Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الثلاثاء 14 يونيو من اس سي

بفدمها / تامر السيد
الدراويش.. إصابة “العمدة” تهدد لحاقه بمباراة المقاولون
الدراويش.. إصابة “العمدة” شد بالعضلة الأمامية وشكوك أن يلحق بلقاء المقاولون القادمة
الجمل: الفرصة متاحة أمام جميع اللاعبين للمشاركة فى اللقاءات الرسمية المقبلة
تعرض عماد حمدي نجم وسط الفريق الأول لكرة القدم للإصابة بشد في العضلة الأمامية يستلزم إجراء أشعة تحت إشراف الجهاز الطبي برئاسة الدكتور مجدي الباز وهناك صعوبة أن يلحق بلقاء المقاولون العرب في الأسبوع الثاني والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز المحدد موعده السابعة مساء الجمعة المقبل باستاد الإسماعيلية.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي أشرف على مران امس لفترة واحدة “صباحا” بوجود كل من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد دسوقي وحسن ياسين ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعبد الله محمود وعبد الله محمد وعماد حمدي وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والجامبي سايكو كونتيه ومروان حمدي ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو والجزائري محمد بن خماسة ومدحت فقوسة وحازم مرسي واستغرق مدته ٨٠ دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة ظهر خلال أحداثها الحماس بين النجوم الكبار والصاعدين.
وقال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي إن أعضاء الفريق يدركوا المسئولية الملقاة على عاتقهم ضرورة الاستعداد الجاد لمواجهة المقاولون العرب في مراحلها النهائية لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفهم للابتعاد قليلا عن مؤخرة جدول المسابقة المحلية.
وأضاف أن الوحدات التدريبية الثلاثة قبل مباراة الإسماعيلي مع ذئاب الجبل الأخضر تختص خفض الأحمال البدنية والتركيز على النواحي الخططية المنتظر تطبيقها وتنفيذها أثناء سير أحداث اللقاء الذي نعمل له ألف حساب لقوة المنافس.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن الظروف المعاكسة التي تطارد فريقه من وقت لآخر قد تؤدي لغياب عماد حمدي عن مواجهة المقاولون العرب عقب إصابته شد بالعضلة الأمامية خرج على إثره من مران الأمس للعلاج نأمل سرعة عودته سريعا للملاعب لاستكمال علاجه.
وأوضح أن الثنائي حسن ياسين وعبد الرحمن مجدي لاعبا الإسماعيلى لازالا ينفذا برنامجهما للتأهيل لاستعادة عافيتهما مرة أخرى عكس زميلهم محمود دونجا الذي يحتاج لوقت حتى يتماثل للشفاء من إصابته الطويلة التي أبعدته عن اللقاءات الرسمية الأخيرة.
وأكد أن الفرصة متاحة أمام جميع أعضاء فريق الإسماعيلي المقيدين بالقائمة للمشاركة في المباريات الرسمية المقبلة شرط أن يكونوا جاهزين بدنيا وفنيا ونفسيا لتمثيل ناديهم كأفضل ما يكون.
الإسماعيلي يلجأ للحل الودي
مفاوضات مع وكلاء الجزيري وشيلونجو لخفض الغرامات الدولية
إيقاف القيد ثلاث فترات متتالية شبح يطارد المسئولين بالنادي
صرف باقي الدفعة الثانية من عقود اللاعبين وترحيل عقوبة التمرد
فضل مسئولو الإسماعيلى اللجوء للحل الودي مع المهاجمين السابقين التونسي لسعد الجزيري والناميبي شيلونجو بعد أن حصلا على حكمين دوليين منفردين الأول ٦٠٠ ألف دولار شاملة الفوائد والآخر ١٣٥ ألف دولار حتى لا يتعرض فريقهم الكروي لإيقاف القيد ثلاث فترات متتالية إذا ظلت مشكلتهما معلقة.
وكان مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومي كلف نصر عزام محامي النادي فتح قنوات اتصال مع وكيلى أعمال “الجزيري وشيلونجو” لإقناعهما بالغرامات الدولية المستحقة لهما تمهيداً لتسليمهما أموالهما فورا دون تأخير لاسيما وأن شغلهم الشاغل إنهاء هذا الملف بعيدًا عن التصعيد من جديد لكي لا يفاجئوا منعهم من القيد ثلاث فترات تؤثر سلباً على قلعة الدراويش.
ويدرك المسؤولون بالإسماعيلي أن خطوتهم الجادة نحو حسم أزمة المحترفين الأجنبيين السابقين التونسي لسعد الجزيري والناميبي شيلونجو لم يكونوا سببا فيها وإنما ورثوها عن مجلس إبراهيم عثمان الذي ترك المشكلتين تتداول دون متابعة داخل دهاليز المحكمة الرياضية الدولية ولجنة شئون اللاعبين لدى فيفا ولا بد تفضيل العقل عند إنهاء هذا الموضوع الشائك بكل المقاييس.
ويبذل مجلس الإسماعيلى جهودا مضنية للتعامل مع حكم CAS لنجوم المستقبل في قضية اللاعب إبراهيم حسن والتي قضت تغريم النادي ٢٤ مليون جنيه شاملة الفوائد حيث تم الطعن مجددا لخفض هذا المبلغ أو تجميده بعد أن قدموا مستندات تبرهن عدم أحقية الشاكي للغرامة الدولية وينتظر خلال فترة ليست بالقصيرة حسم هذا الموضوع الحيوي الذي أخذ أبعادًا كثيرة طوال السنوات الماضية.
وفي شأن مختلف اعتمد المسئولون بالإسماعيلي الشيكات النقدية المتعلقة بالجزء الأخير من نسبة ٢٥% الدفعة الثانية لمستحقات اللاعبين للموسم الحالي تمهيدا لتسليمها إليهم خلال ساعات ولم يستقطع منها غرامة التمرد وقدرها ٥٠ ألف جنيه لكل فرد منهم والمبلغ المرصود لهذه العملية يبلغ أربعة ملايين جنيه من دعم اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية مؤخرا لخزينة الدراويش بإجمالي مبلغ ستة ملايين جنيه منحة لا ترد للوفاء لمتطلبات النجوم المحليين الأجانب حتى يتسنى لهم التركيز في المباريات الرسمية عند استئنافها للهروب من مؤخرة جدول الدوري الممتاز.
تجهيز “بن خماسة”
وضع الجهاز الفني للإسماعيلي برنامجا لتجهيز الجزائري محمد بن خماسة صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم للاعتماد على جهوده أساسيا خلال أحداث لقاء المقاولون العرب بإستاد الإسماعيلية في ظل توقع غياب زميليه محمود دونجا وعماد حمدي للإصابة.
“دسوقي” مستمر
ينوي حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلى مشاركة محمد دسوقي الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم من بداية المباراة حيث دفع به أساسيا خلال لقاء الزمالك السابق وقد يجلس على دكة البدلاء زميله عمرو الحلواني بهدف إيجاد التنافس بين اللاعبين داخل هذا المركز الحيوي.
“سلمان” يحضر قرعة كأس الرابطة
كلف حسني عبد ربه مدير الكرة بالإسماعيلي الإداري المخضرم أحمد سلمان لحضور مراسم قرعة نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة المقرر إقامته الساعة الثانية ظهر غداً بالجبلاية وصعد لهذا الدور بجانب الدراويش غزل المحلة وفيوتشر وانبي
الإسماعيلي يفتح أبوابه لمواهب الأيتام
رحب مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومي في لفتة إنسانية رائعة استضافة المواهب الكروية من دور الأيتام بالإسماعيلية للخضوع لاختبارات الناشئين الجدد مواليد ٢٠٠٩ حتى ٢٠٠١ والبراعم مواليد ٢٠١٠ حتى ٢٠١٥ لانتقاء الأفضل بينهم لارتداء الفانلة الصفراء واستقبل خالد القماش المشرف العام على القطاع وفدا منهم بالأمس وأحسن خالد القماش المشرف العام على القطاع استقبال وفدا منهم بالأمس وسط أجواء طيبة.
حمزة الجمل يجتمع مع لاعبي الإسماعيلي لتحفيزهم قبل مواجهة المقاولون العرب
خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي مرانًا خفيفًا صباح اليوم على ملعب عبدالرحمن أنوس باستاد الإسماعيلية، وذلك ضمن برنامج التحضير للقاء المقاولون العرب على ملعبه مساء الجمعة لحساب الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدوري المحلي.
المران بدأ باجتماع عقده الجهاز الفني للفريق بقيادة حمزة الجمل مع اللاعبين، حرص خلاله على حثهم لاستعادة مسيرة الانتصارات وضرورة تقديم كل لاعب مجهود مضاعف لتخطي مرحلة عنق الزجاجة والارتقاء بترتيب الفريق بجدول المسابقة، كما اشتمل المران على تنفيذ مجموعة من الجمل الخططية منها التسليم والتسليم واللعب في المساحات الضيقة.
وخصص الجهاز الفني جانب من المران على إقامة مجموعة من الوحدات البدنية المكثفة سعيًا للحفاظ على المعدلات البدنية قبل استئناف مشوار الفريق بالمسابقة المحلية.
وأدى حراس المرمى تدريبات مكثفة حول كيفية التعامل مع الكرات العرضية والتسديدات تحت إشراف مدربهم سيد توفيق.
وعلى هامش المران واصل عبدالرحمن مجدي وحسن ياسين ثنائي الفريق تدريباتهما المكثفة وفقًا للبرنامج الطبي الموضوع لهما.
عودة يصحح أخطاء لاعبي المقاولون قبل مواجهة الإسماعيلي
حرص محمد عودة، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي المقاولون العرب، على مشاهدة مباريات الإسماعيلي الأخيرة في الدوري التي خاضها تحت قيادة حمزة الجمل، والذي تولى مهمة القيادة الفنية خلفًا لحمد ابراهيم، من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف في الفريق قبل مباراة الفريقين المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ20 لبطولة الدوري الممتاز، كما شاهد الجهاز الفني للمقاولون العرب مباراة الإسماعيلي والزمالك التي خاضها الدراويش قبل توقف الدوري.
وخاض المقاولون 4 مباريات ودية خلال فترة التوقف الدولي، بدأ بالفوز على العبور بخماسية نظيفة، ثم الفوز على غزل المحلة بنتيجة 3/1، والتعادل مع إيسترن كومباني سلبيًا، وأخيرًا الخسارة من إنبي بهدف نظيف.
ويعمل الجهاز الفني لفريق المقاولون العرب، بقيادة محمد عودة، على تصحيح مسار الفريق في الفترة المقبلة، ويستعد المقاولون العرب لمواجهة النادي الإسماعيلي يوم 17 يونيو الحالي في مباراة الجولة 22 من عمر مسابقة الدوري العام والتي تقام باستاد الإسماعيلية.
الإسماعيلي يجهز «فرناندو» للمشاركة في المباريات
وضع الجهاز الفني للفريق الكروي الأول للنادي الإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل، برنامج تدريبي خاص للأرجنتيني فرناندو مهاجم الفريق، لتجهيزه للمشاركة في المباريات المقبلة للفريق.
وكان فرناندو قد انقطع عن التدريبات بسبب عدم الحصول على مستحقاته المالية والتلويح بشكوي الإسماعيلي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قبل تدخل المهندس يحيي الكومي وإنهاء تلك الأزمة مع اللاعب ووكيله.
ويتضمن البرنامج الذي حدده حمزة الجمل قيام فرناندو بالمران على فترتين الأولي داخل الجيمانزيوم والثانية مع الفريق في التدريبات الجماعية من أجل الارتقاء بمعدلات اللياقة البدنية للاعب وتجهيزه للمشاركة في المباريات المقبلة.
محمد عودة يذاكر الإسماعيلي من بوابة الزمالك قبل موقعة الجمعة
يعكف الجهاز الفني لفريق المقاولون العرب بقيادة محمد عودة، على مراجعة المباريات السابقة للنادي الاسماعيلي، وأخرها مباراة الزمالك مع الدراويش والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف، وذلك لتحديد نقاط القوة والضعف في الفريق الأصفر، قبل اللقاء المرتقب بين المقاولون والاسماعيلي والمقرر إقامته يوم الجمعة المقبل.
وخاض المقاولون 4 مباريات ودية خلال فترة التوقف الدولي، بدأ بالفوز على العبور بخماسية نظيفة، ثم الفوز على غزل المحلة بنتيجة 3/1، والتعادل مع إيسترن كومباني سلبياً، وأخيراً الخسارة من إنبي بهدف نظيف.
ويعمل الجهاز الفني لفريق المقاولون العرب، بقيادة محمد عودة، على تصحيح مسار الفريق في الفترة المقبلة، ويستعد المقاولون العرب لمواجهة النادي الإسماعيلي يوم 17 يونيو الجاري فى مباراة الجولة 22 من عمر مسابقة الدوري العام والتي تقام باستاد الإسماعيلية، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل ا”لإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله.
ويحتل المقاولون العرب المركز الـ 15 في جدول مسابقة الدوري العام برصيد 18 نقطة حصدها ذئاب الجبل بعد خوض 20 مباراة، حيث فاز المقاولون في 3 مباريات وتعادل في 8 لقاءات وخسر 9 مباريات أخرى.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش