Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الجمعة 10 يونيو من اس سي

يقدمها / تامر السيد
الإسماعيلي..ضد كارميلو
شكوى رسمية “للفيفا” لإثبات تجاوزات المهاجم البوليفي
بوادر خير لتقريب وجهات النظر مع فرناندو لحل المشاكل بالطرق الودية بعيدًا عن تصعيدها
“الكومي” يرحّل غرامة التمرد لكل لاعب لنهاية الموسم تمهيدًا لحفظها شرط النجاة من صراع الهبوط
أرسل مسئولو الإسماعيلي أمس مذكرة رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم تشمل التجاوزات التي ارتكبها البوليفي كارميلو ألجاراناز مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بحق النادي لهروبه لبلاده وإعلانه عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فسخ تعاقده من طرف واحد بعد الإدعاء كذبًا تعرضه للاضطهاد واستقطاع مستحقاته دون وجه حق.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي أعدوا مذكرة تحتوي على مشاكل “كارميلو” والمتمثلة اعتراضه على خصم 150 ألف جنيه إيجار فيلا داخل أحد الفنادق السياحية المطلة على بحيرة التمساح لمدة خمسة أشهر وغرامة التمرد وقدرها 50 ألف جنيه وفلوس وكيل أعماله المصري وتبلغ خمسة آلاف دولار ونسبة الضرائب المستحقة عليه وتم تكليف نصر عزام محام النادي لرفعها للفيفا لإثبات تمرد اللاعب بعد رحيله المفاجئ لبلاده وفسخ تعاقده بتعليمات من وكيل أعمال مواطنه بابلو بالكازار.
وتحرك المسئولون بالإسماعيلي هدفه مواجهة أي قرارات سلبية تصدر عن طريق الاتحاد الدولي للعبة في أزمة “كارميلو” مثلما حدث مع المهاجم الناميبي شيلونجو الذي حصل على قرار نهائي ضد النادي تحصيل 135 ألف دولار.
وفي السياق نفسه يوجد بوادر خير تلوح في الآفاق لتقريب وجهات النظر بين مجلس الإسماعيلي والمهاجم الأرجنتيني فرناندو لحل بعض القضايا الخلافية بين الطرفين بالطرق الودية وأهمها رفع بعض الجزاءات الموقعة تجاه اللاعب وأهمها غرامة 50 ألف جنيه وإيجار السكن ومنحه 27 ألف دولار “كاش” لإنهاء الأزمة المثارة معه والتي كادت أن صل للطريق المسدود بسبب التعنت والتحريض المستمر من قبل وكيل أعماله الذي يرغب تشجيع اللاعب للعودة لبلاده واللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم لإنصافه.
وفي شأن أخر قرر يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي ترحيل غرامة التمرد وقدرها 50 ألف جنيه للمقيدين بالقائمة لنهاية الموسم بدلًا من خصمها عند منحهم نسبة 25% المتبقية للدفعة الثانية لعقودهم أملا لحفظ هذه العقوبة مستقبلا إذا نجحوا الصعود للمنطقة الدافئة والابتعاد عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية والوقوف عند هذا الإجراء للإفصاح عنه حاليًا لتحفيز جميع اللاعبين للتحلي بالروح القتالية خلال اللقاءات الرسمية المقبلة واعتبارها مواجهات كئوس لا بد حصد نقاطها الثلاثة تحت أي ظرف من الظروف.
الدراويش.. راحة سلبية للاعبين بعد انتهاء معسكر القاهرة
الفريق تعادل مع البنك ١/١ في ثاني التجارب الودية استعدادًا للمقاولون
حصل لاعبو الإسماعيلي على راحة سلبية لمدة 24 ساعة لالتقاط الأنفاس بعد انتهاء معسكرهم المغلق المصغر بالقاهرة الذي استغرق ثلاثة أيام تخللته مباراتان تجريبيتان أمام الداخلية والبنك تمهيدًا لعودتهم غدًا السبت للانتظام في التدريبات استعدادًا لمباراتهم المهمة مع المقاولون العرب في الأسبوع الحادي والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز والمحدد موعدها السابعة مساء ١٧ يونيو الحالي بإستاد الإسماعيلية.
وكان فريق الإسماعيلي تعادل مع البنك الأهلي ١/١ في اللقاء التجريبي الذي جرى بين الفريقين مساء أمس بالملعب الملحق بإقامة اللاعبين خلال معسكرهم المغلق المصغر بالقاهرة بدأ الدراويش المباراة بتشكيل مكون من عمر رضوان حارسًا ومعه عماد حمدي ومحمود البدري وعمرو الحلواني واحمد أيمن “للدفاع” ومحمد بيومي وعمر الوحش ومروان حمدي وسايكو كونتيه “للوسط” ومحمد عبد السميع والأرجنتيني دييجو فرناندو “للهجوم” ولعب بديلا خالد النبريص ومدحت فقوسة وحازم مرسي.
وقال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن اللقاءين التجريبيين مع الداخلية والبنك حققا الهدف المرجو من وراءهما بشكل جيد حيث شارك جميع اللاعبين الذين تم اصطحابهم للمعسكر المغلق المصغر بالقاهرة.
واضاف أن المباراتين الوديتين بالإسماعيلي شهدا الدفع بالبعض من أعضاء الفريق في مراكز جديدة لم يعتادوا اللعب فيها للاستعانة بخدماتهم إذا تخلفت عناصره الأساسية عن اللحاق باللقاءات الرسمية لظروف الإصابة والإيقاف.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن معدلات اللياقة البدنية للاعبين في ارتفاع مستمر بفضل التزامهم بالتعليمات الصادرة لهم للحفاظ على رشاقتهم والبعد عن تناول المشروبات الغازية والمأكولات الدسمة حتى لا تزيد أوزانهم.
وأوضح أن أحمد مصطفى وحسن ياسين وعبد الرحمن مجدي والإيفواري جان موريل لاعبو الإسماعيلي تماثلوا للشفاء من الإصابات المتنوعة التي لحقت بهم وأصبحوا جاهزين لمران الغد بالملعب الفرعي بإستاد الإسماعيلية.
اختبار طبي لتحديد موعد عودة عبد الرحمن مجدي لتدريبات الإسماعيلي
يخضع عبدالرحمن مجدي لاعب الفريق الكروي الاول للنادي الاسماعيلي لاختبار طبي «السبت» لتحديد موعد عودته للتدريبات الجماعية للفريق.
وغاب عبدالرحمن مجدي عن المشاركة مع الاسماعيلي في وديتي البنك الاهلي والداخلية والذي خاضهما الاسماعيلي في القاهرة خلال اليومين المنقضيين.
ويعاني عبدالرحمن مجدي من الاصابة بشد في العضلة الامامية تعرض له خلال مشاركته مع الاسماعيلي في اخر مباراة للفريق في بطولة الدوري.
وحدد الدكتور مجدي الباز، طبيب الاسماعيلي برنامج تأهيلي خاص للاعب خضع له خلال الايام القليلة المقبلة تحت اشراف اخصائي التأهيل بالنادي الاسماعيلي.
مدرب الإسماعيلي: وديتي الداخلية والبنك الأهلي حققت مزايا عديدة
أشاد أحمد قناوي المدرب العام للفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي بالمستوى الذي ظهر عليه لاعبيه في مباراتين «الدراويش» الوديتين أمام البنك الأهلي والداخلية في القاهرة استعدادًا لاستئناف مباريات الدوري المصري.
وقال قناوي، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للإسماعيلي: «أن هناك العديد من المكاسب التي تحققت للفريق من خوض تلك المباراتين يأتي في مقدمتهما الاطمئنان على جاهزية جميع اللاعبين الموجودين بالفريق، بالإضافة إلى إشراك العديد من اللاعبين في أكثر من مركز تحسبًا لتعرض الفريق للنقص العددي في بعض المراكز خلال بطولة الدوري المصري».
وتابع: «أيضًا من أهم المكاسب تجهيز العائدين من الإصابة ومتابعة عمليات التأهيل لكل من أحمد مصطفى وعبدالرحمن مجدي».
وأتم تصريحاته: «نتطلع لإستغلال فترة التوقف الحالية في الإرتقاء بالمعدلات البدنية للاعبين لاسيما أن جدول مباريات الدوري عقب العودة سيكون مضغوطًا ولن يكون هناك متسع من الوقت بين المباريات لذلك يجب أن يكون الجميع في أعلى جاهزية بدنية».
الإسماعيلي يدعم لاعب منتخب الشباب
حرص مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، على إستقبال عمر الساعي لاعب الفريق الصاعد بمقر النادي، وذلك بعد عودته من معسكر منتخب الشباب مواليد 2003 وتألقه بشكل لافت للنظر ضمن صفوف المنتخب خلال المباريات الودية التي شارك فيها مؤخرًا.
الجلسة شهدت حضور حاتم حجازي أمين الصندوق وكل من خالد الطيب ومحمد أسامة أبو العلا ووليد شعيب أعضاء مجلس الإدارة.
وحرص أعضاء المجلس على تحفيز ” الساعي ” لاستمرار تألقه وبذل مزيد من الجهد والعرق سعيًا لتشريف وإعلاء اسم النادي الإسماعيلي مشددين على أن اللاعب سيكون له مستقبل كبير وواعد خلال المستقبل القريب.
وطلب يحيي الكومي، من عمر الساعي، استمرار التألق خلال الفترة المقبلة مع الإسماعيلي وبذل المزيد من الجهد من اجل ضمان الاستمرار على قائمة المنتخبات الوطنية.
فيرناندو يستقر على شكوى الإسماعيلى للفيفا بسبب أزمة الدولار
استقر المحترف الأرجنتينى دييجو فيرناندو لاعب الإسماعيلى على رفع شكوى ضد الدراويش فى الاتحاد الدولى فيفا بعدما فشل كل محاولات الطرفين لاحتواء الأزمة، حيث أصر فيرناندو على موقفه الرافض بتسلم شيك بقيمة 20 ألف دولار من رئيس ناديه قيمة جزء من مستحقاته لدى النادى بعد خصم الضرائب.
ورفض اللاعب تسلم الشيك بداعٍ أن النادى احتسب القيمة قبل تغير سعر الدولار فى السوق، وبالتالى لجأ لمحاميه الذى طالبه بالاستمرار على موقفه الرافض لاستلام مستحقاته، تمهيداً لمقاضاة الإسماعيلى بنفس طريقه زميله السابق كارميلو.
ويعد محامى فيرناندو هو نفس محامى كارميلو الذى هرب من الإسماعيلى منذ أيام قليلة، ولم يتقاض اللاعب الأرجنتينى نسبة الـ50 % من مستحقاته لدى القلعة الصفراء.
وكان مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي، قد تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، ضد مهاجمه الأرجنتيني دييجو فيرناندو بداعى رفضه تسلم مستحقاته تمهيداً للهروب ومقاضاة النادى.
وكلف مجلس إدارة النادي الإسماعيلي نصر عزام المحامي الدولي بالدفاع عن حقوق النادي في شكوي البوليفى كارميلو لاعب الدراويش الهارب لدي المحكمة الرياضية الدولية بالفيفا.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش