Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الثلاثاء 5 ابريل من اس سي

الإسماعيلى يواجه مصر المقاصة ودياً اليوم استعدادا لعودة بطولة الدوري
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي، مباراة ودية أمام فريق مصر المقاصة مساء اليوم الثلاثاء على ستاد الاسماعيلية وذلك ضمن سلسلة التجارب التحضيرية خلال فترة التوقف الحالية، في إطار الاستعداد لإستئناف منافسات مسابقة الدوري الممتاز.
ويتطلع جهاز الدراويش من خلال الوديات للوقوف علي مدي إستيعاب اللاعبين للخطط الفنية المرغوب تطبيقها في اللقاءات الرسمية فضلًا عن الإستفادة بشكل أكبر من المرونة التكتيكية للاعبين بإشراك أكثر من لاعب في عدة مراكز.
والجدير بالذكر أن المسابقات المحلية متوقفة حاليا بسبب الأجندة الدولية، علي أن تستأنف للإسماعيلي في مواجهة صعبة ضد المصري البورسعيدي يوم 13 أبريل الجاري في إطار الجولة الـ 14 من عمر مسابقة الدوري العام.
الإسماعيلي يتعادل مع الجونة 1 / 1 وديا
تعادل الفريق الأول للنادي الإسماعيلي، مع الجونة بهدف لكل منهما في التجربة الودية التي أقيمت مساء الاثنين على ملعب الإسماعيلية ضمن برنامج الفريق الإعدادي لمباريات الدوري العام.
تقدم فريق الجونة بهدف في الشوط الأول من ضربة جزاء قبل أن يعادل محمد عبد السميع لاعب الإسماعيلي الشاب النتيجة قبل نهاية اللقاء.
بدأ الفريق بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمي وعصام صبحي ومحمد نصر ومحمد هاشم وعمرو الحلواني في خط الدفاع وعمر الوحش ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومدحت فقوسه وأحمد مدبولي في خط الوسط ومحمد الشامي في خط الهجوم.
وفي الشوط الثاني شارك عمر رضوان وحسن ياسين وجان موريل وحازم مرسي ومحمد بيومي ومحمود البدري وخالد النبريصي.
ويسعى الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة حمد إبراهيم في تجهيز جميع لاعبيه والاطمئنان علي حالتهم الفنية والبدنية من خلال المباريات الودية قبل إستئناف مسابقة الدوري العام، حيث من المقرر أن يخوض مواجهة أخرى اليوم الثلاثاء ضد مصر المقاصة قبل معسكره المغلق بالإسكندرية يتخلله لقاء ودي آخر، وذلك تحضيرا لملاقاة المصري البورسعيدي يوم 13 أبريل الجاري على ملعب برج العرب.
“فوزي” يتألق
ظهر محمد فوزي حارس الإسماعيلي بمستوى جيد في التدريبات اليومية يؤهله للاستمرار أساسيًا مع استئناف مباريات المسابقة المحلية نظرًا لتنفيذه التعليمات الصادرة إليه عن طريق مدربه سيد توفيق لتطوير أداءه للأفضل وسط تنافس مع أحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد.
الاستفادة بخبرات “الحلواني”
كلف حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي عمرو الحلواني الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم حث اللاعبين للتماسك دائمًا خلال لقاءاتهم الرسمية داخل الميدان مع باقي زملاءه الكبار لأهمية المرحلة المقبلة للابتعاد عن المركز الأخير بجدول المسابقة المحلية.
أجواء طيبة أثناء الإفطار الجماعي
حرص الجهاز الفني للإسماعيلي تناول طعام الإفطار الجماعي بالأمس مع اللاعبين الذين ظهرت عليهم علامات الرضا وبالتحديد المحترفين الخمسة الجامبي سايكو كونتيه والبوليفي كارميلو والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو والجزائري محمد بن خماسة.
“الشامي” في الفورمة
يبذل محمد الشامي الجناح الأيسر للإسماعيلي مجهودات كبيرة أثناء التدريبات اليومية للحفاظ على اللياقة البدنية والفنية التي وصل إليها لكي يكون الورقة الرابحة في صفوف الدراويش مع استئناف المسابقة المحلية بلقاء المصري البورسعيدي 13 أبريل الحالي بملعب برج العرب.
الإسماعيلى يستنجد بوزير الشباب
أرسل مسئولو الإسماعيلي خطابًا لوزير الشباب والرياضة لكي يتدخل للوقوف على أسباب تجاهل الشركة المنفذة للمبنى الاجتماعي الجديد استكمال ملاحظات الإنشائية تمهيدًا لتشغيله رسميًا حسب الموعد المحدد 30 مايو المقبل لتحقيق أفضل الموارد الذاتية لإنعاش خزينة النادي.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي أبدى ضيقه من تأخر الشركة الإنشائية التي قامت بتشييد المبنى الاجتماعي الذي يقع على مساحة 27 فدانا بأرض النخيل ويبلغ تكلفته أكثر من 700 مليون جنيه تنفيذ المهام الموكلة إليها من قبل اللجنة الهندسية الموفدة عن طريق وزارة الشباب والرياضة واتفقوا على ضرورة حسم هذا الملف الحيوي لدى الدكتور أشرف صبحي مسئول الجهة الإدارية الأول دون أدنى انتظار لتعطيل الأعمال لاسيما وأن النادي يعيش في ظل ندرة للسيولة المادية أثرت سلبًا نحو الالتزام بسداد الديون الحكومية والأهلية بملايين الجنيهات.
ويدرك المسئولين بالإسماعيلي أن الملاذ الآمن لهم حتى الآن الوعد الذي قطعته الشركة الراعية على نفسها بمنحهم قسطي شهر فبراير ومارس والبالغ إجمالية 10 ملايين جنيه الأسبوع الحالي لتسيير شئون النادي العاجلة إداريًا وفنيًا معًا على حد سواء وأي تعطيل في الوفاء بالحقوق الواجبة عليها يدخل قلعة الدراويش في النفق المظلم الذي لا يرضي أعضاء الجمعية العمومية والجماهير الذين يخشوا أن تكون المشاكل المادية سببًا رئيسيًا لسوء نتائج فريقهم بالمسابقة المحلية.
وفي سياق آخر كلف مجلس الإسماعيلي حمد إبراهيم إعداد تقرير شهري عن مستوى أعضاء الفريق المقيدين بالقائمة تمهيدًا للعرض عليهم حتى يكونوا على دراية للوجوه التي لا تؤدي الدور المطلوب منها على أكمل وجه تمهيدًا لعرضها للبيع أو الإعارة لأندية أخرى نهاية الموسم الحالي بدلا من رحيلهم بالمجان في إطار نهج جديد يتبع لأول مرة لإفساح الطريق أمام صفقات أخرى تحقق الاستفادة المرجوة للفانلة الصفراء.
وفي شأن مختلف رفض وكيل أعمال الناميبي شيلونجو مهاجم الإسماعيلي السابق التنازل عن مليمًا واحدًا لمستحقات موكله الذي حصل على قرار صادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم تغريم النادي 135 ألف دولار شاملة الحقوق المتأخرة وأن عدم تحصيل الفلوس في أقرب وقت ممكن يسبب تصعيد المشكلة من جديد لـ”فيفا” لصدور قرار يحرم عملية القيد المحلي لقلعة الدراويش الثلاث سنوات المقبلة.
الإسماعيلي يتعادل مع الجونة وديًا
تعادل الفريق الأول للنادي الإسماعيلي، مع الجونة بهدف لكل منهما في التجربة الودية التي أقيمت مساء اليوم علي ملعب الإسماعيلية ضمن برنامج الفريق الإعدادي لمباريات الدوري العام.
تقدم فريق الجونة بهدف في الشوط الأول عن طريق خالد قمر من ضربة جزاء قبل أن يعادل محمد عبد السميع لاعب الإسماعيلي الشاب النتيجة قبل نهاية اللقاء.
بدأ الفريق بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمي وعصام صبحي ومحمد نصر ومحمد هاشم وعمرو الحلواني في خط الدفاع وعمر الوحش ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومدحت فقوسه وأحمد مدبولي في خط الوسط ومحمد الشامي في خط الهجوم.
وفي الشوط الثاني شارك عمر رضوان وحسن ياسين وجان موريل وحازم مرسي ومحمد بيومي ومحمود البدري وخالد النبريصي.
غرامة شيلونجو «صداع» في رأس مجلس الإسماعيلي
سادت حالة من الارتباك داخل مجلس ادارة النادى الاسماعيلي، بقيادة يحيي الكومي، بسبب الغرامة المالية الموقعة على النادى على خلفية ازمة المهاجم النامبيبي بنسيون شيلونجو والذي حصل على حكم تجاه مجلس الاسماعيلي من الفيفا بالحصول على 135 الف دولار واجبه السداد خلال 45 يومًا فقط، وفى حال عدم السداد في الموعد المحدد سيتم معاقبة النادى بمنع اجراء التعاقد مع لاعبين جدد خلال 3 فترات قيد
وفشلت كل مساعى الإسماعيلى لحل الأزمة بشكل ودى مع اللاعب من جانب المفاوضات مع وكيل اعماله، بعدما تأكدت اللجنة القانونية من النادى بأحقية اللاعب في الحصول على هذه المبالغ، لاسيما أنه لم يحصل على أي مستحقات مالية منذ نهاية الموسم الماضى وخلال الموسم الحالى والذى شهد رحيل اللاعب
وتأتى الغرامة 90 ألف دولار مستحقات اللاعب إلى جانب 50% كتعويض للاعب، ليصبح الإجمالى 135 ألف دولار، وتحاول إدارة الإسماعيلى الخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر بعد أن هرب اللاعب من صفوف الإسماعيلى خلال منتصف الموسم الجارى دون علم الجهاز الفنى ومجلس الإدارة وذلك قبل أيام من الانتقالات الشتوية الماضية

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش