Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الخميس 16 يونيو من اس سي

يقدمها تامر السيد
الغيابات تضرب الدراويش
ياسين والعمدة ودونجا خارج حسابات حمزة قبل “موقعة الذئاب”
تأكد للجهاز الفني للإسماعيلي قبل مواجهة المقاولون العرب في الأسبوع الثاني والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز والمحدد موعدها السابعة مساء غد الجمعة بإستاد الإسماعيلية غياب حسن ياسين وعماد حمدي ومحمود دونجا للإصابة والتأهيل بخلاف آخرين يتم تحديد أسمائهم قبل انطلاق اللقاء بساعات.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على مران الأمس لفترة واحدة “مساء” بوجود كل من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد دسوقي وحسن ياسين ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعبد الله محمود وعبد الله محمد وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والجامبي سايكو كونتيه ومروان حمدي ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو والجزائري محمد بن خماسة ومدحت فقوسة وحازم مرسي واستغرق مدته ٨٠ دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة ظهر خلال أحداثها الحماس بين النجوم الكبار والصاعدين.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن هناك حالة من الاستنفار بين أعضاء الفريق للاستعداد الجاد لمباراتهم المهمة مع المقاولون العرب لتخطي عقبتها لتحسين وضعهم المتأزم بجدول المسابقة المحلية.
وأضاف أن اللاعبين بالإسماعيلي استوعبوا جيدًا الأخطاء التي وقعوا فيها خلال لقاءاتهم الودية الثلاثة أمام منتخب دمياط والداخلية والبنك الأهلي حتى لا تتكرر عند ملاقاتهم غدًا مع ذئاب الجبل بإستاد الإسماعيلية.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن تخلف بعض أعضاء الفريق للإصابة والتأهيل ولظروف أخرى عن مباراة المقاولون العرب لن يؤثر سلبًا على باقي زملائهم القادرين على ملء فراغ غيابهم داخل المستطيل الأخضر.
وأوضح أن تشكيل الإسماعيلي أمام ذئاب الجبل لن يطرأ عليه تغيير جذري عن آخر مباراة رسمية مع الزمالك إلا في حدود ضيقة للغاية بهدف إيجاد التجانس بين المجموعة الأساسية التي تعتمد عليها في المراكز المختلفة.
وأكد أن قرعة نصف نهائي كأس الرابطة التي أجريت أمس بالجبلاية بحضور يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي أوقعت فريقنا في مواجهة غزل المحلة 3 يوليو المقبل بإستاد الجبل الأخضر مع العلم أن نفس الفريق نلتقيه بملعبه قبل هذا الموعد بأربعة أيام بالدوري الممتاز.
الإسماعيلى يترقب الموارد الذاتية
شركة “المبنى الاجتماعى” تتفادى “ملاحظات الإنشاء”.. والتكلفة 700 مليون جنيه
المعارون يرحلون.. و”بند الشراء” فى طى النسيان
يترقب مسئولو النادى الإسماعيلى انتهاء الشركة المنفذة للمبنى الاجتماعى بأرض النخيل الذى يقع على مساحة 27 فدانا ويبلغ تكلفته بلغت 700 مليون جنيه من الملاحظات الإنشائية التى أقرتها اللجنة الهندسية بوزارة الشباب والرياضة تمهيدًا لتشغيله رسميًا بعد شهرين لتحقيق أفضل الموارد الذاتية للنادي.
وكان مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومى اطمئن من المسئولين بالشركة المنفذة للمبنى الاجتماعى الجديد إنجاز مهام عملهم وفق الجدول الزمنى الموضوع لهم تمهيدًا لاستلامه خلال 60 يومًا لكى يدخل الخدمة لاسيما وأن هذه المنشأة تعد الأكبر على مستوى الجمهورية من حيث المساحة والإنشاءات وتضم 12 ملعبًا مفتوحًا ومجمع أولمبى للسباحة وصالة مغطاة للألعاب الرياضية وحدائق خضراء ومبنى إداريًا ضخمًا يضم قاعات متعددة الأغراض ويصلح استخدام السور الخارجى لإقامة العديد من المشروعات التجارية وفروع للبنوك والمطاعم العالمية.
ونجح المسئولون بالإسماعيلى فى ترتيب أوراقهم والتصديق على ثمن العضوية العاملة للمبنى الاجتماعى التى اعتمدها نظرائهم السابقين من قبل بقيمة قدرها 60 ألف جنيه للفرد وهناك اتجاه للاتفاق مع أحد البنوك لتقسيط ثمنها على دفعات لرفع أى أعباء مادية للمستفيدين بها من أبناء الإسماعيلية أو خارجها الذين ينتظروا بفارغ الصبر موقع حيوى مهم متكامل الخدمات لينعموا داخله مع أسرهم صيفًا وشتاءًا بمميزاته وهو لا يقل بأى حال من الأحوال عن الأندية الكبيرة بالقاهرة الكبرى والجيزة.
وفى شأن آخر اتفق مجلس الإسماعيلى على عودة اللاعبين الحارس محمد مجدى “المقاصة” وعبد الله جمعة “سيراميكا” ومصطفى فارس “القناة” بعد اكتسابهم الخبرة بالفرق المؤقتة الحالية التى يمثلونها للاستفادة بجهودهم لارتباطهم بعقود سارية مع النادى ووجود اتجاه قوى للاستغناء عن خدمات الوافدين الذين يرتدوا الفانلة الصفراء بنظام الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة عمرو الحلوانى “سيراميكا” وشادى ماهر “دكرنس” وحسن ياسين “الإنتاج الحربي” وعدم تفعيل بند شرائهم لعامل كبر السن وعدم الانسجام فنيا.
وفى سياق مختلف، استلم الجهاز الفنى للإسماعيلى واللاعبين الملابس الجديدة لارتداءها فى التدريبات واللقاءات الرسمية بعد أن تعاقد النادى رسميًا مع إحدى الشركات العالمية التى وفرت ثلاث أطقم الوان مختلفة أساسي” الأصفراء والشورت الأزرق ” وأحتياطي” أبيض” والتدريبات “أزرق” لتحل هذه المشكلة بعد أن ظلت معلقة لعدم توافر زيًا مناسبًا يليق باسم ومكانة قلعة الدراويش يسعد بة أعضاء الجمعية العمومية والجماهير مثل باقى نظرائهم بالأندية المنافسة.
خارج الحسابات
فضل الجهاز الفني للإسماعيلي وضع برنامج تأهيل للاعبين محمود عبد الله ومروان حمدي والإيفواري جان موريل وحازم مرسي وحسن صابر منفردين بعيدًا عن زملاءهم الآخرين ليخرجوا من حساباته قبل مواجهة المقاولون العرب بالمسابقة المحلية غدًا بالإسماعيلية.
“المحمدي” جاهز
اطمئن حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي على سلامة باهر المحمدي مدافع الفريق الأول لكرة القدم بعد عودته أمس من كوريا مرافقًا للمنتخب الوطني تمهيدًا للاستعانة بجهوده أمام ذئاب الجبل الأخضر عنصرًا أساسيًا في خط الدفاع.
ارتياح “فرناندو”
أعرب الأرجنتيني دييجو فرناندو مهاجم الإسماعيلي عن ارتياحه الشديد بعد استلامه شيكًا بكامل مستحقاته حتى بداية الشهر الحالي بقيمة قدرها 24 ألف دولار لافتًا النظر أنه يأمل أن يشارك من بداية المباريات الرسمية المقبلة لترجيح كفة فريقه وتسجيل الأهداف في شباك المنافس.
المترجم يرحل
قدم محمد حافظ مترجم الإسماعيلي اعتذارًا عن استكمال عمله بالنادي لظروف ألمت به ليترك المهاجم الأرجنتيني دييجو فرناندو الذي لا يجيد سوى اللغة البرتغالية وحيدا وليس أمام الأخير سوي تعلم الإنجليزية والعربية لكي يتعامل بها مع الجهاز الفني وزملائه اللاعبين.
استقطاع”الوحش”
حرص عمر الوحش كابتن ونجم وسط الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي في موقف إنساني لفت نظر زملائه استقطاع مبلغ مالي بعد حصولهم على مستحقاتهم بالأمس من أجل توزيعه على بعض العاملين بالنادي أصحاب الظروف الأسرية الصعبة.
عودة يضع خطة اسقاط الدراويش فى المران الأخير للمقاولون الليلة
يختتم اليوم الخميس، فريق المقاولون العرب، تدريباته استعدادا لمواجهة الإسماعيلي في الجولة 22 لمسابقة الدوري، والتي تقام غدا الجمعة، بالدوري التي تعود عجلتها إلى الدوران بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.
ومنح عودة تعليمات خاصة للاعبي المقاولون بضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام المرمى وضرورة التسجيل المبكر لنقل الضغط على المنافس، وكان الجهاز الفني لفريق المقاولون العرب بقيادة محمد عودة، قام بمراجعة المباريات السابقة للنادي الاسماعيلي، وأخرها مباراة الزمالك مع الدراويش والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف، وذلك لتحديد نقاط القوة والضعف في الفريق الأصفر، قبل اللقاء المرتقب بين المقاولون والاسماعيلي والمقرر إقامته يوم الجمعة المقبل.
وخاض المقاولون 4 مباريات ودية خلال فترة التوقف الدولي، بدأ بالفوز على العبور بخماسية نظيفة، ثم الفوز على غزل المحلة بنتيجة 3/1، والتعادل مع إيسترن كومباني سلبياً، وأخيراً الخسارة من إنبي بهدف نظيف.
ويحتل المقاولون العرب المركز الـ 15 في جدول مسابقة الدوري العام برصيد 18 نقطة حصدها ذئاب الجبل بعد خوض 20 مباراة، حيث فاز المقاولون في 3 مباريات وتعادل في 8 لقاءات وخسر 9 مباريات أخرى.
الإسماعيلى يضع الليلة الرتوش الأخيرة على خطة مواجهة ذئاب الجبل
ينهى فريق الإسماعيلى بقيادة حمزة الجمل اليوم الخميس استعداداته لمواجهة المقاولون العرب فى السادسة والنصف مساء غداً الجمعة باستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.
ويخوض الدراويش مرانه الأخير على ملعبه اليوم ويعلن حمزة الجمل قائمة المباراة التي تدخل معسكر مغلق بفندق النادى استعداداً للقاء.
وإستعاد الاسماعيلى جهود الثلاثى أحمد عادل عبد المنعم وأحمد مصطفى وجان موريل بوي بعد تماثلهم للشفاء من الإصابة التى لحقت بهم مؤخرًا.
وحصد الدراويش انتصارين على المصرى البورسعيدى وسيراميكا وتعادل مع البنك الأهلى وخسر من الزمالك منذ تولى حمزة الجمل وجهازه المعاون الإدارة الفنية للدراويش.
”دونجا وفرناندو” يغيبان عن الإسماعيلى أمام المحلة فى كأس الرابطة
تأكد بشكل نهائي غياب محمود عبد العاطي ” دونجا ” والأرجنتيني دييجو فيرناندو ثنائي الإسماعيلي عن مباراة غزل المحلة ضمن منافسات نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة للإيقاف.
يأتي ذلك بعدما حصل الأول علي ثلاث إنذارات خلال لقاءات ” الأهلي والمقاولون العرب والجونة ” بجانب تعرض الثاني للطرد في المباراة الأخيرة من دور المجموعات بكأس الرابطة.
ويواجه الإسماعيلى، فريق غزل المحلة فى قبل نهائي البطولة يوم 3 يوليو المقبل فى تمام الساعة السادسة مساءً على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر.
والجدير بالذكر أن الدراويش يتواجد في هذا الدور فيوتشر الصاعد من المجموعة الأولي بجانب غزل المحلة وإنبي اللذان تأهلا عن المجموعة الثالثة في المركز الأول وأفضل ثاني في الثلاث مجموعات خلال البطولة التي تقام لأول مرة هذا الموسم.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش