Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الجمعة 22 ابريل من اس سي

الإسماعيلي “في السليم”
المحافظ ينهي أزمة الديون .. وملف الاستثمار جاهز لتنمية الموارد
أبدى مسئولو الإسماعيلي ارتياحهم الشديد نحو تحرك محافظ الإسماعيلية السريع لدى أجهزة الدولة والشركات الاستثمارية لتوفير الدعم والمساندة المطلقة للنادي للحفاظ على استقراره وإبعاده عن المشاكل الإدارية والفنية التي أحزنت أعضاء الجمعية العمومية والجماهير طوال السنوات الماضية.
وكان مجلس الإسماعيلي أوفد خالد زين نائب رئيس النادي لمقابلة اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بمكتبه للمرة الثانية في غضون أيام قليلة لحضور جلسة موسعة في وجود بعض رجال الأعمال الكبار وطمأنه بذل قصارى جهده لنجاح مؤتمر التنمية الأول المحدد انعقاده عقب انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك وتطبيق التوصيات التي ينتهي إليها على أرض الواقع بعيدًا عن أي معوقات تعترضها بهدف وضع النادي على الطريق الصحيح مستقبلًا.
واستغل نائب رئيس الإسماعيلي والمسئول عن ملف الاستثمار بالنادي جلسته مع محافظ الإسماعيلية لعرض الأفكار التنموية المتمثلة في إيجاد شراكة مع أحد الفنادق المتميزة لتوفير أماكن إقامة وإعاشة للفريق الأول وقطاع الناشئين والأنشطة الرياضية بأحد الفنادق المتميزة وإنشاء مركز طبي متطور لتقديم الخدمات المتكاملة للاعبين بدلًا من سفرهم للعلاج بالقاهرة بالمستشفيات الخاصة والتعاقد مع شركة للملابس الرياضية لتوريد إنتاجها الفاخر واللجوء لاستخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للحد من ارتفاع فواتير الاستهلاك العادي للتيار التي تتخطى مليوني جنيه سنويًا.
وقدم خالد زين نائب رئيس الإسماعيلي للواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية في وجود عدد من رجال الأعمال مقترحات تنموية أخرى جاهزة للطرح في مؤتمر التنمية الأول تتمثل في إقامة متجر للنادي يعرض من خلاله المستلزمات التجارية وإنشاء منطقة للمطاعم والكافيهات والمحال التجارية الكبرى “فود كورت” بحديقة رضا واستغلال سور الإستاد لوضع لوحات إعلانية وإطلاق المنصة الرقمية للبحث عن المواهب في مراحل سنية مختلفة حتى 18 عامًا بمحافظات الجمهورية لتقديمها للنادي وتسويق الأخر وذلك تحت إشراف لجان فنية والاستفادة من العلامة التجارية و “ISC” وإنذار أي جهة تحاول استغلالها.
وتلقي نائب رئيس الإسماعيلى من محافظ الإسماعيلية وعدا بالتدخل السريع لحل مشكلة الديون الحكومية المتراكمة على النادي التي تتجاوز عشرات الملايين من الجنيهات لدى الجهات المختصة وبالتنسيق مع وزير المالية وإنهاء أزمة مصلحة التأمينات التي قدمت شكوى للنيابة العامة بسبب عدم الالتزام في السنوات الماضية سداد رسوم التأمين على اللاعبين المحليين والأجانب المقيدين بالقائمة ودراسة إيجاد تعاون مشترك للاستفادة من القرية الأولمبية المطلة على المجرى الملاحي لقناة السويس تنفيذ مشروعات رياضية داخلها.
صفوف الدراويش تكتمل
عودة المصابين قبل لقاء إنبي .. وحمد: التكاتف الطريق الوحيد لتحسن النتائج
طالب الجهاز الفني للإسماعيلي تقريرا طبيا حول مدى تماثل اللاعبين باهر المحمدي وعصام صبحي ومحمود دونجا وعبد الرحمن مجدي ومحمد عادل وعمر الوحش للشفاء من الاصابات والكدمات التي لحقت بهم للانتظام في التدريبات المفتوحة استعدادًا للقائهم المهم مع إنبي في الأسبوع السادس عشر للدوري الممتاز المحدد موعده التاسعة والنصف مساء 26 أبريل الحالي بإستاد الإسماعيلية.
وكان حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي وعطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج وأيمن كمال المدربين وخالد سعيد مخطط الأحمال وسيد توفيق مدرب حراس المرمى ألزموا الفريق بحضور المران مساء اليوم الخميس بعد انتهاء راحتهم السلبية لمدة ٢٤ ساعة بوجود كلا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد الدسوقي وحسن ياسين ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعبد الله محمود وعبد الله محمد وعماد حمدي وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى والجزائري محمد بن خماسة وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو ومدحت فقوسة وحازم مرسي.
قال حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي: إنه وضع برنامجا لتجهيز أعضاء فريقه لمواجهة انبي المقبلة يعتمد على خوضهم وحدات تدريبية مسائية يراع فيها خفض الأحمال البدنية والتركيز على النواحي الخططية.
وأضاف أن لقاء الإسماعيلي المقبل أمام إنبي بالإسماعيلية لا يقل أهمية عن مباراة إيسترن كومباني الأخيرة ويحمل بالنسبة لفريقه طابع الكئوس لا بد الفوز بنتيجتها رغم امتلاك المنافس عناصر بشرية لا بأس بها.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن اللاعبين يشعروا بالمسئولية الملقاة على عاتقهم بعد الانتفاضة لأنفسهم بتحقيق فوزين متتاليين أمام الاتحاد السكندري وإيسترن كومباني حصد خلالهما على 6 نقاط غالية وصعد للمركز السادس عشر بجدول المسابقة المحلية.
وأوضح أن ظهور أكثر من لاعب بمستوى جيد خلال الآونة الأخيرة يرجع للرغبة إثبات الوجود وأنهم خامات طيبة تحتاج الدعم النفسي لإخراج قدراتهم وإمكاناتهم داخل الميدان لترجيح كفة فريقهم.
وأكد أن الإسماعيلي يحتاج لوقوف الجميع صفًا واحدًا ونبذ أي خلافات تنعكس سلبًا على الفريق والتصدي للشائعات التي يتناقلها البعض عبر السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي تجاه عدد من اللاعبين الكبار من وقت لآخر.
سباعية الصغار
اكتسح شباب الإسماعيلي فريق إيسترن كومباني يسبعة أهداف مفابل هدف في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس بملعب الفرسان بالإسماعيلية ضمن دوري الجمهورية لمرحلتهم السنية.
أحرز لأصحاب الأرض أبو بكر حمزة الجمل ومروان حمدي ومحمود عبد الله وخالد النبريص ” ضربة جزاء” ومحمد زيدان وحازم مرسي ومحسن الحجف .
يدرب الفريق عاطف عبد العزيز ويعاونه أحمد لطفي وعلي جمعة ولحراسة المرمى سيد عزازي وإداريا محمد صالح وللعلاج الطبيعي باسم فتحي ويشرف عليه أحمد قناوي.
الملعب جاهز
أنهى المهندس محمد الشافعي المسئول عن صيانة ملعب ستاد الإسماعيلية إجراءات صيانته وأصبح جاهزًا لاستقبال تدريبات اللاعبين بداية من اليوم الخميس استعدادا للقائهم المهم مع إنبي الثلاثاء المقبل عليه.
معاناة “صبحي”
منح الجهاز الطبي للإسماعيلي بقيادة الدكتور مجدي الباز عصام صبحي الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم راحة سلبية لمدة يومين للتعافي من آلام عظام الحوض التي شعر بها بعد اللقاء الرسمي الأخير أمام إيسترن كومباني.
“عبدالرحمن” مظلوم
تعرض عبد الرحمن مجدي الجناح الأيمن للإسماعيلي لانتقادات حادة للمستوى الغير طبيعي الذي ظهر به أثناء سير أحدث مباراة فريقه الأخيرة من إيسترن كومباني مما دفع مدربه حمد إبراهيم استبداله الشوط الثاني والدفع بزميله الجامبي سايكو كونتيه بدلا منه وتبين أن اللاعب يعاني من كدمة شديدة في أنكل القدم اليسرى وتحامل على نفسه حتى لا يخرج مبكرًا من اللقاء.
الإسماعيلي تلقى عزاء “أبوزيد”
تلقى مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومي مساء أمس العزاء في الراحل عثمان أبو زيد أخصائي العلاج الطبيعي الأسبق في السرادق الذي حرصوا علي اقامتة بالملاعب المفتوحة أمام إستاد الإسماعيلية وبحضور أسرته وجموع من الرياضيين أبناء قلعة الدراويش وأندية الإقليم.
عمرو الحلواني : لا ننظر إلا للفوز لعودة الدراويش لمكانته فى الدورى
أكد عمرو الحلواني ظهير أيسر الإسماعيلي، أن الفريق يتطلع لحصد الانتصارات فى كل مباراة يخوضها من أجل التقدم بجدول ترتيب مسابقة الدوري العام.
وواصل : ” لا يشغلنا الأداء الجمالي أو السيطرة على مجريات اللقاء بقدر تحقيق الفوز والثلاث نقاط لاسيما أن الفريق يحتل مكان لا يليق به على الإطلاق “.
وأستكمل : ” مع تحسن ترتيب الفريق بجدول المسابقة سنقدم أداءاً أفضل خاصة بعد إستعادة الثقة المفقودة والتى ساهمت فى فقدان الفريق نقاط عديدة منذ بداية الدوري المحلي “.
وأشار : ” الفوز الثاني على التوالي سيمنح اللاعبين دفعة معنوية قوية لتحقيق مزيد من النتائج الإيجابية وإعادة البسمة لجماهيره العريضة “.
وأنهى تصريحاته : ” الفريق أعتقد أنه حقق العديد من المكاسب خلال فترة التوقف وأود أن أشكر الجهاز الفني بقيادة حمد إبراهيم على ما يقدمه من جهود كبيرة لصالح اللاعبين “.
مدرب الإسماعيلى: لا صحة لتوقيع عبد الرحمن مجدى للزمالك
قال حمد إبراهيم، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى، إنه لا صحة لتوقيع عبد الرحمن مجدى لنادى الزمالك، مؤكدا أن اللاعب جدد تعاقده مع الدراويش، لافتا إلى أن التفاوض مع اللاعبين يتم الإعلان عنه من خلال القنوات الشرعية للنادى.
وأضاف إبراهيم خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج “ملعب أون تايم” مع الإعلامى أحمد شوبير على قناة أون تايم سبورتس: “منصب المدير الفني للمنتخب ذهب لإيهاب جلال أفضل مدير فنى في مصر منذ سنوات، واتحفظ على انضمامى للجهاز الفني”.
وتابع المدير الفني للإسماعيلى: “باقى مع الإسماعيلى وعلاقتى بالنادى ممتازة، وهناك أمور سلبية أحاول علاجها مع الدراويش خلال الفترة الحالية، وجماهير الإسماعيلى تساند الفريق بكل قوة وتدعم اللاعبين بكل قوة”.
من ناحية أخرى، يعتبر فوز الإسماعيلي على إيسترن كومباني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت مساء الإثنين الماضى على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، فى إطار الجولة الـ 15 من عمر مسابقة الدوري العام، هو الفوز الثاني للدراويش هذا الموسم بعدما حقق انتصارا على الاتحاد بهدفين مقابل هدف فى الجولة الماضية، وسط تألق واضح لمحمد الشامي مهاجم الفريق خلال المباراتين الذى ساهم فى أحراز فريقه 4 أهداف بتسجيل 3 أهداف وصناعة هدف.
حلمى طولان يحذر لاعبى إنبى من صحوة الإسماعيلى
حذر حلمى طولان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى إنبى لاعبيه من صحوة الإسماعيلى قبل المواجهة المرتقبة التي تجمع بينهما يوم 26 أبريل الجاري على ستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة 16 من عمر مسابقة الدورى العام.
وطالب حلمى طولان لاعبيه بضرورة توخى الحذر أمام الإسماعيلى الذى يمر بحالة انتعاشة على صعيد النتائج حث حقق الأخير فوزين متتالين أمام الاتحاد السكندرى وإيسترن كومبانى مؤكدا لهم بضرورة الخروج بنتيجة إيجابية.
ويحرص حلمى طولان،على تجهيز لاعبيه وعلاج الأخطاء الفنية التى وقعوا فيها خلال الفترة الماضية، وتسببت فى نزيف الفريق البترولى للنقاط، آخرها مواجهة طلائع الجيش فى الجولة 14.
وتعادل إنبى مع نظيره طلائع الجيش بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس الماضى على استاد جهاز الرياضة العسكرى، في إطار منافسات الأسبوع الرابع عشر من مسابقة الدورى العام.
افتتح التسجيل لإنبى لنيجيري دينوبيتر في الدقيقة 25، بعدما نجح في استغلال خطأ من مدافع طلائع الجيش مصطفى الزناري في التعامل مع الكرة، ثم سددها مهاجم إنبى بسهولة من داخل منطقة الجزاء لتسكن مرمى محمد بسام.
ونجح محمد جابر، لاعب طلائع الجيش، في إدراك التعادل لفريقه في 83 من جملة فنية رائعة انتهت باستقبال محمود جاد حارس مرمى الفريق البترولى هدف التعادل.
ووصل إنبى إلى النقطة 16 فى المركز التاسع بترتيب جدول الدورى العام من 14 مباراة فاز فى 3 مباريات وتعادل فى 7 مواجهات وخسر 4 مباريات، وسجل لاعبوه 13 هدفا واستقبلوا 17 هدفا.
شباب الإسماعيلي يفوز بهدفين علي سموحه
فاز فريق الإسماعيلي للناشئين مواليد ٢٠٠٥ على سموحة بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير بالإسكندرية، ضمن منافسات دوري الجمهورية.
لعب الفريق بتشكيل مكون من محمد عبدالفتاح في حراسة المرمي وحماده صلاح وعمر طارق ومحمد عمرو ” محمد كرم ” وأحمد عبدالفتاح في خط الدفاع وعبدالله حسن وأحمد صابر ومحمود إبراهيم سنجاري وعبده نانا ” عربى الجزار ” في خط الوسط ويوسف حسين ” إبراهيم نصار ” وحسن صابر في خط الهجوم.
سجل هدفي الدراويش محمود إبراهيم سنجاري وحسن صابر، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الفريق إلى ٦٠ نقطة في المركز الخامس.
ويقود فريق الإسماعيلي فنيًا حمام إبراهيم مشرفًا ومحمد حسيب مديرًا فنيًا ومحمد رشدى ونور مكى مدربين ومحمد جوهر مدربًا لحراس المرمي ومحمد إبراهيم إداريًا ومصطفى إسماعيل أخصائيًا للعلاج الطبيعي.

لاعبو الإسماعيلي: الفوز على الاتحاد وإيسترن كومبانى أعاد لنا الثقة
عبّر العديد من لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى عن سعادتهم بعد عودة الفريق لطريق الانتصارات، وتحقيق الفوز فى آخر جولتين على التوالى ببطولة الدورى المصرى الممتاز على الاتحاد السكندرى ثم إيسترن كومبانى.
ويحتل الدراويش المركز 16 برصيد 11 نقطة جمعهما من 14 مباراة حقق الفوز فى اثنين وتعادل فى خمس وتلقى الهزيمة فى سبع مباريات.
وأكد عمرو الحلوانى، ظهير أيسر الفريق، أنه يتطلع لحصد الانتصارات فى كل مباراة يخوضها من أجل التقدم بجدول ترتيب الدورى.
وقال الحلوانى: «لا يشغلنا الأداء الجمالى أو السيطرة على مجريات اللقاء بقدر تحقيق الفوز والثلاث نقاط لاسيما أن الفريق يحتل مكانًا لا يليق به على الإطلاق».
وأضاف: «نرغب فى تحسن ترتيب الفريق بجدول المسابقة سنقدم أداءً أفضل، خصوصًا بعد استعادة الثقة المفقودة والتى ساهمت فى فقدان الفريق نقاطًا عدة منذ بداية الدورى المحلى».
وأشار: «الفوز الثانى على التوالى سيمنح اللاعبين دفعة معنوية قوية لتحقيق مزيد من النتائج الإيجابية، وإعادة البسمة لجماهيره العريضة، وأعتقد أن الفريق حقق العديد من المكاسب خلال فترة التوقف، وأود أن أشكر الجهاز الفنى بقيادة حمد إبراهيم على ما يقدمه من جهود كبيرة لصالح اللاعبين».
ومن جانبه، قال محمد الشامى: «أحمد الله عز وجل على هذا التوفيق وأتمنى المساهمة فى قيادة فريقى للانتصارات وإسعاد الجماهير الغفيرة التى تعشق هذا النادى، ونسعى جاهدين لوضع الإسماعيلى فى مكان أفضل لاسيما بعد تحقيق التجانس بين اللاعبين الجدد والقدامى، فضلًا عن استيعاب طريقة اللعب الخاصة بالجهاز الفنى».
واختتم مهاجم الإسماعيلى «أحمد سمير فرج مدرب الفريق توقع قبل المباراة بأننى سأحرز هدفين أمام إيسترن كومبانى، وهو ما حدث بالفعل، وأهدى الهدفين لجماهير الدراويش».
من جانبه، أكد محمد فوزى حارس المرمى أنه لم ينشغل بما يثار الفترة الأخيرة حول العروض المقدمة له ورفضه التجديد للنادى الإسماعيلى، مشيراً إلى أن تركيزه الأول والأخير الفترة الحالية هو العودة مع الفريق بالدراويش لمكانته الطبيعية».
وأضاف: «الجميع حزين بسبب موقف الفريق فى الدورى ولكن حان الوقت من أجل تقديم المطلوب وإسعاد جماهيره ومحبيه فى كل مكان».
وعلى جانب متصل، رفض حمد إبراهيم، المدير الفنى لفريق الإسماعيلى، التعليق على حقيقة طلب إيهاب جلال منه الانضمام إلى الجهاز المعاون له فى منتخب مصر خلال الفترة المقبلة.
وتابع: «أنا مستمر مع الإسماعيلي، ولا اهتم بأى شيء سوى وضع الفريق فى مكانة جيدة».
وأضاف، أن عبدالرحمن مجدى لاعب الإسماعيلى جدد عقده مع فريقه من قبل ولا صحة إطلاقًا لتوقيعه لنادى الزمالك.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش