Connect with us

أخبار الدراويش

الإسماعيلي .. الخزينة خاوية

الأزمة المالية مستمرة .. و “الراعية” وعدت بـ15 مليون جنيه
سحب جوازات سفر اللاعبين الأجانب لعدم تكرار واقعة “شيلونجو”
يعانى مسئولو الإسماعيلي من المشاكل المالية لعدم توافر الموارد الذاتية والدعم الحكومي لإنعاش خزينة النادي الخاوية للوفاء بالمتطلبات الإدارية والفنية الأمر الذي ينذر بمخاطر قد لا يحمد عقباها.
وكان يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي اطلع أعضاء مجلس الادارة على موقف الشركة الراعية التي اعتذرت الأسبوع الماضي عن عدم ضخ دفعة جديدة للنادي تقدر بحوالي 15 مليون جنيه لانشغالها بالتزامات أخرى .
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن لديهم أولويات لا بد تدبيرها للعبة كرة القدم للفريق الأول وقطاع الناشئين وصرف رواتب العاملين بالنادي ودفع أجزاء من الديون للجبلاية والضرائب والتأمينات والتعويضات لبعض أصحاب المحال الجارية أسفل مدرجات الدرجة الثالثة “بالإستاد” والغرامات الدولية المتمثلة في العقوبة الجديدة التي أقرتها “فيفا” لصالح المهاجم السابق الناميبي شيلونجو وقدرها 135 ألف دولار يجب إرسالها إليه في غضون 45 يومًا قبل إصدار عقوبة حرمان النادي للقيد لمدة ثلاث مواسم متتالية.
ولم يجد رئيس الإسماعيلي أي حلول للخروج من الأزمة سوى تقديم سلفة للنادي تسترد عند توافر السيولة المادية بعد موافقة الأعضاء من أجل حسم الاحتياجات العاجلة وترحيل أي الديون الحكومية والأهلية والغرامات الدولية لوقت لاحق انتظارًا للشركة الراعية التي وعدت أو تكون الأولوية لقلعة الدراويش منحها المستحقات الواجبة لصالحها في غضون الأسابيع القليلة القادمة.
وفي سياق مختلف قام الجهاز الإداري بالإسماعيلي برئاسة أشرف عبد الكريم سحب جوازات سفر اللاعبين المحترفين الأجانب الجامبي سايكو كونتيه والبوليفي كارميلو والأرجنتيني دييجو فرناندو والجزائري محمد بن خماسة والإيفوار جان موريل تحسبًا لعدم تكرار واقعة هروب الناميبي شيلونجو الذي استغل وجود وثيقة سفره بحوزته وعاد لبلاده سرًا دون علم أحد بالنادي.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش