Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الصحف يوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

كتب:Tamer El-Sayed

تعيين البرتغالي هلدير كريستوفاو مديرًا فنيًا وإقالته بعد ساعة من الإعلان عبر المنصة الإعلامية للنادي
هجوم السوشيال ميديا لضعف السيرة الذاتية وشخصيات رياضية كبيرة وراء الاطاحة بالمدرب الجديد
التعاقد مع المدافعين التونسيين الدولي حمدى النقاز والشاب نور الزمان في صفقة انتقال حر
في مفاجأة من العيار الثقيل تراجع المسئولون بنادي الإسماعيلى عن التعاقد مع البرتغالي هلدير كريستوفاو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بعد إعلانهم رسميا بمنصتهم الإعلامية الاستعانة بجهوده والتأكيد على حضوره للإسماعيلية غدا الأربعاء للإشراف على فترة الإعداد للموسم الجديد.
وكان مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومي استعرضوا السيرات الذاتية للعديد من المدربين الأجانب بينهم التونسي معين الشعباني واستقروا في النهاية التعاقد مع هلدير كريستوفاو مواليد عام ٧١ أنجولي الأصل يحمل الرخصة التدريبية “الدرجة الأولى” من الاتحاد الأوروبي، حيث بدأ حياته الكروية لاعبا ومثل منتخب البرتغال وتولى تدريب العديد من الأندية بالسعودية النصر “مؤقتا” والاتفاق وأخر محطاته هناك الحزم ثم تولى مهام قيادة إستوريل البرتغالي ورديف بنفيكا ودونيتسكا السلوفاكي.
وأدرك المسئولون بالإسماعيلي خطأهم سريعا وحذفوا خبر تعيين هلدير كريستوفاو مديرا فنيا لفريقهم الكروي بعد ساعة من الإعلان عن هويته حيث تبين لهم أن أخر أربع فرق تولى تدريبها النصر والاتفاق والحزم بالسعودية ودونيتسكا السلوفاكي لم يمض على تواجده داخلهم سوى أربعة وحتى ستة أشهر بسبب النتائج السيئة التي حققها لذا حدث التراجع بناء على تدخل شخصيات رياضية كبرى قدمت النصح إليهم صرف النظر عن هذا المدرب.
وقرر مجلس الإسماعيلى فتح ملف تعيين مديرا فنيا جديدا للفريق الأول لكرة القدم مرة أخرى والتدقيق في اختيار الشخصية المناسبة ذات الكفاءة المهنية بمجال التدريب سواء محليًا أو أجنبيًا لاسيما وأن فترة الإعداد لانطلاق الموسم المقبل تبدأ اليوم الثلاثاء بالملعب الرئيسي بإستاد الإسماعيلية دون وجود قيادة فنية تتصدر المشهد لترتيب البيت من الداخل لتصحيح المسار الكروي.
وفي السياق نفسه تعاقد مسئولو الإسماعيلي مع المدافع التونسي الدولي حمدي النقاز لمدة ثلاثة مواسم في صفقة انتقال حر لاقت ارتياح لدى أعضاء الجمعية العمومية والجماهير لاسيما أن اللاعب يتمتع بقدرات وإمكانات بدنية وفنية رفيعة المستوى حيث بدأ حياته الكروية بالنجم الساحلي وانتقل للترجي واحترف بالزمالك وأخر محطاته أهلي جدة حتى استقر الحال به الانضمام لصفوف الدراويش.
وفي نفس الشأن تعاقد مجلس الإسماعيلى مع المدافع التونسي نور الزمان الزموري في صفقة انتقال حر عقب انتهاء ارتباطه مع نادي الصفاقسي بناء على ترشيحات قدمت إليهم عن طريق وسطاء ومتابعة أشرطة فيديو للاعب ووجدوا امتلاكه لمهارة وقدرات جيدة للغاية عند ارتداءه الفانلة الصفراء.
على الجانب الأخر لازال المسئولون بالإسماعيلي يبحثون عن التعاقد مع لاعبين جدد محليين بعد نجاحهم بضم أربع لاعبين أجانب الغاني تاو أنور والإيفواري عبد القادر كوليبالي والتونسيين حمدي النقاز ونور الزمان في إطار خطتهم الطموحة لتنظيم الصفوف ووضع فريقهم الكروي على الطريق الصحيح بعد انكسار حدث خلال الأربع سنوات الأخيرة.
بداية فترة الإعداد
ينتظم لاعبو الإسماعيلي القدامى والجدد عصر اليوم لأداء أول مران لهم مع انطلاق فترة الإعداد للموسم المقبل.
20 ألف جنيه غرامة الغياب
تقرر خصم 20 ألف جنيه من كل لاعب بالفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي يتعمد الغياب بدون إذن عن التدريب لإعادة الانضباط لصفوف الدراويش.
فك حظر القيد
أنهى مسئولو الإسماعيلي إجراءات التحويل البنكي للمهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري لكي يستلم كامل تعاقده طوال ثلاث سنوات وقدره 8 ملايين جنيه بعد حكم المحكمة الرياضية الدولية بلوزان بسويسرا.
عودة بن خماسة
يستعد الجزائري محمد بن خماسة صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي للعودة من بلاده للانتظام في فترة الإعداد اليومية للموسم القادم لحين النظر في بيعه.
حسام حسن في الصورة
رشح بعض أعضاء مجلس الإسماعيلي حسام حسن للإشراف على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ولازال هذا الطرح تحت الدراسة.
في انتظار المستحقات
ينتظر لاعبو الإسماعيلي بفارغ الصبر صرف الدفعة الثالثة ونسبة المشاركات عن الموسم المنتهي بناء علي الوعود المقدمة إليهم من المسئولين بالنادي.

الإسماعيلي يستقر على تمديد عقد أحمد مدبولي
استقر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي على تمديد عقد أحمد مدبولي لاعب الفريق الكروي الأول بعدما ظهر اللاعب بمستوى متميز خلال مواجهات الدراويش في الدوري الممتاز خلال الموسم المنقضي.
تأتي تلك الرغبة، في ظل تطور أداء اللاعب بشكل كبير. ورفض يحيى الكومي التفريط في اللاعب نهائيا في ظل العروض المحلية التي تلقاها اللاعب مؤخرا على رأسها فاركو وبيراميدز في الموسم المقبل.
من ناحية أخرى، انضم أحمد مدبولي لمعسكر المنتخب المصري الأول لكرة القدم، المقام حاليا في الإسكندرية الذي يستعد لخوض مباراتين وديتين أمام النيجر وليبيريا.
الكومي : نفاوض مدربًا برتغاليًا سبق له قيادة الأهلي
أكد يحيى الكومى، رئيس النادى الإسماعيلى، أن مجلس الإدارة دخل في مفاوضات جادة مع أحد المدربين البرتغاليين للتعاقد معه خلال الساعات القليلة المقبلة لتدريب الدراويش في الموسم المقبل.
وأشار الكومى إلى أن المدرب سبق له تدريب الأهلى خلال الفترة السابقة، رافضًا تحديد اسمه لحين إتمام المفاوضات معه بشكل نهائي.
وأوضح الكومى أن الجدل الذي أثير حول التراجع عن اختيار كريسوفاو المدير الفنى لتدريب الفريق هو السيرة الذاتية الضعيفة التي اكتشفها بعد أن كان هناك مدرب آخر مرشح لتدريب الفريق، وقال «الكومى»: «أتولى المفاوضات بنفسي حتى لا تتكرر أزمة اختيار المدرب التي حدثت خلال الساعات الماضية».

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش