Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاسماعيلي من اس سي

كتب:Tamer El-Sayed

الإسماعيلي ينهي “الأزمة التونسية”
مشكلة “الجزيري” في الطريق للحل .. وتخفيض الغرامة “نقطة اتفاق”
اقترب مسئولو النادي الإسماعيلى حسم مشكلة التونسي لسعد الجزيري المهاجم الأسبق للفريق الأول لكرة القدم مع محاميه بعد مفاوضات مكثفة على مدار الأسبوعين الأخيرين لخفض الغرامة التي قضت بها المحكمة الرياضية الدولية بلوزان بسويسرا ضرورة سداد مبلغ 7 ملايين و105 آلاف جنيه لموكله “كامل تعاقده مع النادي” لمدة ثلاث سنوات حتي لايحدث إيقاف للقيد ثلات فترات متتالية.
وكان مجلس الإسماعيلى فوض رئيسه يحيى الكومي للنظر في أزمة “الجزيري” التي تداولت داخل دهاليز “CAS” حتى صدر حكما نهائيا ٣ يونيو الماضي لصالح اللاعب بعد قبول الاستئناف المقدم من العهد السابق بتاريخ ١٧ يناير ٢٠٢٠ بالنزول للمبلغ ليصل 374.667 دولارا بدلا من 456.001 دولار مع إلزام النادي سداد الغرامة حتى لا تكون سببًا في إيقاف القيد ثلاث مرات متتالية الأمر الذي يؤثر سلبًا على المستقبل الكروي لقلعة الدراويش.
وتواصل رئيس الإسماعيلى مع محامي “الجزيري” هاتفيا بمحل إقامته بتونس ونجح في تقريب وجهات النظر معه للتنازل عن جزء من الغرامة الدولية في حين وعده منحه باقي المبلغ دفعة واحدة ليسدل الستار على المشكلة التي أرقت أعضاء الجمعية العمومية والجماهير وكادت أن تأخذ منحى خطير يهدد دعم صفوف الدراويش بالصفقات الجديدة خلال ثلاث فترات متتالية للقيد أو بيع أي لاعب داخل وخارج مصر طوال هذه المدة.
وفي سياق مختلف، لازال المسئولون بالإسماعيلي يضعون نصب أعينهم إيجاد ثغرة لتعطيل تنفيذ الغرامة التي قضت بها المحكمة الرياضية الدولية لصالح نجوم المستقبل في قضية اللاعب إبراهيم حسن وقدرها 24 مليون جنيه شاملة الضرائب وأتعاب المحاماة وهناك ثقة لديهم أن هذا الملف قد يظل معلقا لفترات طويلة لاسيما وأن المساعي التي يبذلونها حاليا في اتجاهات متعددة داخل مصر بمركز التحكيم والتسوية باللجنة الأوليمبية المصرية وخارجها “فيفا” تبشر بالخير.
وفي شأن آخر نفى مجلس الإسماعيلي القيام بأي مناورات تتمثل عدم منح المهاجم التونسي السابق فخر الدين بن يوسف المحترف حاليا في بيراميدز حقوقه المالية التي تجاهل “إبراهيم عثمان” تسليمها إليه قبل انتهاء عقده مع النادي الموسم الماضي وتقدر بحوالي 500 ألف جنيه فقط بعد أن لجأ للاتحاد الدولي لكرة القدم لتقديم شكوى ضدالنادي، لافتين النظر إلى أن المبلغ جاهز للتسليم فورا عند توافر السيولة المالية بخزينة الدراويش.
الغيابات تضرب الدراويش
11 لاعبًا خارج موقعة المقاصة .. والجمل: صراع البقاء “ضرب نار”
استبعد الجهاز الفني للإسماعيلي الحارسين عمر رضوان وكمال السيد ومعهما محمود البدري وأحمد أيمن وعماد حمدي والإيفواري جان موريل ومحمود عبدالله ومروان حمدي ووجيه عبد الحكيم وحازم مرسي ومدحت فقوسة من لقاء المقاصة في الأسبوع الثامن والعشرين بالمسابقة المحلية والمحدد موعده السادسة والنصف مساء اليوم الاثنين بإستاد الإسماعيلية لظروف مختلفة.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي المدرب العام وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على المران الخفيف أمس بالملعب الذي يحتضن مباراة المقاصة واقتصرت فقراته على الإحماء وفك العضلات وتحديد التشكيل الأساسي المنتظر الدفع به محمد فوزي لحراسة المرمى وأمامه باهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمد دسوقي وعصام صبحي “الدفاع” ومحمد عادل وأحمد مصطفى وعمر الوحش وعبد الرحمن مجدي “للوسط” وأحمد مدبولي ومحمد الشامي “للهجوم” وقد يجلس على دكة البدلاء أحمد عادل عبد المنعم حارسا وبرفقته عمرو الحلواني ومحمد نصر ومحمود دونجا ومحمد عبد السميع ومحمد مخلوف ومحمد بيومي والجزائري محمد بن خماسة وحسن ياسين وخالد النبريص.
وقال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إنه لفت نظر أعضاء فريقه إلى التحلي بالروح القتالية وتنفيذ التعليمات الصادرة إليهم واستغلال الفرص السهلة المتاحة لهم للتسجيل المبكر في شباك المنافس للتقدم خطوات ثابتة نحو المنطقة الآمنة بجدول المسابقة المحلية.
وأضاف أن الأسلوب الخططي لاعبي الإسماعيلي يختلف من مباراة لأخرى لكنه لن يخرج عن اللعب بطريقة 5/4/1 أو 4/4/2 أو 4/3/2/1 بالشقين الدفاعي والهجومي مع رقابة مفاتيح الفوز لدى الضيف لشل حركتها.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن عودة النجم أحمد مدبولي بعد انتهاء إيقافه فى لقاء الجونة الأخير يعد مكسبا عند ملاقاة مصر المقاصة الليلة لاسيما وأن اللاعب يعد من الأعمدة الأساسية التي تجيد التحرك بشكل إيجابي داخل المستطيل الأخضر.
وأوضح أنه يتوقع أن يخرج سيناريو مباراة الإسماعيلي ومصر المقاصة الليلة عامر بالندية لأهمية وحساسية اللقاء للفريقين ونحن جاهزون لتحقيق نتيجة إيجابية على حساب المنافس الذي نعمل له ألف حساب.
وأكد أن المنافسة اشتدت بقوة بين أندية المؤخرة الأسبوعين الأخيرين اللذان شهدا نتائج غير متوقعة بالمرة لهم ونجزم أن لعبة الكراسي الموسيقية تظل مستمرة بينهم حتى نهاية الدوري.
نشاطركم الأحزان
نعى مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومي والدة محمد حمص المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم التي توفيت أمس بعد صراع مع المرض وحرص وفد يتقدمه خالد زين نائب رئيس النادي ضم الجهاز الفني واللاعبين على تقديم واجب العزاء لأسرة الفقيدة.
مهام خاصة
كلف حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي عصام صبحي ومحمد دسوقي وعمر الوحش وعبد الرحمن مجدي وأحمد مدبولي وأحمد مصطفى بأداء مهام خاصة أثناء سير أحداث مباراتهم الليلة مع مصر المقاصة بإستاد الإسماعيلية دفاعًا وهجومًا للبحث عن إحراز نقاط اللقاء الثلاث.
ثمن الفوز
رصد مجلس الإسماعيلي مكافأة مالية قدرها ١٥ ألف جنيه للاعبي الفريق الأول لكرة القدم شرط تحقيق الفوز على مصر المقاصة خلال مواجهتهما الليلة بإستاد الإسماعيلية لتحفيزهم ماديا على مواصلة انتصاراتهم بعد الفوز الثمين الذي حققوه الأسبوع الماضي أمام الجونة بملعبها.
ثنائية الصغار
فاز أمل الإسماعيلي على الجبلين أحد أندية الدرجة الأولى بالسعودية وديا بهدف نظيف سجله مروان حمدي خلال اللقاء الودي الذي جرى بين الفريقين بالملعب المطل على بحيرة التمساح بالإسماعيلية وشارك في أحداث المباراة ١١ لاعبا من الكبار وشاهد المواجهة حمزة الجمل والجهاز المعاون جلوسا خارج الخط.
نور الدين حكمًا للمواجهة
أسندت لجنة الحكام بالجبلاية إدارة مباراة الإسماعيلي ومصر المقاصة في الأسبوع الثامن والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز والمحدد موعدها السادسة والنصف مساء اليوم الاثنين بإستاد الإسماعيلية للدولي إبراهيم نور الدين يعاونه سمير جمال ومحمد سعيد ورابعا مصطفى الشهدي وحكما للفيديو مصطفي عثمان ومحمد الشناوي.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش