Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الخميس 9 يونيو من اس سي

يقدمها / تامر السيد
الإسماعيلي يعلن تشكيل لجنة لإدارة الأكاديميات
قرر مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيي الكومي، تشكيل لجنة لإدارة أكاديميات النادي على مستوي الجمهورية خلال الفترة المقبلة بنظام جديد.
وضمت اللجنة الفنية كلاً من محمد معاطي ومصطفي درويش وأمين إبراهيم وإسماعيل حفني ومحمود حسن وبشير عبد الصمد بجانب محمد صلاح الدين الذي يتولى الجانب الإداري والمحمدي رمضان مسئولاً مالياً.
ويدعو مسئولو الإسماعيلي الجهات والأشخاص الراغبة في التعاقد لمقر النادي وذلك لبحث آليات النظام الجديد المقرر تطبيقه خلال الفترة القادمة والذي يشمل المتابعة المستمرة وزيارات المتبادلة بين إدارة الأكاديميات ونجوم النادي وعلى رأسهم خالد القماش ومحمد حمص وسعفان الصغير وعطية صابر وغيرهم إلى جانب ربط الأكاديميات عن طريق
ويؤكد مسئولو النادي فتح الباب لتدشين أكاديميات جديدة تحمل شعار وأسم النادي وذلك ضمن سياسة مجلس الإدارة برئاسة المهندس يحيى الكومي والتي تستهدف إنتشار أكاديمياته وفروعه داخل مصر وخارجها.
ويحذر النادي الإسماعيلي، أى جهة تستخدم أسمه دون الرجوع للإدارة المختصة حتي لا يتعرض لأى مسائلة قانونية طبقاً للمواد أرقام ” ١٢ ،٣١ ،٩٢ ،٩٥ ” من قانون الرياضة رقم ٧١ لعام ٢٠١7

“البنك” يُنهى معسكر الدراويش
“ودية” فى اليوم الختامى من أجل المقاولون
الجمل : تجربة الداخلية مفيدة
يلتقى الإسماعيلى وديًا مع البنك الأهلى مساء اليوم الخميس، بالملعب الملحق بمقر إقامتهم بأحد الفنادق بمدينة نصر على هامش معسكرهم المغلق المصغر استعداداً لمباراتهم المهمة مع المقاولون العرب بالأسبوع الحادى والعشرين بمسابقة الدورى الممتاز والمحدد موعدها الساعة السابعة بإستاد الإسماعيلية ١٧ يونيو الحالى.
وكان فريق الإسماعيلى تعادل مع الداخلية ١/١ فى اللقاء التجريبى الذى جرى بين الفريقين مساء أمس، بملعب اتحاد الشرطة بمنطقة العباسية بالقاهرة بدأ الدراويش بتشكيل مكون من محمد فوزى حارسًا ومعه محمد هاشم ومحمد نصر ومحمد دسوقى وعصام صبحي”للدفاع” والجزائرى محمد بن خماسة ومحمد مخلوف ومحمد عادل وأحمد مدبولى ” للوسط” ووجيه عبدالحكيم ومحمد الشامى “للهجوم” ولعب بديلا محمد بيومى وعمر الوحش وعماد حمدى ومحمد عبد السميع الجامبى سايكو كونيتيه والأرجنتينى دييجو فرناندو.
وقال حمزة الجمل إن الهدف من اللقاءات التجريبية ليس نتيجتها إيجابا أو سلبا قدر الوقوف على المستوى العام للاعبين الأساسيين والبدلاء الذين يشاركوا فى أحداثها وهذا حدث بالأمس مع الداخلية.
وأضاف أن أكثر من عضو فى صفوف الإسماعيلى تألق خلال مواجهة الداخلية بالأمس بعد أن نفذوا التعليمات الصادرة إليهم داخل المستطيل الأخضر دفاعا وهجوما على حد سواء بخلاف التحلى بالروح القتالية.
وأشار إلى أن مباراة البنك الأهلى الودية الليلة فى ختام المعسكر المغلق المصغر بالقاهرة الذى استمر ثلاثة أيام يأمل أن يكون أدى الغرض المطلوب منه منح اللاعبين حساسية اللقاءات الرسمية أثناء أداءهم المواجهتين الوديتين أمس مع الداخلية والليلة أمام البنك الأهلى.
وأوضح أن أعضاء فريقه الذين تخلفوا عن المباراتين الوديتين حسن ياسين وأحمد مصطفى وعبد الرحمن مجدى والإيفوارى جان موريل للإصابة وباهر المحمدى للانضمام لمنتخب مصر يعتبرهم قوة ضاربة لا يستهان بها عند انضمامهم للتدريبات واللحاق بمباراة المقاولون بالإسماعيلية.
وأكد أن فكرة حسنى عبد ربه مدير الكرة بالإسماعيلى اختيار أفضل لاعب كل شهر ومنحه مكافأة مالية ودرع النادى جيدة للغاية تخلق التنافس بين الجميع الكبار والصاعدين وتحفزهم للتألق دومًا والشعور بالمسئولية الملقاة على عاتقهم عند تمثيل الفانلة الصفراء بالدورى المحلى.
الإسماعيلي… يحاصر الأجانب
“فرناندو” يرفض “الفلوس” .. والإدارة تلاحق “دييجو” .. والعقاب في انتظار “كارميلو”
قرر مسئولو النادي الإسماعيلى اتخاذ إجراءات احترازية تجاه المهاجم الأرجنتيني دييجو فرناندو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بعد قيامه بغلق حسابه بأحد البنوك حتى لا يستقبل مستحقاته المالية للهرب خلال أيام بناء على تخطيط وكيل أعماله البوليفي بابلو بالكازار لتقديم شكوى للجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي للعبة ضدهم.
وكان مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومي فوجئ عند إيداع ٢٢ ألف دولار مستحقات “فرناندو” حتى نهاية مايو الماضي بغلق حسابه البنكي عمدًا لرفضه استلام فلوسه لاعتراضه على الاستقطاعات التي طبقت نحوه بخصم ١٥٠ ألف جنيه ثمن إقامته لمدة خمسة أشهر داخل فيلا بفندق شهير فضلا عن ٥٠ ألف جنيه غرامة التمرد ونسبة الضرائب وتم إعداد ملف متكامل يحوي ملاحظات المهاجم الأرجنتيني لاستخدامه عند اللزوم إذا لجأ للفيفا في وقت لاحق حتى لا يتعرض النادي لأي عقوبات مستقبلًا.
ويدرك المسؤلون بالإسماعيلي أن “فرناندو” على تواصل مع السفارة الأرجنتينية بالقاهرة لاستخراج وثيقة سفر للعودة لبلاده لاحتجازهم جوازه للعودة لبلاده مثلما فعل زميله “كارميلو” رحل لبوليفيا دون إذن مسبق ووقتها كلف وكيل أعماله “بابلو” رفع مذكرة للفيفا لفسخ ارتباطه مع النادي ومطالبته بكامل عقده لمدة أربع مواسم ونصف على غرار المهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري الذي قضت لصالحه المحكمة الرياضية الدولية بمبلغ ٦٠٠ ألف دولار شاملة الفوائد.
وينوي يحيى الكومي رئيس الإسماعيلى بعد تصعيد شكوى “كارميلو وفرناندو” للاتحاد الدولي لكرة القدم الذهاب لمقره في سويسرا بصحبة نصر عزام محام النادي لتقديم الدفوع اللازمة لتبرئة ساحتهم من ادعاء المحترفين الأجنبيين كذبا تعرضهما للتعنت والظلم عقب تحريضهما من قبل وكيل أعمالهما البوليفي بابلو بالكازار لتطبيق سياسة لي الذراع ضد قلعة الدراويش لتحقيق أفضل المكاسب المالية على حسابها.
وفي سياق مختلف رتب المسئولون بالإسماعيلى بإشراف رئيسهم الكومي أوراقهم لتدبير 135 ألف دولار للناميبي شيلونجو بناء علي الغرامة الدولية مثلها مثل المستحق للمهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري وقيمتها 600 ألف دولار شاملة الضرائب ونادي نجوم المستقبل في قضية اللاعب إبراهيم حسن وقدرها 24 مليون جنيه وكلها من خطايا المجلس السابق برئاسة إبراهيم عثمان الذي ترك إرثا مثقلا بالديون الكبيرة علي خزينة الدراويش.
ملابس جديدة
تعاقد مسئولو الإسماعيلى مع شركة عالمية جديدة لتوريد الملابس للفريق الأول لكرة القدم وقطاع الناشئين والأنشطة الرياضية بالنادي ويرتدي أبناء الفانلة الصفراء زيهم الحديث في مباراتهم الرسمية المقبلة مع المقاولون العرب بالإسماعيلية ١٧ يونيو الحالى.
“الشامي” يتألق
ظهر محمد الشامي مهاجم الإسماعيلى بمستوى طيب في مباراة فريقه التجريبية أمس مع الداخلية التي أقيمت بملعب اتحاد الشرطة بالقاهرة وأحرز هدفا وخرج للتبديل في شوطها الثاني ولعب مكانه الأرجنتيني فرناندو
عودة “فارس”
أنهى مصطفى فارس لاعب وسط الإسماعيلى إعارته المؤقتة للقناة لمدة ستة أشهر عقب ختام دوري القسم الثاني وأصبح تحت أمر النادي للاستمرار الموسم القادم أو الرحيل بمقابل مادى وليس بالمجان لأي فريق آخر.
زيارة “رمضان وحسن”
حرص نادر رمضان وإبراهيم حسن لاعبا الاتحاد السكندري زيارة زملائهم القدامى بالإسماعيلي داخل معسكرهم المغلق المصغر بأحد الفنادق بالقاهرة ومشاهدة لقاءهم الودي مع الداخلية بالأمس والعودة من حيث أتيا بعد قضاء يوم كامل معهم.
أحمد العجوز يقترب من القيادة الفنية للترسانة
أصبح أحمد العجوز المدير الفني السابق للمريخ البورسعيدى قريبا من تولى القيادة الفنية للترسانة في الموسم المقبل بعد الجلسة التي عقدها مع طارق سعيد رئيس الشواكيش .
وعقد العجوز جلسة مطولة بالأمس مع طارق سعيد حسانين رئيس الترسانة والمشرف المالى والإدارى على فريق الكرة اتفقا فيها الطرفان على الخطوط العريضة نحو تولى مدرب الإسماعيلى الأسبق القيادة الفنية للشواكيش .
كان العجوز قريبا من تولى القيادة الفنية للترسانة في الموسم قبل الماضى قبل أن يتم فسخ التعاقد بسبب بعض الخلاف في البنود التعاقدية الأمر الذى أدى لفشل التفاوض .
وفتح مسئولو الترسانة طريق المفاوضات مع العديد من المديرين الفنيين على رأسهم سيد عيد المدير الفني للداخلية وتامر مصطفى المدير الفني لمصر المقاصة الذى فضل استكمال مشواره مع ممثل البحر الأحمر بالدورى .
الداخلية يكتفى بودية الإسماعيلى استعدادا للزمالك فى كأس مصر
اكتفى الجهاز الفنى لفريق الداخلية بمواجهة الإسماعيلى الودية، لتجهيز الفريق لمباراة الزمالك فى دور الـ32 من كأس مصر، والمقرر لها يوم 13 يونيو الجارى.
وفضل الجهاز الفنى بقيادة سيد عيد عدم خوض وديات جديدة والاكتفاء بالتدريبات الجماعية للفريق خوفا من الإجهاد الذى قد يعانى منه اللاعبون، خاصة أن الفريق انتهى للتو من مسابقة دورى القسم الثانى والتى انتهت السبت الماضى وحسم من خلالها الفريق الصعود للدورى الممتاز.
ويعد الصعود الحالى للداخلية الثالث الذى يحققه سيد عيد فى مسيرته التدريبية خلال عشر سنوات فقط، حيث سبق وصعد بنادى النصر مرتين خلال ولايته مع أبناء مصر الجديدة التى استمرت ثلاثة عشر عاما، ونجح خلالها في صناعة العديد من النجوم سواء من أبناء النادي أومن مواهب القسم الثالث ليكونوا أعمدة الأندية في الدوري الممتاز.
وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى، مع الداخلية بهدف لكل منهما فى المباراة الودية التى أقيمت مساء أمس الأربعاء، على أحد ملاعب القاهرة، ضمن برنامج الاستعداد لاستئناف مشوار الفريق ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة والدوري المصري.
ويستعد فريق الزمالك لمواجهة الداخلية فى الثامنة مساء الاثنين 13 يونيو الجارى، ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر 2022 باستاد القاهرة الدولى، وهى المباراة التى يخوضها الفارس الأبيض بدون اللاعبين الدوليين.
حمزة الجمل يرفض الاستعجال فى عودة المصابين لتدريبات الإسماعيلى
رفض حمزة الجمل المدير الفني للنادى الإسماعيلى الاستعجال في عودة اللاعبين العائدين من الإصابات ومشاركتهم في التدريبات الجماعية، حيث طلب المدرب تقريراً من الجهاز الطبي للفريق بقيادة مجدى الباز عن تطورات تأهيل اللاعبين المصابين بالدراويش.
ويستعد الإسماعيلى لمواجهة المقاولون العرب فى السادسة والنصف مساء الجمعة 17 يونيو المقبل باستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.
وحصد الدراويش انتصارين على المصرى البورسعيدى وسيراميكا وتعادل مع البنك الأهلى وخسر من الزمالك منذ تولى حمزة الجمل وجهازه المعاون الإدارة الفنية للدراويش.
حرص الدكتور مجدي باز طبيب الإسماعيلي، على توضيح آخر مستجدات الرباعي المصاب عبد الرحمن مجدي وحسن ياسين وأحمد مصطفي ومحمود عبدالعاطي ” دونجا ” وموقف تواجدهم ضمن صفوف الفريق بالقاهرة من عدمه.
فقد أكد أن عبد الرحمن مجدي مازال فى مرحلة التأهيل من الشد بالعضلة الأمامية مشيرًا إلى أنه سينضم للتدريبات بشكل طبيعي عقب العودة من القاهرة واكتمال جاهزيته بشكل كامل.
وعن موقف حسن ياسين فقد أشار إلى أن اللاعب تخلص من الجبس مؤخرًا ويؤدي حاليا برنامجاً تأهيلياً للتعافي من الإصابة بمفصل القدم.
وبسؤاله عن دونجا فقد أجاب قائلًا أنه مستمراً في برنامجه العلاجي والتأهيلي ويحتاج لمدة لا تقل عن أسبوع إضافي نظرًا لمعاناته من تمزق فى منشأ العضلة الأمامية.
واختتم باز تصريحاته بشأن أحمد مصطفى والذي سيتواجد مع الفريق بالقاهرة لإستكمال عمليات تأهيله فى ظل إصابته بتمزق فى العضلة الخلفية.
الإسماعيلى يواجه البنك الأهلى ودياً اليوم استعداداً للمقاولون العرب
يخوض فريق الإسماعيلى بقيادة حمزة الجمل اليوم الخميس مباراة ودية مع نظيره البنك الأهلى بالقاهرة ضمن استعدادات الفريقين للمنافسات المقبلة، ويستعد الإسماعيلى لمواجهة المقاولون العرب فى السادسة والنصف مساء الجمعة 17 يونيو الجارى باستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.
وحقق الدراويش انتصارين على المصرى البورسعيدى وسيراميكا وتعادل مع البنك الأهلى وخسر من الزمالك منذ تولى حمزة الجمل وجهازه المعاون الإدارة الفنية للدراويش.
ويسعى الجهاز الفنى للدراويش، بقيادة حمزة الجمل، لتجهيز الفريق خلال الفترة الحالية بالإضافة إلى الاطمئنان على العائدين من الإصابة إلى جانب تجريب مجموعة من الخطط الفنية والوقوف على مدى استيعاب اللاعبين للجمل التكتيكية المقرر تنفيذها فى اللقاءات المقبلة بداية من مواجهة المقاولون العرب فى الجولة القادمة بالدوري

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش