Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الخميس من اس سي

معسكر مغلق للدراويش
حمد: نراهن على الالتزام .. وندرس الوديات
ينطلق معسكر الإسماعيلي المغلق بالإسكندرية 6 أبريل المقبل استعدادًا للقاء المصري البورسعيدي في الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدوري الممتاز المحدد موعده التاسعة والنصف مساء 13 من نفس الشهر بإستاد برج العرب.
وكان حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي وعطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج المدرب وخالد سعيد مخطط الأحمال وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على مران أمس بوجود كل من محمد فوزي وعمر رضوان وكمال السيد ومحمد طارق لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني ومحمد نصر وأحمد أيمن ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعماد حمدي وعمر الوحش وحسن ياسين وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والفلسطيني خالد النبريص واستغرق مدته 80 دقيقة اشتملت الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة تفوق اللاعبين على أنفسهم خلال أحداثها.
قال حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي إن أعضاء فريقه ينفذوا التعليمات الصادرة إليهم بدقة داخل وخارج المستطيل الأخضر ودون خروج عن النص أملا للوصول لأفضل فورمة أثناء التوقف الدولي للمسابقة المحلية.
وأضاف أن تدريب لاعبي الإسماعيلي الكبار والصاعدين يشتمل على فترة واحدة واثنتين حسب البرنامج الذي وضعه ويتخلله لقاءات تجريبية هدفها صقل لياقتهم البدنية والفنية للوصول بها للفورمة المطلوبة.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أنه سمح للاعب محمود دونجا العلاج بأحد المراكز الطبية المتخصصة بالقاهرة لسرعة الشفاء من الإصابة التي تعرض لها في لقاء الاتحاد السكندري الأخير شد بالعضلة اليمنى الأمامية.
وأوضح أن بعض أعضاء فريق الإسماعيلي لازالوا يخضعوا للتأهيل من إصاباتهم المتنوعة تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة الدكتور مجدي الباز عصام صبحي ومحمد بن خماسة وعبد الرحمن مجدي وأبو بكر حمزة الجمل.
وأكد أن الأرجنتيني دييجو فرناندو مهاجم الإسماعيلي وصل قادمًا من بلاده في ساعة متأخرة مساء أمس وبصحبته زوجته وطفله للإقامة معه بالإسماعيلية لكي يشعر بالاستقرار عندما تكون عائلته بجواره.
الإسماعيلي يحصّن نجومه
تجديد التعاقد مع فوزي ودونجا ومدبولي .. والقسم الثاني تحت المراقبة
يدرس مسئولو النادي الإسماعيلي تجديد تعاقد الحارس محمد فوزي وزميليه محمود دونجا وأحمد مدبولي عند توافر السيولة المالية في وقت لاحق للحفاظ على ثروتهم البشرية قبل أن تتعرض للإغراء من قبل شركات التسويق الرياضي وسماسرة اللعبة لتغيير وجهتهم لأندية أخرى.
وكان يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي ألمح لأعضاء المجلس ضرورة عقد جلسات فردية مع “فوزي ودونجا ومدبولي” لاستطلاع آرائهم للتمديد للنادي لمدة لا تقل عن أربع سنوات بشروط ميسرة ليس مغال فيها وتقديم الوعود لهم للاحتراف الخارجي إذا وصل إليهم عروض تتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم البدنية والفنية مثلما حدث مع باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي قبل غلق باب القيد الشتوي الأخير بجانب زميليهما عبد الله جمعة المعار حاليًا لسيراميكا والصاعد محمد عبد السميع.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن بقاء النجوم الثلاثة يتطلب منحهم مقدم لعقودهم قد لا يتوافر داخل خزينة النادي خلال الوقت الراهن لذا مفاوضاتهم شفهية لطمئأنتهم بالتمسك باستمرارهم والقدرة لأمين مستقبلهم الكروي لاسيما وأن مستواهم في تصاعد مستمر وينالون رضا مدربهم حمد إبراهيم الذي أصبح يعتمد عليهم كأساسيين ضمن تشكيل الدراويش في اللقاءات الرسمية السابقة بالكأس والمسابقة المحلية.
وينوي مجلس الإسماعيلي فتح ملف صفقات الموسم الجديد مبكرًا وذلك بتكليف النجوم القدامى لمتابعة عدد من اللاعبين بفرق القسم الثاني والدوري الممتاز لإقناعهم بالتوقيع سرًا على استمارات بيضاء حتى يقطعوا الطريق على المنافسين وبالتحديد الأهلي والزمالك والأندية التي تنتمي للهيئات والشركات لامتلاكها قوة شرائية تستطيع أن تدخل في أي وقت للحصول على خدماتهم وهذا التوجه حدث مرات كثيرة أثناء فترات الانتقالات الصيفية والشتوية.
يمارس المسئولون بالإسماعيلي ضغوط على وزارة الشباب والرياضة لاستعجال الشركة المنفذة للمبنى الاجتماعي الذي يقع على مساحة 27 فدانا بأرض النخيل بحي الشيخ زايد لإنهاء الملاحظات الإنشائية تمهيدًا لاستلامه وتشغيله قبل نهاية شهر مايو القادم لكن نمى لعلمهم أن هذا التوقيت قد يرحل لمدة زمنية أخرى الأمر الذي يمثل لهم مشاكل لا حصر لها في البحث عن تنمية الموارد الذاتية لمواجهة الديون المتراكمة على النادي بعشرات الملايين من الجنيهات.
مواساة أحمد مصطفى
حرص أعضاء فريق الإسماعيلي مواساة زميلهم أحمد مصطفى وقراءة الفاتحة على روح والده الذي توفى الجمعة الماضي وذلك قبل مشاركته خلال مران الأمس في لافتة لاقت قبولا لدى اللاعب الذي بدا على وجهه التأثر والحزن الشديدين.
“سايكو” يعتذر
اعتذر الجامبي سايكو كونتيه الجناح الأيمن للإسماعيلي عن حديثه عبر إحدى مواقع التواصل الاجتماعي ينتقد خلاله تأخر صرف المستحقات المالية للاعبين لافتًا النظر إلى أنه لم يقصد إحراج المسئولين بالنادي قدر الدعابة مع زميله باهر المحمدي الذي صور الفيديو دون علمه.
فوز “2001” علي المصري
فاز فريق إسماعيلي 2001 على نظيره المصري بهدفين للاشيء أحرزهما محمود عبد الله وحاز مرسي في المباراة التي جرت بينهما أمس بملعب الفرسان بالإسماعيلية ضمن لقاءات دوري الجمهورية لمرحلته السنية يدرب أصحاب الأرض عاطف عبد العزيز ويعاونه علي جمعة وأحمد لطفي ولحراسة المرمى سيد عزازي ومخطط أحمال هاني جمال وإداريًا محمد صالح وللعلاج الطبيعي حازم عليان ويشرف عليهم أحمد قناوي.
السداسي الصغير
شارك 6 لاعبين بالفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي مع شباب النادي في مباراته بالأمس أمام المصري البورسعيدي بدوري الجمهورية مواليد 2001 الذي انتهى بهدفين دون رد للدراويش وهم شادي ماهر وعبد الله محمد ومروان حمدي ومحمود عبد الله ومدحت فقوسة وحازم مرسي.
الإسماعيلى يخوض أولى وديات فترة التوقف اليوم بمواجهة عرب أفريكانو
يخوض فريق الاسماعيلى بقيادة حمد إبراهيم عصر اليوم الخميس أولى مبارياته الودية خلال توقف مسابقة الدوري العام بسبب الاجندة الدولية بمواجهة فريق عرب أفريكانو خاصة وأن الجهاز الفني طالب بضرورة تنظيم 6 مباريات ودية في الفترة المقبلة.
يأتي هذا من أجل تجريب مجموعة من الخطط الفنية بجانب إشراك عدة لاعبين في أكثر من مركز لتحقيق المرونة التكتيكية والعمل علي تدارك الأخطاء الفنية التي تم الوقوع فيها خلال المباريات الماضية.
وتتوقف البطولة المحلية بسبب خوض منتخب مصر الأول مباراتين حاسمتين ضد نظيره السنغالي يومي 25 و29 من مارس الجاري ضمن المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.
هدد الجهاز الفني للنادى الاسماعيلى بقيادة حمد إبراهيم لاعبيه بتوقيع عقوبات مادية مغلظة حال زيادة أوزانهم خلال فترة توقف الدوري، مشدداً على أن اللاعبين سوف يخضعون إلي قياس أوزان وذلك قبيل المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق يومياً.
وكان المدير الفني للدراويش وجهازه المعاون قد حذروا اللاعبين من زيادة الوزن خلال فترة الراحة حتي لا تتأثر معدلات لياقتهم البدنية.
وعكف الجهاز بالإسماعيلي، علي وضع برنامج غذائي مخصص بشكل منفرد لكل لاعب، وذلك من أجل تحقيق الاستفادة المثلى لكافة أعضاء الفريق ، ويأتي ذلك ضمن خطة الجهاز الفني للفريق الذى يترأسه حمد إبراهيم سعيًا للنهوض بالجانب البدني للاعبين خلال فترة التوقف الحالية ضمن الأجندة الدولية.
مران صباحى لـ8 لاعبين فى الإسماعيلى قبل ودية عرب أفريكانو
قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي إقامة مران صباحي لثمانية لاعبين على ملعب عبد الرحمن أنوس باستاد الإسماعيلية، يأتى ذلك ضمن برنامج الاعداد الموضوع من قبل الجهاز الفني بقيادة حمد إبراهيم، بغرض رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، على أن يخوض باقى أعضاء الفريق التجربة الودية التي ستقام غدًا أمام فريق عرب أفريكانو على ملعب أحد الفنادق المطلة علي بحيرة التمساح بالإسماعيلية.
الجدير بالذكر أن البطولة المحلية توقفت بسبب خوض منتخب مصر الأول مباراتين حاسمتين ضد نظيره السنغالي يومي 25 و29 من مارس الجاري، ضمن المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر.
وواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي تدريباته على ملعب “عبد الرحمن أنوس” باستاد الإسماعيلية، وذلك ضمن برنامج الاستعداد لاستئناف منافسات مسابقة الدوري الممتاز.
بدأ المران بتدريبات بدنية من شأنها رفع المعدلات البدنية للاعبين، وذلك تحت إشراف مخطط الأحمال خالد سعيد، كما اشتمل المران على تدريبات خططية.
وخصص الجهاز الفني تدريبات لكل خط منفصل، حيث تدرب الخط الدفاعي تحت قيادة المدير الفني حمد إبراهيم، فيما تدرب خط الوسط والهجوم تحت قيادة تحت قيادة عطية السيد المدرب العام، وأحمد سمير فرج المدرب المساعد، فى حين أدى حراس المرمي تدريبات قوية تحت إشراف مدربهم سيد توفيق.
وعلى هامش المران واصل الثنائي عبد الرحمن مجدي ومحمد بن خماسة تدريباتهما التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.
مران الإسماعيلي.. تأهيل عبد الرحمن مجدى ومحمد بن خماسة
واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي تدريباته على ملعب “عبد الرحمن أنوس” باستاد الإسماعيلية، وذلك ضمن برنامج الاستعداد لاستئناف منافسات مسابقة الدوري الممتاز.
بدأ المران بتدريبات بدنية من شأنها رفع المعدلات البدنية للاعبين، وذلك تحت إشراف مخطط الأحمال خالد سعيد، كما اشتمل المران على تدريبات خططية.
وخصص الجهاز الفني تدريبات لكل خط منفصل، حيث تدرب الخط الدفاعي تحت قيادة المدير الفني حمد إبراهيم، فيما تدرب خط الوسط والهجوم تحت قيادة تحت قيادة عطية السيد المدرب العام، وأحمد سمير فرج المدرب المساعد، فى حين أدى حراس المرمي تدريبات قوية تحت إشراف مدربهم سيد توفيق.
وعلى هامش المران واصل الثنائي عبد الرحمن مجدي ومحمد بن خماسة تدريباتهما التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش