Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار ديربي القناة من اس سي

ديربى القنال “إسماعيلاوى”
الدراويش هزموا المصرى 3-2 فى أولى مباريات الجمل
المحمدى ومدبولى والشامى يسجلون فى ليلة عودة الأصفر
البورسعيدى خارج الخدمة.. والدفاع ورطة معين الأولى
حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى ديربى القنال الأول بالفوز على المصرى البورسعيدى بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى اللقاء المثير الذى جمع بينهما أمس، فى إطار مؤجلات الدورى الممتاز.
ويرتفع رصيد الاسماعيلي للنقطة 14 ويتجمد المصرى عند النقطة 19.
أنتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 بعد أن تقدم إسلام المزين للمصرى فى الدقيقة 83 وينجح باهر المحمدى فى احراز هدف التعادل فى الدقيقة 45 وفى الشوط الثانى فى الدقيقة 51 يحرز أحمد مدبولى هدف التقدم للإسماعيلي ويتعادل عمرو مرعى فى الدقيقة 66 للمصرى وينجح محمد الشامى فى تسجيل هدف الفوز فى الدقيقة 67 من اللقاء.
وجاء الفوز ليمنح الإسماعيلى قبلة الحياة وإنعاش الآمال فى الهروب من شبح الهبوط إلى القسم الثانى بخلاف تحقيق ضربة بداية قوية له مع مديره الفنى الجديد حمزة الجمل فيما بات المصرى فى ورطة كبيرة؛ حيث تلقى ثالث خسارة على التوالى وواصل عروضه السيئة.
لعب الإسماعيلى بتشكيل مكون من محمد فوزى وعصام صبحى ومحمد نصر وباهر المحمدى والحلواني وأحمد مدبولى وعماد حمدي ومحمد عادل وحسن ياسين ومحمد الشامى وسايكو كونتيه.
بينما لعب المصرى بتشكيل مكون من محمد شحاته وأسامة الجزار وياسر حمد وإسلام المزين وهيثم العيونى ومصطفى أيمن وإيزى إيمكا وإلياس الجلاصى وزياد فرج وعمورى وأوستين اموتو.
وشهد الشوط الأول بداية هجومية من جانب الإسماعيلى الذى كاد أن يسجل هدفين عبر لاعبه حسن ياسين فى أول 30 دقيقة مقابل فرصة وحيدة للمصرى لم يكتب لها النجاح، وفى الدقيقة 38 ينجح إسلام المزين من تسجيل هدف للمصرى من ضربة حرة مباشرة لإلياس الجلاصى ترتد من دفاع الإسماعيلى ليمررها هيثم العيونى أرضية وسط مدافعى الاسماعيلى لتتهيأ امام اسلام المزين الذى يودعها المرمى بسهولة ويتقدم المصرى بهدف ويهاجم الإسماعيلى فى آخر دقائق الشوط الأول ويسدد محمد الشامى بجوار القائم ويعود أحمد مدبولى ويسقط على الأرض ويحتسب الحكم ضربة جزاء فى الوقت بدل الضائع ليتقدم باهر المحمدى يو يسجل هدف التعادل للإسماعيلى وينتهى الشوط 1-1.
جاء الشوط الثانى سريعا وقويا وشهد أكثر من هدف وتغييرات للمصرى وبدأ الإسماعيلى مهاجما ونجح فى السيطرة على وسط الملعب بفضل سرعة وتحركات حسن ياسين وأحمد مدبولى ومحمد الشامى وينقذ محمد شحاتة حارس مرمى المصرى ضربة رأس قوية لحسن ياسين وفى الدقيقة 51 ينجح أحمد مدبولى من تسديدة كرة بيسراه لتدخل مرمى محمد شحاته حارس مرمى المصرى ويشرك معين الشعبانى ثلاثة لاعبين هجوميين مرة واحدة بنزول حسن على ومحمد عنتر وعمرو مرعى ويسدد الجلاصى لاعب المصرى تسيدية قوية يخرجها محمد فوزى حارس الاسماعيلى لركلة ركنية وخلال دقيقتين تحدث دراما غير متوقعة للفريقين وفى الدقيقة 66 ينجح عمرو مرعى من تسجيل هدف التعادل من كرة عرضية من هيثم العيونى وبعدها بنصف ديقية يتمكن محمد الشامى من إحراز هدف التقدم فى الدقيقة 67 من خطأ مشترك لإسلام المزين مدافع المصرى ومحمد شحاته حارس المرمى فى كرة عالية ويقتنص الشامى الفرصة ويسجل هدفا غاليا وينجح محمد شحاته من انقاذ هدفا رابعا للإسماعيلى فى الوقت المحتسب بدل من ضائع يهاجم المصرى بضراوة ويلعب الإسماعيلى على الهجمات المرتدة وينال هيثم العيونى انذار ثانيا بطرد خارج الملعب فى الدقيقة 80 ليلعب المصرى ناقصا لاعب وينجح لاعبو الإسماعيلى فى الحفاظ على التقدم ويخرج فائزا فى النهاية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
الدراويش.. راحة سلبية للاعبين
الجمل: الدعم والمساندة وراء الفوز الثمين على المصرى
قرر الجهاز الفنى للإسماعيلى منح لاعبى الفريق الأول لكرة القدم راحة سلبية لمدة 24 ساعة عقب مباراتهم أمس، أمام المصرى التى انتهت بانتصار غالى بثلاثة أهداف مقابل هدفين والعودة غدا للانتظام فى التدريبات المفتوحة التى يتخللها مباراة تجريبية استعدادًا لمواجهة سيراميكا فى الأسبوع التاسع عشر للمسابقة المحلية المحدد موعدها الرابعة عصر 15 مايو الحالى باستاد الإسماعيلية.
قال حمزة الجمل المدير الفنى للإسماعيلى إن الفوز الذى تحقق على المصرى وراءه دعم جميع عناصر اللعبة بالنادى فى مقدمتهم الجماهير الوفية المخلصة التى لن تتوانى عن دعم الفريق.
وأضاف أن حمد إبراهيم المدرب السابق بذل جهدًا لإعداد وتجهيز اللاعبين واستكمل المشوار من بعده ويأمل التوفيق مستقبلا فى المهمة الموكلة إليه من مجلس الإسماعيلى التى يعتبرها صعبة بل انتحارية.
وأشار المدير الفنى للإسماعيلى إلى أن أداء اللاعبين فى مواجهة منافسهم المصرى تحلى بالروح القتالية والرغبة لحصد النقاط الثلاثة وتحقق لهم ما أرادوا فى نهاية المباراة بفوز ثمين ورائع.
وأوضح أن مباراة الإسماعيلى المقبلة مع سيراميكا مهمة للغاية يجب أن يتطلع خلالها أعضاء الفريق لمواصلة انتصاراتهم للتقدم خطوة للأمام بعيدًا عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية.
وأكد أن الإسماعيلى يستعيد نجومه قبل مواجهة سيراميكا بعد انتهاء إيقاف محمد هاشم وعمر الوحش وتماثل محمد بن خماسة وعبدالرحمن مجدى للشفاء من الإصابة التى لحقت بهما بينما نفتقد جهود عماد حمدى لحصوله على الإنذار الثالث فى لقاء المصرى الأخيرة.
الإسماعيلى يراهن على التحالف المصغر
دعوة الأندية الشعبية لاجتماع وتوحيد المطالب المالية خلال أسابيع
بدأ مسئولو الإسماعيلى التحرك بخطوات جادة لدعوة أندية الأقاليم الشعبية “التحالف المصغر”المصرى والاتحاد وسموحة لعقد اجتماع بالإسماعيلية خلال أسابيع لتوحيد مطلبهم لدى وزارة الشباب والرياضة ممثلة فى زيادة الدعم الحكومى المقدم لهم ورابطة الأندية المحترفة لتعديل توزيع حقوق البث الفضائى والرعاية للأفضل قبل انطلاق الموسم المقبل بهدف مواجهة أزماتهم المالية المتكررة للصرف على نشاط لعبة كرة القدم الذى يكبد خزائنهم ملايين الجنيهات سنويًا.
وكان مجلس ادارة الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومى اتفق على ضرورة تكوين تحالف مصغر مع أندية الأقاليم الشعبية فى مواجهة الأهلى والزمالك وفرق الهيئات والشركات التى لا تعانى من المشاكل المادية لوجود مصادر ذاتية لا بأس بها تساعدهم تغطية نفقاتهم وحددوا جدول أعمال لطرحه فى الجلسة الموسعة المنتظر انعقادها خلال الأسابيع القليلة المقبلة للتشاور مع رفاقهم لوضع خارطة للطريق تساعدهم لتلبية احتياجاتهم.
والجهود المبذولة من قبل مجلس الإسماعيلى لتكوين تحالف للأندية الشعبية يعود للقلق المستمر الذى يعيشونه نتيجة قيام الأهلى والزمالك وفرق الهيئات والمؤسسات رفع بورصة اللاعبين بشكل جنونى فى الانتقالات الصيفية والشتوية سنويا يصعب معها دخولهم المنافسة على الخط لانعدام السيولة المادية لديهم، فضلا عن رفض النجوم لديهم الاستمرار والمطالبة بالرحيل للبحث عن مميزات مالية أفضل لتأمين مستقبلهم الكروى.
وفى سياق مختلف، يدرس المسئولون بالإسماعيلى منح حمزة الجمل المدير الفنى للفرق الأول لكرة القدم الصلاحيات الكاملة لاستقدام اللاعبين المحليين والأجانب الذين ينوون شراءهم خلال الانتقالات الصيفية المقبلة حتى يستطيع أن يتواصل مع الصفقات الجديدة للتوقيع للنادى قطع الطريق على المنافسين الدخول على خط وتقديم امتيازات مغرية لصرف النظر عن ارتدائهم الفانلة الصفراء وبلاشك هذ الملف هاما للغاية ويجب حسمه مبكرا عند توافر السيولة المادية.
الشعباني يهاجم في كل الاتجاهات
المدير الفني يطلق صواريخ نارية بعد الخسارة:التواصل مع الإدارة غير موجود.. والأجواء ليست جيدة
طلباتي لم تترجم إلى واقع.. وجلسة حاسمة مع حلبية رحيل قناوي مفاجأة.. واللاعب ليس له بديل بالفريق
أعرب معين الشعباني المدير الفني للمصري البورسعيدي عن حزنه للخسارة من الإسماعيلي 2-3 واستمرار سوء التوفيق الذي يلازم الفريق بخلاف الأجواء التي لم تعد تساعد على تحقيق تجربة ناجحة.
وقال الشعباني: واجهنا سوء توفيق كبير في لقاء الإسماعيلي، التعادل على الأقل كان نقطة مستحقة لنا لم نحققها، كنا نواجه ظروف صعبة قبل اللقاء لم أكن أتمنى حدوثها، التواصل بيني وبين الإدارة غير موجود.
ويضيف الشعباني : قبل المباراة فوجئت بقرار فسخ العقد المبرم مع أحمد شديد قناوي كان قرارا مفاجئا بالنسبة لي، قناوي لاعب مهم وليس له بديل في مركز الظهير الأيسر داخل الفريق وكان من العناصر الأساسية التي نراهن عليها منذ بداية الموسم في التشكيلة الأساسية لنا.
وأثارت تصريحات الشعباني قلقا كبيرا من إمكانية أن يكون يخطط في الأيام المقبلة للرحيل عن منصبه وترك تدريب المصري البورسعيدي.
وأكمل الشعباني قائلا”هناك اتهامات من البعض للبعض وكل شخص يحب أن يقول للأخر أنت المخطئ ولا يوجد بحث عن أي حلول، ومن المفترض أن يلتف الجميع حول الفريق واللاعبين”.
وأضاف: “اتفقت مع الإدارة في البداية على إبرام صفقات في الشتاء الماضي، لكن فوجئت بعدم وجود تمويل، وأبلغت الإدارة بعدم حاجتي لصفقات لكن عليهم سداد مستحقات اللاعبين الحاليين وتصرفهم الأخير مرفوض وأنا رفضته وتحدثت معهم، ولكن هناك أوقات كان اللاعبين فيها على قدر المسئولية وضحوا من أجل الفريق والمشكلات في المصري داخل الملعب أكثر من خارجه، نتمنى أن تتضح الرؤية في الأيام المقبلة”.
وحول رحيله من النادي قال الشعباني “حينما كان هناك استقرار في النادي تم سؤالي عن العروض التي تصل إلي ولكنني رفضت الرحيل حبا في الكيان والجماهير التي تساندني ورئيس النادي سمير حلبية، وحب الناس لا يساوي أي أموال، لكن الآن الأمور ليست واضحة على الإطلاق، وأنا مدرب محترف وستكون هناك جلسة مع رئيس النادي من أجل بحث الأمر وتحديد الأهداف المقبلة للنادي، لأن الأهداف التي تم الاتفاق عليها في بداية تعاقدي لا تنفذ الآن ولا أعرف مصيرها”.
وأنهى الشعباني: “احتراما للكيان والجمهور ورئيس النادي لم أتحدث عن الكثير من المشكلات في أوقات سابقة، ولدي كلام كثير أتحفظ عليه احتراما للنادي، وبهذه الطريقة الحالية المستقبل غامض للنادي، لابد وأن يكون هناك تواصل بين المجلس والفريق، لا يجوز أن يكون النادي في بورسعيد والفريق في برج العرب ولا يوجد أي تواصل”.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش