Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الخميس 30 يونيو من اس سي

كتب:Tamer El-Sayed

الإسماعيلي اختار الاستقرار
تجديد الثقة في “حمزة” .. وصلاحيات كبيرة للمدير الفني
الإدارة تلجأ لمساندة اللاعبين بسبب “الخطر” .. ولفت نظر لـ”عبد ربه”
منح مسئولو النادي الإسماعيلي حمزة الجمل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الصلاحيات الكاملة وتوفير الأجواء الهادئة التي تساعده إعادة ترتيب البيت من الداخل للابتعاد عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي تمسك باستمرار حمزة الجمل والأطقم المعاونة له في أماكنهم دون إحداث أي تغييرات فنية بعد استيعاب الدروس عندما تسرعوا بالاستغناء تحت الضغط الجماهيري عن خدمات طلعت يوسف والأرجنتيني خوان براون وحمد إبراهيم بسبب تذبذب نتائج الفريق الكروي لمروره بحالة من انعدام الوزن لكثرة بيع النجوم على مدار الخمس سنوات الأخيرة دون استقدام البدلاء الجاهزين لهم القادرين على تمثيل الفانلة الصفراء بالشكل اللائق حتى صفقات موسم 2021/2022 “الصيفية” يتحمل المسئولون السابقون وزرها و”الشتوية” قام الحاليون بجلبها لعدم وجود رفاهية أمامهم للاختيارات داخل سوق اللاعبين المحلي والأجنبي وكلاهما لم تكن على ما يرام.
لذا رفض المسئولون بالإسماعيلي فكرة تغيير حمزة الجمل وتقديم الدعم والمساندة المطلقة لاستمراره والأطقم المعاونة ولا ينسى أحد أن الفريق تحت أيديهم لعب 6 مباريات فاز في اثنتين المصري وسيراميكا وتعادل ثلاث مرات أمام البنك والمقاولون العرب وغزل المحلة وخسر من الزمالك أي جمع 9 نقاط وهذا شيء إيجابي لاسيما وأن اللقاءات المتبقية مع سموحة وفيوتشر والأهلي “مؤجلة” وبيراميدز والجونة ومصر المقاصة وفاركو والاتحاد وإيسترن كومباني وانبي وطلائع الجيش كفيلة عند تجميع النقاط داخل وخارج ملعبهم بوضعهم في منطقة آمنة نهاية الدور الثاني بالدوري الممتاز.
وفي نفس السياق لفت مجلس الإسماعيلي نظر حسني عبد ربه مدير الكرة ضرورة إتباع سياسة لم الشمل وحل أي مشاكل تحدث مع الأطقم المعاونة الفنية والإدارية والطبية داخل الغرف المغلقة بعيدًا عن تناولها في وسائل الميديا ومواقع التواصل الاجتماعي حتى لا ينفرط العقد في ظل لاحتياج خلال الوقت الراهن إبعاد اللاعبين عن أي صراعات تدور حولهم تؤثر على تركيزهم للاستعداد الأمثل لتخطي عقبة المباريات الرسمية المقبلة بنجاح بعيدًا عن أي تعثرات قد تحدث
يذكر أن حسني عبد ربه مدير الكرة بالإسماعيلي انفعل بشدة في وجه الدكتور مجدي الباز رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم على هامش مباراة غزل المحلة الأخيرة عندما سقط المدافع باهر المحمدي مغشيًا عليه بأرض الملعب نتيجة اصطدم إحدى الكرات واستفاق بعدها وعند نقله لإحدى المستشفيات القريبة بالملعب خرج بعدها مباشرة وعاد بصحبة زملاءه للإسماعيلية وتكمن المشكلة أن “عبد ربه” أدلى بتصريحات تليفزيونية انتقد بشدة فيها رئيس الجهاز الطبي الذي لم يقصر في أداء واجبه على أكمل وجه بدليل سلامة اللاعب حيث منحه راحة سلبية من التدريبات لمدة يومين لاستعادة عافيته.
الدراويش.. طوارئ قبل “موقعة الفلاحين”
إعداد قوي قبل لقاء غزل المحلة بالـ”رابطة” .. وسداسية ودية في شباك منتخب الدرجة الثالثة
اعلن الجهاز الفني للإسماعيلي حالة الطوارئ القصوى بين اللاعبين استعدادًا للقاء غزل المحلة في الدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفين والمحدد موعده السادسة مساء الأحد القادم بإستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر بالقاهرة التي تشهد تخلف محمود دونجا لحصوله على الإنذار الثالث.
وكان بدلاء الإسماعيلي مطعمين بالأساسيين والعناصر الصاعدة هزموا منتخب الدرجة الثالثة القاهري 6/1 في المباراة الودية التي جرت بينهما مساء أمس بإستاد الإسماعيلية أحرز لأصحاب الأرض محمد عبد السميع وخالد النبريص “هدفين” وحسن صابر وحسن ياسين “هدفًا” بدأ أبناء الفانلة الصفراء اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم حارسًا ومعه محمد نصر ومحمود البدري وعمرو الحلواني وأحمد أيمن “للدفاع” ومحمد مخلوف ومحمد عبد السميع ومدحت فقوسة والإيفواري جان موريل”للوسط” ووجيه عبد الحكيم وحازم مرسي “للهجوم” ولعب في الشوط الثاني كمال السيد لحراسة المرمى ومحمود عبد الله وإياد العسقلاني وعبد الله محمد ومحمد البحيري وعبد الله السعيد والجامبي سايكو كونتيه ومروان حمدي وحسن ياسين وخالد النبريص وحسن صابر.
قال حمزة الجمل: إن الهدف من مباراة فريقه الودية أمس أمام منتخب الدرجة الثالثة القاهري الاطمئنان على مستوى بعض اللاعبين الأساسيين والبدلاء والوجوه الصاعدة تمهيدًا للاستعانة بأحدهم في لقاء غزل المحلة بكأس الرابطة.
وأضاف أن بطولة رابطة الأندية المحترفين التي وصلنا لمحطتها قبل الأخيرة تعد بطولة خاصة نأمل تحقيق الفوز بكأسها لإرضاء جماهيرنا الوفية التي تدعم وتساند الفريق بشكل غير مسبوق حتى يستقر فنيًا.
وأشار إلى أن مباراة غزل المحلة الأخيرة بالدوري الممتاز نفذ خلالها أعضاء فريقنا المطلوب منهم على أكمل وجه ولاحت لهم فرص لحسمها لمصلحتهم لكن سوء الحظ وتألق حارس المنافس وقف لهم بالمرصاد.
وأوضح أن باهر المحمدي نجم دفاع الإسماعيلي بخير بعد الإغماءة المؤقتة التي تعرض لها في لقاء غزل المحلة السابق بالدوري الممتاز وينتظم بالتدريبات غدًا الجمعة مع باقي اللاعبين استعدادًا لمواجهة نفس الفريق الأحد القادم بكأس الرابطة.
وأكد أن لاعبي الإسماعيلي يبذلون قصارى جهدهم ويتحلون بالروح القتالية في مبارياتهم بعد أن تطور مستوى غالبيتهم للأفضل ويمتلكون القدرة للابتعاد عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية شرط أن يجدوا الدعم والمؤازرة من الجماهير.
عودة “فوزي”
تماثل محمد فوزي حارس الإسماعيلي للشفاء من الإصابة التي لحقت به في رسغ يده أثناء أحد التدريبات الأخيرة بعد تنفيذه برنامجا علاجيا مكثفا تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة الدكتور مجدي الباز وأصبح جاهزًا للحاق بمواجهة غزل المحلة بكأس الرابطة التنشيطية الاحترافية الأحد القادم بإستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر.
تمرد “شادي”
كتب شادي ماهر مدافع الإسماعيلي المعار من دكرنس لمدة ستة أشهر علي صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي ” شهر كامل ممنوع من التمرين ليه وعلشان إيه واضح أن الاحترام ما بيجبش نتيجة ” يذكر أن والد اللاعب سبق وهاجم النادي منذ فترة ليست بالطولية لهذا السبب.
موهبة “العسقلاني”
أبدي حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي إعجابه بقدرات وإمكانات إياد العسقلاني مدافع الفريق الأول لكرة القدم الصاعد من قطاع الناشئين بالنادي بعد ظهور في المباراة الودية أمس أمام منتخب الدرجة الثالثة القاهري بمستوى طيب في مركز الليبرو يؤهله أن يلعب أساسيًا خلال اللقاءات الرسمية المقبلة بالمسابقات المحلية.
الراتب في موعده
قرر مجلس الإسماعيلي صرف الراتب الشهري للعاملين بالنادي في موعده عن طريق الفيزا كارت بعد أستحداث هذا النظام الإلكتروني الجديد مؤخرا بدلا من اليدوي لسرعة تسليم “الفلوس “لمستحقيها دون أي تأخير.
الاهرام المسائي
باهر المحمدي يغيب عن ودية الإسماعيلي ومنتخب القاهرة
شهدت مباراة الاسماعيلي ومنتخب القاهرة الودية و التى اقيمت ” الاربعاء” على ستاد الاسماعيلية استعداداً لمواجهة غزل المحلة بنصف نهائى كأس رابطة الأندية المحترفة المقرر لها 3 يوليو المقبل، غياب باهر المحمدي مدافع الفريق عن المواجعة بسبب الاصابة التى تعرض لها فى مواجهة غزل المحلة التى اقيمت بالامس فى بطولة الدورى الممتاز
وقرر الدكتور مجدى الباز رئيس الجهاز الطبى للنادى الإسماعيلى إبقاء باهر المحمدى كابتن الفريق تحت الملاحظة الطبية لمدة 24 ساعة بعد إصابته بارتجاج خفيف فى المخ خلال مباراة غزل المحلة، وعاد باهر المحمدى مع حافلة الدراويش للإسماعيلية مساء أمس عقب المباراة عقب استقرار حالته وخروجه من المستشفى، ومنحه الجهاز الطبى راحة 48 ساعة على أن يخضع لفحص طبى مجدداً قبل عودته للتدريبات الجماعية.
مجلس الإسماعيلي يهنئ الشعب المصري بثورة 30 يونيو المجيدة
أصدر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس يحيى الكومي، التهنئة للشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو.
وقال مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، في بيانه: «يتقدم مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيي الكومي بخالص التهنئة لجموع الشعب المصري وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة يونيو المجيدة، تلك الثورة التي أعادت هيبة الدولة المصرية بإرادة شعبية خالصة وصححت المسار نحو التنمية والأمن والأمان».
لاعبو الإسماعيلي يتعاهدون على التتويج ببطولة كأس الرابطة
تعاهد لاعبو الفريق الكروي الأول بالنادى الاسماعيلي على استعادة روح البطولات الغائبة عن جدران النادى منذ سنوات طويلة من خلال التتويج ببطولة كأس الرابطة، حيث يخوض الفريق مواجهة قوية أمام غزل المحلة يوم الأحد المقبل على استاد المقاولون العرب في نصف نهائي كأس الرابطة، كما وعد مسوؤلو النادى اللاعبين بصرف مستحقات فورية في حال التتويج باللقب والعودة مرة أخرى إلى منصات التتويج وإسعاد الجماهير المتعطشة للبطولات.
وفي إطار استعدادات الفريق لمواجهة «الفلاحين»، تغلب على منتخب الدرجة الثالثة في مواجهة ودية بستة أهداف، سجل أهداف الدراويش محمد عبدالسميع وخالد النبريصي بهدفين لكل منهما، بالإضافة إلى حسن صابر وحسن ياسين.
فيما يغيب أحمد مصطفي صانع ألعاب الفريق عن مواجهة الاسماعيلي وسموحة في بطولة الدورى الممتاز بسبب الإيقاف بعد أن حصل على البطاقة الصفراء الثالثة في مواجهة غزل المحلة التي أقيمت في الدورى يوم الثلاثاء الماضي.
مجلس الإسماعيلي يوافق على انتقال عبد الرحمن مجدي للدوري الكويتي
تلقي عبدالرحمن مجدي مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادى الإسماعيلي، عرضًا من الدورى الكويتي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة، وعلمت «المصري اليوم» أن مجلس إدارة النادى، برئاسة المهندس يحيي الكومي، وافق بشكل مبدئي على رحيل اللاعب بشرط أن يكون المقابل المادي مناسب للنادى وللاعب لاسميا وأنه من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الجهاز الفنى، وتبقي موافقة حمزة الجمل المدير الفنى للفريق هي المرحلة النهائية لإتمام انتقال عبدالرحمن مجدي إلى الدورى الكويتي
ويري مجلس الإدارة أن الإستغناء عن اللاعب بمقابل مادي جيد سيساهم في حل جزء من الأزمات المالية التي يمر بها النادى خاصة المرتبطه بمستحقات لاعبي الفريق الأول، ومن المتوقع أن يوافق حمزة الجمل على رحيل اللاعب من أجل توفير سيوله مادية للنادى
المصري اليوم
أحمد مصطفى يغيب عن لقاء الإسماعيلى وسموحة
يغيب أحمد مصطفي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي عن مباراة سموحة ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر مسابقة الدوري العام، لتراكم البطاقات الصفراء.
يأتي ذلك بعدما حصل أحمد مصطفي علي ثلاث إنذارات خلال لقاءات الزمالك والجونة (الدور الأول)، بجانب مباراة غزل المحلة التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء على ملعب الأخير وانتهت بالتعادل السلبي.
وشارك أحمد مصطفى هذا الموسم خلال مسابقة الدوري العام، فى 11 مباراة بواقع 624 دقيقة، وصنع هدفا وحيدا.
ويستعد الإسماعيلى فى الوقت الحالي لمواجهة فريق غزل المحلة مجددا فى قبل نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة والمقرر إقامتها يوم 3 يوليو المقبل فى تمام الساعة السادسة مساءً على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر.
الإسماعيلى يفوز على منتخب الدرجة الثالثة استعدادا للمحلة
فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي على منتخب الدرجة الثالثة بستة أهداف مقابل هدفا فى التجربة الودية التى أقيمت مساء اليوم على ملعبه بالإسماعيلية، استعدادا للارتباطات القادمة.
سجل أهداف الدراويش محمد عبد السميع وخالد النبريصي بهدفين لكلا منهما بالإضافة إلى حسن صابر وحسن ياسين.
بدأ الفريق بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم فى حراسة المرمي، وأحمد أيمن ومحمد نصر ومحمود البدري وعمرو الحلواني فى خط الدفاع، ومحمد مخلوف ومحمد عبد السميع ومدحت فقوسه وجان موريل ووجيه عبد الحكيم فى خط الوسط، حازم مرسي فى خط الهجوم.
وشارك في الشوط الثاني كمال السيد ومحمود عبد الله واياد العسقلاني وعبد الله محمد وعبد الله السعيد، ومحمد البحيري وسايكو كونتيه ومروان حمدي وحسن ياسين وخالد النبريصي وحسن صابر.
والجدير بالذكر أن هذه المباراة تأتي فى إطار استعدادات الفريق لمواجهة غزل المحلة مساء الأحد المقبل على ملعب المقاولون العرب بالقاهرة، فى إطار نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة.
اليوم السابع

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش