Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الخميس 14 ابريل من اس سي

استئناف التدريبات اليوم استعدادًا للقاء إيسترن
الفريق يهزم تليفونات بني سويف بهدف وديًا
يستأنف لاعبو الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاسماعيلي تدريباتهم اليومية اليوم استعدادًا للقائهم المهم مع إيسترن كومباني في الأسبوع الخامس عشر للدوري الممتاز المحدد موعده التاسعة والنصف مساء 18 أبريل الجاري بإستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس بالقاهرة.
وكان حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي وعطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج وأيمن كمال المدربان وخالد سعيد مخطط الأحمال وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على مباراة الفريق الودية مساء أمس الاول أمام تليفونات بني سويف التي احتضنها الملعب الفرعي بأحد الفنادق المطلة على بحيرة التمساح بالإسماعيلية وانتهت نتيجتها بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف على ضيفهم سجله محمد الشامي مثل أبناء الفانلة الصفراء بداية اللقاء كل من عمر رضوان لحراسة المرمى ومعه محمد نصر وباعر المحمدي وحسن ياسين ومحمد بيومي “للدفاع” ومحمد مخلوف وأحمد مصطفى ومحمد عادل وعبد الرحمن مجدي “للوسط” ووجيه عبد الحكيم والأرجنتيني دييجو فرناندو “للهجوم” وفي الشوط الثاني لعب بتشكيل آخر، محمد فوزي حارسًا وأمامه محمد هاشم وعماد حمدي وعمرو الحلواني وعصام صبحي وعمر الوحش ومدحت فقوسة والجزائري محمد بن خماسة وأحمد مدبولي ومحمد عبد السميع ومحمد الشامي.
قال حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي إن المواجهة التجريبية أمام تليفونات بني سويف حقق الأهداف من وراءها حيث نفذ أعضاء فريقه التعليمات الصادرة إليهم بدقة داخل المستطيل الأخضر بالشكل الأمثل الذي أوجد الارتياح لديه.
وأضاف أن الإسماعيلي لعب أربع لقاءات ودية منذ آخر مواجهة رسمية أمام الاتحاد بالمسابقة المحلية وذلك أمام عرب أفريكانو والجونة والمقاصة وتليفونات بني سويف استعدادًا لمباراة إيسترن كومباني الاثنين المقبل بملعب المنافس.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن ظروف إيسترن كومباني تشبهنا لحد كبير حيث تم تأجيل مباراته السابقة مع الأهلي مثلما حدث لفريقنا ترحيل لقائه أمام المصري لوقت لاحق واقتراب الناديين من بعضهما البعض بمؤخرة جدول المسابقة المحلية.
وأوضح أن مراكز الإسماعيلي المختلفة يوجد بها أكثر من لاعب جاهز حاليًا مما يسهم فى اختيار الأنسب عند تحديد تشكيل اللقاء المقبل أمام إيسترن كومباني الذي يغيب عنه للإيقاف والإصابة باهر المحمدي ومحمود دونجا ومحمد عمار.
وأكد أن تصعيد المدرب أيمن كمال من قطاع الناشئين بالإسماعيلي للعمل بالفريق الأول وراءه كفاءته المهنية والاحتياج لوجود عضو جديد ضمن الجهاز المعاون لتغطية الكثرة العددية للاعبين المقيدين بالقائمة والوجوه الصاعدة الذين يؤدون تدريباتهم اليومية.
الإسماعيلي يخطط للمستقبل
تحديد اللاعبين المحليين والأجانب خلال الانتقالات الصيفية استقدام صفقات متميزة وتفادي أخطاء الماضي
محاولات لتنمية الموارد وإنقاذ النشاط الكروي تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين بالنادي
يدرس مسئولو الإسماعيلي مبكرًا تحديد عدد اللاعبين المحليين والأجانب المنتظر التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد تصحيح مسار الفريق الأول لكرة القدم بجدول الدوري الممتاز للموسم الحالي.
وكان مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي اتفق على وضع إستراتيجية للمنظومة الكروية تتمثل فى استطلاع رأي “الفنيين” للاحتياجات اللازمة للخامات الجديدة بالمراكز المختلفة تمهيدًا لتغطيتها بصفقات متميزة لتحسين صورة الفريق في عيون أعضاء الجمعية العمومية والجماهير وعشاقه في كل مكان داخل وخارج مصر بعد أن شهدت نتائجه انكسارًا طوال السنوات الماضية ولم يعد قادرًا على المنافسة على إحراز البطولات بسبب بيع الأعمدة الأساسية وتغيير المدربين.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن عملية البحث عن الوجوه الجديدة تحتاج رصد ميزانية مالية كبيرة قد تكون غير متوفرة حاليًا لكن تحركاتهم الإيجابية الحالية لتنمية مواردهم بالإسراع في تشغيل المبنى الاجتماعي بأرض النخيل الذي يقع على مساحة 27 فدانا وبلغ تكلفته أكثر من 700 مليون جنيه بعد لجوئهم للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للتدخل لدى الشركة المنفذة لإنهاء الملاحظات الإنشائية تمهيدًا لاستلامه خلال الأسابيع المقبلة.
وتحركات مجلس الإسماعيلي لا تتوقف عند افتتاح المبنى الاجتماعي وإنما هناك مساع تبذل لدعوة المجالس السابقة ورجال الأعمال والشخصيات العامة وقدامى الرياضيين لتنظيم مؤتمر لتنمية الموارد تحت رعاية محافظ الإسماعيلية في وقت لاحق لمناقشة أفضل السبل لتحقيق انتعاشه حقيقية لخزينة النادي باعتماد المشروعات المتعددة أبرزها استكمال إنشاء شركتهم للاستثمار الرياضي وطرحها بالبورصة ورعاية الفرق المتميزة بقطاع الناشئين والألعاب الفردية والجماعية وتفعيل خدمة المنصة الرقمية للكشف عن المواهب الكروية وتحويل حديقة رضا لمجمع مطاعم وكافيهات واستغلال القرية الأولمبية بالشراكة.
وفي سياق مختلف وافق المسئولون بالإسماعيلي رسميًا على تطبيق الحد الأدنى للأجور لعدد 200 من الموظفين والعاملين الذين زادت رواتبهم 600 جنيه دفعة واحدة لتحقيق مبدأ المساواة وتأكيدًا ومنحهم كامل حقوقهم مثلما يحدث مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم الوفاء بمستحقاتهم أولًا بأول حتى لو تأخرت أجزاء منها قليلًا ولاقى توفيق أوضاع المنظومة الإدارية ارتياحا شديدا في هذا التوقيت لاسيما وأن دعوة الجميع للإفطار الجماعي الأخيرة جسدت مشاعر الانتماء للأسرة الواحدة داخل القلعة الصفراء.
مرور 98 عامًا على تأسيس الإسماعيلي
تحتفل جماهير الإسماعيلي اليوم الأربعاء بمرور ٩٨ عامًا على تأسيس النادي ١٣ أبريل عام ١٩٢٤ على يد محمد أفندي مرتضى مرسي حيث أصبح عضوا في اتحاد الكرة عام ١٩٢٦ وشارك الفريق في أول بطولة نظمت بالدوري الممتاز عام ١٩٤٨ وأحرزت الأجيال التي تعاقبت على قلعة الدراويش درع الدوري ثلاث مرات “٦٦ و٩١و٢٠٠٢” والكأس مرتين “٩٧ و٢٠٠٠” ودوري أبطال إفريقيا ١٩٧٠.
إصابة “نصر ومصطفى” في لقاء التليفونات
تعرض محمد نصر وأحمد مصطفى لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي لكدمة أثناء مشاركتهما في اللقاء الودي بالأمس أمام تليفونات بني سويف لا تؤثر على عودتهما للانتظام في التدريبات غدًا عقب انتهاء راحتهم السلبية اليوم الأربعاء.
إسماعيلي ٢٠٠٦ يتعادل مع المصري ٢/٢
تعادل إسماعيلي ٢٠٠٦ مع نظيره المصري البورسعيدي بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس بملعب الفرسان بالإسماعيلية ضمن دوري الجمهورية لمرحلتهم السنية سجل للدراويش عمر عبد السميع وحمد العمدة يدرب الفريق أحمد فوزي ويعاونه وليد بليغ وحسام درويش ولحراسة المرمى صلاح الحسن وإداريا محمد شمس وللعلاج الطبيعي حبيب لبيب.
لاعبو الإسماعيلى ينتظرون البدل
ينتظر ٩ من لاعبي الإسماعيلي اعتماد المسئولين بالنادي صرف بدل السكن لهم لإقامتهم مع أسرهم في شقق خاصة ويتراوح قيمته بين خمسة وسبعة آلاف جنيه لكل واحد منهم ومن المعروف أن زميليهما محمد هاشم وعماد حمدي طالبا بالحصول على هذه الميزة نظرا لرغبتهما اصطحاب عائلاتهما لكي يعيشا معهما بالإسماعيلية.
حمام إبراهيم مديرا فنيا لناشئى الإسماعيلى مواليد 2003
قرر خالد القماش مدير قطاع الناشئين بالنادي الإسماعيلي، تكليف حمام إبراهيم الإدارة الفنية لفريق الشباب مواليد 2003 خلال الفترة المقبلة خلفًا لأيمن كمال المدير الفني السابق، من أجل استكمال باقي مباريات دوري الجمهورية.
جاء ذلك بعدما قرر مسئولو الإسماعيلي، ضم كمال إلي الجهاز الفني للفريق الأول في الوقت الحالي، عقب جلستهم مساء الإثنين الماضي مع الجهاز الفني للفريق للإطمئنان علي آخر استعدادات الفريق لمنافسات الدوري العام، وحرص حمد إبراهيم المدير الفني للفريق، علي ضمه إلي جهازه المعاون نظرًا للحاجة لجهوده وفي ظل خبراته وقدراته.
وستبدأ مهمة حمام إبراهيم نجم الدراويش الأسبق، من مباراة الفريق المقبلة ضد الجونة والمقرر إقامتها مساء غدًا الخميس علي ملعب الأخير بالقاهرة.
ويصبح الجهاز الفني للفريق يتكون من أحمد قناوي مشرفًا وحمام إبراهيم مديرًا فنيًا وأسامة حسن مدربًا عامًا ومحمد اليماني مدربًا لحراس المرمي ومحمد فهمي إداريًا وحازم عليان أخصائيًا للعلاج الطبيعي.
مدرب يد الاسماعيلي: سنقاتل من اجل الصعود لدوري المحترفين
شدد حسن على المدير الفني لكرة اليد بالنادي الإسماعيلي، جاهزية فريقه لمباريات المرحلة الأخيرة في مشوار الصعود إلى دوري المحترفين التي ستنطلق مساء اليوم في صالة المدينة الرياضية ببورسعيد.
وكان الإسماعيلي قد وقع في المجموعة الثالثة بجوار أندية القناة وطنطا والعبور على أن تقام المباريات خلال الفترة من 14 حتى 16 أبريل الجاري.
وقال حسن على المدير الفني لفريق الإسماعيلي لكرة اليد أن لاعبيه على أتم الإستعداد لخوض التصفيات الختامية المؤهلة لدوري المحترفين.
وأضاف: «خضنا معسكرًا مغلقًا بالإسماعيلية لمدة 10 أيام بغرض الحفاظ على تركيز اللاعبين ورفع الجوانب المهارية لديهم إضافة لدراسة نقاط القوة والضعف للفرق المنافسة والعمل على إستغلالها لتحقيق الإنتصارات».
وتابع: «ثاني مكاسب المعسكر تتمثل في موافقة مجلس الإدارة على الإستعانة بجهود محمد حسين مدرب ألعاب القوى والذى ساهم بشكل كبير في رفع المعدلات البدنية لدى اللاعبين لاسيما أن المباريات ستقام على 3 أيام متتالية بدون راحة».
وأوضح: «سنقاتل من أجل تحقيق حلم الصعود لدوري المحترفين وإسعاد الجماهير ومجلس الإدارة الذين لم يتوقفوا عن الدعم والمساندة طوال الفترة الماضية».

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش