Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الثلاثاء 19 ابريل من اس سي

إسماعيلي ينتظر
الإسماعيلي.. ينتظر تحقيق الوعود
تكليف خالد زين بالتواصل مع وزير الشباب والرياضة لتنفيذ وعوده
ينتظر مسئولو الإسماعيلي تحقيق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للوعود بتقديم الدعم اللازم لهم لمواجهة احتياجاتهم الإدارية والفنية وسرعة تسليمهم المبنى الاجتماعي لتنمية مواردهم الذاتية للقضاء نهائيا علي أزمات ومشاكل النادي المادية.
وكان وفدًا من مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي قد توجهوا لزيارة وزير الشباب والرياضة بمكتبه منتصف شهر فبراير الماضي في وجود الدكتور عبد المنعم عمارة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية وقدموا خلال هذا اللقاء مذكرة رسمية ضمت أهمية تدخله لافتتاح المبنى الاجتماعي الذي يقع على مساحة 27 فدان ويبلغ تكلفته أكثر من 700 مليون جنيه وممارسة الضغط على الشركة المنفذة للإسراع في تلافي الملاحظات الإنشائية وإيجاد شراكة للاستفادة بتشغيل مبنى مدرسة الموهوبين المغلقة منذ سنوات عديدة فضلًا عن دعم خزينتهم لاسيما وأنها مثقلة بالديون الحكومية والأهلية والغرامات الدولية التي يتجاوز قدرها 200 مليون جنيه.
وكلف المسئولون بالإسماعيلي زميلهم خالد زين نائب رئيس النادي التواصل مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لوضعه في الصورة أسباب تأخر تلبية مطالبهم التي مر عليها شهرين حتى الآن دون أي تحرك إيجابي للتعامل معها لاسيما وأن ناديهم يعد صرحًا رياضيًا كبيرًا لا يقل عن الأهلي والزمالك اللذين يجدا الدعم المستمر لمنشآتهما وألعابهما الرياضية وأي احتياجات أخرى يريدونها.
وفي شأن آخر التقى اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بمكتبه مساء أمس خالد زين نائب رئيس الإسماعيلي وتم الاتفاق على اللمسات الأخيرة لنجاح تنظيم المؤتمر الأول لتنمية الموارد بحضور عدد كبير من الشخصيات التنفيذية والعامة ومجالس الإدارات السابقة ورجال الأعمال وأصحاب الشركات الاستثمارية وقدامى الرياضيين الذين وجهت إليهم الدعوة لهذا التجمع الكبير الذي يهدف الإدلاء بآرائهم بعد مناقشة جدول الأعمال المعد للنهوض بقلعة الدراويش ووضعها مستقبلًا على الطريق الصحيح.
وفي سياق مختلف اتفق مجلس الإسماعيلي منح الأولوية للاعبين لتسليمهم باقي نسبة 25% الدفعة الثانية لعقودهم للموسم الحالي والبالغ إجماليها أربعة ملايين جنيه فور انتعاش خزينتهم بأي عائد مادي قبل نهاية شهر أبريل الجاري مع رفع مكافآت الفوز تصاعديًا لحثهم للفوز في الأربع مباريات المقبلة قبل نهاية الدور الأول أمام إيسترن وانبي وطلائع الجيش واللقاء المؤجل أمام المصري البورسعيدي للابتعاد عن المركز الأخير بجدول المسابقة المحلية.
إجهاد في الأمامية لظهير الإسماعيلي
تعرض عصام صبحي، ظهير أيمن الإسماعيلي، لإجهاد في العضلة الأمامية على هامش مشاركته خلال مواجهة إيسترن كومباني، ضمن منافسات الدوري العام.
ونجح الدراويش في تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد الانتصار على إيسترن كومباني مساء الإثنين بهدفين نظيفين أحرزهما محمد الشامي في إطار الجولة الـ 15 من عمر مسابقة الدوري العام.
وقرر الدكتور مجدي باز طبيب الدراويش، منح اللاعب راحة سلبية قبيل العودة للتدريبات للجماعية خلال الفترة المقبلة.
الفريق سيخوض مباراة ودية ضد المريخ البورسعيدي مساء الثلاثاء على ملعب أحد فنادق محافظة الإسماعيلية، ضمن سياسة الجهاز الفني للفريق في الاطمئنان على الجاهزية الفنية والبدنية لكافة اللاعبين بجانب تجهيزهم للاستعانة بهم في أي وقت خلال مشواره بالمسابقات المحلية.
وسيبدأ الدراويش استعداداته لمواجهة إنبي يوم ٢٦ أبريل الجاري على ملعبه بالإسماعيلية في الأسبوع قبل الأخير من منافسات الدور الأول بمسابقة الدوري العام.
مدرب الإسماعيلي يجتمع مع اللاعبين قبل ودية المريخ
يعقد حمد إبراهيم المدير الفنى لفريق الإسماعيلى جلسة خاصة مع لاعبى الفريق قبل خوض ودية المريخ البورسعيدى المقررة مساء اليوم على ملعب أحد فنادق محافظة الإسماعيلية، لشرح سلبيات وإيجابيات مباراة إيسترن كومبانى التي فاز بها الدراويش بهدفين بجانب إطلاعهم على برنامج الإعداد للفترة المقبلة.
ويرغب مدرب الاسماعيلى في الاستفادة من ودية المريخ للخروج بأكبر استفادة فنية للاعبين خصوصا البدلاء المقرر مشاركتهم في المباراة لحاجة الفريق إلى جاهزية الجميع للمرحلة المقبلة.
ويخوض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى الذين شاركوا بشكل أساسى في مواجهة إيسترن كومبانى، تدريبات استشفائية مساء الثلاثاء، وذلك من أجل الحفاظ على جاهزيتهم وتجنب تعرضهم للإرهاق.
ونجح الدراويش في تحقيق الفوز الثانى على التوالى بعد الانتصار على إيسترن كومبانى مساء الاثنين بهدفين نظيفين، أحرزهما محمد الشامى في إطار الجولة الـ15 من عمر مسابقة الدورى العام.
ويبدأ الدراويش استعداداته لمواجهة إنبى يوم 26 أبريل على ملعبه بالإسماعيلية في الأسبوع قبل الأخير من منافسات الدور الأول بمسابقة الدورى العام.
تدريبات خاصة في الإسماعيلي للعناصر الأساسية.. واختبار البدلاء في المريخ
يخوض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي الذين شاركوا بشكل أساسي في مواجهة إيسترن كومباني، تدريبات استشفائية مساء الثلاثاء، وذلك من أجل الحفاظ على جاهزيتهم وتجنب تعرضهم للارهاق.
ونجح الدراويش في تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد الانتصار على إيسترن كومباني مساء الإثنين بهدفين نظيفين أحرزهما محمد الشامي في إطار الجولة الـ 15 من عمر مسابقة الدوري العام.
ومن المعروف أن الفريق سيخوض مباراة ودية ضد المريخ البورسعيدي مساء الثلاثاء على ملعب أحد فنادق محافظة الإسماعيلية، ضمن سياسة الجهاز الفني للفريق في الاطمئنان على الجاهزية الفنية والبدنية لكافة اللاعبين بجانب تجهيزهم للاستعانة بهم في أي وقت خلال مشواره بالمسابقات المحلية.
وسيبدأ الدراويش استعداداته لمواجهة إنبي يوم ٢٦ أبريل الحالي على ملعبه بالإسماعيلية في الأسبوع قبل الأخير من منافسات الدور الأول بمسابقة الدوري العام.
مدرب «الإسماعيلي» يكشف سبب تغيير «بن خماسة» أمام إيسترن كومباني
أكد حمد إبراهيم، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، أنه فضل استبدال محمد بن خماسة لاعب وسط الفريق في الشوط الثاني أمام إيسترن كومباني خوفا من تعرضه للطرد.
وتابع: «الالتحامات أصبحت أكثر قوة في الشوط الثاني لذلك فضلت استبدال بن خماسة لتجنب حصوله على إنذار ثانٍ، وبالتالي فقدان لاعب أثناء المباراة وهو ما كان سيمنح المنافس حافزا أكبر».
وشارك اللاعب الجزائري في أول مباراة له مع الإسماعيلي رسميًا منذ انضمامه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما ساهم في فوز فريقه على إيسترن كومباني بثنائية نظيفة مساء الاثنين الماضي، في إطار الجولة الـ 15 من عمر بطولة الدوري الممتاز.
ومن المعروف أن اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في هذه المباراة سوف يخوضون تدريبات استشفائية على هامش التجربة الودية التي ستقام مساء اليوم ضد بورفؤاد استعدادًا لمواجهة إنبي يوم ٢٦ إبريل الجاري في الأسبوع قبل الأخير من منافسات الدور الأول بالمسابقة المحلية.
أول تعليق من حمد إبراهيم بعد فوز الإسماعيلي على إيسترن كومباني
أعرب حمد إبراهيم، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه فريقه على حساب إيسترن كومباني، في بطولة الدوري الممتاز.
وفاز الإسماعيلي على إيسترن كومباني، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، في الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز.
وقال حمد إبراهيم، في تصريحاته عقب المباراة: «أود أن أتوجه بخالص الشكر للاعبين ومجلس الإدارة والجماهير التي كانت خير داعم لنا، هذا الفوز سيمنحنا دفعة قوية لتحقيق مزيد من الانتصارات وتحقيق مركز جيد يليق بقيمة الإسماعيلي».
وتابع: «تحدثت مع اللاعبين في الشوط الثاني حول أهمية التمرير القصير والاستحواذ على وسط الملعب وبالفعل نجحنا في السيطرة بشكل كامل وحصد نقاط المباراة».
وأشار: «محمد الشامي لاعب مميز ومشاركته في مركز المهاجم الصريح يمنح الفريق فاعلية هجومية كبيرة وطالبته بالتدخل في كل كرة مشتركة واستطاع تسجيل هدفين وترجيح كفتنا في اللقاء».
وأتم تصريحاته موجها رسالة للجماهير: «أسعد كثيرًا بسعادتكم وأتمنى مواصلة دعم ومساندة اللاعبين الذي دائما ما يكون له مفعول السحر لتحقيق الانتصارات».
9 أرقام فى فوز الإسماعيلى على إيسترن كومبانى
ساهم فوز الإسماعيلى على نظيره إيسترن كومبانى فى بطولة الدورى، وهو الفوز الثانى على التوالى للفريق فى البطولة، فى كتابة العديد من الأرقام فى تاريخ القلعة الصفراء بعد هذه المباراة.
وكان الدراويش قد نجح في الفوز على إيسترن كومباني بهدفين نظيفين فى المباراة التى أقيمت مساء أمس الاثنين على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، فى إطار سعيه وراء تحسين وضعه الحالى بجدول مسابقة الدورى العام.
9 أرقام تحققت بعد هذا الفوز، وذلك على النحو التالى..
– عاد الإسماعيلى للمشاركة فى بطولة الدورى العام بعد توقف دام 33 يومًا بسبب الأجندة الدولية، حيث كانت آخر مبارياته ضد الاتحاد السكندرى يوم 16 مارس الماضى وانتهت بفوز الدراويش بهدفين مقابل هدف.
– وصل الإسماعيلي إلي النقطة الـ 2173 بمسابقة الدوري العام خلال مشاركته الـ 59 منذ بداية موسم 48 / 49.
– الفوز بهدفين نظيفين هو الـ 109 بمسابقة الدورى العام والـ 145 فى جميع البطولات كثالث أعلى الانتصارات للدراويش.
– استطاع الإسماعيلى أن يحافظ على نظافة شباكه “كلين شيت” 250 مرة في المباريات التى أقيمت خارج ملعبه بمسابقة الدوري العام.
– المشاركة الأولي لمحمد نصر فى تشكيلة الإسماعيلى الأساسية خلال مسابقة الدوري العام.
– المشاركة الأولى للجزائرى محمد بن خماسة مع الإسماعيلى منذ انضمامه إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
– محمد الشامى يسجل لأول مرة فى حياته ثنائية بعدما شارك فى 126 مباراة بمسابقة الدوري العام مع أندية إنبي والمصري والزمالك بجانب الإسماعيلي، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 18 هدفًا بالإضافة إلي صناعته 9 أهداف.
– عمر الوحش يصنع الهدف الخامس فى مباراته الـ 108 له مع الإسماعيلي بمسابقة الدوري العام.
– أحمد مدبولي يرفع رصيده فى صناعة الأهدف إلى الـ 20 خلال مباراته الـ 120 بمسابقة الدوري العام مع أندية النصر للتعدين والزمالك بجانب الإسماعيلي.
بعد الفوز على إيسترن كومبانى.. حكاية 27 ثنائية للإسماعيلى فى جميع البطولات
نجح محمد الشامى مهاجم الإسماعيلى فى قيادة فريقه للفوز على إيسترن كومبانى بعدما سجل هدفين نظيفين فى المباراة التى أقيمت مساء الاثنين على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، ضمن منافسات الدوري العام.
وتعتبر ثنائية “الشامى” هى الـ27 للاعبى الإسماعيلى فى جميع البطولات منذ آخر هاتريك تم أحرزه عن طريق الغانى إيمانويل بناهينى فى مرمى بيراميدز “الأسيوطى سبورت سابقا” يوم 17 مايو 2015 بمسابقة الدورى العام أى منذ 2526 يومًا.
وفى التقرير التالى نرصد جميع الثنائيات خلال هذه الفترة على النحو التالى وفقاً للموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى..
“الدورى العام” ..
* يوم 23 مايو 2015 الغانى إيمانويل بناهينى فى مرمى ألعاب دمنهور 2 / صفر بدمنهور
* يوم 2 يوليو 2015 الغانى إيمانويل بناهينى فى مرمى سموحه 3 / 1 بالإسماعيلية
* يوم 15 ديسمبر 2015 الغانى إيمانويل بناهينى فى مرمى غزل المحلة 3 / 1 بالإسماعيلية
* يوم 14 ديسمبر 2016 إبراهيم حسن فى مرمى أسوان 5 / صفر بالإسماعيلية
* يوم 18 مارس 2017 الكولومبى دييجو كالديرون وكريم بامبو فى مرمى النصر للتعدين 5 / 1 بأسوان
* يوم 14 أبريل 2017 حسنى عبد ربه فى مرمى الشرقية 3 / صفر بالإسماعيلية
* يوم 2 يوليو 2017 كريم بامبو فى مرمى بتروجيت 2 / صفر بالإسماعيلية
* يوم 23 سبتمبر 2017 الكولومبى دييجو كالديرون فى مرمى بيراميدز 2 / صفر بأسيوط
* يوم 24 فبراير 2018 كريم بامبو فى مرمى طنطا 2 / 2 بالإسماعيلية
* يوم 1 مارس 2018 الكولومبى دييجو كالديرون فى مرمى سموحه 2 / 1 بالإسكندرية
* يوم 13 سبتمبر 2018 الكاميرونى كريستوفر مندوجا فى مرمى إنبى 3 / 2 بالإسماعيلية
* يوم 16 فبراير 2019 كريم بامبو فى مرمى نجوم اف سى 3 / 2 ملعب الإسماعيلى بالقاهرة
* يوم 27 أغسطس 2020 عبد الرحمن مجدى فى مرمى طنطا 3 / 1 ملعب طنطا بالإسكندرية
* يوم 15 أكتوبر 2020 عبد الرحمن مجدى فى مرمى أسوان 4 / 2 بالإسماعيلية
* يوم 23 يناير 2021 الأنجولى آرى بابل فى مرمى غزل المحلة 2 / 2 بالمحلة
* يوم 5 مايو 2021 التونسى فخر الدين بن يوسف فى مرمى الجونة 3 / 2 بالإسماعيلية
* يوم 24 مايو 2021 الناميبى بنسيون شيلونجو فى مرمى مصر المقاصة 2 / 1 بالإسماعيلية
* يوم 17 يونيه 2021 الناميبى بنسيون شيلونجو فى مرمى غزل المحلة 3 / 1 بالإسماعيلية
* يوم 18 أبريل 2022 محمد الشامي فى مرمي إيسترن كومباني 2 / صفر بالقاهرة
“كأس مصر” ..
* يوم 22 يوليو 2015 عمرو السولية فى مرمى الرجاء 2 / صفر
* يوم 15 يوليو 2016 حسنى عبد ربه فى مرمى المصرى 2 / صفر
* يوم 10 نوفمبر 2017 الكولومبى دييجو كالديرون فى مرمى الشرقية 3 / 1
* يوم 14 أبريل 2018 حسنى عبد ربه فى مرمى المقاولون العرب 2 / صفر
* يوم 14 فبراير 2021 الناميبى بنسيون شيلونجو فى مرمى لافيينا 2 / 1
“البطولة العربية” ..
* يوم 13 سبتمبر 2019 وجيه عبد الحكيم فى مرمى أهلى بنى غازى الليبى 4 / 2 بمصر
* يوم 23 أكتوبر 2019 النامبيى بنسيون شيلونجو فى مرمى الجزيرة الإماراتى 2 / صفر بمصر
الإسماعيلى يواجه المريخ وديا.. وتدريبات استشفائية للأساسيين
يخوض فريق الإسماعيلى مباراة ودية ضد المريخ البورسعيدى، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أحد فنادق محافظة الإسماعيلية، ضمن سياسة الجهاز الفنى للفريق فى الاطمئنان على الجاهزية الفنية والبدنية لكل اللاعبين بجانب تجهيزهم للاستعانة بهم فى أى وقت خلال مشوار المسابقات المحلية.
ويخوض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى الذين شاركوا بشكل أساسى فى مواجهة إيسترن كومبانى، تدريبات استشفائية مساء الثلاثاء، وذلك من أجل الحفاظ على جاهزيتهم وتجنب تعرضهم للإرهاق.
ونجح الدراويش فى تحقيق الفوز الثانى على التوالى بعد الانتصار على إيسترن كومبانى مساء الاثنين بهدفين نظيفين، أحرزهما محمد الشامى فى إطار الجولة الـ15 من عمر مسابقة الدورى العام.
ويبدأ الدراويش استعداداته لمواجهة إنبى يوم 26 أبريل على ملعبه بالإسماعيلية فى الأسبوع قبل الأخير من منافسات الدور الأول بمسابقة الدورى العام.
مدرب الإسماعيلي يكشف حقيقة انضمامه لجهاز منتخب مصر مع إيهاب جلال
كشف حمد إبراهيم، المدير الفني لفريق الكرة بالإسماعيلي، موقفه من الانضمام للجهاز الفني لمنتخب مصر، مؤكدًا أنه يركز في الوقت الحالي مع النادي الإسماعيلي.
وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة مؤخرا تعيين إيهاب جلال، المدير الفني لنادي بيراميدز، فى منصب المدير الفني للمنتخب الوطني، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش الذى رحل بعد مباراتي المنتخب أمام السنغال فى تصفيات كأس العالم.
وقال مدرب الإسماعيلي، في مداخلة هاتفية في برنامج “بوكس تو بوكس” الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة على قناة ETC: أرغب في تهنئة إيهاب جلال لتوليه مهمة تدريب منتخب مصر؛ لأنه أفضل مدرب في الدوري المصري آخر 3 أو 4 سنوات.
وعن موقفه من الانضمام لجهاز المنتخب، أكد حمد إبراهيم أنه يركز في الوقت الحالي مع الإسماعيلي من أجل مساعدته على الخروج من دوامة الهبوط، ويتمنى التوفيق لإيهاب جلال مع منتخب مصر.
وأتم مدرب الإسماعيلي، سنسعى خلال المباريات المقبلة لتحقيق الفوز، وأتمنى أن تساعدنا الظروف على تحقيق ذلك.
حمد إبراهيم: تعاهدنا على تحسين النتائج من أجل إسعاد جماهير الدراويش
أكد حمد إبراهيم، المدير الفني لفريق الكرة بالإسماعيلي، أنه سعيد بتحقيق فريقه الفوز على إيسترن كومباني، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الدوري الممتاز.
وقال مدرب الإسماعيلي، في مداخلة هاتفية في برنامج “بوكس تو بوكس” الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة على قناة ETC: “نحمد الله على هذا الفوز، كنا في حاجة كبيرة لتحقيق هذا الانتصار للتحرك من تذيل جدول ترتيب الدوري الممتاز”.
وأضاف مدرب الإسماعيلي: “فترة التوقف الدولي منحتنا فرصة لالتقاط الأنفاس وتصحيح الأخطاء، وأتمنى أن تساعدنا الظروف على مواصلة تحقيق الانتصارات”.
واختتم مدرب الإسماعيلي: “حصلت على وعد من اللاعبين ببذل قصارى جهدهم من أجل إسعاد جماهير الدراويش؛ لأن النادي يستحق منا جميعًا أفضل مما نقدمه”.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش