستطيل الأخضر لإيقاف مفاتيح الفوز لديه وشل حركتهم.
وأوضح أنه لا بد استغلال المباراتين المتتاليتين للإسماعيلي بإستاد الإسماعيلية أمام سيراميكا والبنك الأهلي حصد نقاطهما تحت أي ظرف من الظروف للابتعاد عن المنطقة الخطرة بجدول الدوري الممتاز.
وأكد أنه وضع نظامًا صارمًا لجميع أعضاء فريق الإسماعيلي ولفت نظرهم إليه لكي لا يحدث أي خلل أو تجاوزات أثناء تطبيقه يضطر لتوقيع العقاب على المخطأ لاسيما وأن المرحلة المقبلة تحتاج المزيد من الالتزام والانضباط الذي يليق بحجم وقيمة قلعة الدراويش.
الإسماعيلي يعلن الحداد
شيع رياضيو الإسماعيلية وممثلون عن اتحاد الكرة والأندية المصرية اليوم الأربعاء العميد محمد أبوالسعود رئيس الإسماعيلي الأسبق في جنازة مهيبة لمثواه الأخير وتمت مواره جثمانه بمدافن العائلة بمنطقة التعاون، وأعلن يحيى الكومي رئيس النادي الحداد لمدة ثلاث أيام وقرر إقامة سرادق بالملاعب المفتوحة أمام “الإستاد” مساء غدا الخميس لاستقبال المعزيين في تقليد اتبعه المجلس الحالي مع أبناء قلعة الدراويش الذين رحلوا في عهدهم.
“أبوالسعود” فنيًا وإداريًا في سطور
محمد أبوالسعود رئيس الإسماعيلي الأسبق يعد رمز وعلامة إدارية في الكرة المصرية من مواليد 5 يونيه 1948 حي المحطة الجديدة العريق، انضم لقطاع الناشئين بالنادي وعمره 13سنة ضمن الجيل الذهبي الحارس عبدالستار عبدالغني ورضا وشحتة والعربي وأميرو ومصطفي درويش وطلب فرغلي وعلي أبوجريشة وأمين إبراهيم ومحمد معاطي والسناري وسامح السجاعي ومحمد حفني وعبدالعزيز صالح وسيد حامد وحسن محمود وريعو ويسري طربوش وسيد عبدالرازق ” بازوكا”وأعتزل اللعبة مبكرا أثناء هجرة أهل الإسماعيلية عام 67 وتفرغ للدراسة والتحق بالمعهد الفني للقوات المسلحة وتخرج من دفعته رقم 4 ليعمل ضابطا وتولى منصب وكيل النادي 5 نوفمبر 1994 ثم رئيسا بعد استقالة المهندس محمد رحيل من نوفمبر 1996وحتى مارس 1997 وفي أغسطس عام 2012 قاد سفينة الدراويش بعد نجاحه في الانتخابات الشرعية لمدة 4 سنوات ليرحل ويأتي مكانة إبراهيم عثمان الرئيس السابق.
ويتذكر أعضاء الجمعية العمومية والجماهير أن “أبوالسعود” السبب الرئيسي في تشييد المبني الإجتماعي بأرض النخيل علي مساحة 27 فدان والبالغ تكلفته أكثر من 700مليون جنيه.
برقيات العزاء
حرص رؤساء الأندية المصرية أرسال برقيات عزاء للإسماعيلي في مقدمتهم الأهلي والمصري والقناة فور وفاة محمد أبو السعود الرئيس الأسبق وقام بعضهم بنعي الفقيد في صدر صفحاتهم الرسمية الإلكترونية ووعدوا بالحضور الليلة للإسماعيلية لتقديم واجب العزاء.
الإسماعيلي.. يتلافي الأخطاء
استمرار “الجمل” حتى نهاية عقده.. والاعتراف بالتسرع في رحيل “براون”
وعد بصرف مستحقات الدفعة الثانية.. وبداية البحث عن الصفقات مبكرًا
اتفق مسئولو الإسماعيلي على استمرار الجهاز الفني بقيادة حمزة الجمل بالنادي حسب العقد الذي أبرم معهم مؤخرًا لمدة موسمين ونصف الموسم دون إدخال أي تعديلات عليهم ومنحهم الصلاحيات الكاملة لبناء جيل جديد تحت إشرافهم لعودة فريقهم الكروي لمنصة البطولات بعد غياب دام 20 عامًا.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي استقر على بقاء حمزة الجمل قائدًا فنيًا للفريق لنهاية عقده برفقه الأطقم المعاونة لرغبتهم في إيجاد مناخ جيد يساعدهم على تطوير المنظومة الكروية بالنادي، بعد تداركهم خطأهم في التسرع بإعفاء كل من الأرجنتيني خوان براون وحمد إبراهيم ويرغب الجهاز الفني بإعلان استمرار “الجمل” قيامهم مبكرًا بإسناد مهام استقدام الصفقات المحلية والأجنبية الجديدة إليه لامتلاكه الرؤية الصائبة التي تؤهله لاختيار الأفضل لارتداء قميص الدراويش خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مع استبعاد اللاعبين الحاليين الذين لم يقدموا مردودًا طيبًا وعرضهم للبيع دون رحيلهم بالمجان.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن الجلسة التي عقدوها مع حمزة الجمل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم وحسني عبد ربه مدير الكرة مساء أمس شهدت تحقيق مطلبيهما برفع رواتب بعض الأجهزة المعاونة وحصل الاثنان على وعد بصرف نسبة 25% باقي مستحقات الدفعة الثانية للاعبين ويبلغ إجمالي أربعة ملايين جنيه خلال وقت وجيز لتحفيزهم ماديًا لمواصلة انتصاراتهم المحلية فضلًا عن التصديق على تعديل لائحة المكافآت والجزاءات للعمل بها فورًا.
ولازال مجلس الإسماعيلي ينتظر المسئولون بالشركة الراعية إيداع عشرة ملايين جنيه داخل حساباتهم بالبنوك المتعلقة بقسطي شهري أبريل ومايو بعد أن تأخر الوفاء بهما في موعدهما لكي يتمكنوا سداد بعض الالتزامات الإدارية والفنية العاجلة لاسيما وأن “يحيى الكومي” وفر بمعرفته الشخصية 2 مليون جنيه رواتب للأجهزة الفنية للفريق الأول وقطاع الناشئين والأنشطة الرياضية والعاملين بالنادي.
وفي سياق آخر يترقب المسئولون بالإسماعيلي تحديد اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية توقيت تنظيم المؤتمر الأول للموارد بعد الانتهاء من جدول أعماله بالتنسيق مع حماد موسى نائب رئيس النادي الأسبق والمشرف على ملف الاستثمار حيث تم توجيه الدعوة لكوكبة من التنفيذيين والشعبيين ورجال الأعمال والمجالس السابقة وقدامى الرياضيين حضور هذا التجمع الذي يجري التخطيط لتحقيق الأهداف المرجوة من وراءه إنعاش خزينة الدراويش للقضاء على المشاكل والأزمات التي كانت تواجهها في السنوات الماضية.

الدراويش.. تجربة ودية مع دمياط استعدادًا لمواجهة سيراميكا
الجمل: لعبة الكراسي الموسيقية مستمرة فى سباق الهروب من القاع
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على مران الأمس بوجود كلًا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد الدسوقي وحسن ياسين ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعبد الله محمود وعبد الله محمد وعماد حمدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو ومدحت فقوسة وحازم مرسي واستغرق مدته 80 دقيقة اشتمل الإحماء وفك العضلات واختتم بتقسيمة شهدت حماس بين اللاعبين.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن الأطقم المعاونة بدأت تعرف ما لها وما عليها من اختصاصات حتى لا يحدث تضارب بينها يؤثر سلبا على نظام العمل الاحترافي الذي حدده لهم جميعا لتطبيقه مع الفريق الكروي.
وأضاف أن الهدف من اللقاء التجريبي مع دمياط منح الفرصة لأعضاء فريق الإسماعيلي الأساسيين والبدلاء الفرصة للمشاركة خلال أحداث شوطي اللقاء للوقوف على مستواهم العام البدني والفني معًا على حد سواء.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أنه لفت نظر اللاعبين استثمار الأجواء الطيبة التي واكبت لقاءهم السابق مع المصري بعد فوزهم بثلاث أهداف لهدفين والتركيز الجاد للاستعداد للمواجهة المقبلة أمام سيراميكا بالإسماعيلية.
وأوضح أنه يبذل جهودًا لتغطية بعض المراكز داخل صفوف الإسماعيلي بتوظيف اللاعبين الذين تتوافر لديهم المهارة لشغلها لمواجهة أي ظروف طارئة تحدث مستقبلًا عند غياب أعمدتها الأساسية للإصابة والإيقاف.
وأكد أن لعبة الكراسي الموسيقية تظل قائمة بين الأندية التي تصارع على البقاء لضيق فارق النقاط بينهم ونحن ندرك ذلك جيدًا ولا ننظر لنتائج الغير بقدر البحث عن حصد النقاط للصعود للمنطقة الدافئة بجدول المسابقة المحلية.
أربعة تحت العلاج
يبذل الجهاز الطبي بالإسماعيلي بقيادة الدكتور مجدي الباز جهودًا كبيرة لعلاج محمود دونجا عبد الرحمن مجدي والجزائري محمد بن خماسة وحسن ياسين من الإصابات التي لحقت بهم حتى يتماثلوا للشفاء للحاق باللقاءات المقبلة.
آشعة على قدم الشامي
يجري محمد الشامي مهاجم الإسماعيلي اليوم الثلاثاء آشعة على قدمه بأحد المراكز الطبية المتخصصة لتشخيص إصابته بشد بالعضلة الضامة وسرعة التعافي منها لكي يلحق بمواجهة سيراميكا الأحد القادم بالإسماعيلية لكونه أحد العناصر الأساسية بصفوف الدراويش.
زفاف “عبد السميع”
يحتفل محمد عبد السميع لاعب وسط الإسماعيلي الليلة بزفافه بعد أن حصل على أجازة لمدة ثلاثة أيام عن طريق حسني عبد ربه مدير الكرة يعود بعدها للانتظام في المران اليومي استعدادًا للمواجهات الرسمية المقبلة بالدوري الممتاز.
الإسماعيلي ينتظر الحل
ملفات النادي الساخنة على مكتب وزير الشباب الأسبوع المقبل
تشغيل المبنى الاجتماعي والاستفادة من مدرسة الموهوبين
تصحيح مسار الفريق الكروي المتأزم بجدول الدوري الممتاز
أعد مسئولو الإسماعيلي مذكرة بمطالبهم تمهيدًا لعرضها على وزير الشباب والرياضة للموافقة عليها لإبعاد النادي عن المشاكل التي قد تعصف به وتؤثر سلبًا على مساعيهم لتصحيح مسار فريقهم الكروي المتأزم بجدول الدوري الممتاز.
وكان مجلس إدارة الإسماعيلي فوض رئيسه يحيى الكومي النائب خالد زين للتوجه للقاهرة خلال الأسبوع القادم لعقد اجتماع مع الدكتور أشرف صبحي وزي الشباب والرياضة لمناقشة الملفات الساخنة لإيجاد الحلول لها لعل أبرزها تشغيل المبنى الاجتماعي بأرض النخيل الذي يقع على مساحة 27 فدانا وبلغ تكلفته 700 مليون جنيه إصدار تعليماته لمقاول التنفيذ وتلافي الملاحظات الإنشائية تمهيدًا لدخوله الخدمة بعد أن ظل مجمدًا ثلاث سنوات متصلة لكي يحقق الموارد الذاتية لإنعاش خزينة النادي وتخصيص بعض الملاعب بمراكز الشباب لكي يتدرب عليها الناشئين وتحيق الاستفادة المرجوة من مدرسة الموهوبين بنظام الشراكة واعتماد دعم حكومي ينعش خزينة الدراويش.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن تحرك “الكومي وزين” لدى وزير الشباب والرياضة يساعدهم القضاء على أزمات النادي المتكرر منذ توليهم المسئولية بالانتخاب 31 أكتوبر الماضي لم يغمض لهم جفن عين في ظل تراكم الديون بشكل غير مسبوق طوال الخمس سنوات الأخيرة حتى وصلت 200 مليون جنيه يصعب سدادها لانعدام الموارد التي يستطيعوا عن طريقها الوفاء بأموال الدائنين الذين لجأ البعض منهم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوقهم في مقدمتهم مصلحة التأمينات.
وسبق قيام وفد من مجلس الإسماعيلي بالذهاب للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال فبراير الماضي وعقد جلسة موسعة حرص على حضورها الدكتور عبد المنعم عمارة محافظ الإسماعيلية الأسبق وأحمد دياب رئيس ربطة الأندية المحترفين وقتها وعدهم تذليل أي عقبات تعترضهم في عملهم الخدمي وانتظروا تدخلاته لإنهاء معاناتهم لتحقيق الهدف الذي يصبو إليه إنقاذ النادي من عثراته المالية التي تكاد أن تعصف وتلحق الأضرار به.
وفي شأن مختلف ساد الارتياح لدى عقب صدور بيان من رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم استكمال عودة الجماهير لحضور اللقاءات بصورة تدريجية من منطلق إيمانها بدورها الإيجابي لكونهم عنصرًا أساسيًا لنجاح اللعبة حيث وافقوا بالأمس زيادة أعداد المشجعين لتصل خمسة آلاف فرد بداية الدور الثاني مع خفض سعر التذكرة الموحدة من 100 إلى 75 جنيها الأمر الذي دفعهم لمناشدة عشاق الدراويش الاحتشاد داخل مدرجات إستاد الإسماعيلية في مواجهة فريقهم المهمة أمام سيراميكا الأحد القادم لتحفيز اللاعبين تحقيق نتيجة إيجابية للتقدم خطوات للأمام بعيدًا عن عن المنطقة الخطرة بجدول مسابقة الدوري الممتاز.
الإسماعيلي يقرر إقامة عزاء رئيس النادي الأسبق بالملاعب المفتوحة
قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيي الكومي، إقامة سرادق عزاء مساء الخميس المقبل، بالملاعب المفتوحة لاستقبال الوفود وجموع الجماهير في وفاة العميد محمد أبوالسعود رئيس النادي الأسبق.
كما أعلن مسئولو الإسماعيلي الحداد 3 أيام على روح الفقيد الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض.
وكانت أسرة العميد محمد أبوالسعود، أعلنت تشييع جنازته اليوم الأربعاء عقب صلاة الظهر من مسجد المطافئ.
وفاة رئيس الإسماعيلي الأسبق
أعلنت أسرة محمد أبوالسعود، رئيس نادي الإسماعيلي الأسبق، رحيله بعد فترة من الصراع مع المرض.
وشغل أبوالسعود رئاسة نادي الإسماعيلي خلال الفترة من 2012 وحتى 2016، قبل أن يترك قلعة الدارويش إلى إبراهيم عثمان.
وفي سياق مختلف، يسود الهدوء داخل الإسماعيلي بعدما تمكن المدير الفني حمزة الجمل من تحقيق الفوز خلال تجربته الأولى على المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
الإسماعيلي يعلن جاهزية أحمد مصطفى لمواجهة سيراميكا
بات أحمد مصطفي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، جاهز للعودة إلى قائمة الفريق مجددًا في مباراته المقبلة ضد سيراميكا كليوباترا، ضمن منافسات الدوري العام، حسب رؤية الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل.
يأتي ذلك بعدما شارك خلال مجريات الشوط الثاني لمباراة فريقه الودية التي أقيمت اليوم ضد دمياط على ملعب الإسماعيلية، وانتهت بفوز الدراويش بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها مروان حمدي، هدفان، وعماد حمدي من ضربة جزاء.
وكان اللاعب قد غاب عن اللقاء السابق لفريقه ضد المصري البورسعيدي بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية.
الجدير بالذكر أن لجنة الأندية المحترفة، قد قررت تأجيل مباراة الإسماعيلي ضد الأهلي في افتتاحية الدور الثاني لأجل غير مسمي، بسبب مشاركة المنافس في البطولة الأفريقية.
بيراميدز يفتح خزائه لضم نجم الإسماعيلي
دخل مسؤولو نادي بيراميدز في مفاوضات مكثفه مع نظرائهم في النادى الإسماعيلي من أجل التعاقد مع مدافع وقائد الدراويش باهر المحمدي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم دفاع الفريق، وذلك بعد أن أعلن مسؤولى الاسماعيلي رغبتهم ولكن بشكل غير مباشر في بيع باهر المحمدي لإيجاد حلول للأزمة المالية التي يعانى منها النادى منذ فترة طويلة، فضلا عن رغبه اللاعب في الرحيل عن الفريق بسبب التخبط الإدارى الذي يشهده النادى منذ فترة طويلة.
وعلم أن إدارة بيراميدز رصدت 30 مليون جنيه من أجل التعاقد مع باهر المحمدي، لتدعيم دفاع الفريق والنزول بمعدل الأعمار السنية للاعبي الدفاع الذي يضم على جبر وأحمد سامي، ويسعي مسؤولى بيراميدز لحسم التعاقد مع اللاعب عن طريق القنوات الشرعية مع الإسماعيلي في ظل منافسة قوية من الزمالك للتعاقد مع اللاعب وكذلك الأهلي.
حمزه الجمل يطمئن على بدلاء الاسماعيلي بـثلاثية في ودية دمياط
فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، على دمياط بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة الودية التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعبه بالإسماعيلية استعدادًا لمنافسات الدوري العام، سجل أهداف الدراويش مروان حمدي هدفين وعماد حمدي من ضربة جزاء.
لعب الفريق بتشكيل مكون من أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي وشادي ماهر وعبدالله محمد ومحمود البدري ومحمد دسوقي في خط الدفاع وعماد حمدي ومدحت فقوسه وجان موريل وكارميلو ألجاراناز وخالد النبريصي في خط الوسط ودييجو فرناندو في خط الهجوم.
وشارك في مجريات الشوط الثاني عمر رضوان ومحمود عبدالله وأحمد مصطفي ومروان حمدي وحازم مرسي ووجيه عبدالحكيم وأبوبكر حمزة وحسن ياسين.
وسعي الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل، في الحفاظ على جاهزية جميع اللاعبين من خلال الاطمئنان على أعضاء الفريق الذين لم يشاركوا في المباراة الأخيرة ضد المصري البورسعيدي بجانب منحهم حساسية اللقاءات تحسبا للإستعانة بخدمات أي منهم.
وفضل الاسماعيلي خوض التجربة الودية بعد أن قررت لجنة الأندية المحترفة، تأجيل مباراة الإسماعيلي ضد الأهلي في افتتاحية الدور الثاني لأجل غير مسمي، بسبب مشاركة المنافس في البطولة الافريقية.
9 دراويش يبحثون عن الظهور الأول مع الإسماعيلى فى الدور الثانى للدوري
يبحث تسعة من لاعبى الاسماعيلى عن تسجيل ظهورهم الاول مع الدراويش فى الدوري بداية من مباريات الدور الثانى للمسابقة وهم كمال السيد وأحمد أيمن وشادي ماهر ومحمود البدري ومدحت فقوسه ومحمود عبد الله وحازم مرسي ومروان حمدي وأبو بكر حمزه الجمل فلم يشارك أياً منهم فى أى مباراة حتى الان.
وواصل محمد هاشم، مدافع الاسماعيلى تصدره لقائمة أكثر لاعبى الدراويش مشاركة بعد انتهاء منافسات الدور الأول بمسابقة الدورى العام، وذلك بعدما شارك فى 16 لقاء بواقع 1268 دقيقة، وسجل هدفًا.
وكان الدراويش قد استعاد انتصاراته المحلية بعد الفوز على فريق المصري البورسعيدي مساء الجمعه الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب برج العرب بالإسكندرية، فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ 14 من عمر المسابقة المحلية.
ويتواجد أيضًا مع ”هاشم” في المرتبة الأولي كأكثر اللاعبين مشاركة أحمد مدبولي 16 مباراة ولكن بواقع ”990 دقيقة ” سجل هدفين وصنع 4 أهداف، يأتي من خلفهما عصام صبحي 14 مباراة ” 1252 ” دقيقة، ومحمود عبد العاطي دونجا 13 مباراة ” 998 دقيقة “، ثم محمد عادل 13 مباراة ” 799 دقيقة ” سجل هدفًا.
فى حين لعب 12 مباراة كلا من باهر المحمدي ” ١٠٨٠ دقيقة ” سجل هدفًا وعماد حمدي ” ٨٣٧ دقيقة ” ومحمد الشامي ” ٨١٣ دقيقة ” سجل ٤ أهداف وصنع هدفًا، بينما شارك فى ١١ لقاء كلا من عبد الرحمن مجدي ” ٨٤٣ دقيقة ” سجل هدفًا ومحمد مخلوف ” ٥٨١ دقيقة “، يليهم محمد فوزي ١٠ مباريات ” ٨٥٥ دقيقة “، ثم محمد عبد السميع ٩ مباريات ” ١٩٤ دقيقة ” ومحمد دسوقي ٨ مباريات ” ٦٥٤ دقيقة “.
وخاض 7 مباريات كلا من شكري نجيب قبل الرحيل ” 583 دقيقة ” سجل هدفًا وعمرو الحلواني ” ٤٨٩ دقيقة ” ودييجو فرناندو ” ٤١١ دقيقة ” وأحمد مصطفي ” 401 دقيقة “، ثم جان موريل ٦ مباريات ” ٢٣٨ دقيقة ” وحسن ياسين ٦ مباريات ” ١٣٨ دقيقة “، يأتي من خلفهم كلا عمر الوحش ٥ مباريات ” ٣٥٣ دقيقة ” صنع هدفًا وبنسيون شيلونجو قبل الرحيل ٥ مباريات ” 312 دقيقة ” سجل هدفًا.
وخاض 4 مباريات عمر رضوان ” 360 دقيقة ” ومحمد نصر ” ٢٧٠ دقيقة ” ومحمد صادق قبل الرحيل ” 135 دقيقة ” صنع هدفًا ووجيه عبد الحكيم ” ١١٥ دقيقة ” وجاستن شونجا قبل الرحيل ” 105 دقيقة ” وسايكو كونتيه ” ٩٠ دقيقة “، ولعب 3 مباريات عبد الله جمعه قبل الرحيل ” 270 دقيقة ” وأحمد عيد قبل رحيله ” 241 دقيقة ” ومحمد بن خماسه ” ٢٣٦ دقيقة ” وأحمد عادل عبد المنعم ” 225 دقيقة ” ومحمد عمار قبل إصابته بقطع في الرباط الصليبي ” 205 دقيقة “.
وشارك في مباراتين كلا من كارميلو ألجاراناز ” 123 دقيقة ” وخالد النبريصي ” 34 دقيقة “، ومباراة لكلا من مروان الصحراوي قبل الرحيل ” 90 دقيقة ” ومحمد بيومي ” 73 دقيقة ” ومروان شوقي قبل الرحيل ” 5 دقائق “.
اتحاد الكرة ناعيا العميد محمد أبو السعود: نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته
نعى مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، وأعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، العميد محمد أبو السعود رئيس النادي الإسماعيلي الأسبق الذى وافته المنية مساء الثلاثاء.
وأضاف بيان اتحاد الكرة: “نسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله ومحبيه الصبر الجميل، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.
وأعلنت أسرة العميد محمد أبو السعود رئيس النادي الإسماعيلي الأسبق، الذي توفى قبل قليل بعد صراع مع المرض، داخل العناية المركزة لمركز 30 يونيو للكلي بمحافظة الإسماعيلية، بعد تدهور حالته الصحية، تشييع جثمانه من مسجد الإسماعيلي، عقب صلاة الظهر ودفنه بمقابر الأسرة بالتعاون، بجوار مقبرة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي.
ومن المقرر إقامة أن تقييم أسرته عزاء له الأربعاء، أمام منزله بمنطقة الجامعة القديمة، علي أن يقيم النادي الإسماعيلي عزاء له بالملاعب المفتوحة بالنادي الإسماعيلي بعد غد الخميس.
وتوفى الآن العميد محمد أبو السعود رئيس النادي الإسماعيلي الأسبق بعد صراع مع المرض، داخل العناية المركزة لمركز 30 يونيو للكلي بمحافظة الإسماعيلية، بعد تدهور حالته الصحية وتولي العميد محمد أبو السعود، رئاسة قلعة الدراويش خلال الفترة من 2012 حتى 2016، قبل أن يرحل ويتولى المهندس إبراهيم عثمان رئاسة النادي.
الأهلي ينعى العميد محمد أبو السعود رئيس الإسماعيلي الأسبق
نعى مجلس إدارة النادي الأهلي، وأعضاء مجلس الإدارة، وقطاعات النادي، ببالغ الحزن والأسى العميد محمد أبو السعود، رئيس النادي الإسماعيلي الأسبق، الذي وافته المنية، داعين المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم أسرته الكريمة الصبر والسلوان.
وتوفي العميد محمد أبو السعود رئيس النادي الإسماعيلي الأسبق، بعد صراع مع المرض، داخل العناية المركزة لمركز للكلي، بمحافظة الإسماعيلية، بعد تدهور حالته الصحية.
وتولي العميد محمد أبو السعود، رئاسة قلعة الدراويش خلال الفترة من 2012 حتي 2016، قبل أن يرحل ويتولي المهندس إبراهيم عثمان رئاسة النادي.
صلاة الجنازة على محمد أبو السعود رئيس الدراويش الأسبق بمسجد الإسماعيلى عقب صلاة الظهر
أعلنت أسرة العميد محمد أبو السعود رئيس النادي الإسماعيلي الأسبق، الذي توفي قبل قليل بعد صراع مع المرض، داخل العناية المركزة لمركز 30 يونيو للكلي بمحافظة الإسماعيلية، بعد تدهور حالته الصحية، تشييع جثمانه من مسجد الإسماعيلي، عقب صلاة الظهر ودفنه بمقابر الأسرة بالتعاون، بجوار مقبرة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي.
ومن المقرر إقامة أن تقييم أسرته عزاء له غدًا، أمام منزله بمنطقة الجامعة القديمة، علي أن يقيم النادي الإسماعيلي عزاء له بالملاعب المفتوحة بالنادي الإسماعيلي بعد غد الخميس.
وتوفي الآن العميد محمد أبو السعود رئيس النادي الإسماعيلي الأسبق بعد صراع مع المرض، داخل العناية المركزة لمركز 30 يونيو للكلي بمحافظة الإسماعيلية، بعد تدهور حالته الصحية وتولي العميد محمد أبو السعود، رئاسة قلعة الدراويش خلال الفترة من 2012 حتي 2016، قبل أن يرحل ويتولي المهندس إبراهيم عثمان رئاسة النادي.
الإسماعيلي ناعيا محمد أبو السعود رئيسه الأسبق: خالص العزاء لأسرته الكريمة
أصدر النادى الإسماعيلى بيانا نعى فيه رئيس النادى الأسبق محمد أبو السعود، وجاء فى البيان: “يتقدم مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس يحيى الكومى، بخالص العزاء في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، العميد محمد أبو السعود رئيس النادي الأسبق، الذي وافته المنية منذ قليل”.
وأضاف البيان: “كما يتقدم بخالص العزاء لأسرته الكريمة، داعين المولى ـ عزل وجل ـ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته”.
فى سياق آخر، فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، على دمياط بثلاثة أهداف نظيفة، فى المباراة الودية التى أقيمت مساء الثلاثاء على ملعبه بالإسماعيلية استعدادًا لمنافسات الدوري العام، سجل أهداف الدراويش مروان حمدي هدفين وعماد حمدي من ضربة جزاء.
لعب الفريق بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم فى حراسة المرمي وشادي ماهر وعبد الله محمد ومحمود البدري ومحمد دسوقي فى خط الدفاع وعماد حمدي ومدحت فقوسه وجان موريل وكارميلو ألجاراناز وخالد النبريصي فى خط الوسط، ودييجو فرناندو فى خط الهجوم.
وشارك فى مجريات الشوط الثاني عمر رضوان ومحمود عبد الله وأحمد مصطفى ومروان حمدي وحازم مرسي ووجيه عبد الحكيم وأبو بكر حمزة وحسن ياسين.
الإسماعيلي يجهز أحمد مصطفى لمباراة سيراميكا
أصبح أحمد مصطفى، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، جاهزا للعودة إلى قائمة الفريق مجددًا فى مباراته المقبلة ضد سيراميكا كليوباترا ضمن منافسات الدوري العام، وذلك حسب رؤية الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل.
يأتي ذلك بعدما شارك خلال مجريات الشوط الثاني لمباراة فريقه الودية التي أقيمت اليوم ضد دمياط على ملعب الإسماعيلية، وانتهت بفوز الدراويش بثلاثة أهداف نظيفة أحرزهم مروان حمدي هدفين وعماد حمدي من ضربة جزاء.
وكان اللاعب قد غاب عن اللقاء السابق لفريقه ضد المصري البورسعيدي بسبب إصابته بشد فى العضلة الخلفية.
جدير بالذكر أن لجنة الأندية المحترفة قررت تأجيل مباراة الإسماعيلي ضد الأهلي فى افتتاحية الدور الثاني لأجل غير مسمي، بسبب مشاركة المنافس فى البطولة الأفريقية.
تقديم مباراة الزمالك والإسماعيلى 150 دقيقة بسبب نهائى دورى أبطال أوروبا
قررت رابطة الأندية المحترفة تقديم موعد مباراة الإسماعيلي والزمالك فى الأسبوع الـ 21 من عمر مسابقة الدوري العام، والمقرر إقامتها يوم 28 مايو الجاري على ملعب القاهرة الدولي.
ويقام اللقاء فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، بدلًا من التاسعة لإتاحة الفرصة أمام جماهير الكرة المصرية لمشاهدة مباراة ليفربول وريال مدريد فى نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويستعد الإسماعيلي فى الوقت الحالي لمواجهة سيراميكا كليوباترا عصر الأحد المقبل على ملعب الإسماعيلية، فى إطار الجولة الـ 19 من عمر المسابقة المحلية.
جدير بالذكر أن الجهاز الطبي للدراويش بقيادة مجدي باز، يسعي لتجهيز المصابين قبل اللقاء المقبل على رأسهم عبد الرحمن مجدي ومحمد الشامي ومحمود عبد العاطي دونجا ومحمد بن خماسة وحسن ياسين.
الشامى راحة في الإسماعيلي بسبب الضامة
تعرض محمد الشامى لاعب الإسماعيلي، لشد في العضلة الضامة على خلفية مشاركته فى مباراة المصري البورسعيدي والتي إنتهت بانتصار الفريق بثلاثية مقابل هدفين ضمن مؤجلات الأسبوع الـ 14 بمسابقة الدوري العام.
حيث خضع اللاعب للأشعة والتى أثبتت حاجته لراحة قصيرة قبيل العودة للتدريبات الجماعية من جديد.
ويعد الشامي أحد الركائز الأساسية للدراويش، في ظل تألقه اللافت للنظر مؤخرًا ضمن صفوف الفريق في أعقاب مشاركته بمركز المهاجم الصريح، حيث استطاع أن يحرز 4 أهداف بجانب صناعته هدفًا خلال منافسات المسابقة المحلية.
ويستعد الإسماعيلي فى الوقت الحالي لمواجهة سيراميكا كليوباترا عصر الأحد المقبل على ملعب الإسماعيلية فى إطار الجولة الـ 19 بالدوري.
والجدير بالذكر ان الفريق قد فاز على دمياط بثلاثية نظيفة فى تجربة ودية مساء اليوم وذلك بعد تأجيل لقاء الأهلي فى افتتاحية الدور الثاني.
الإسماعيلي يفوز على دمياط وديًا
فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، على دمياط بثلاثة أهداف نظيفة، فى المباراة الودية التى أقيمت مساء الثلاثاء على ملعبه بالإسماعيلية استعدادًا لمنافسات الدوري العام، سجل أهداف الدراويش مروان حمدي هدفين وعماد حمدي من ضربة جزاء.
لعب الفريق بتشكيل مكون من أحمد عادل عبدالمنعم فى حراسة المرمي وشادي ماهر وعبدالله محمد ومحمود البدري ومحمد دسوقي فى خط الدفاع وعماد حمدي ومدحت فقوسه وجان موريل وكارميلو ألجاراناز وخالد النبريصي فى خط الوسط ودييجو فرناندو فى خط الهجوم.
وشارك فى مجريات الشوط الثاني عمر رضوان ومحمود عبد الله وأحمد مصطفى ومروان حمدي وحازم مرسي ووجيه عبدالحكيم وأبو بكر حمزة وحسن ياسين
يسعى الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل، فى الحفاظ على جاهزية جميع اللاعبين من خلال الاطمئنان على أعضاء الفريق الذين لم يشاركوا فى المباراة الأخيرة ضد المصري البورسعيدي بجانب منحهم حساسية اللقاءات تحسبا للاستعانة بخدمات أي منهم.
وجاءت هذه التجربة الودية بعد أن قررت لجنة الأندية المحترفة، تأجيل مباراة الإسماعيلي ضد الأهلي فى افتتاحية الدور الثاني لأجل غير مسمى، بسبب مشاركة المنافس في البطولة الأفريقية.
حمزة الجمل: لن نهدأ إلا بعد عودة هوية الإسماعيلي
أكد حمزة الجمل المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، أن اللاعبين يستحقون الثناء والإشادة لما يقدموه من جهود وإصرار وتحدي فى الملعب وأراه من أسباب الإنتصار فى مواجهة المصري البورسعيدي مؤخرًا.
وأضاف : ” الموقف لايزال صعباً ويحتاج بكل تأكيد للتكاتف والجميع يكون على قلب رجل واحد سعياً للخروج من عنق الزجاجة فى أسرع وقت وسيعقبها تحسن وتطور تدريجي فى أداء كافة عناصر الفريق “.
وواصل المدفعجي : ” بالتأكيد هناك أخطاء فنية ظهرت مؤخرًا سنعمل على علاجها لتجنب تكرارها فى المباريات المقبلة وأعلم بحجم الضغوط على اللاعبين ودائماً ما يكون لها تأثير سلبي “.
وأتبع مدرب الإسماعيلي : ” بدأت فى وضع نظاماً صارماً لجميع أعضاء الفريق من أجل الظهور بشكل يليق بحجم وقيمة قلعة الدراويش “.
الإسماعيلي يعلن جاهزية أحمد مصطفى لمواجهة سيراميكا
بات أحمد مصطفي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، جاهز للعودة إلى قائمة الفريق مجددًا في مباراته المقبلة ضد سيراميكا كليوباترا، ضمن منافسات الدوري العام، حسب رؤية الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل.
يأتي ذلك بعدما شارك خلال مجريات الشوط الثاني لمباراة فريقه الودية التي أقيمت اليوم ضد دمياط على ملعب الإسماعيلية، وانتهت بفوز الدراويش بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها مروان حمدي، هدفان، وعماد حمدي من ضربة جزاء.
وكان اللاعب قد غاب عن اللقاء السابق لفريقه ضد المصري البورسعيدي بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية.
الجدير بالذكر أن لجنة الأندية المحترفة، قد قررت تأجيل مباراة الإسماعيلي ضد الأهلي في افتتاحية الدور الثاني لأجل غير مسمي، بسبب مشاركة المنافس في البطولة الأفريقية.
الإسماعيلي يقرر إقامة عزاء رئيس النادي الأسبق بالملاعب المفتوحة
قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، إقامة سرادق عزاء مساء الخميس المقبل، بالملاعب المفتوحة لاستقبال الوفود وجموع الجماهير في وفاة العميد محمد أبوالسعود رئيس النادي الأسبق.
كما أعلن مسئولو الإسماعيلي الحداد 3 أيام على روح الفقيد الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض.
وكانت أسرة العميد محمد أبوالسعود، أعلنت تشييع جنازته اليوم الأربعاء عقب صلاة الظهر من مسجد المطافئ.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش