Connect with us

أخبار الدراويش

الإسماعيلي.. إستراتيجية جديدة في الميركاتو الصيفي

صغر السن و4 مواسم وشرط جزائي أبرز الشروط في العقود القادمة
صفقات الشتاء “صداع” في رأس الكومي وترقب لملف التبرعات
وضع مسئولو النادي الإسماعيلي إستراتيجية جديدة لاستقدام اللاعبين المحليين والأجانب لتدعيم الفريق الأول لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة تتمثل توافر الكفاءة البدنية والفنية وعامل صغر السن لدى الوجوه الجديدة والتوقيع لمدة لا تقل عن أربع سنوات بشرط جزائي يسمح لهم فسخ التعاقد إذا ظهر أحدهم بمستوى متواضع.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي استوعب الأخطاء التي حدثت عند ضم صفقات الشتاء الأخير حيث لم يقدم البعض منها مردود إيجابي أثناء مشاركته في اللقاءات الرسمية بالدوري الممتاز وأصبح هؤلاء ملازمين لدكة البدلاء في مقدمتهم شادي ماهر والبوليفي كارميلو والإيفواري جان موريل لذا اتفقوا فيما بينهم ضرورة تلافي سلبيات الماضي عند الاستعانة بالوجوه الجديدة الموسم المقبل تحت إشرافهم وبالتنسيق مع “حمزة الجمل وحسني عبد ربه” وأخرين يتوافر لديهم رؤية صائبة تساعدهم للتعاقد مع قوى بشرية ضاربة تستحق ارتداء الفانلة الصفراء .
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن تجديد دماء الفريق يحتاج رصد ميزانية مالية كبيرة لتغطية نفقات شراء اللاعبين المحليين والأجانب وأن يتحركوا مبكرًا لتحديد أسماء بعينها لتغطية المراكز الشاغرة التي قد تخلوا لرحيل الوجوه القديمة المقيدة حاليًا بالقائمة بنظام الإعارة والبيع النهائي لأعلى سعر وليس بالمجان لذا يعقدوا الآمال على نتائج مؤتمر التنمية الأول الذي يشهد تفعيل العشرات من المشروعات الخدمية التي تدر دخلًا لا بأس به .
وينتظر مجلس الإسماعيلي تشغيل المبنى الاجتماعي الذي يقع على مساحة 27 فدان بأرض النخيل عقب إنهاء الشركة المنفذة هذا الصرح الكبير البالغ تكلفته أكثر من 700 مليون جنيه الملاحظات الإنشائية في غضون شهرين على أقصى تقدير ممكن من بداية عملهم تمهيدًا لافتتاحه رسميًا لاسيما وأنه تم الاتفاق أن تكون العضوية الجديدة لا تقل عن 60 ألف جنيه تقسط عن طريق أحد البنوك مراعاة للظروف الاقتصادية للمستفيدين مع أولادهم وبلا شك يحقق هذا العائد أرباحًا لا بأس بها تساعد النادي الوفاء بالالتزامات المطلوبة إداريًا وفنيًا على حد سواء.
وفي شأن أخر لازالت دعوة المسئولون بالإسماعيلي مستمرة لرجال الأعمال والشركات الاستثمارية للمساهمة في رصد مكافآت الفوز للاعبين لتحفيزهم لمواصلة انتصاراتهم خلال المباريات الرسمية للابتعاد عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية حيث لبى مبادرتهم حماد موسى نائب رئيس النادي السابق عندما أودع داخل الحسابات البنكية للدراويش مبلغًا على دفعتين لتغطية انتصارات فريقهم الكروي بعد التفوق في أخر لقائين أمام المصري البورسعيدي وسيراميكا .
ياسين وبن خماسة خارج الحسابات
الجمل: لا نتطلع لنتائج المنافسين والصراع يشتعل في سباق القاع
لازال حسن ياسين والجزائري محمد بن خماسة لاعبا الفريق الأول لكرة القدم خارج حسابات الجهاز الفني للإسماعيلي خلال لقاء البنك الأهلي في الأسبوع العشرين لمسابقة الدوري الممتاز والمحدد موعده الرابعة عصر الأحد القادم بإستاد الإسماعيلية للإصابة فيما أصبح محمود دونجا جاهزًا للمباراة بعد تماثله للشفاء التام.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي ألزم اللاعبين الانتظام في مران اليوم الأربعاء بعد انتهاء راحة لمدة 24 ساعة بوجود كل من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد دسوقي ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع وشادي ماهر ومحمد بيومي وعبد الله محمود وعبد الله محمد وعماد حمدي وعمر الوحش وعبد الرحمن مجدي وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو ومدحت فقوسة وحازم مرسي.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي : إن العد التنازلي لمواجهة البنك الأهلي المهمة بدأ حيث لم يتبق على موعد اللقاء سوى أربع وحدات تدريبية لا بد استثمارها في إعداد اللاعبين بالشكل الأمثل للتطلع للفوز بنتيجتها.
وأضاف أن لقاء الإسماعيلي مع البنك الأهلي ليس سهل على الإطلاق ويحتاج من أعضاء فريقنا بذل قصارى جهدهم لإيقاف مفاتيح الفوز لديهم وشل حركتها شرط أن يتحلوا بالروح القتالية للتفوق على ضيفهم داخل المستطيل الأخضر.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن هناك تركيز في المران اليومي للفريق تدارك الأخطاء التي حدثت في أخر لقاء أمام سيراميكا حتى لا تتكرر مرة أخرى عند مواجهة البنك الأهلي الذي نعمل له ألف حساب.
وأوضح أن البنك لديه مباراة صعبة للغاية الليلة مع الأهلي لا بد مراقبتها جيدًا لتدوين الملاحظات الفنية عن المستوى العام لأداء لاعبيه بالميدان تمهيدًا لوضع خطتنا المناسبة عند ملاقاتهم الأحد القادم بالإسماعيلية.
وأكد أن الصراع بين الأندية اشتد وبقوة بعد نتائج الأسبوعين الأخيرين “المفاجئة” ونحن لا نهتم بإخفاقات منافسينا قدر تحقيق الفوز في لقاءاتنا المقبلة للصعود خطوات للأمام بعيدًا عن المنطقة الخطرة بالجدول.
تحفيز “الوحش”
يبذل عمر الوحش قائد الإسماعيلي جهودًا لا بأس بها داخل وخارج المستطيل الأخضر في التدريبات والمباريات الرسمية لتحفيزاللاعبين لتحقيق نتائج إيجابية للابتعاد عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية.
الفرصة للجميع
لفت حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي نظر جميع اللاعبين المقيدين بالقائمة والوجوه الصاعدة أن الفرصة متاحة أمامهم للمشاركة في أحداث اللقاءات المقبلة شرط الالتزام بالتعليمات الصادرة إليهم مستقبلا.
“مدبولي والشامي”على رادار المنتخب
أحمد مدبولي ومحمد الشامي نجما الإسماعيلي نالا اهتمام إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني لثبات مستواهما وتألقهما خلال المواجهات الرسمية الأخيرة
“فوزي” فرحان
أبدى محمد فوزي حارس الإسماعيلي فرحته لإشادة الخبراء والنقاد الرياضيين بمستواه الثابت الذي ظهر عليه طوال اللقاءات السابقة وأخرها أمام سيراميكا حيث حافظ على شباكه نظيفة بفضل التزامه بتعليمات مدربه سيد توفيق.

اتحاد ألعاب القوى يتبنى مواهب الإسماعيلى
استقبل مجلس إدارة النادى الإسماعيلى، مسئولى الاتحاد المصرى لألعاب القوى وذلك لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.
شهدت الزيارة حضور كل من دكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد ونائبه أحمد حمزة والدكتور محمد عبد الرؤوف المدير الفنى للاتحاد والمشرف العام على المنتخبات، حيث كان فى استقبالهم المهندس خالد زين نائب رئيس الإسماعيلى وخالد الطيب ونانسى القاضى عضوا مجلس الإدارة فضلًا عن هارون قاسم رئيس قطاع ألعاب القوى بالنادى ومحمد حسين المدير الفنى للفريق ودسوقى حسان نائب رئيس لجنة الحكام بمنطقة الإسماعيلية والدكتور أحمد متولى بكلية تربية رياضية التابعة لجامعة قناة السويس وعلى الحسان المشرف على النشاط الرياضى بنادى السكة الحديد.
وأشاد مسئولو الاتحاد، بفريق ألعاب القوى بالإسماعيلى وحجم الإنجازات التى حققها خلال الفترة الماضية مؤكدًا على دعمه للمواهب والعناصر المميزة بالنادى من خلال توفير كافة الإمكانات التى تضمن تألقهم بشكل كبير وحصد مزيد من الألقاب والميداليات على الصعيد المحلى والدولي.
وشدد رئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى على حرص المجلس نحو مواصلة تعميق العلاقات مع النادى الإسماعيلى ودفعها فى ظل العلاقات التاريخية والكبيرة التى تربطهما منذ سنوات طويلة.
وتخللت الزيارة جولة تفقدية بمنشآت النادى للوقوف على مدى جاهزيته لاستقبال بطولة دولية لألعاب القوى بإستاد الإسماعيلية.
حسنى عبد ربه يحفز مهاجم الإسماعيلى فى جلسة خاصة
حرص حسنى عبد ربه مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى على عقد اجتماع مع مروان حمدى مهاجم الفريق الشاب لتحفيزه لتقديم مستوى متميز خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن اللاعب شارك باستمرار فى كل مباريات فريق الشباب لرفع لياقته البدنية وتجهيزه فنياً.
يأتى ذلك فى إطار جلسات القيصر التحفيزية التى يعقدها بصفة مستمرة مع اللاعبين من أجل بذل قصارى جهدهم فى الفترة الحالية خلال التدريبات الجماعية والمباريات لتصحيح المسار بجدول مسابقة الدورى العام.
وتعاقد الإسماعيلى مع المهاجم الشاب قادمًا من نادى القناة خلال الميركاتو الشتوى الماضى، إلا أنه لم يحصل على فرصة المشاركة ضمن صفوف الفريق الأول حتى الآن.
ويستعد الإسماعيلى فى الوقت الحالى لملاقاة البنك الأهلى يوم الأحد المقبل على ملعبه بالإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة العشرين من عمر الدورى.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش