Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار السبت 25 يونيو من اس سي

كتب:Tamer El-Sayed

الدراويش.. معسكر مغلق استعدادًا للمحلة
الجمل: سلاح المكافآت طوق النجاة للابتعاد عن القاع
ينتظم لاعبو الإسماعيلى الليلة فى معسكر مغلق بفندق النادى استعدادا للقاء غزل المحلة فى الأسبوع السادس والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز المحدد موعده السابعة مساء 28 يونيو الجارى باستاد المحلة.
وكان حمزة الجمل المدير الفنى للإسماعيلى أشرف على مران أمس بوجود كل من محمد فوزى وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد وعبد الله جمال لحراسة المرمى ومحمد هاشم وعمرو الحلوانى وأحمد أيمن وعصام صبحى ومحمد دسوقى ومحمد نصر ومحمود البدرى ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع وعبد الله محمد ومحمود عبد الله وعبد الرحمن مجدى وعمر الوحش وأحمد مصطفى وأحمد مدبولى ووجيه عبد الحكيم والجامبى سايكو كونتيه ومروان حمدى ومحمد الشامى والإيفوارى جان موريل والفلسطينى خالد النبريص ومدحت فقوسة وحازم مرسى وحسن صابر واستغرق مدته 80 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحى الخطية واختتم بتقسيمة شهدت تنافس بين أبناء الفانلة الصفراء الكبار والصاعدين.
قال حمزة الجمل المدير الفنى للإسماعيلى إن الأمور تسير طبيعية وسط التزام وانضباط أعضاء الفريق بالتعليمات الصادرة لهم للتحضير الجاد لمباراتهم الصعبة أمام غزل المحلة بملعبه والتى تعد مثل مواجهات الكؤوس لا بديل عن الفوز بنتيجتها.
وأضاف أن الوحدات التدريبية الثلاثة قبل لقاء فريقنا مع غزل المحلة نراعى خلالها خفض الأحمال البدنية والتركيز على النواحى الخططية وكيفية تحرك اللاعبين داخل المستطيل الأخضر دفاعا وهجوما بالشكل الأمثل.
وأشار المدير الفنى للإسماعيلى إلى أن أداء أبناء “الفلاحين” فى اللقاءات الرسمية السابقة وآخرها أمام الأهلى يتميز بالشكل الجماعى ويجيدوا التحرك من الأجناب والعمق والتسديد المستمر على مرمى المنافسين لخلق فرص مؤثرة لصالحهم.
وأوضح أن تشكيل الإسماعيلى فى مواجهة غزل المحلة المقبلة لن يطرأ عليه تغييرات جذرية عن آخر مباراة خاضها فريقه أمام المقاولون العرب وهدفنا من وراء هذا التوجه الحفاظ على انسجام اللاعبين بعضهم البعض.
وأكد أن المسئولين بالإسماعيلى أحسنوا صنعا عندما قدموا وعودا لأعضاء فريقنا منحهم مكافآت مالية مضاعفة لتحفيزهم للتحلى بالروح القتالية وجمع النقاط خلال لقاءاتهم المقبلة للابتعاد عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية.الإسماعيلى.. تجميد المفاوضات مؤقتًا
الابتعاد عن المنطقة الخطرة بالدورى.. وانتهاء أزمة مستحقات الجزائرى بن خماسة
أوقف مسئولو الإسماعيلى مؤقتًا إجراء المفاوضات لتمديد عقود النجوم “الحاليين” الحارس محمد فوزى ومحمود دونجا وأحمد مدبولى أو العروض التى وصلت لبعض زملائهم للاحتراف خارجيا وتجميد البحث عن استقدام الوجوه الجديدة لحين ابتعاد فريقهم عن المنطقة الخطرة بجدول الدورى الممتاز.
وكان مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومى اتفق فى اجتماعه الأخير إرجاء التواصل مع أعضاء الفريق “فوزى دونجا ومدبولي” للتوقيع للنادى لثلاث سنوات مقبلة حتى لا يشتت فكرهم وأن يكون تركيزهم التحلى بالروح القتالية لخوض اللقاءات الرسمية المقبلة بالمسابقة المحلية مثل مباريات الكؤوس لا تفريط فى نقاطها تحت أى ظرف من الظروف للنجاة من الهبوط للقسم الثانى فضلا عن عدم البت فى العروض المقدمة للنادى لشراء أو إعارة “عبدالرحمن مجدي” للجزيرة الإماراتى بجانب آخرين خلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2023 وإيقاف عملية البحث عن العناصر الجديدة مؤقتا.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلى أنهم لا بد وأن يسخروا جهودهم نحو دعم ومساندة فريقهم بكل الطرق والوسائل لتصحيح مساره الكروى للأفضل نزولا على رغبة أعضاء الجمعية العمومية والجماهير التى أحزنها كثرة الهزائم والتعادلات والتوقف عند النقطة 19 بجدول الدورى الممتاز لذا هناك إجماع بينهم أن تظل ملفات التجديد والبيع والشراء مغلقة لإشعار آخر لاسيما وأن الوضع الراهن لا يليق بسمعة ومكانة أبناء قلعة الدراويش محليا وخارجيا معا على حد سواء.
وفى شأن آخر استلم الجزائرى محمد بن خماسة صانع ألعاب الإسماعيلى شيكا نقديا بمبلغ 45 ألف دولار من المسئولين بالنادى المتعلق بكامل مستحقاته حتى أول شهر يونيو الجارى عقب ترحيل عقوبة التمرد الموقعة على اللاعبين قدرها 50 ألف جنيها وتحملت خزينة الدراويش إقامته طوال خمسة أشهر بأحد الفنادق المطلة على بحيرة التمساح قبل أن ينتقل للسكن فى شقة وتم حل هذه الإشكالية بطريقة ودية بينه وبين النادى لاسيما وأنها كانت محل خلاف شديد أثاره الثنائى الهارب البوليفى كارميلو والأرجنتينى دييجو فيرناندو عندما اعترضا بشدة خصم إقامتهما بنفس المدة داخل المنشأة السياحية من حقوقهما المالية.
وفى سياق مختلف وردت معلومات لمجلس الإسماعيلى أن الشركة المنفذة للمبنى الاجتماعى الجديد بأرض النخيل الذى يقع على مساحة 27 فدان البالغ تكلفته حوالى 700 مليون جنيه لا بد أن تتحمل 5 مليون و 500 ألف جنيها قيمة تأخير توريد توصيل الكهرباء ومياه الشرب ومبلغ 10 ملايين جنيها لرفع كفاءة المنشأة الكبرى المجمد افتتاحها منذ أربع سنوات مما يصعب تحقيق الوعود التى أطلقت عند قيام لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لزيارتها مؤخرا إنهاء تسليمها لهم – أى المسئولين بالنادى – فى موعد أقصاه 90 يوما لتظل مشكلة عدم التشغيل قائمة بلا أى حلول.
غزل المحلة يستعيد بازوكا وكونيه أمام الدراويش
بدأ مصطفى عبده المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى غزل المحلة ترتيب أوراقه لمباراته المرتقبة مع الإسماعيلى ضمن الجولة 23 من عمر بطولة الدورى الممتاز لموسم 2021-2022 بحثا عن استعادة الانتصارات.
وشهدت أروقة الفريق المحلاوى فى الساعات الأخيرة دراسة مصطفى عبده إجراء تغيير فى الدفاع يتمثل فى اللعب بمحمد بازوكا ليكون بديلا لزميله معاذ الحناوى الموقوف كما ينتظر المدرب مدى جاهزية مدافعه المخضرم محمد فتح الله الذى لاحقته الإصابة مؤخرا، بالإضافة إلى وضع لاعبين عائدين من الإصابات مثل إبراهيما كونيه على الدكة تمهيدا للدفع بهم وفقا لأحداث اللقاء بجانب القوة الضاربة مثل عمرو شعبان حارس المرمى وهانى عادل وهشام عادل وعبده يحيى وأحمد الندرى وحميد ماو وباولن فوافى واللعب بطريقة 4-2-3-1 والتحول إلى 4-3-3 وفقا لسير أحداث اللقاء الصعب المرتقب أمام الإسماعيلى فى الجولة المقبلة.
وكانت إدارة غزل المحلة رصدت مكافأت مالية خاصة للاعبى الفلاحين فى حال الفوز على الدراويش والوصول للنقطة 28 للتقدم خطوة فى سباق الهروب من شبح الهبوط إلى القسم الثانى وتأمين موقف الفريق بالجدول.
وطالب مصطفى عبده لاعبيه فى أخر محاضرة بضرورة طى صفحة الخسارة الأخيرة أمام الأهلى 1-2 والتركيز على فتح صفحة جديدة فى مباراة الإسماعيلى الصعبة فى ظل حاجة المنافس أيضا للانتصار .. ويملك غزل المحلة حاليا 25 نقطة يحتل بها المركز الثانى عشر.
الاهرام المسائي
الإسماعيلى يكلف نصر عزام بالدفاع عن حقوق النادى فى شكوى فرناندو للفيفا
كلف مجلس إدارة النادي الاسماعيلي، برئاسة يحيى الكومى، نصر عزام المحامي الدولي بالدفاع عن حقوق النادي فى شكوي المهاجم الأرجنتينى دييجو فرناندو لاعب الدراويش الهارب لدى المحكمة الرياضية الدولية بالفيفا لاسيما أنه يتولى أيضاً ملف قضية البوليفى كارميلو لاعب الدراويش الهارب أيضاً.
طلب مسئولو النادى الإسماعيلى تعويضا ماديا يقدر بـ1.5 مليون دولار من دييجو فرناندو بعد هروبه وفسخ تعاقده من طرف واحد، وهى قيمة تعاقده بالكامل، ويعكف مسئولو النادى على تجهيز شكوى للاتحاد الدولى فيفا ضد اللاعب من أجل إرسالها لاتحاد الكرة الذى يقوم بدوره لإرسالها للفيفا لحفظ حق القلعة الصفراء فى اللاعب.
وكشف مصدر داخل النادى الإسماعيلى سبب هروب فرناندو، مؤكدا أن اللاعب فوجئ بأن الشيك الذى تسلمه من رئيس النادى بدون رصيد، فاستخرج جواز سفر بدل فاقد ليغادر إلى بلاده، وكان مسئولو النادى الإسماعيلى قد فوجئوا بهروب المهاجم الأرجنتينى دييجو فرناندو، حيث تغيب عن مران الفريق، واستخرج بدل فاقد من جواز سفره ليغادر البلاد.
وكان المهندس يحيى الكومى، رئيس مجلس إدارة الإسماعيلى، قد عقد اجتماعًا مطولاً مع المهاجم الأرجنتينى دييجو فرناندو؛ لبحث إنهاء الأزمة التى ظهرت مؤخرًا والخاصة بمستحقات اللاعب وراتبه الشهرى.
وأعلن رئيس الإسماعيلى عقب الجلسة التى عُقدت بمقر النادى إنهاء هذا الملف، بعد اجتماع تفاوضى مع اللاعب وعدة خطابات ومراسلات مع محامي ووكيل اللاعب، وقد تم ذلك بنجاح.
ويعد محامى فيرناندو هو نفس محامى كارميلو الذى هرب من الإسماعيلى منذ فترة قليلة، ولم يتقاض اللاعب الأرجنتينى نسبة الـ50% من مستحقاته لدى القلعة الصفراء.
أشرف عبد الكريم ممثل الإسماعيلي فى قرعة كأس مصر اليوم
يمثل الإدارى أشرف عبد الكريم النادي الإسماعيلي، خلال قرعة مراسم دور الـ 16 بمسابقة كأس مصر والمقرر إقامتها بعد اليوم السبت بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم.
وكان الدراويش قد صعد إلى هذا الدور بعد الفوز على بتروجيت بركلات الترجيح 5 / 4 التى أقيمت يوم 12 مارس الماضي على ملعبه بالإسماعيلية.
وكان الوقت الأصلي والإضافي قد انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يحكتم الفريقين إلي ركلات الترجيح، سجل للدراويش عمر الوحش وأحمد مصطفي وأحمد مدبولي وعمرو الحلواني ووجيه عبد الحكيم بينما أهدر محمد الشامي.
ويتواجد فى هذا الدور مع الإسماعيلي كلا من المصري والمقاولون العرب وإنبي وكفر الشيخ والجونة وسيراميكا كليوباترا ومنتخب السويس وطلائع الجيش والبنك الأهلي وإيسترن كومباني ومصر المقاصة وسموحة وبيراميدز والزمالك والأهلي.
غياب 4 لاعبين عن الإسماعيلى أمام غزل المحلة بسبب الاصابة.. تعرف عليهم
تأكد غياب حسن ياسين ومحمود دونجا وعماد حمدى ومحمد بن خماسة لاعبو الاسماعيلى عن مباراة فريقهم المقبلة أمام غزل المحلة بسبب عدم انتهاؤهم من برامجهم التأهيلية للتعافى من الإصابات التي لحقت بهم.
ويستعد الدراويش لمواجهة غزل المحلة بمسابقة الدورى العام وكأس رابطة الأندية المحترفة، والمقرر إقامتهما يومى 28 يونيو الجارى و3 يوليو المقبل.
ويحرص حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلى على منح اللاعبين التعليمات والتوجيهات الفنية، من أجل تصويب الأخطاء وتجنب تكرارها فى المواجهات الرسمية، فضلاً عن تجريب مجموعة من اللاعبين فى عدة مراكز والوقوف على مدى فعالية الخطط الفنية التى يتطلع لتنفيذها فى اللقاءات الرسمية المقبلة.
وحصد الدراويش انتصارين على المصرى البورسعيدى وسيراميكا وتعادل مع البنك الأهلى والمقاولون العرب وخسر من الزمالك منذ تولى حمزة الجمل وجهازه المعاون الإدارة الفنية للدراويش.
إبراهيما كونيه يدعم غزل المحلة أمام الإسماعيلى
شارك إبراهيما كونيه، لاعب فريق غزل المحلة، بشكل طبيعى في المران الجماعى للفريق عقب الشفاء من الإصابة التى تعرض لها بشد في العضلة الأمامية، استعدادا لمواجهة الإسماعيلى في بطولة الدورى المصرى الممتاز.
وعاد لاعبو فريق غزل المحلة للتدريبات الجماعية اليوم عقب الراحة التي منحها الجهاز الفني بقيادة مصطفى عبده وذلك بعد الهزيمة أمام الاهلى الجولة الماضية بنتيجة هدفين مقابل هدف.
ويستضيف فريق غزل المحلة نظيره الإسماعيلى ضمن مباريات الجولة الـ23 من عمر مسابقة الدورى المصرى الثلاثاء المقبل على استاد المحلة في تمام الساعة السابعة مساء.
ويحتل فريق غزل المحلة المركز الـ12 بجدول ترتيب مسابقة الدورى المصرى الممتاز برصيد 25 نقطة، حيث تمكن من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 10 مباريات والهزيمة في 7 مباريات.
محمد مخلوف خارج حسابات الإسماعيلي ضد المحلة بسبب الإيقاف
يغيب محمد مخلوف، لاعب خط وسط الإسماعيلي، عن مواجهة غزل المحلة، والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء القادم على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الـ 23 بمسابقة الدوري الممتاز، بسبب تراكم الإنذارات.
وكان اللاعب قد حصل على الإنذار الثالث خلال مشاركته فى مباراة المقاولون العرب الأخيرة والتى انتهت بالتعادل السلبي، ليتأكد غيابه عن اللقاء المقبل حسب اللائحة.
ولعب ” مخلوف ” خلال مسابقة الدوري العام هذا الموسم 13 مباراة بواقع 657 دقيقة.

مواجهات دور الـ 16 فى بطولة كأس مصر 2022.. إنفو جراف
حددت القرعة التى أقيمت اليوم، السبت، بمقر اتحاد الكرة، منافسات دور الـ16 من بطولة كأس مصر لموسم 2021 – 2022، ويشارك فى هذا الدور 16 فريقًا: المقاولون العرب- إنبي- كفر الشيخ- الجونة- الإسماعيلي – سيراميكا – إيسترن كومباني – طلائع الجيش – البنك الأهلي – مصر المقاصة – سموحة – منتخب السويس – بيراميدز – المصري – الأهلي – الزمالك.
وأسفرت نتائج القرعة عن المواجهات التالية..
الزمالك مع الإسماعيلي
المصري مع إيسترن كومباني
إنبي مع البنك الأهلي
بيراميدز مع سيراميكا
الأهلي مع المقاصة
المقاولون مع الجونة
طلائع الجيش مع منتخب السويس
سموحة مع كفر الشيخ.
اليوم السابع

غزل المحلة يدرس عدم خوض مواجهة الإسماعيلي
يدرس مجلس إدارة نادي غزل المحلة، برئاسة على العباسي، في جلسته غدًا السبت، عدم خوض مواجهة الإسماعيلي المقبلة، في الدوري الممتاز اعتراضًا على تجاهل رابطة المحترفين، في الرد على مطالبة النادي بإعادة مباراة الفريق مع الأهلي التي انتهت لمصلحة الأحمر بنتيجة 2-1.
وطالب مسؤولو غزل المحلة، في بيان رسمي، بإعادة مباراة الفريق مع الأهلي، لوجود عدد من المشاكل التحكيمية خلال المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء الماضي.
وشدد العباسي على عدم تنازل ناديه عن حقوقه في إعادة المباراة وإيقاف عبدالعزيز السيد حكم المباراة .
المصري اليوم

أزمة في صفوف الإسماعيلي قبل مواجهة غزل المحلة
يواجه حمزة الجمل، المدير الفني للإسماعيلي، أزمة حقيقة في صفوف الفريق قبل مواجهة فريق غزل المحلة، في بطولة الدوري المصري الممتاز.
ويغيب عدد من اللاعبين المؤثرين بالفريق قبل المواجهة الهامة والمرتقبة أمام غزل المحلة على ملعبه ووسط جماهيره حيث تأكد غياب كل من عماد حمدي ومحمود عبد العاطي دونجا وحسن ياسين والجزائري محمد بن خماسة.
بينما لم يتحدد الموقف النهائي للحارس الأساسي بالفريق محمد فوزي من المشاركة أمام غزل المحلة والذي غاب عن مران أمس الخميس بسبب الاصابة بكدمه في يده.
ويسعى فريق الإسماعيلي للعودة لنغمة الإنتصارات التي غابت عن الفريق خلال 3 مباريات سابقة حيث تعادل امام البنك الأهلي بهدفين لكل فريق ولقى هزيمة أمام الزمالك بنتيجة 2-1 وتعادل سلبيا أمام المقاولون العرب.
ويواجه الإسماعيلي نظيره فريق غزل المحلة ضمن منافسات الأسبوع الـ23 من عمر مسابقة الدوري الممتاز، والمقرر إقامته في تمام السابعة مساء الثلاثاء المقبل، بإستاد المحلة.
كورة بلس

 

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش