Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار السبت 2 يوليو من اس سي

كتب:Tamer El-Sayed

الدراويش.. غياب 4 لاعبين أمام الفلاحين
الجمل: نتطلع لاستكمال المشوار والتأهل لنهائي كأس الرابطة
تأكد للجهاز الفني للإسماعيلي صعوبة التحاق حسن ياسين ومحمود دونجا وعماد حمدي والجزائري محمد بن خماسة لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بلقاء غزل المحلة بالدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفين والمحدد موعده السادسة غدًا الأحد بإستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر بالقاهرة بسبب استكمال التأهيل والإيقاف والإصابة.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على المران الأساسي أمس بوجود كل من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد وعبد الله جمال لحراسة المرمى ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد دسوقي ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل وحسين ياسين ومحمد عبد السميع وعبد الله محمد ومحمود عبد الله ومحمود دونجا وعماد حمدي وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والجامبي سايكو كونتيه ومروان حمدي ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والفلسطيني خالد النبريص ومدحت فقوسة وحازم مرسي وحسن صابر وإياد العسقلاني وأحمد أيمن وعبد الله السعيد ومحمد البحيري واستغرق 80 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية واختتم بتقسيمة شهدت تنافسا بين اللاعبين الكبار والصاعدين.
وقال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن أعضاء الفريق يدركون المسئولية الملقاة على عاتقهم ضرورة تخطي عقبة غزل المحلة غدا بملعب ذئاب الجبل من أجل الوصول للمحطة النهائية لكأس رابطة الأندية المحترفين.
وأضاف أن جميع اللاعبين المقيدين بقائمة الإسماعيلي والوجوه الصاعدة يؤدون التدريبات وينفذون التعليمات الصادرة لهم للوصول لفورمة طيبة لرغبتهم الملحة أن يكونوا ضمن المجموعة المنتقاه لمباراة فريقنا أمام أبناء “الفلاحين”.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أنه يعرف جيدا نقاط القوة والضعف لدى الفريق المحلاوي الذي يمتلك عناصر بشرية متميزة دفاعا وهجوما قادرة على تنفيذ المهام الموكلة إليهم بشكل إيجابي يجعلنا أن نعمل لهم ألف حساب.
وأوضح أن باهر المحمدي نجم دفاع الإسماعيلي أصبح جاهزا للمشاركة في لقاء غزل المحلة المقبل بعد أن تجاوز العارض الصحي الذي تعرض إليه وتخلف بسببه 48 ساعة عن التدريبات عندما اصطدمت الكرة في وجهه وسقط مغشيا عليه أمام نفس الفريق مؤخرا.
وأكد أنه يقدر الأصوات المعارضة التي تنادي بإجراء تغييرات فنية في صفوف الدراويش لكن يجب أن يكونوا على دراية أن أحدا لم يقصر في واجباته لتصحيح مسار الفريق كرويا ويأمل أن يلتف الجميع حول اللاعبين ويدعمونهم معنويا بدلا من انتقادهم بشكل لاذع.
الإسماعيلى.. يرفض المناورات
إعادة قرعة دور 16 لكأس مصر أو الانسحاب “كلام نهائي”
لا يزال مسئولو الإسماعيلي عند موقفهم بضرورة تدخل اتحاد الكرة لإعادة قرعة دور الـ16 لبطولة كأس مصر “الموجهة” التي أوقعتهم أمام الزمالك أو الانسحاب منها بناء على رغبة قطاعات عريضة من أعضاء الجمعية العمومية وجماهير النادي الداعمة والمساندة لهم لعدم تكافؤ الفرص.
وكان مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي فوجئ أمس بتداول أخبار عن تراجعهم رسميا عن قرارهم السابق وترحيبهم بمشاركة فريقهم الكروي بكأس مصر الأمر الذي أغضبه ودفعه “للتأكيد” علي تصديهم لأي ضغوط تمارس عليهم للعب مع الزمالك وأنهم مستعدون لتصعيد الأزمة “داخليا” لدى لجنة الانضباط ومركز التسوية والتحكيم الرياضي باللجنة الاولمبية و”خارجيا” أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية.
واعتذر المسئولون بالإسماعيلي أمس عن الدعوة الشفهية “الودية” التي وجهت إليهم حضور اجتماع مجلس اتحاد كرة القدم مع أندية الوجه البحري وسيناء في” بورسعيد” لأسباب متعددة أبرزها أن الجلسة لا تتعلق بالقضية التي تهمهم والمتمثلة إصرارهم إعادة قرعة دور الـ16 لبطولة كأس مصر “الموجهة” لصالح الأهلي والزمالك دون سواهم واستدعائهم لهذا التجمع لم يكن رسميا لذا فضلوا صرف النظر عن تواجدهم داخله.
وفي سياق مختلف أغلق مجلس الإسماعيلي مؤقتا ملف رحيل عبدالرحمن مجدي نجم وسط الفريق الأول لكرة القدم للاحتراف “خليجيا” ولفتوا النظر أن العرض الرسمي الذي توافر بين أيديهم حتى الآن جاء عن طريق الجزيرة الإماراتي الشهر الماضي وتم الرد عليه في حينها وأن موافقتهم على بيع اللاعب خلال الانتقالات الصيفية المقبلة لن تقل عن 2 مليون يورو وليس صحيحا دخولهم حاليا في اتفاقات مع ناد كويتي لإبرام هذه الصفقة مثلما يشاع.
وسبق قيام مجلس الإسماعيلي تأجيل تجديد عقود النجوم الحارس محمد فوزي ومحمود دونجا وأحمد مدبولي حتى يركزوا في التدريبات واللقاءات الرسمية لإبعاد فريقهم عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية إلا أنهم متمسكون تحديد سقف موحد لعملية تمديد وشراء العناصر الجديدة تحدثوا عنها أكثر من مرة وتتمثل “الفئة الأولى” تحصل على 4 ملايين جنيه “والثانية” 2 مليون و500 ألف جنيه “والثالثة” مليون جنيه “والرابعة” 500 ألف جنيه والأجانب 150 ألف دولار للسنة الواحدة والتعاقد لا يقل عن 3 أو خمس مواسم متتالية.
الاهرام المسائي
عامر حسين يكشف لـ«المصري اليوم» تفاصيل أزمة تضارب مواعيد مباريات الأهلي بالكأس والدوري
يستعد فريقا الأهلي وبتروجيت لخوض مباراة نصف نهائي كأس مصر 2020-2021 «القديم»، اليوم السبت 2-7-2022، على استاد الأهلي WE السلام، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.
وينتظر فريق الزمالك الفائز من مباراة اليوم، للمنافسة على اقتناص لقب كأس مصر، في نهائي البطولة المحدد له يوم الخميس 21-7-2022، على استاد برج العرب بالإسكندرية.
وكانت رابطة الأندية المصرية المحترفة، قد أعلنت في وقت سابق عن جدول مواعيد الدور الثاني لبطولة الدوري المصري الممتاز، وأشارت إلى أن مباراة الأهلي ضد الإسماعيلي، المقرر لها يوم 20-7-2022، ستؤجل حال وصول المارد الأحمر لنهائي كأس مصر القديم، لتقام يوم 14-8-2022، حيث أن نهائي الكأس القديم محدد له يوم 21-7-2022.
وبعد العودة لجدول كأس مصر موسم 2022 «الجديد» نجد أن مباراة الأهلي والمقاصة في دور الـ16 محدد لها يوم 14-8-2022، والزمالك أمام الإسماعيلي يوم 15-8-2022.
وتواصلت «المصري اليوم» مع عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات وعضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، لمعرفة كيفية تفادي أزمة تضارب مواعيد مباريات الأهلي المقبلة، في حال وصوله لنهائي كأس مصر «القديم».
وقال حسين، في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم»: «سننتظر مباراة اليوم بين الأهلي وبتروجيت، وفي حالة فوز الأهلي ووصوله لنهائي الكأس، سيتم إعادة جدولة مباراة الأهلي أمام المقاصة، والزمالك أمام الإسماعيلي».
وأضاف رئيس لجنة المسابقات: «لن يتم تغيير موعد أي مباراة في الدوري، سيتم التعديل ببطولة كأس مصر 2021-22 دون المساس بجدول الدوري المعلن».
المصري اليوم
22 لاعباً فى قائمة الإسماعيلي لمواجهة المحلة فى كأس الرابطة
أعلن الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، بقيادة حمزة الجمل، قائمة لاعبيه التى ستغادر محافظة الإسماعيلية مساء اليوم فى طريقها إلى القاهرة للمبيت بأحد الفنادق استعدادا لملاقاة غزل المحلة.
ويواجه الإسماعيلي فريق المحلة غدا فى السادسة مساءً على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر، فى إطار نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة فى نسختها الأولي.
وضمت القائمة 22 لاعبا وهم ..
فى حراسة المرمي .. محمد فوزي وعمر رضوان وأحمد عادل عبد المنعم
فى خط الدفاع .. أحمد أيمن ومحمد بيومي وعصام صبحي وباهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمد نصر ومحمد دسوقي وعمرو الحلواني
فى خط الوسط .. عمر الوحش ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومدحت فقوسه وأحمد مدبولي وأحمد مصطفي وعبد الرحمن مجدي
فى خط الهجوم .. محمد الشامي وحازم مرسي وخالد النبريصي
جدير بالذكر أن الإسماعيلي صعد إلى هذا الدور بعدما احتل قمة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد الفوز على سموحه والجونة والتعادل مع الأهلي والبنك الأهلي والمقاولون العرب.
الإسماعيلى يدخل معسكرا مغلقا بالقاهرة استعداداً للمحلة فى كأس الرابطة
ينهى فريق الاسماعيلى بقيادة حمزة الجمل اليوم، السبت، استعداداته لمواجهة غزل المحلة المقرر لها السادسة مساء غد، الأحد، باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر ضمن منافسات نصف نهائى كأس رابطة الاندية المحترفة ، ويخوض الدراويش مرانه الاخير على ملعبه ثم يعلن حمزة الجمل قائمة المباراة التى تتوجه للقاهرة لدخول معسكر معلق استعداداً للمباراة.
وقرر المهندس يحيى الكومي، رئيس مجلس إدارة النادى الإسماعيلي، توفير حافلات لنقل جماهير الفريق فى مباراته المقبلة ضد غزل المحلة على نفقته الخاصة.
ويتطلع رئيس الإسماعيلي لتوفير مشاق السفر أمام الجماهير العاشقة للفريق إيمانا بدورهم الفاعل والمساند والداعم للفريق في تحفيز اللاعبين خلال المباراة المقبلة.
ومن المقرر أن تتواجد الحافلات بالملاعب المفتوحة أمام مقر النادي ظهر غداً الأحد لاستقبال الجماهير التي ستؤازر الفريق في مشواره نحو اللقب الأول لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة.
اليوم السابع
22 لاعبا فى قائمة الإسماعيلي لمواجهة المحلة فى كأس الرابطة
أعلن الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل، قائمة لاعبيه التى ستغادر محافظة الإسماعيلية مساء اليوم فى طريقها إلى القاهرة للمبيت بأحد الفنادق استعدادا لملاقاة غزل المحلة
ويواجه الاسماعيلي، فريق المحلة غدا فى تمام الساعة السادسة مساء على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر، فى إطار نصف
نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة فى نسختها الأولي.
وضمت القائمة 22 لاعبا وهم ..
فى حراسة المرمي .. محمد فوزي وعمر رضوان وأحمد عادل عبد المنعم
فى خط الدفاع .. أحمد أيمن ومحمد بيومي وعصام صبحي وباهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمد
نصر ومحمد دسوقي وعمرو الحلواني
فى خط الوسط .. عمر الوحش ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومدحت فقوسه وأحمد مدبولي وأحمد مصطفي وعبد الرحمن مجدي
فى خط الهجوم .. محمد الشامي وحازم مرسي وخالد النبريصي
والجدير بالذكر أن الإسماعيلي صعد إلى هذا الدور بعدما احتل قمة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد الفوز على سموحه والجونة والتعادل مع الأهلي والبنك الأهلي والمقاولون العرب.
الوفد

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش