Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الجمعة 24 يونيو من اس سي

كتب:Tamer El-Sayed

الإسماعيلي ينتظر الحل
تعليمات للشركة المنفذة إدخال المرافق وتلافي الملاحظات الإنشائية بالمبنى الاجتماعي
ضغوط تمارس علي الشركة الراعية لتعديل بعض البنود المهمة قبل تجديد التعاقد لفترة أخرى
الاتفاق مع أحد البنوك الاستثمارية تقسيط ثمن العضويات
ترحيب برحيل الإيفواري موريل شرط تقديم عرض مناسب
ينتظر مسئولو الإسماعيلي تسلم المبنى الاجتماعي الجديد بأرض النخيل على مساحة 27 فدانا البالغ تكلفته حوالي 700 مليون جنيه في موعد أقصاه 90 يومًا بعد انتهاء الشركة المنفذة من أعمال إدخال المرافق من مياه الشرب والكهرباء بشكل عاجل وتلافي الملاحظات التي قامت بتحديدها لجنة هندسية موفدة من وزارة الشباب والرياضة.
وكان خالد زين نائب رئيس الإسماعيلي وزملاؤه الأعضاء استقبلوا أمس وفدًا من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة محمود حسين تفقدوا المبنى الاجتماعي الجديد وتعرفوا على أوجه القصور الموجودة داخله لبحث موعد وآليات تسليمه عقب انتهاء عمليات الصيانة الشاملة لهذا الصرح الكبير الذي تم الانتهاء من بنائه قبل أربع سنوات ويضم مجمع أوليمبي للسباحة و12 ملعبًا مفتوحًا ومبنى إداري مكون من طابقين يشمل قاعات متعددة للاجتماعات فضلًا عن حدائق مفتوحة ومطاعم ويحقق عند تشغيله فعليًا موردًا اقتصاديًا لمواجهة الديون المتراكمة الحكومية والتعويضات والغرامات الدولية حيث تخطى حاجزها عشرات الملايين من الجنيهات.
وأشاد المسئولون بالإسماعيلي باهتمام لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب في حل مشكلة المبنى الاجتماعي الجديد المعلقة بعد أن تدخلت قبل مجيئها للإسماعيلية لتحريك المياه الراكدة للانتهاء من أعمال رفع كفاءته في وقت لا يتجاوز مداه ثلاثة أشهر لكي يفتح أبوابه أمام أبناء الإسماعيلية وخارجها بعد الاتفاق مع أحد البنوك لتقسيط ثمن العضوية وقدرها 60 ألف جنيه التي يحصل عليها المستفيد ليستمتع بالخدمات المتعددة داخله والتي لا تقل عن مثيلتها بالأهلي والزمالك وسموحة والجزيرة وغيرهم.
وفي سياق مختلف يمارس يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي الضغوط على الشركة الراعية ووضع مميزات متعددة للنادي قبل تجديد التعاقد معها لمدة أربع سنوات لمواجهة الالتزامات المالية من ديون للكهرباء والتأمينات وتعويضات للمحال التجارية أسفل مدرجات الدرجة الثالثة بإستاد الإسماعيلية وغرامات لصالح نجوم المستقبل والمهاجمين السابقين التونسي لسعد الجزيري والناميبي شيلونجو وغيرها من مصروفات إدارية وفنية لا بد توفيرها لأصحابها قطاعات أو أفراد.
وفي شأن أخر رحب مجلس الإسماعيلي بأي عرض يصل إليهم لشراء الإيفواري جان موريل الجناح الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بشرط يتناسب مع قدرات وإمكانات اللاعب الذي تم التعاقد معه لمدة أربع سنوات ونصف بعد شراءه مقابل 300 ألف دولار من دينامو مينسك البيلاروسي الشتاء الماضي ويسعي وكيل أعماله تدبير عرض احتراف خارجي جديد بناء علي رغبة موكله الذي لم يتأقلم مع الفانلة الصفراء وحتي يتيح الفرصة أمام المسئولون بالنادي استقدام أجنبي بدلا منه وتجدر الإشارة إلي أن الهاربان البوليفي كارميلو والأرجنتيني دييجو فرناندو والجامبي سايكو كونتيه والجزائري محمد بن خماسة بخلاف “موريل” نفسه.
الدراويش.. طوارئ قصوى
الجمل: الصراع لحصد النقاط بين فرق الدوري أصبح على أشدة
أعلن الجهاز الفني للإسماعيلي حالة الطوارئ القصوى بين لاعبي الفريق الأول لكرة القدم استعدادًا لمواجهة الغزل في الأسبوع الثالث والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز والمحدد موعدها السابعة مساء 28 يونيو الجاري بإستاد المحلة بتكثيف الجرعات التدريبية والمحاضرات النفسية للبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية على حساب أصحاب الأرض.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على مران الأمس بوجود كلًا من أحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد وعبد الله جمال لحراسة المرمى ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد دسوقي ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع وعبد الله محمد ومحمود عبد الله وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والجامبي سايكو كونتيه ومروان حمدي ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والفلسطيني خالد النبريص ومدحت فقوسة وحازم مرسي وحسن صابر واستغرق مدته 80 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخطية واختتم بتقسيمة شارك فيها أعضاء الفريق وشهدت الحماس والندية بينهم فيما خضع حسن ياسين ومحمود دونجا وعماد حمدي والجزائري محمد بن خماسة للتأهيل
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن اللاعبين يدركوا المسئولية الملقاة على عاتقهم ضرورة التركيز للإعداد الأمثل لمباراتهم المهمة مع غزل المحلة بملعبها لتخطي عقبتها للابتعاد عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية.
وأضاف أنه شاهد مباراة غزل المحلة والأهلي والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين لهدف ودون ملاحظاته عن قدرات وإمكانات أبناء الفلاحين وتحركاتهم داخل المستطيل الأخضر لبناء خطته عند ملاقاتهم على ضوءها.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن الشيء الإيجابي تطور مستوى بعض أعضاء الفريق للأفضل وأداء دور الجوكر بالميدان أمثال محمود البدري وأحمد أيمن وأحمد مصطفى وعمر الوحش والإيفواري جان موريل وهؤلاء أصبحوا في حيز الاهتمام.
وأوضح أن لاعبو الإسماعيلي يدركوا أن مواجهتهم لنظرائهم غزل المحلة لن تكون قاصرة على مسابقة الدوري وإنما هناك لقاء أخر معهم بكأس رابطة المحترفين والفاصل الزمني بين المباراتين خمسة أيام فقط نأمل ألا يتعرض أحدهم للإصابة.
وأكد أن الصراع لحصد النقاط بين فرق المقدمة ووسط ومؤخرة جدول المسابقة المحلية على أشدة وتعد لقاءاتها بالدور الثاني أشبه بمواجهات الكئوس وهذا يتطلب حرص زائد من الحكام للخروج بأحداثها لبر الأمان بعيدا عن أي أخطاء تحدث أثناء سيرها.
الاهرام المسائي
غزل المحلة يعود للتدريبات الجماعية اليوم استعداداً للإسماعيلى
يعود فريق غزل المحلة إلى التدريبات الجماعية اليوم ،الجمعة، تحت قيادة مصطفى عبده المدير الفني استعدادا لمواجهة الإسماعيلى ضمن مباريات الدورى المصرى الممتاز وعقب أنتهاء الراحة السلبية .
وكان منح مصطفى عبده المدير الفني لاعبى الفريق راحة سلبية لمدة 24 ساعة عقب الهزيمة أمام الاهلى في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف .
ويسعى المدير الفني لتصحيح أخطاء لاعبى فريق غزل المحلة أمام الاهلى قبل مواجهة الاسماعيلى لتحقيق نتيجة إيجابية و تحسين وضع الفريق بجدول ترتيب بطولة الدورى المصرى الممتاز .
ويستضيف فريق غزل المحلة نظيره الاسماعيلى ضمن مباريات الجولة الـ23 من عمر مسابقة الدورى المصرى الثلاثاء المقبل على ستاد المحلة في تمام الساعة السابعة مساء .
ويحتل فريق غزل المحلة المركز الـ12 بجدول ترتيب مسابقة الدورى المصرى الممتاز برصيد 25 نقطة، حيث تمكن من الفوز في 5 مباريات و التعادل في 10 مباريات و الهزيمة في 7 مباريات.
محمد فوزي يغيب عن مران الإسماعيلي للإصابة قبل مواجهة المحلة
غاب محمد فوزي حارس مرمي الإسماعيلي عن المران الجماعي لفريقه بسبب تعرضه للإصابة بكدمة فى اليد، وكان الفريق قد استأنف تدريباته مساء الخميس بعد الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق لمدة 24 ساعة، وذلك فى إطار إستعداداته لملاقاة غزل المحلة يوم 28 يونيه الجاري على ملعب الأخير فى الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدوري العام.
ويعد محمد فوزي هو الحارس الأساسي للدراويش فى هذا الموسم بعدما لعب 16 مباراة بينهم لقاء وحيد فى كأس مصر بواقع 1425 دقيقة.
وحرص الجهاز الفني للفريق بقيادة حمزة الجمل، على عقد جلسة قبل بداية المران مع لاعبيه، أعقبه تدريبات بدنية من أجل الإرتقاء بالمستوى البدني للفريق ، وقام الجهاز الفني للدراويش بتقسيم، لاعبيه إلي مجموعات للتركيز على بعض الجمل الفنية والتكتيكية.
وشهد المران عودة محمد بيومي للمشاركة في التدريبات الجماعية، فى حين واصل الثلاثي محمد بن خماسة وعماد حمدي وحسن ياسين برنامجهم التأهيلي الأخير قبل الانتظام فى المران.
الإسماعيلى يلبي رغبة مشجع أصابه تشجيع الدراويش بجلطة.. اقرأ التفاصيل
حرص مسئولو الإسماعيلي على تلبية رغبة أحد المشجعين من أجل زيارة مقر النادي لحضور تدريبات الفريق ضمن برنامج الإستعداد لمواجهة غزل المحلة يوم الثلاثاء المقبل، في إطار الجولة الـ 23 بمنافسات مسابقة الدوري الممتاز.
وقام اللاعبون بإلتقاط مجموعة من الصور التذكارية مع المشجع الذي أصيب بجلطة وصعوبة في التحدث حزناً على تراجع نتائج الفريق خلال الفترة الماضية، وذلك خلال المران الذى أقيم أمس الخميس على ملعب ” عبد الرحمن أنوس “.
وكان نجل المشجع قد نشر تدوينة عبر مواقع التواصل الإجتماعي للحديث عن إصابة والده بجلطة في اللسان على خلفية تراجع نتائج الدراويش.
هذا ومن المقرر أن يتم السماح للمشجع بحضور إحدى المباريات على ستاد الإسماعيلية ومساندة الفريق من المدرجات، وذلك ضمن الدور الفاعل الذي يتبناه مجلس الإدارة في الوقوف إلى جوار مشجعيه بإعتبارهم اللاعب رقم 1 بالفريق والعنصر الداعم والأساسي للدراويش.
اليوم السابع
وزير الرياضة و«لجنة الشباب» بمجلس النواب يقومون بجولة تفقدية بالإسماعيلية
قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والنائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وأعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب والمهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، بجولة تفقدية لمحافظة الإسماعيلية.
وبدأت الجولة بنادي القنطرة غرب مرورًا بعدد من المنشآت ضمن الجولة التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة للسادة النواب أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد للوقوف على احتياجات المحافظات المختلفة للنهوض بها في الخدمات المقدمة لجميع فئات الشعب المصري.
وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة حريصة على التعاون والتنسيق المستمر مع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب في شتى المجالات، خاصة ما يتعلق منها بتطوير البنية الشبابية والرياضية في شتي المحافظات.
وأشار إلى أن إتاحة البنية الرياضية ذات المواصفات الفنية العالمية تأتي في مقدمة أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تعمل الوزارة بصفة دائمة في جميع مشروعاتها على توفير العديد من الخدمات النشء والشباب من خلال النهوض بمراكز الشباب وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية توفر أفضل الخدمات للسادة مرتاديها.
مضيفًا أن الفترة الراهنة تشهد تضافرًا كبيرًا بين وزارة الشباب والرياضة ولجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.
من جانبه، تقدم النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بالشكر للسيد وزير الشباب والرياضة على الجهود المبذولة للارتقاء بالمنظومة الشبابية والرياضية في مصر، ودعم الشباب بشتى الطرق لاستغلال طاقاتهم الإبداعية، سواء في المجال الرياضي أو المجالات الأخرى، حيث تعمل وزارة الشباب والرياضة على تسخير كل طاقاتها من اجل تدريب وتأهيل الشباب المصري واستغلال طاقاته للنهوض بالمجتمع المصري في رؤية واضحة تقدمها الوزارة.
مشيرا إلى أهمية دور لجنة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة في توفير الخدمات الشبابية والرياضية وتهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق كفرة رياضية في شتي المجالات.
وعلى هامش الجولة، اقيم لقاء مع عدد من شباب محافظة الاسماعيلية، استمع خلالها السيد وزير الشباب والرياضة إلى مقترحات الشباب ورؤاهم من اجل تطوير مراكز الشباب والاندية في محافظة الاسماعيلية.
ومن جانبه أثني المهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، على الجهود المبذولة من وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، من اجل توفير افضل الخدمات للشباب المصري، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تشهد تنسيقا كبيرا بين الوزارة ومحافظة الاسماعيلية في العديد من المجالات المختلفة وهو ما يظهر جليا في المشروعات والخدمات المقدمة لابناء محافظة الاسماعيلية
ومن المقرر أن تمتد الجولة التفقدية للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد لمتابعة عملية التطوير القائمة في محافظات مصر المختلفة وايضا الوقوف على احتياجات مراكز الشباب والأندية في مختلف المحافظات للنهوض بالخدمات المقدمة لجميع فئات الشعب المصري.
الإسماعيلي يستعيد ثنائي الفريق أمام غزل المحلة
يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، خدمات الثنائي عماد حمدي، وحسن ياسين، لاعبا الفريق، خلال مباراة غزل المحلة.
ويأتي ذلك بعد تماثلهما للشفاء من الإصابة، حيث كان يُعاني عماد حمدي، من الإصابة بمزق في العضلة الأمامية، بينما كان يعاني حسن ياسين، من الإصابة، بشرخ في وجه القدم، وهو ما أبعدهما عن الفريق في المباريات الماضية.
ويلتقي الإسماعيلي مع غزل المحلة، الثلاثاء المقبل، على استاد غزل المحلة، ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين، من بطولة الدوري الممتاز.
ويحتل الدراويش المركز الخامس عشر، في جدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة، جمعها من الفوز في 4 مباريات وتعادل في 7 مباريات وتعرض للهزيمة في 10 لقاءات، أحرز لاعبوه 17 هدفًا وتلقت شباكه 26 هدفًا.
المصري اليوم

طبيب الإسماعيلي يتأكد من جاهزية باهر المحمدي قبل المران
حرص الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل، على الاطمئنان من الدكتور مجدي باز طبيب الفريق على إصابة المدافع الشاب باهر المحمدي قبل المران الذى أقيم مساء أمس الخميس على ملعب ” عبد الرحمن أنوس “.
وكان اللاعب قد شعر بإلتهاب فى منشأ العضلة الأمامية ليخضع لبرنامج علاجي على هامش التدريب، قبل المشاركة مرة آخرى مع زملائه فى المران الجماعي.
ويستعد الإسماعيلي فى الوقت الحالي لملاقاة غزل المحلة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الأخير فى الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدوري العام.
ويذكر أن الدراويش يفتقد فى التدريبات خلال الآونة الأخيرة كلا من عماد حمدي ومحمود عبد العاطي دونجا ومحمد بن خماسه وحسن ياسين ومحمد فوزي لإصابات مختلفة ولكن هناك محاولات كبيرة لعودة البعض منهم قبل اللقاء المقبل.
الإسماعيلي يطمئن على إصابة ” المحمدي “
حرص الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل، على الاطمئنان من الدكتور مجدي باز طبيب الفريق على إصابة المدافع الشاب باهر المحمدي قبل المران الذى أقيم مساء أمس الخميس على ملعب ” عبدالرحمن أنوس
وكان اللاعب قد شعر بالتهاب فى منشأ العضلة الأمامية ليخضع لبرنامج علاجي على هامش التدريب، قبل المشاركة مرة آخرى مع زملائه فى المران الجماعي.
ويستعد الإسماعيلي فى الوقت الحالي لملاقاة غزل المحلة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الأخير فى الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدوري العام.
ويذكر أن الدراويش يفتقد فى التدريبات خلال الآونة الأخيرة كلا من عماد حمدي ومحمود عبد العاطي دونجا ومحمد بن خماسة وحسن ياسين ومحمد فوزي لإصابات مختلفة ولكن هناك محاولات كبيرة لعودة البعض منهم قبل اللقاء المقبل.
الإسماعيلي يستأنف تدريباته الجماعية لمواجهة غزل المحلة
استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، مرانه على ملعب ” عبد الرحمن أنوس “، ضمن برنامج الإعداد لمواجهة غزل المحلة في الأسبوع الـ 23 من بطولة الدوري العام، والمقرر إقامته يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الأخير بالغربية.
وكان الفريق قد حصل على راحة سلبية لمدة 24 ساعه بعد أداء مباراته الودية ضد طلائع الجيش التى أقيمت الثلاثاء الماضي على ملعب جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة تحضيرا لمنافسات الدوري العام.
حرص الجهاز الفني للفريق بقيادة حمزة الجمل، على عقد جلسة قبل بداية المران مع لاعبيه، أعقبه تدريبات بدنية من أجل الإرتقاء بالمستوى البدني للفريق.
وقسم الجهاز الفني للدراويش، لاعبيه إلي مجموعات للتركيز على بعض الجمل الفنية والتكتيكية.
وشهد المران عودة محمد بيومي للمشاركة في التدريبات الجماعية، فى حين واصل الثلاثي محمد بن خماسة وعماد حمدي وحسن ياسين برنامجهم التأهيلي الأخير قبل الانتظام فى المران.
أشرف عبدالكريم ممثلًا للإسماعيلي في قرعة كأس مصر
يتواجد أشرف عبد الكريم إداري الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، خلال قرعة مراسم دور الـ 16 بمسابقة كأس مصر والمقرر إقامتها غدا السبت بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم.
وكان الدراويش قد صعد إلى هذا الدور بعد الفوز على بتروجيت بركلات الترجيح 5 / 4 التى أقيمت يوم 12 مارس الماضي على ملعبه بالإسماعيلية.
وكان الوقت الأصلي والإضافي قد انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يحكتم الفريقين إلي ركلات الترجيح، سجل للدراويش عمر الوحش وأحمد مصطفي وأحمد مدبولي وعمرو الحلواني ووجيه عبد الحكيم بينما أهدر محمد الشامي.
ويتواجد فى هذا الدور مع الإسماعيلي كلا من المصري والمقاولون العرب وإنبي وكفر الشيخ والجونة وسيراميكا كليوباترا ومنتخب السويس وطلائع الجيش والبنك الأهلي وإيسترن كومباني ومصر المقاصة وسموحة وبيراميدز والزمالك والأهلي.
فوزي ” يغيب عن مران الدراويش للإصابة
غاب محمد فوزي حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، عن المران الجماعي لفريقه بسبب تعرضه للإصابة بكدمة فى اليد.
وكان الفريق قد استأنف تدريباته بعد الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق لمدة 24 ساعة، وذلك فى إطار إستعداداته لملاقاة غزل المحلة يوم 28 يونيه الجاري على ملعب الأخير فى الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدوري العام.
ويعد ” فوزي ” هو الحارس الأساسي للدراويش فى هذا الموسم بعدما لعب 16 مباراة بينهم لقاء وحيد فى كأس مصر بواقع 1425 دقيقة.
الوفد

الإسماعيلي يفتح المزاد على عبد الرحمن مجدي
قرر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي، دراسة العروض المقدمة حاليا لنجم الفريق عبدالرحمن مجدي، والذي تلقى عدة عروض محلية وعربية.
وتتجه النية داخل النادي الإسماعيلي لبيع جناح الفريق للأعلى سعرًا، وذلك لسداد مديونيات النادي سواء للاعبين الأجانب أو المصريين.
ومن المنتظر أن يتجه يحيى الكومي رئيس النادي الإسماعيلي، لبيع لاعب أو اثنين من الفريق بنهاية الموسم للمساعدة في سد احتياجات النادي المادية للموسم الجديد.
وشارك عبدالرحمن مجدي صاحب الـ 24 عاما، في 15 مباراة مع الإسماعيلي هذا الموسم، في الدوري المصري، وسجل خلالها هدفين.
بواية الشروق

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش