Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاربعاء 15 يونيو من اس سي

يقدمها / تامر السيد

نصف نهائي كأس الرابطة.. الإسماعيلي ضد غزل المحلة ..و فيوتشر يلاقى إنبى
أسفرت مراسم قرعة نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة عن وقوع الإسماعيلي ضد غزل المحلة على ملعب المقاولون العرب يوم 3 يوليو القادم فى تمام الساعة السادسة مساءً بينما تاتى المباراة الاخرى بين فيوتشر و إنبى على ستاد القاهرة الدولى .
وكانت لجنة المسابقات برابطة الأندية، قد أعلنت مواعيد مباريات نصف النهائي وتحديد المركز الثالث والرابع والنهائي خلال الفترة من 3 حتي 7 من الشهر المقبل، على ملعبي المقاولون العرب بالجبل الأخضر والقاهرة.
والجدير بالذكر أن الدراويش قد صعد إلى هذا الدور بعدما احتل قمة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد الفوز على سموحه والجونة والتعادل مع الأهلي والبنك الأهلي والمقاولون العرب.
حمزة الجمل : الانضباط التكتيكى أهم مكاسب فترة التوقف فى الإسماعيلى
أكد حمزة الجمل المدير الفني لفريق الإسماعيلي، أن الجهاز الفني نجح فى إدارة فترة التوقف من خلال وضع برنامج مكثف اشتمل على إراحة اللاعبين عقب لقاء الزمالك ثم رفع الحمل التدريبي بإقامة التدريبات على فترتين صباحية ومسائية.
وواصل فى تصريحات للموقع الرسمى للإسماعيلى : ” خضنا عدة مباريات ودية أفرزت بعض النواحي الإيجابية إلى جانب تصحيح الأخطاء الفنية وتطوير الجوانب البدنية والخططية خلال فترة التوقف “.
وأتبع : ” حرصنا خلال تلك الفترة على عقد إجتماعات وجلسات متنوعة مع اللاعبين إستهدفت الإهتمام بالجوانب النفسية والسيكولوجية لديهم “.
وشدد المدفعجي: ” اللاعبون وصلوا لمرحلة متقدمة من الإنضباط التكتيكي داخل الملعب وأرى أن ذلك من أهم مكاسب التوقف “.
وأتبع : ” أود أن أتقدم بجزيل الشكر لمجلس الإدارة برئاسة المهندس يحيى الكومي، على الوفاء بسداد مستحقات اللاعبين فى مواعيدها وهو ما سيسهم فى توفير مزيد من الإستقرار والهدوء ضمن صفوف الفريق “.
وبسؤاله عن مواجهة المقاولون العرب فقد أجاب مدرب الإسماعيلي : ” دائما ما تكون حافلة بالندية والإثارة ولكن الفريق تعهد على بذل أقصى ما لديهم داخل الملعب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية ستؤدي لإحداث فارق بجدول المسابقة المحلية “.
واختتم حديثه : ” سعيد للغاية بإستدعاء باهر المحمدي لصفوف المنتخب الوطني فهذا سيجعل اللاعب فى أعلى جاهزيته فنية عقب عودته لقلعة الدراويش “.
باهر المحمدى يطالب الإسماعيلى بصرف 100 ألف جنيه بسبب المنتخب
طالب باهر المحمدى كابتن النادى الاسماعيلى من مسئولي ناديه سرعة صرف 100 ألف جنيه والتي ينص عليها عقده حال انضمامه لصفوف منتخب مصر وهو ماتحقق في المعسكر الأخير للفراعنة بفرمان إيهاب جلال.
ويتضمن عقد باهر بعد تجديده مع الإسماعيلي، بند يؤكد حصول اللاعب على مليون جنيه حال تأهله إلى بطولة كأس العالم مع منتخب مصر بجانب مكافأة 100 ألف جنيه حال استدعاؤه للمشاركة مع المنتخب الوطنى.
وكان باهر المحمدى قام بتمديد تعاقده مع الدراويش في الفترة الأخيرة لمدة خمسة مواسم.
الإسماعيلى يدرس بيع عبد الرحمن مجدى للجزيرة الإماراتى لحل الأزمة المالية
يدرس مجلس إدارة النادى الإسماعيلى بقيادة يحيى الكومى بيع عبد الرحمن مجدى صانع ألعاب الفريق للجزيرة الإماراتى، الذى تقدم بعرض لشراء أو استعارة اللاعب فى نهاية الموسم الجارى.
ويأتى تفكير مجلس الإسماعيلى فى هذه الخطوة بعد أن تسببت الأزمة المالية التى يعيشها النادى الأصفر فى منع الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة حمزة الجمل من فتح ملف الصفقات المنتظر عقدها فى فترة الانتقالات الصيفية، رغم حاجة الدراويش لطابور طويل من التدعيمات لإنقاذ الفريق فى الموسم الجديد.
وتحاصر الأزمات المالية والديون المتراكمة مجلس الإسماعيلى، سواء بسبب الأحكام القضائية واجبة النفاذ التى تحصل عليها لاعبون سابقون بالقلعة الصفراء، وأبرزهم التونسى لسعد الجزيرى الذى يملك حكماً بتغريم الدراويش 600 ألف دولار، والنامبيى شيلونجو الذى يملك حكماً بتغريم النادى الأصفر 135 ألف دولار، بجانب العقوبة الموقعة على الإسماعيلى لصالح نادى نجوم المستقبل فى أزمة اللاعب إبراهيم حسن والمقدرة بـ 24 مليون جنيه، بجانب بعض الديون المتراكمة على النادى لبعض المصالح الحكومية مثل الضرائب والكهرباء والتأمينات.
ويرتبط عبد الرحمن مجدى بعقد مع الإسماعيلى يستمر حتى 2026 بعدما قام بتمديد تعاقده في الفترة الأخيرة.
الدراويش.. معسكر مغلق غدًا بحضور “المحمدي”
ينتظم لاعبو الإسماعيلي غدًا داخل المعسكر المغلق بفندق النادي استعدادًا للقاء المقاولون العرب في الأسبوع الثاني والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز المحدد موعده السابعة مساء بعد غد الجمعة بإستاد الإسماعيلية.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي أشرفوا على مران أمس لفترة واحدة بوجود كل من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد دسوقي وحسن ياسين ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعبد الله محمود وعبد الله محمد وعماد حمدي وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والجامبي سايكو كونتيه ومروان حمدي ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو والجزائري محمد بن خماسة ومدحت فقوسة وحازم مرسي واستغرق ٨٠ دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة ظهر خلال أحداثها الحماس بين النجوم الكبار والصاعدين.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي إن اللاعبين استوعبوا التعليمات الصادرة إليهم قبل مواجهتهم المهمة مع ذئاب الجبل ضرورة تأمين دفاعاتهم وعند امتلاك الكرة يتقدموا بها من الأجناب ويخرقوا العمق للوصول لمرمى الفريق الضيف للتهديف في شباكه.
وأضاف أن أعضاء فريق الإسماعيلي استفادوا جيدًا من فترة توقف المسابقة المحلية برفع لياقتهم البدنية والفنية والوصول بها لفورمة جدة للغاية ظهرت جلية أثناء لقاءاتهم الودية مع منتخب دمياط والداخلية والبنك الأهلي.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أنه يترقب انتظام باهر المحمدي مدافع منتخبنا الوطني في التدريبات بعد عودته من كوريا تمهيدًا لتجهيزه سريعًا للحاق بمباراة المقاولون العرب لكونه من الأعمدة الأساسية في صفوف فريقنا.
وأوضح أن تشكيل الإسماعيلي خلال لقاء المقاولون العرب لم يحدد أسماءه بعد والاختيارات مفتوحة وغير مقصورة على أسماء بعينها بين اللاعبين الذين يبحثوا عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام منافسهم للابتعاد عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية.
وأكد أنه حرص على مشاهدة أشرطة فيديو لعدد من المباريات الأخيرة لذئاب الجبل الأخضر أبرزهم أمام إيسترن كومباني وانبي وطلائع الجيش تعادل في اثنتين وخسر في الثالثة من أجل تحديد نقاط القوة والضعف لدى المنافس.
“صابر” لخمسة مواسم
وقع حسن صابر مهاجم الإسماعيلي مواليد 2005 عقدًا لمدة خمس سنوات بعد مفاوضات جرت مع وكيل أعماله في وجود والده أدارها بنجاح يحيى الكومي رئيس النادي ونائبه خالد زين وأمين الصندوق حاتم حجازي لقطع الطريق على أندية منافسة حاولت جاهدة خطف اللاعب نظرًا لكونه هاو وليس محترف.
“العمدة” يغيب لمدة 10 أيام
أكد الدكتور مجدي الباز رئيس الجهاز الطبي للإسماعيلي أن عماد حمدي نجم وسط الفريق الأول لكرة القدم يحتاج للعلاج المكثف لمدة عشرة أيام بعد إصابته بمزق من الدرجة الأولى بالعضلة الأمامية ولن يلحق بلقاء المقاولون العرب وغزل المحلة في الأسبوعين الثاني والثالث والعشرين بالمسابقة المحلية.
بدل السكن بشروط
اشترط حسني عبد ربه مدير الكرة بالإسماعيلي منح بدل السكن للاعبين المغتربين الذين يصطحبوا أسرهم للإقامة بالإسماعيلية بشكل دائم بعد أن تلاحظ له أن بعضهم يقيم بفندق النادي ويحصل على هذه الميزة المادية.
الإسماعيلي.. يترقب الدعم الجديد
مناشدة رئيس هيئة قناة السويس لإنعاش خزينة النادي بمنحة لا ترد
تراكم الديون والغرامات الدولية صداع دائم في رأس المجلس
إيقاف أي حلول ودية مع المهاجم الهارب كارميلو وتصعيد أزمته للفيفا
ينتظر مسئولو الإسماعيلي الدعم الذي تقدمه هيئة قناة السويس لأندية محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد سنويًا لحرصها الدائم أن تنعم بالاستقرار والهدوء وتبتعد عن المشاكل التي تؤثر سلبًا على مسيرتها الكروية ونزولًا على رغبة محبيها.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي خاطب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس رسميًا بتوفير الحصة المالية التي اعتاد مرفقه العالمي تقديمها لأندية إقليم القناة منذ سنوات بعيدة بمنح لا ترد تتراوح قيمتها بين خمسة وعشرة ملايين جنيه للاحتياج الضروري لها لسداد الديون المتراكمة عليهم للضرائب والتأمينات وشركتي الكهرباء ومياه الشرب والتعويضات لأصحاب المحال التجارية أسفل مدرجات الدرجة الثالثة وهيئات أخرى فضلًا عن الغرامات الدولية لصالح نجوم المستقبل والمهاجمين السابقين التونسي لسعد الجزيري والناميبي شيلونجو.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن المطلب المالي المقدم لرئيس هيئة قناة السويس هم في أشد الاحتياج إليه حاليًا ويأملوا أن يتحقق مثل نداءهم للواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية الذي وجد صدى وقدم لهم مؤخرًا ستة ملايين جنيه منحة لا ترد استغلوا المبلغ في تسليم اللاعبين المحليين باقي نسبة 25% من الدفعة الثانية لمستحقاتهم بخلاف فلوس زملاءهم المحترفين لاحتواء هذا الملف الشائك بخلاف تخصيص جزء من المبلغ لرواتب الأجهزة الفنية للفريق الأول وقطاع الناشئين والعاملين بالنادي.
وفي سياق مختلف رفض مجلس الإسماعيلي المضي في أي مفاوضات جديدة تتعلق بالمهاجم البوليفي كارميلو الهارب لبلاده لإلغاء المذكرة التي قدمها وكيل أعماله للاتحاد الدولي لكرة القدم لحل مشكلته مع النادي بالتراضي وأصروا الرد على الشكوى بأخرى ضدها مدعمه بالمستندات أثبتوا فيها تقاضي اللاعب 60% من مستحقاته وادعاءه كذبًا تعرضه للظلم والاضطهاد عبر صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي وأنهم لن يتنازلوا عن توقيع الجزاء المادي نحوه لا يقل عن مليون و500 ألف دولار.
وفي شأن أخر أرجأ المسئولون بالإسماعيلي المفاوضات مع الحارس محمد فوزي ومحمود دونجا وأحمد مدبولي لتمديد عقودهم لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات حتى يتفرغوا للتركيز مع باقي زملاءهم لإعداد أنفسهم بالشكل الأمثل للمباريات الرسمية المقبلة للبحث جديًا للصعود للمنطقة الدافئة والابتعاد عن قاع جدول الدوري لاسيما وأن هناك اتفاق على الخطوط العريضة للتجديد نهاية الموسم الحالي.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش