Connect with us

وثائق ودراسات الدراويش

اخبار الخميس 28 ابريل من اس سي

الدراويش بدون راحة
حمد: الأخطاء هزمتنا أمام إنبي.. ونحتاج للمساندة
“لا وقت للراحة” شعار رفعه الجهاز الفني للإسماعيلي استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش في الأسبوع السابع عشر للمسابقة المحلية المحدد موعده التاسعة والنصف مساء 30 أبريل الجاري بإستاد جهاز الرياضة بكوبري القبة بالقاهرة حيث يخضع اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الأمس أمام انبي للتدليك والجاكوزي لإزالة الإرهاق والأخرين يؤدي مرانهم المعتاد.
قال حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي: إن هناك اجتماع موسع مع أعضاء الفريق قبل بدء مران اليوم الأربعاء لشرح الأسباب التي أدت لخسارتهم أمام انبي وضرورة تلافيها قبل مواجهتهم مع طلائع الجيش السبت القادم بالمسابقة المحلية.
وأضاف أن سوء التوفيق لازم لاعبو الإسماعيلي في مباراتهم الأخيرة مع انبي وأهدروا الكثير من الفرص السهلة كانت كفيلة تفوقهم على ضيفهم لكن بأخطاء دفاعية أنهت اللقاء لصالح منافسنا بهدفين نظيفين.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن التغييرات التي أجراها في الشوط الثاني للقاء الفريق البترولي بالأمس بمشاركة عماد حمدي ودييجو فرناندو ومحمد مخلوف ومحمد عبد السميع وحسن ياسين مكان محمد هاشم ومحمد عادل وأحمد مدبولي وعمر الوحش وعبد الرحمن مجدي للإصابة ولأسباب فنية.
وأوضح أن اللقاء المقبل مع طلائع الجيش بملعبه لا يفصله عن مواجهة انبي سوى ثلاث وحدات تدريبية نبحث خلالهم التركيز على النواحي الخططية مع خفض الأحمال البدنية حتى لا يصاب أعضاء فريقنا بالإجهاد لضغط المباريات.
وأكد أنه يأمل تماثل باهر المحمدي ومحمود دونجا نجما الإسماعيلي للشفاء واللحاق بلقاء طلائع الجيش الذي يعد من المباريات الصعبة التي تحتاج بذل قصارى الجهد والتحلي بالروح القتالية لتحقيق نتيجة إيجابية في أحداثها.
“هاشم” .. جلسات كهربائية
قرر الجهاز الطبي بالإسماعيلي برئاسة الدكتور مجدي الباز إخضاع محمد هاشم مدافع الفريق الأول لكرة القدم لجلسات كهربائية مكثفة لعلاجه من الكدمة الشديدة التي لحقت به في مباراة فريقه بالأمس مع انبي في سمانة القدم لكي يتماثل سريعا للشفاء ويلحق بمواجهة طلائع الجيش المقبلة المحدد موعدها السبت القادم بملعب المنافس.
أحزان ” الحلواني”
أعرب عمرو الحلواني الظهير الأيسر للإسماعيلي عن حزنه لإهدار ركلة الجزاء الصحيحة لفريقه بالأمس أمام انبي في الدقيقة ٨٤ من الشوط الثاني عندما اصطدمت الكرة التي سددها بقوة في بطن العارضة لافتا النظر أنه يقدم أسفه للجماهير عن ضياعها ويعد بتدارك ما حدث من أخطاء في هذا اللقاء عند الاستعداد لمبارة طلائع الجيش القادمة.
معركة “مخلوف”
اشتبك محمد مخلوف لاعب وسط الإسماعيلى مع بعض الجماهير لفظيا عقب انتهاء مباراة فريقه أمس مع انبي وعند خروجه من الملعب متوجها لغرفة خلع الملابس ونجح زملاءه احتواء هذة الأزمة سريعا والتي كادت تتصاعد بشكل مثير وينتظر ” مخلوف” عقوبة مالية رادعة لسوء سلوكه من مدربه حمدإبراهيم.
الصغار اكتسحوا الفلاحين بالسبعة
فاز شباب إسماعيلي ٢٠٠١ على نظرائهم غزل المحلة 1/7 في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس بملعب المنافس ضمن مواجهاتهما لمرحلتهما السنية بدوري الجمهورية أحرز للدراويش حازم مرسي ثلاث أهداف ” هاتريك” وخالد النبريص وأبو بكر حمزة الجمل ومحمد زيدان وأحمد أيمن الصغير هدفا لكل منهم يقود أبناء الفانلة الصفراء عاطف عبد العزيز مديرا فنيا وعلي جمعة وأحمد لطفي مدربين ولحراسة المرمى سيد عزازي وإداريا محمد صالح وللعلاج الطبيعي باسم فتحي ويشرف عليهم أحمد قناوي.
الإسماعيلي يتلقى الصدمات
المبني الاجتماعي خارج اهتمامات الشباب والرياضة.. وتدبير الموارد أحدث الأزمات
أبدى مسئولو الإسماعيلي دهشتهم الشديدة لتجاهل وزير الشباب والرياضة الوفاء بوعده بإصدار تعليماته للإسراع في تسليمهم المبنى الاجتماعي بأرض النخيل الذي يقع على مساحة 27 فدان بعد تدخله لدى الشركة المنفذة لإنهاء الملاحظات الإنشائية داخله لتحقيق أفضل الموارد الذاتية لإنعاش خزينتهم مستقبلًا.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي انتظروا زيارة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للإسماعيلية قبل يومين لتفقد المبنى الاجتماعي والاستماع لمطالبهم لتشغيله لتحقيق الاستفادة المرجوة من وراءه لكي تسهم في سداد الديون المتراكمة عليهم منذ عهود سابقة والتي تجاوزت 200 مليون جنيه لكنهم فوجئوا قيامه تفقد مركزي شباب الشيخ زايد والمحسمة ومعسكر القرش وكلية التربية الرياضية بجامعة قناة السويس دون سواهم.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن وزير الشباب والرياضة يعرف جيدًا الأوضاع المالية السيئة لديهم عندما اجتمعوا معه بمكتبه شهر فبراير الماضي وقدموا إليه ملف متكامل ويشتمل على احتياجهم لافتتاح المبنى الاجتماعي والاستفادة من مدرسة الموهوبين الموقوف نشاطها سنوات عديدة وتخصيص مركز شباب السلام لاستغلال ملعبه لتدريب قطاع الناشئين والمنطقة التي تقع أمام إستاد الإسماعيلية لاستغلالها ضمن مشروعهم الكبير “فود كورت” وانتظارهم للدعم حكومي الذي يقارب ما يحصل عليه الأهلي والزمالك بين الحين والأخر للعبة كرة القدم والأنشطة الرياضية والاجتماعية.
وينوي رئيس الإسماعيلي التوجه لمقابلة وزير الشباب والرياضة بمكتبه خلال الأسابيع القليلة المقبلة لتوضيح المعاناة الشديدة التي يعيشها النادي حاليًا واضطراره للتدخل بصفة شخصية لتسيير بعض أموره المادية وعدم وضوح موعد انعقاد المؤتمر الأول للموارد الذي ينظم تحت رعاية محافظ الإسماعيلية ويشارك فيه القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الأعمال ومجالس الإدارات السابقة وقدامى الرياضيين بعد أن علم استحالة إقامته عقب عطلة عيد الفطر المبارك مباشرة للدواعي الإجرائية.
وفي سياق مختلف يترقب مجلس الإسماعيلي بفارغ الصبر قرار المسئولون بالشركة الراعية إيداع خمسة ملايين جنيه في حسابات النادي الأسبوع الأول من مايو المقبل حسب الاتفاق المبرم معهم الالتزام بالاستحقاق الشهري دون تأخير حتى لا تحدث مشاكل وتسوء العلاقة بينهما لاسيما وأنهم يعدوا المصدر الوحيد الذي يعتمدوا عليه منذ انتخابهم لولاية فترة جديدة مدتها أربع سنوات نهاية أكتوبر الماضي ومن المنتظر أن يستغل هذا المبلغ لمنح اللاعبين باقي الدفعة الثانية لعقودهم للموسم الحالي ويبلغ إجماليه 4 ملايين جنيه.
وفي شأن أخر لازال أحمد عادل عبد المنعم حارس مرمى الإسماعيلي يرفض المحاولات الودية التي أجراها معه المسئولين بالنادي خفض تعاقده الممتد سنتين بإجمالي عشرة ملايين جنيه بدون ضرائب وانضم “عبد المنعم” في عهد المجلس السابق عن طريق اللجنة الفنية آنذاك تحت إشراف علي أبو جريشة وعضوية عماد سليمان في بداية الموسم الحالي ويوجد اتجاه لعرضه للبيع إذا أصر على موقفه حتى لا يرحل مجانًا من قلعة الدراويش.
الاسماعيلي يرفض الراحة استعدادا لمواجهة طلائع الجيش
رفض الجهاز الفني للنادي الاسماعيلي بقيادة حمد ابراهيم منح لاعبوا الفريق راحة سلبية من التدريبات اليوم الاربعاء، وذلك في ظل ضغط المباريات على الفريق خلال المرحلة الحالية.
وقرر جهاز الدراويش إقامة مران استشفائي للاعبوا الفريق الأساسيين الليلة بشكل طبيعي، استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش يوم السبت المقبل.
وتعتبر مواجهة الجيش القادمة هي الاخيرة للفريق خلال شهر رمضان المبارك، حيث خاض الفريق خلاله حتى الآن مباراتين أمام ايسترن كومباني و انتهت بفوز الدراويش بهدفين نظيفين، إلى جانب مواجهة إنبي بالامس و التي انتهت بهزيمة الفريق بهدفين أيضًا.
ويسعى الاسماعيلي لتدارك البداية الكارثية له في دوري هذا الموسم و العودة في جدول الترتيب خلال مباريات الدور الثاني إلى المكانة التي يستحقها النادي وتستحقها جماهيره الوفية.
وكانت رابطة الأندية المحترفة قد أعلنت عن تأجيل مواجهة الإسماعيلي ضد الأهلى فى افتتاحية الدور الثانى بمسابقة الدوري العام، والمقرر إقامتها على ملعب برج العرب بالإسكندرية بسبب مواجهة المنافس المقبلة ضد وفاق سطيف الجزائري فى دور نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.
الإسماعيلي يعاقب لاعبيه بعد الخسارة من إنبي
قرر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيي الكومي، تجميد مستحقات لاعبي الفريق الكروي الأول للنادي الإسماعيلي لأجل غير مسمى، بعد الخسارة من إنبي بهدفين للاشيء في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأول على أرض ملعب استاد الإسماعيلية، ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة للدوري، والتي أدت إلى تأزم موقف الفريق في جدول مسابقة الدوري بعدما تجمد رصيد الفريق عند 11 نقطة احتل بها المركز السادس عشر في ترتيب جدول مسابقة الدوري.
وهدد مجلس إدارة الإسماعيلي اللاعبين بتغليظ العقوبات في حالة عدم استعادة ذاكرة الانتصارات وتصحيح وضع الفريق في جدول مسابقة الدوري.
وينتظر أن يعقد مجلس الإدارة جلسة مع حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي جلسة خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالفريق.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش