Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاثنين 23 مايو من اس سي محدث باستمرار

يقدمها / تامر السيد

“حمزة” حزين
أبدى حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي حزنه لتفريط لاعبيه في الفوز أمام البنك الأهلي أمس لأخطاء دفاعية جسيمة فضلا عن فقدان المهاجمين التركيز في التعامل مع الفرص السهلة التي لاحت لهم على مدار شوطي المباراة دون سبب ويجب طي هذه الصفحة سريعًا والتطلع لمواجهة الزمالك القوية السبت المقبل بالإسكندرية بعد تصحيح أخطائنا وقال : أشكر الجماهير لمساندتها للفريق طوال اللقاء وأتمنى استمرار مساندتها للخروج من النفق المظلم.
“جلال” فرحان
أعرب خالد جلال المدير الفني للبنك الأهلي عن سعادته لحصد نقطة بالتعادل الثمين مع الإسماعيلي 2/2 بالأمس وهي نتيجة عادلة رغم التحفظ على قرارات الحكم الدولي محمود معروف العكسية ومنها احتسابه الهدف الثاني لأصحاب الأرض الذين قدموا مستوى طيب تحت قيادة مدربهم الكفء حمزة الجمل وبشكل عام راض تمامًا تجاه أداء اللاعبين الذين تحلوا بالروح القتالية والإصرار بالميدان ورفضوا الخروج منه مهزومين.
“بامبو” يرفض الاحتفال بهدفه
رفض كريم بامبو مهاجم البنك الأهلي الاحتفال إحرازه الهدف الأول في شباك الإسماعيلي في مباراة الفريقين بالأمس مراعاة لجماهير الإسماعيلية التي طالما ساندته ودعمته معنويًا عند ارتدائه الفانلة الصفراء قبل أن يرحل بنهاية عقده للاحتراف بالزمالك ويستقر الحال به بناديه الحالي.
المدرجات باللون الأصفر
حرصت جماهير الإسماعيلي التي احتشدت في مدرجات إستاد الإسماعيلية أمس لمؤازرة فريقها أمام البنك الأهلي ارتداء الفانلة الصفراء في كرنفال مبدع وحرصت تدعيم اللاعبين بقوة رغم انتهاء المباراة المثيرة بالتعادل .
الإسماعيلي وديًا مع العبور
يخوض لاعبو الإسماعيلي الذين لم يشاركوا في مباراة الأمس أمام البنك الأهلي لقاءًا تجريبيًا مع العبور أحد أندية القسم الثالث عصر اليوم الاثنين بإستاد الإسماعيلية للحفاظ على لياقتهم البدنية والفنية تمهيدًا للاستعانة بالأفضل بينهم في مواجهة الزمالك المقبلة المحدد موعدها 28 مايو الجاري بملعب برج العرب بالأسكندرية.
الإسماعيلي .. الخطر مستمر
تعادل مع البنك الأهلي 2/2 وفرّط في فوز مستحق بملعبه
الفريق لعب من الدقيقة 61 بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع عصام صبحي لإعاقته “بامبو”
تعادل الإسماعيلي مع البنك الأهلي 2/2 في المباراة التي جرت بين الفريقين عصر أمس بإستاد الإسماعيلية ضمن مواجهات الأسبوع العشرين بالدوري الممتاز سجل لأصحاب الأرض محمد الشامي ووجيه عبد الحكيم ليرتفع رصيدهم للنقطة 18 ولازالوا في منطقة الخطر بينما أحرز للضيف كريم بامبو ومحمود قاعود ليصلوا بشكل آمن للنقطة 26 وحقيقة تعد جماهير الدراويش نجم اللقاء الأول بلا منازع لحرصها الدائم مساندة اللاعبين لبث الروح القتالية في نفوسهم.
أدار اللقاء الحكم الدولي محمد معروف وعاونه سامي هلهل وممدوح مصطفى ورابعًا عاطف حسين وحكما للفيديو محمود دسوقي وأحمد حامد وطرد عصام صبحي وأنذر زميله عماد حمدي من الإسماعيلي ومحمد هلال ومحمد لعبة من البنك الأهلي.
تباين أداء أبناء الفانلة الصفراء صعودًا وهبوطًا أمام البنك الأهلي علي غير العادة ولم يكن بعض اللاعبين في حالتهم الطبيعية مثل أخر لقائين لهم مع المصري وسيراميكاووضح تأثيرطرد زميلهم عصام صبحي على معنوياتهم في حسم نتيجة اللقاء لمصلحتهم فيما نفذ منافسهم تعليمات مدربه الكفء خالد جلال الذي قادهم للخروج متعادلين بهدفين لمثلهما واقتناص نقطة ثمينة من بين أنياب الدراويش بطعم الفوز.
بدأ الإسماعيلي المباراة بتشكيل مكون من محمد فوزي لحراسة المرمى وأمامه باهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وعصام صبحي “للدفاع” وعماد حمدي ومحمد عادل وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي “للوسط” ووجيه عبد الحكيم ومحمد الشامي “رأسا للحربة” وفي المقابل مثل البنك الأهلي محمود الزنفلي حارسًا ومعه محمد دبش وأمير مدحت وعاصم صلاح وأسامة إبراهيم “للدفاع” وأحمد سعيد ومعروف يوسف ومحمد هلال وإسحاق يعقوبو “للوسط” وكريم بامبو وأسامة فيصل “للهجوم” وانحصرت الكرة بين أقدام لاعبي الفريقين خلال العشر دقائق الأولى وتحولت السيطرة لأصحاب الأرض بفضل تحركاتهم الإيجابية ولاحت لهم فرص متعددة ترجمت في الدقيقة 13 عندما استثمر أحمد مدبولي خطأ حارس البنك محمود الزنفلي وقطع الكرة من بين قدميه وأهداها لزميله محمد الشامي ولم يتوان إيداعها مرماه مسجلًا هدفًا للإسماعيلي وحاولوا تعزيزه بأخر ولاحت لهم فرص كثيرة لكن لم تترجم لأهداف للرعونة وسوء التوفيق التي أصابت الشامي ومدبولي وعبد الرحمن مجدي واعتمد أنصار البنك الأهلي على الهجمات المرتدة دون خطورة تذكر على مرمى الدراويش لتنتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض على ضيفهم بهدف نظيف.
ومع انطلاق الجولة الثانية لأحداث المباراة يستحوذ أعضاء فريق البنك الأهلي على الكرة ويتناقلوها بمهارة تحسب له في الملعب في الدقيقة 48 يتقدم أسامة إبراهيم ظهيرهم الأيمن من الخلف للأمام ويرسل الكرة عرضية تجد رأس كريم بامبو يحرز هدف التعادل بسهولة في شباك الإسماعيلي وسط “توهان” مدافعيه الغير مبرر لصالح البنك ويتدخل مدربه خالد جلال لإجراء ثلاث تغييرات دفعة واحدة بمشاركة محمد بسيوني وموسى ديارو ومحمد لعبة مكان أسامة فيصل ومحمد هلال ومعروف يوسف بعد أن طمع في اللقاء ويسدد المدافع عاصم صلاح الكرة قوية أبعدها محمد فوزي حارس الدراويش لركنية ويخرج بعدها ويلعب بدلًا منه محمود قاعود وينفرد عبد الرحمن مجدي الذي شاب أداءه البطء في التحضير بالكرة ويهديها بينيه لزميله أحمد مصطفى ليسددها برعونة بجوار القائم الأيسر للبنك ويشارك وجيه عبد الحكيم ومحمد عبد السميع مكان محمد الشامي وأحمد مدبولي في تبديلين متباعدين يقابله خروج كريم بامبو ونزول فادي فريد في الدقيقة 86 يمرر عبد الرحمن مجدي الكرة عرضية جهة اليمين تجد محمد عبد السميع يسددها ترتد من يد حارس البنك لتجد وجيه عبد الحكيم يعيدها في مرماه مسجلًا الهدف الثاني للإسماعيلي وسط أفراح غامرة للجماهير في المدرجات سرعان ما تبددت بعدها بثلاثة دقائق عندما استغل محمود قاعود ارتباك عماد حمدي وباهر المحمدي وسدد الكرة قوية تسكن شباك محمد فوزي حارس الدراويش محرزًا هدفًا للضيف وتحتسب خمس دقائق وقت بدل ضائع شهدت قمة الإثارة ليسدل الستار على اللقاء بتعادل الإسماعيلي مع البنك الأهلي 2/2.

اقناع المحترف البوليفي بسداد رسوم الضرائب.. ورفض رحيل أي لاعب أجنبي بالمجان
أقنع مسئولو الإسماعيلي المحترف البوليفي كارميلو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم ضرورة استقطاع نسبة الضرائب من قيمة تعاقده السنوي حسب اللوائح والقوانين المعدلة التي أقرتها الدولة قبل عامين فرض الرسوم تجاه اللاعبين الأجانب والمحليين مع النادي.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي فوجئ اعتراض وكيل أعمال “كارميلو” خصم نسبة الضرائب من موكله والتمسك أن تتحملها خزينة الدراويش وبعد مداولات ومشاورات تراجع عن موقفه الذي كاد يتصاعد لتقديم شكوى للاتحاد الدولي للعبة “فيفا” والغريب في الأمر أن اللاعب حصل على حقوقه المادية عند توقيعه الشتاء الماضي لمدة نصف موسم بنسبة 90% حتى نهاية أغسطس المقبل بعد أن وافق الارتباط بالنادي أربع سنوات ونصف بإجمالي مليون و440 ألف دولار.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن الدولة فرضت رسوم للضرائب عند شراء أو بيع أو إعارة أو تجديد عقود اللاعبين الرياضيين بشكل عام سواء مصريين أو أجانب حيث نصت تحصيل 3% من قيمة العقود التي تبلغ قيمتها 3 ملايين جنيه أو أقل و4.5% عندما تزيد عن مليون وحتى 2 مليون جنيه و6% للعقود فوق 2 مليون جنيه وحتى 3 ملايين جنيه و7.5% للعقود التي تزيد عن 3 حتى 5 ملايين جنيه و9% لأكثر من 5 مليون جنيه والفئة الأخيرة فوق عشرة ملايين جنيه يحصل منها 10% ولا بد توريد هذا الاستحقاق لمصلحة الضرائب قبل توثيق العقود.
وفي نفس السياق رفض مجلس الإسماعيلي رحيل أي لاعب أجنبي نهاية الموسم الحالي بالمجان تحت أي ظرف من الظروف إلا بعد تقديم عرض يتناسب مع قيمة شراءه بالعملة الصعبة والسبب وراء هذا التوجه وجود نوايا للاستغناء عن المحترفين الخمسة بالنادي الجامبي سايكو كونتيه والبوليفي كارميلو والإيفواري جان موريل والجزائري محمد بن خماسة والأرجنتيني دييجو فرناندو بعد ظهورهم بمستوى لا يليق باسم وسمعة ومكانة الفانلة الصفراء محليًا وخارجيًا حتى الآن.
وفي شأن مختلف رحب اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بدعوة مجلس الإسماعيلي حضور مباراة فريقهم الكروي مع البنك الأهلي من المقصورة الرئيسية للاستاد بعد أن أخذ على عاتقه دعم ومساندة النادي والموافقة على انعقاد المؤتمر الأول للتنمية في غضون الأسابيع القليلة المقبلة بوجود القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الأعمال والمجالس السابقة وقدامى الرياضيين لمناقشة المشروعات الاقتصادية تمهيدًا للتصديق عليها والوفاء بالالتزامات المتأخرة على قلعة الدراويش التي تتجاوز أكثر من 200 مليون جنيه.

يحيى الكومي يكشف شرط الإسماعيلي لبيع المحمدي وعبدالرحمن مجدي
أكد المهندس يحيى الكومي، رئيس النادي الإسماعيلي، أن هناك مكافآت مرصودة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم، حال بقاء الفريق في الدوري الممتاز هذا الموسم.
وقال الكومي، في تصريحات تليفزيونية: «هناك مكافآت خاصة مرصودة للاعبي الإسماعيلي حال بقاء الفريق في الدوري الممتاز».
أضاف: «الإسماعيلي سيعود إلى سابق عهده بشكل تدريجي، ومازال لدينا فرصة لحصد كأس الرابطة»
وعن باهر المحمدي قال: «باهر وعبدالرحمن مجدي مستمران مع الفريق وليس لدي أزمة في بيع أي لاعب من الثنائي حال تلقى أي لاعب منهما عرضا مناسبا ولكن هذا العرض يجب أن يكون خارجيا وليس عرضا من داخل مصر».
يُذكر أن الإسماعيلي يعاني من النتائج السلبية هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري، برصيد 18 نقطة، جمعها من الفوز في 4 مباريات وتعادل في 6 مباريات وتعرض للهزيمة في 9 لقاءات، أحرز لاعبوه 16 هدفًا وتلقت شباكه 24 هدفًا.

الكومي: مباراة الإسماعيلى والزمالك صعبة.. والأجانب لا يصلحوا للفريق
قال يحيى الكومي رئيس النادي الإسماعيلي، إن فريقه كان قريبًا من الفوز على البنك الأهلي، خلال مباراة اليوم، إلا أن المنافس قوي وقدم مباراة دفاعية مميزة.
وأضاف الكومي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الماتش» الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»، أن الإسماعيلي تحسن تدريجيًا، والدليل نتائجه، مؤكدًا عودة الدراويش لسابق عهده في المستقبل القريب.
وتابع رئيس الإسماعيلي، موجهًا رسالته إلى الجماهير «الإسماعيلي سيعود بإذن الله وأطالبكم بالمساندة والصبر، والنتائج تحسنت عن الفترة السابقة، وسنخوض كل المباريات بغرض الفوز».
وعن مواجهة الزمالك، قال يحيى الكومي، إن فريقه سيخوض مباراة صعبة يحتاج فيها الأبيض للفوز بهدف المنافسة على مسابقة الدوري الممتاز، بينما الدراويش يأمل للفوز للنجاة من منطقة الهبوط.
وشدد يحيى الكومي، على معاناة الإسماعيلي من الناحية المادية، فضلًا عن مستحقات اللاعبين المتأخرة، مشيرًا إلى أن أجانب الفريق لا يصلحوا للعب للفريق، والدليل عدم استعانة حمزة الجمل مدرب الفريق، بخدماتهم.
واختتم تصريحاته: «نعاني من نقص الموارد المالية ولدينا مبلغ 19 مليون جنيه مستحقات لدى الشركة الراعية».

مدرب البنك الأهلى: هدف الإسماعيلى الثانى من “خطأ واضح”.. والنقطة مقبولة
أكد خالد جلال، المدير الفني للبنك الأهلى، أن فريقه حقق نقطة مقبولة أمام الإسماعيلى في المباراة التى جمعتهما عصر اليوم، الأحد، باستاد الإسماعيلى ضمن منافسات الجولة 20 من عمر مسابقة الدورى العام وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لمثلهما.
وأضاف جلال، خلال تصريحات صحفية، “نقطة مقبولة أمام الإسماعيلي فى استاد الإسماعيلية ووسط جماهيره التى شجعت فريقها بقوة طوال ال،90 دقيقة، ولم نكن اليوم في مستوانا الحقيقى خاصة فى شوط المباراة الثانى، رغم مطالبتي للاعبين بين شوطي المباراة بضرورة التحضير الأمامي السريع من أجل الضغط علي مدافعي الإسماعيلي”.
وتابع جلال، “سعيد بعودة محمود قاعود وهدف التعادل جاء فى توقيت مناسب للغاية، هدف الإسماعيلي الثاني من خطأ واضح، وقدموا مباراة كبيرة وواضح المجهود الكبير للجهاز الفني بقيادة حمزة الجمل ولا مجال للراحة لدينا مباراة المصري المؤجلة الخميس المقبل باستاد برج العرب سنبدأ في الإعداد لها غداً”.
وسجل محمد الشامى هدف التقدم للإسماعيلى في الدقيقة 13 بعد خطأ كبير من محمود الزنفلى حارس البنك الأهلى، الذى تباطأ فى إخراج الكرة ليضغط أحمد مدبولى عليه وينجح في قطع الكرة لتذهب لمحمد الشامى الذى وضعها في الشباك الخالية.
وتعادل كريم بامبو للبنك الأهلى فى الدقيقة 48 بعدما استغل كريم بامبو عرضية متقنة من أسامة إبراهيم ليضعها برأسه في شباك محمد فوزى، قبل أن يخطف وجيه عبد العظيم هدف التقدم للدراويش في الدقيقة 86، وتعادل محمود قاعود للبنك في الدقيقة 89.
ورفع الإسماعيلى رصيده إلى 18 نقطة في المركز الخامس عشر فى ترتيب جول الدورى من 19 مباراة، حيث فاز فى 4 مواجهات وتعادل فى 6 لقاءات وخسر 9 مواجهات، في المقابل رفع البنك الأهلى رصيده على النقطة 26 في المركز الثامن فى ترتيب جدول الدورى من 19 مباراة، حيث فاز فى 6 مواجهات وتعادل فى 8 لقاءات وخسر 5 مواجهات.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش