Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الجمعة 29 ابريل من اس سي محدث باستمرار

رحيل “حمد” مرفوض.. وعدم الاستماع للهجوم ضده
دعم مطلق للقيادة الفنية الحالية.. والبحث عن الخروج من القاع
تحذير اللاعبين من التفاوض مع أندية أخرى.. والإدارة تبحث الابتعاد عن أخطاء الماضى
رفض مسئولو الإسماعيلى الحملات المنظمة عبر بعض وسائل الميديا ومواقع التواصل الاجتماعى التى تنادى تعيين مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بدلا من حمد إبراهيم للمخاوف التى تنتابهم على مصير النادى نهاية الموسم الحالى فى ظل وضعه المتأزم بجدول المسابقة المحلية.
وكان مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومى اعتبر هزيمة الفريق الكروى الأخيرة من انبى بإستاد الإسماعيلية بهدفين لا تعبر عن سير اللقاء الذى شهد تطور كبير فى أداء اللاعبين الأساسيين والبدلاء الذين شاركوا خلال أحداثه بفضل تعليمات مدربهم الكفء حمد إبراهيم والخسارة وراءها سوء حظ وأخطاء دفاعية يعلموا جيدًا تداركها فى المباريات المقبلة لتحقيق الانتصارات والابتعاد عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلى أهمية عدم الوقوع فى فخ تغيير المدربين حيث سبق لهم الاستغناء عن طلعت يوسف ومن بعده الأرجنتينى خوان براون تحت الضغط الجماهيرى ولن يقدموا على استبعاد حمد إبراهيم المستمر فى منصبه حسب العقد المبرم معه لمدة موسمين حيث أوكلوا إليه إعداد جيل جديد يمتلك القدرة على العطاء للعودة للمنافسة لإحراز البطولات الغائبة عن النادى منذ عشرين عامًا.
وفى السياق ذاته، طالب مجلس الإسماعيلى “حمد إبراهيم” إعداد التقرير الشهرى عن اللاعبين المقيدين بالقائمة والوجوه الصاعدة تحت السن لتقييم أدائهم فى اللقاءات الرسمية التى شاركوا فى أحداثها تمهيدًا لوجود اتجاه لديهم تصفية غير الجديرين ارتداء الفانلة الصفراء وعرضهم للبيع خلال الانتقالات الصيفية المقبلة والاستعانة بآخرين بدلا منهم محليين أو أجانب يمتلكوا القدرة على العطاء ولا يكونوا مجرد عدد يستنزفون بعقودهم ميزانية لعبة كرة القدم بالنادي.
وفى شأن مختلف قام المسئولون بالإسماعيلى بتأجيل منح اللاعبين باقى مستحقاتهم عن الدفعة الثانية لعقودهم للموسم الحالى لحين ضخ الشركة الراعية قسط شهر مايو وقيمته خمسة ملايين جنيه فى حسابات النادى بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك؛ حيث اكتفوا بمنحهم مكافأة الإجادة لفوزهم فى مباراة إيسترن كومبانى بالأسبوع الخامس عشر للدورى الممتاز وقدرها عشرة آلاف جنيه لكل عضو بالفريق مع الوعد بتحفيزهم مادياً عند تخطى لقاء طلائع الجيش السبت القادم بعد استيعاب أخطاء مباراة انبى الأخيرة التى شهدت خسارتهم بهدفين نظيفين.
وفى سياق آخر أطلق مجلس الإسماعيلى تحذيرا للأندية المنافسة البعد عن فتح أى قنوات اتصال مع بعض اللاعبين الكبار لإقناعهم للانتقال لصفوفهم الموسم المقبل لافتين النظر أن جميعهم مرتبطين بعقود سارية لسنوات باستثناء محمود دونجا الذى يغالى فى مطالبه المالية للتهرب الاستمرار داخل قلعة الدراويش.
حصة للتدريب
قرر الجهاز الفنى للإسماعيلى تخصيص جزء من التدريبات اليومية للاعبين للتصدى لركلات الجزاء حتى لا يهدروها بسهولة مثلما فعل عبد الرحمن مجدى وعمرو الحلوانى فى مباراتى المقاصة وإنبى.
صداع قلب الدفاع
كشفت إصابة باهر المحمدى ومحمد عمار ومحمد هاشم ثلاثى قلب الدفاع وجود قصور شديد فى صفوف الإسماعيلى واضطر حمد إبراهيم للاستعانة بالوجه الصاعد محمد نصر والمخضرم عماد حمدى لسد غياب زملائهم مع بحث فكرة التعاقد مع وجوه جديدة مع فتح باب الانتقالات الصيفية لتغطية هذا المركز بالشكل الأمثل.
حمد: يجب الاستفادة من خسارة إنبى.. وسنعود سريعًا للانتصارات
ينتظم 23 لاعبًا بالإسماعيلى الليلة داخل معسكر مغلق بفندق النادى استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش فى الأسبوع السابع عشر للمسابقة المحلية المحدد موعدها التاسعة والنصف مساء بعد غدًا السبت بإستاد جهاز الرياضة بكوبرى القبة بالقاهرة.
وكان حمد إبراهيم المدير الفنى للإسماعيلى وعطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج وأيمن كمال المدربين وخالد سعيد مخطط الأحمال وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على المران الليلى بالأمس بإستاد الإسماعيلية بوجود كل من محمد فوزى وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان لحراسة المرمى ومحمد هاشم وعمرو الحلوانى وعصام صبحى ومحمد الدسوقى وحسن ياسين ومحمد نصر ومحمود البدرى ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومى وعبد الله محمود وعبد الله محمد وعماد حمدى وعبد الرحمن مجدى وعمر الوحش وأحمد مصطفى والجزائرى محمد بن خماسة وأحمد مدبولى ووجيه عبد الحكيم والبوليفى كارميلو والجامبى سايكو كونتيه ومحمد الشامى والإيفوارى جان موريل والأرجنتينى دييجو فرناندو ومدحت فقوسة وحازم مرسى وخضع اللاعبون الذين شاركوا فى لقاء انبى الأخير للجاكوزى والتدليك أما باقى زملاءهم أدوا وحدة تدريبية متكاملة اشتملت بدايتها الإحماء وفك العضلات وانتقلت للنواحى الخطية.
قال حمد إبراهيم المدير الفنى للإسماعيلي: إن اللاعبين تعاهدوا بذل قصارى الجهد وطى صفحة الهزيمة السابقة أمام انبى بهدفين نظيفين والتطلع لمباراة فريق طلائع الجيش لاستعادة انتصاراتهم على حسابه من جديد.
وأضاف أن الدروس المستفادة من خسارة إنبى كثيرة لعل أبرزها تلافى إهدار الفرص السهلة التى تسمح للاعبينا عند مواجهة مرمى المنافس للتسجيل منها مبكرًا فضلًا عن التنظيم الدفاعى الجيد حتى لا تستقبل شباكنا أهداف ونحن نبحث عن الفوز مثلما حدث.
وأشار المدير الفنى للإسماعيلى إلى أن لقاء طلائع الجيش صعب للغاية ولا بد إدراك قدرات وإمكانات لاعبيه الذين يحرصوا على الأداء الجماعى داخل المستطيل الأخضر عند تناقل الكرة بين أقدامهم التى تساعدهم تحقيق النتائج الإيجابية.
وأوضح أن إصابة اللاعب محمد هاشم فى مباراة انبى الأخيرة كدمة فى سمانة القدم اليمنى تحتاج راحة سلبية لمدة 24 ساعة يخضع خلالها للعلاج الدوائى وبعدها يلتحق بالمران مع باقى زملاءه ليكون جاهزًا لمواجهة طلائع الجيش بعد غد السبت بملعب المنافس.
وأكد أن باهر المحمدى ومحمود دونجا لاعبا الإسماعيلى تماثلا للشفاء من إصابتهما بالعضلة الضامة بنسبة 80% وفضل الجهاز الطبى برئاسة الدكتور مجدى الباز إبعادهما عن لقاء طلائع الجيش المقبل لحين استكمال شفاءهما نهائيًا.
وتابع حمد إبراهيم أن مباراة الإسماعيلى مع المصرى “ديربى القناة” المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر للمسابقة المحلية تم تحديد موعدها عن طريق رابطة الأندية 6 مايو المقبل بإستاد برج العرب بالأسكندرية وتعد الأخيرة لفريقنا بالدور الأول.
وشدد أن الإسماعيلى لديه خمس مباريات مهمة مع انطلاق الدور الثانى بعد تأجيل لقاء الأهلى للمشاركة الأفريقية يلعب فريقنا مع سيراميكا والبنك والزمالك والمقاولون والمحلة أيام 15 و23 و28 مايو و17 و28 يونيو المقبلين.
«دونجا» يعود للإسماعيلي أمام المصري
تأكدت عودة محمود عبدالعاطي دونجا، لاعب الفريق الكروي الأول للنادي الإسماعيلي، للمشاركة مع فريقه في المباريات بداية من مواجهة المصري البورسعيدي.
ويلتقي الإسماعيلي مع المصري يوم 6 من مايو المقبل والتي ستجري على أرض استاد الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية والمؤجلة بينهما من مباريات الجولة الرابعة عشرة للدوري.
ويعاني محمود عبدالعاطي دونجا من الإصابة بتمزق في العضلة الأمامية حال دون المشاركة مع الإسماعيلي خلال المباريات الأخيرة.
ويؤدي دونجا برنامجه التأهيلي تحت إشراف الدكتور علاء شاكر، طبيب العلاج الطبيعي الأسبق لمنتخب مصر.
الإسماعيلي يواجه «دلفي» في ربع نهائي كأس مصر لكرة الصالات
حددت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم الصالات يوم ٩ مايو المقبل موعدًا لمواجهة الإسماعيلي ضد دلفي في إطار ربع نهائي كأس مصر موسم ٢٠٢١ / ٢٠٢٢.
كانت قرعة المسابقة قد أقيمت ظهر اليوم – الخميس – بمقر الجبلاية بحضور محمود خليل المدير الفني للدراويش وبمشاركة ٧ أندية آخرى هي البنك الأهلي واتحاد الشرطة والمنيا والصيد والإعلاميين ومركز شباب المدينة بالمنيا بجانب دلفي.
وستقام مواجهة الإسماعيلي ضد دلفي في صالة مركز شباب الشيخ زايد بالإسماعيلية في تمام الساعة السادسة مساءً، على أن يلاقي الفائز من لقاء الإعلاميين ومركز شباب المدينة بالمنيا في نصف نهائي الكأس يوم ١١ من نفس الشهر القادم.
ويقود الفريق فنيًا محمود النجدى مديرًا للكرة ومحمود خليل مديرًا فنيًا وسامح البنا مدربًا عامًا وسيد عيد مدربًا وصلاح الحسن مدربًا لحراس المرمى وتهامى مصطفى إداريًا ومحمد عثمان وعزت هشام أخصائيين لإصابات الملاعب.
اختبار المحمدي وجاهزية هاشم وغياب دونجا عن الإسماعيلي أمام طلائع الجيش
يخضع باهر المحمدي مدافع الإسماعيلي الشاب، لاختبار طبي فى المران الرئيسي الذي سيقام مساء اليوم – الخميس – على ملعبه بالإسماعيلية، استعدادًا لملاقاة طلائع الجيش ضمن منافسات الدوري العام.
يأتي ذلك لتحديد إمكانية لحاقه باللقاء القادم من عدمه، بعد إصابته بمزق فى العضلة الضامة، أبعدته عن المباراتين السابقتين ضد إيسترن كومباني وإنبي.
ويستعد الدراويش فى الوقت الحالي لمواجهة الطلائع يوم السبت المقبل، فى إطار ختام جولات الدور الأول من عمر المسابقة المحلية، وذلك على ملعب جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة.
وفى نفس السياق ، أعلن الدكتور مجدي باز طبيب الإسماعيلي، جاهزية محمد هاشم مدافع الفريق لهذا اللقاء بعد تماثله للشفاء من الإصابة بكدمة فى عضلة السمانة التي تعرض لها خلال مشاركته ضد إنبي فى المباراة السابقة وحرمته من استكمال اللقاء.
فى حين يواصل محمود عبد العاطي ” دونجا ” لاعب خط وسط الفريق، برنامجه العلاجي المكثف تمهيدًا لعودة إلى تدريبات الدراويش خاصة وأنه يعاني من مزق فى العضلة الأمامية وبسببها يغيب عن اللقاء الثالث على التوالي.

 المجاملات تهدد بفشل مدرسة الكرة في الإسماعيلي
وأكد مصدر داخل نادي الإسماعيلي في تصريحات خاصة أن النادي يدرس تعيين طارق الوحش بدلا من أيمن خليل على رأس إدارة مدرسة الكرة بالقلعة الصفراء.
وقال المصدر إن مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي يرغب في تعيين طارق الوحش لرئاسة القطاع بسبب العلاقة الجيدة بين نجله عمر الوحش قائد الفريق الأول مع مسؤولي مجلس إدارة النادي الفترة الأخيرة.
وتفكر إدارة الدراويش في تغير خليل على الرغم من النجاحات التي يحققها مع مدرسة الكرة ونجاحه في صناعة جيل جيد قادر على تحمل المسؤولية في الدراويش رغم صغر سنهم.
وكان آخر فريق تم تصعيده من مدرسة الكرة إلى قطاع الناشئين بالإسماعيلي وهو فريق ٢٠٠٨ حصل على بطولة الجمهورية ليكون هو اللقب الوحيد للدراويش في في قطاع الناشئين.

إيسترن يهدد بالاحتجاج ضد الحكام بعد مباراتي الإسماعيلي والبنك
يدرس نادي إيسترن كومباني التقدم باحتجاج لاتحاد الكرة في حال تكرار تعرض الفريق الكروي لظلم تحكيمي في المباريات المقبلة بعد خسارته لمباراتين متتاليتين أمام الإسماعيلي والبنك الأهلي في الجولتين الخامسة والسادسة عشرة لبطولة الدوري الممتاز.
في الوقت ذاته جددت إدارة النادي الثقة في الجهاز الفني للفريق بقيادة علاء عبدالعال، بعد الخسارة أمام البنك الأهلي بهدفين مقابل هدف وأبدى المهندس نصر عبد العزيز، رئيس نادي إيسترن كومباني، استياءه من احتساب الحكم ركلة جزاء ضد فريقه
في الشوط الثاني أمام البنك الأهلي، رغم أن مدافع إيسترن لم يلتحم باللاعب، والمهاجم اختل توازنه في الهواء والحكم شاهد اللقطة في “الفار” وكانت واضحة أن ضربة الجزاء غير صحيحة بالفعل.
وقال: في لقاء الإسماعيلي الكرة خرجت من الملعب وتخطت خط التماس وجاء منها هدف للمنافس” الثاني” والذي أصاب لاعبينا بالإحباط وكانت لهذه القرارات الخاطئة ردود أفعال سلبية على لاعبينا.
وطالب رئيس نادي إيسترن لجنة الحكام باتحاد الكرة تعيين حكام “مميزيين” في الفترة المقبلة، لصعوبة كل مباراة لأي فريق مع دخول الدوري لمراحله الصعبة مع بداية الدور الثاني.
وأكد عبد العزيز، أن علاء عبد العال مستمر مع الفريق حنى نهاية الموسم مهما كانت نتائج الفريق في الفترة المقبلة، مشددًا على أن الفريق سيكافح حتى النهاية في ظل وجود فوارق في الإمكانات والظروف، ويكفى أن فريق البنك الأهلي يضم لاعبين أكثر إمكانات وكنا ندًا قويًا والأفضل في أوقات عدة رغم وجود فجوة في قيمة لاعبين المادية داخل المستطيل وبين أقرانهم من لاعبي البنك الأهلي.

الإسماعيلى يتوجه للقاهرة اليوم استعداداً لمواجهة الطلائع بالدورى
يختتم فريق الإسماعيلى بقيادة حمد إبراهيم تدريباته اليوم الجمعة استعداداً لملاقاة طلائع الجيش فى التاسعة والنصف مساء غد السبت على ملعب جهاز الرياضة بالقاهرة فى ختام الدور الأول من منافسات المسابقة المحلية، حيث يخوض الدراويش مرانه الأخير على ملعبه ثم يعلن حمد إبراهيم قائمة المباراة التى تتوجه للقاهرة لدخول معسكر مغلق استعداداً للمباراة.
وحددت رابطة الأندية المحترفة يوم 6 مايو المقبل موعدا لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى ضد المصرى البورسعيدى والمؤجلة من الأسبوع الـ14 بمسابقة الدورى العام، وذلك على ملعب برج العرب بالإسكندرية فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء.
وأعلنت الرابطة جدول مباريات الإسماعيلى بداية من الجولة الـ19 حتى الـ23 من عمر منافسات المسابقة المحلية.
وخاض الدراويش جميع لقاءات الدور الأول عدا مباراتين ضد طلائع الجيش بجانب مواجهة النادى البورسعيدى.
وجاء جدول مباريات الدراويش على النحو التالى..
الجولة الـ 19 .. الإسماعيلي x سيراميكا كليوباترا يوم 10 مايو استاد الإسماعيلية فى تمام الساعه 4 مساء
الجولة الـ 20 .. الإسماعيلي x البنك الأهلي يوم 22 مايو استاد الإسماعيلية الساعه 4 مساء
الجولة الـ 21 .. الزمالك x الإسماعيلي يوم 28 مايو استاد القاهرة الساعة 9 مساء
الجولة الـ 22 .. الإسماعيلي x المقاولون العرب يوم 17 يونيو استاد الإسماعيلية الساعه 7 مساء
الجولة الـ 23 .. غزل المحلة x الإسماعيلي يوم 28 يونيو استاد المحلة الساعة 4:30 مساء
وجدير بالذكر أن الرابطة قامت بتأجيل مباراة الإسماعيلي ضد الأهلي فى افتتاحية الدور الثاني لأجل غير مسمي بسبب مشاركة المنافس فى البطولة الأفريقية.

 الإسماعيلي يكشف موقف المصابين من مواجهة طلائع الجيش
يخضع باهر المحمدي مدافع الإسماعيلي الشاب، لاختبار طبي في المران الرئيسي الذي سيقام مساء اليوم – الخميس – على ملعبه بالإسماعيلية، استعدادًا لملاقاة طلائع الجيش ضمن منافسات الدوري العام.
يأتي ذلك لتحديد إمكانية لحاقه باللقاء القادم من عدمه، بعد إصابته بمزق في العضلة الضامة، أبعدته عن المباراتين السابقتين ضد إيسترن كومباني وإنبي.
ويستعد الدراويش في الوقت الحالي لمواجهة الفريق العسكري يوم السبت المقبل، في إطار ختام جولات الدور الأول من عمر المسابقة المحلية، وذلك على ملعب جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة.
وفى نفس السياق أعلن الدكتور مجدي باز طبيب الإسماعيلي، جاهزية محمد هاشم مدافع الفريق لهذا اللقاء بعد تماثله للشفاء من الإصابة بكدمة في عضلة السمانة التي تعرض لها خلال مشاركته ضد إنبي في المباراة السابقة وحرمته من استكمال اللقاء.
في حين يواصل محمود عبدالعاطي دونجا لاعب خط وسط الفريق، برنامجه العلاجي المكثف تمهيدًا لعودة إلى تدريبات الدراويش خاصة وأنه يعاني من مزق في العضلة الأمامية وبسببها يغيب عن اللقاء الثالث على التوالي.

الإسماعيلي يكلف «مدبولي ومجدي» بمهام خاصة استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش
خصص الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة حمد إبراهيم، مهام إضافية لعبدالرحمن مجدي وأحمد مدبولي ثنائي الفريق عقب الإنتهاء من المران الرئيسي الذي أقيم مساء أمس الخميس على ملعبه بالإسماعيلية، ضمن برنامجه الإعدادي لمواجهة طلائع الجيش في إطار منافسات الدورى العام.
حيث خاض «مجدي ومدبولي» تدريبات خاصة طبقا لبرنامج وضعه حمد إبراهيم من أجل زيادة معدلات اللياقة الفنية والبدنية لهما وتجهيزهما للفترة المقبلة.
ويحل الدراويش ضيفًا على طلائع الجيش مساء غدًا السبت على ملعب جهاز الرياضة بالقاهرة، في ختام جولات الدور الأول من عمر المسابقة المحلية.
والجدير بالذكر أن هذه المباراة سوف تشهد غياب محمود عبدالعاطي دونجا لاعب خط وسط الفريق لإستكمال برنامجه التأهيلي لإصابته بتمزق في العضلة الأمامية، بينما سيتم تحديد موقف المدافع الشاب باهر المحمدي من عودته إلى قائمة الفريق من عدمه في المران الأخير الذي سيقام مساء اليوم قبل السفر إلى القاهرة.

حمد ابراهيم يشرح أخطاء الإسماعيلي في محاضرة فنية قبل مواجهة الطلائع
يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، مرانه الأخير مساء اليوم الجمعة على ملعبه بالإسماعيلية، استعدادًا لملاقاة طلائع الجيش ضمن منافسات الدوري المام.
ويحل الدراويش ضيفًا على الفريق العسكري فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء السبت القادم على ملعب جهاز الرياضة بالقاهرة، فى ختام جولات الدور الأول من عمر المسابقة المحلية.
وكان الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمد إبراهيم، قد عقد اجتماعًا مع لاعبيه ، لحثهم على ضرورة استعادة سلسلة الانتصارات بجانب شرح أهم الأخطاء التى وقع فيها الفريق ضد إنبي فى مباراته الأخيرة.
وخلال المران الذى خاضه الفريق الخميس كما ركز حمد إبراهيم خلال المران على النواحي الفنية والتكتيكية سواء اللعب من لمسة واحدة أو كيفية التعامل فى الانفرادات، قبل أن يختتم بتقسيمة بين اللاعبين.

الإسماعيلى يرفع اللياقة البدنية والفنية لمجدى ومدبولى قبل مواجهة الطلائع
خصص الجهاز الفني لفريق الإسماعيلي بقيادة حمد إبراهيم، مهام إضافية لعبد الرحمن مجدي وأحمد مدبولي ثنائي الفريق عقب الإنتهاء من المران الرئيسي الذى أقيم مساء أمس الخميس على ملعبه بالإسماعيلية، ضمن برنامجه الإعدادي لمواجهة طلائع الجيش فى إطار منافسات الدورى العام.
حيث خاض ” مجدي ومدبولي ” تدريبات خاصة طبقا لبرنامج وضعه ” حمد إبراهيم ” من أجل زيادة معدلات اللياقة الفنية والبدنية لهما وتجهيزهما للفترة المقبلة.
ويحل الدراويش ضيفًا على الطلائع مساء غدًا السبت على ملعب جهاز الرياضة بالقاهرة، فى ختام جولات الدور الأول من عمر المسابقة المحلية.
والجدير بالذكر ان هذه المباراة سوف تشهد غياب محمود عبد العاطي دونجا لاعب خط وسط الفريق لإستكمال برنامجه التأهيلي لإصابته بتمزق فى العضلة الأمامية، بينما سيتم تحديد موقف المدافع الشاب باهر المحمدي من عودته إلي قائمة الفريق من عدمه فى المران الأخير الذى سيقام مساء اليوم قبل السفر إلى القاهرة.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش