Connect with us

أخبار الدراويش

الإسماعيلي مُكبل بالديون

كتب:Tamer El-Sayed

“مفاجأة”.. إلزام النادي بسداد ضريبة دخل عقود الأجهزة الفنية واللاعبين خلال الأربع سنوات الأخيرة وقيمتها 33 مليون جنيه
الموارد الذاتية المجمدة لا تكفي تغطية فلوس الدائنين في شتى الاتجاهات بأي حال من الأحوال والوضع يتأزم
المجلس يلجأ لوزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسماعيلية لتقديم دعم حكومي عاجل لإنعاش خزينتهم الخاوية حتى لا تتوقف الأنشطة وبالتحديد لعبة كرة القدم
رفض قاطع لحملات نقد حمزة الجمل المنظمة بعد نجاحه باقتدار في إعادة الاتزان للفريق الكروي من جديد
يدرس مسئولو الإسماعيلي كيفية تدبير فلوس ضريبة الدخل لمصلحة الضرائب المتعلقة بعقود الأجهزة الفنية واللاعبين المحليين أو الأجانب خلال العهد السابق وتبلغ قيمتهاحوالي 33 مليون جنيه لكي لا يلجأ الدائنين تحريك دعوى قضائية للحجز على أرصدة النادي للوفاء بهذا المبلغ الكبير.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي فوجئوا بمطالبة مصلحة الضرائب الإسراع سداد ضريبة الدخل لعقود الأطقم الفنية وأعضاء الفريق المحليين والأجانب التي لم تحصل منذ أربع سنوات مضت سواء في عهد إبراهيم عثمان وقيمتها مجتمعين في حدود 33 مليون جنيه الأمر الذي أصابهم بالإحباط الشديد لاسيما وأن هناك ديون في اتجاهات متعددة للتأمينات والضرائب نفسها وشركتي مياه الشرب والكهرباء والتعويضات لأصحاب المحال التجارية أسفل مدرجات الدرجة الثالثة والغرامات الدولية لنجوم المستقبل والتونسيين لسعد الجزيري وفخر الدين بن يوسف والناميبي شيلونجو وغيرها من التزامات لا بد الوفاء بها تتجاوز إجماليها ربع مليار جنيه.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن الموارد الذاتية الشركة الراعية والمبنى الاجتماعي بأرض النخيل المجمد افتتاحه حاليا والمشروعات الخدمية المعد دراسات جدوى لها واستقدام اللاعبين الجدد أو تسويق بعض النجوم القدامى لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تغطي الديون الضخمة التي أصبحت صداعًا في روؤسهم وبلا شك تؤثر سلبًا ترتيب البيت من الداخل لاسيما وأن المصروفات الشهرية الإدارية والفنية للنادي لا تقل عن 6 ملايين جنيه دفعة واحدة.
ومن المنتظر أن يلجأ مجلس الإسماعيلي للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية لعقد جلسات إنفرادية معهما وتبصرهما بالوضع الخطير الذي يحتاج تدخلهما لحل المشاكل المادية وتوفير الدعم اللازم لدفع أقساط للجهات الدائنة وجدولة المبالغ المستحقة لصالحها وبدون مساندتهما للنادي هناك تخوف لدى أعضاء الجمعية العمومية والجماهير توقف الأنشطة الرياضية وبالتحديد لعبة كرة القدم التي تعد العشق الأول للإسماعيلاوية.
وفي سياق مجلس أبدى المسئولون بالإسماعيلي دهشتهم الشديدة للانتقادات اللاذعة التي يواجهها الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة حمزة الجمل خلال الوقت الراهن بالرغم من النجاحات التي تحققت في عهدهم حيث أشرفوا على 11 مباراة رسمية فازوا في ستة وتعادلوا أربع مرات وخسروا لقاءين وجمعوا 22 نقطة احتلوا المركز الثاني عشر بجدول المسابقة المحلية وهذا في حد ذاته إنجاز الأمر الذي يتطلب من جميع أعضاء الجمعية العمومية والجماهير أن يساندوهم ويدعموهم معنويًا لاسيما وأن هناك 6 مواجهات متدرجة القوى حتى نهاية الموسم الحالي مطلوب المنافسة الجادة لتحقيق الانتصارات في أحداثها.
الدراويش.. معسكر مغلق استعدادًا لمواجهة الاتحاد بعد غد بالإسماعيلية
البدلاء مطعمين بالوجوه الصاعدة تعادلوا سلبيا مع بورفؤاد في تجربة ودية مفيدة
الجمل: لعبة الكراسي الموسيقية بين 8 أندية تصارع للبقاء بالدوري ونحن اقتربنا من منطقة الأمان
ينتظم لاعبو الإسماعيلي الليلة داخل معسكر مغلق بفندق النادي استعدادًا لمواجهتهم المهمة والمرتقبة مع الاتحاد السكندري في الأسبوع الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز المحدد موعدها بعد غدًا الخميس في تمام السادسة والنصف مساءًا بإستاد الإسماعيلية وتأكد غياب عماد حمدي والجزائري محمد بن خماسة عن أحداثها للإصابة.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي المدرب العام وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على مباراة الأمس الودية أمام بورفؤاد أنحد أندية الدرجة الثانية بعد تقديم مودعها 24 ساعة وانتهت بالتعادل السلبي واشركوا في بداية أحداثها أحمد عادل عبد المنعم لحراسة المرمى وأمامه محمود البدري ومحمد نصر وعمرو الحلواني وأحمد أيمن “الدفاع” وعبد الله السعيد ومدحت فقوسة وحسن ياسين ومحمد عبد السميع “للوسط” ووجيه عبد الحكيم وخالد النبريص “للهجوم” ولعب بديلا في شوطها الثاني عمر رضوان حارسا وبرفقته عبد الله حسني وأحمد أيمن الصغير ومحمد البحيري ومحمود عبد الله والإيفواري جان موريل ومروان حمدي ومحمد زيدان وأحمد عبد السميع.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: أنه حرص على منح أكبر عدد من اللاعبين البدلاء والصاعدين الفرصة لخوض اللقاء التجريبي مع بورفؤاد وظهروا بمستوى طيب خلال شوطيها اللذان شهدا إهدارًا للعديد من الفرص السلة للتهديف في شباك المنافس.
وأضاف أن العد التنازلي لاستعداد الإسماعيلي لمواجهة الاتحاد السكندري بعد 48 ساعة بدأ من الأمس حيث أدى أعضاء الفريق الأساسيين مران قوي بعيدًا عن نظراءهم البدلاء والصاعدين الذين خاضوا لقاءهم الودي مع بورفؤاد.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن هزيمة الاتحاد أمام الأهلي بثلاثية نظيفة والأحداث التي واكبتها باعتذار مدربهم عماد النحاس عن مهام منصبه تشكل عبئًا على فريقنا المطالب تحقيق فوز بنتيجة المباراة للابتعاد بشكل كبير عن صراع المؤخرة بجدول الدوري.
وأوضح أن التركيز في تجهيز لاعبو الإسماعيلي يعتمد على علاج الأخطاء الفنية التي واكبت أداءهم في مواجهتهم السابقة مع فاركو دفاعا وهجوما لتلافيها عند ملاقاة أبناء الأسكندرية بعد غد الخميس بالإسماعيلية.
وأكد أن لعبة الكراسي الموسيقية تدور بين ثمانية أندية من المركز الحادي عشر حتى الأخير تصارع للبقاء بالدوري الممتاز واقترب البعض منها للنجاة ونحن ضمنهم ونأمل أن يكون هناك عدالة في الحكيم للخروج باللقاءات الرسمية لبر الأمان.
عودة صبحي من الإيقاف
انتهى إيقاف عصام صبحي المدافع الأيمن للإسماعيلي مباراة واحدة لحصوله على الإنذار الثالث وأصبح جاهزًا للحاق بمواجهة الاتحاد السكندري في الأسبوع الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز والمحدد موعدها السادسة والنصف مساء بعد غدا الخميس بإستاد الإسماعيلية.
تدريبات خاصة للشامي
يحرص محمد الشامي مهاجم الإسماعيلي أداء تدريبات إنفرادية للتصويب على المرمى من جميع الاتجاهات لكسر النحس الذي يلازمه في المباريات الرسمية الأخيرة التي تشهد إهداره للفرص السهلة عندما يصل لمنطقة جزاء الخصم بغرابة شديدة أدت لتعرضه للانتقادات شديدة من الجماهير بالتحديد في لقاء فاركو السابق.
تسويق الإيفواري موريل لأعلى سعر
رفض المسئولون بالإسماعيلي الاستغناء عن الإيفواري جان موريل الجناح الأيمن للفريق الأول لكرة القدم مقابل عروض غير مناسبة وصلت للنادي من بعض سماسرة اللعبة واتفقوا جمعيا ضرورة الانتظار وعدم بيع اللاعب حتى يحقق القيمة المالية المطلوبة لانتقاله لأي ناد أخر داخل أو خارج مصر.
محمود دونجا يتعافى
نجح الجهاز الطبي للإسماعيلي برئاسة الدكتور مجدي الباز ومعاونيه بعد تكثيف الجرعات العلاجية اللازمة تماثل اللاعب محمود دونجا للشفاء من الإصابة بالعضلة الضامة لكي يلحق بمباراة الاتحاد السكندري المهمة بعد غدا الخميس بإستاد الإسماعيلية.

مدرب الاسماعيلى يسمح لـ حارسه الشاب التواجد مع فريق الأمل ضد أحد السعودي
قرر الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل، السماح لـ كمال السيد حارس المرمي الشاب للتواجد مع فريق الأمل فى مباراته الودية ضد أحد السعودي، من أجل تجهيزه ورفع حساسية المشاركة في المباريات.
وكان الجهاز الإداري لفريق الأمل بقيادة هشام صالح، قد أنهي إجراءات الإتفاق على خوض هذه المباراة مساء اليوم في تمام الساعة الخامسة على ملعب أحد فنادق محافظة الإسماعيلية.
ورفض الجهاز الفني للفريق الأول، السماح لبعض اللاعبين الآخرين فى إطار برنامجه الإعدادي لملاقاة الاتحاد السكندري القادمة والمقرر إقامتها يوم الخميس فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً على ملعبه بالإسماعيلية، فى الجولة الـ 30 من عمر المسابقة المحلية.
ويضم فريق الأمل الذي يقوده فنياً خالد القماش مدير قطاع الناشئين ويعاونه عاطف عبد العزيز، مجموعة من أفضل لاعبي القطاع بجانب عدداً من لاعبي الفريق الأول وذلك ضمن الإستراتيجية التي ينتهجها قطاع الناشئين بالتنسيق مع الفريق الأول لتجهيز هؤلاء اللاعبين تحسباً لتصعيد المميز منهم، وذلك وفقاً لاحتياجات الجهاز الفني للفريق الأول بالإسماعيلي.
بالأرقام.. باهر المحمدى يصل للمباراة رقم 150 مع الإسماعيلى
شارك الدولى باهر المحمدى، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى، فى مباراة فريقه الأخيرة ضد فاركو، والتى تعد الـ150 له بقميص الفريق، وذلك فى جميع البطولات المحلية والأفريقية والعربية.
وتعادل الدراويش مع النادى السكندرى سلبيًا فى المباراة التى أقيمت فى إطار الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدورى العام.
وصعد المحمدى إلى صفوف الفريق الأول موسم 2014 / 2015، قبل أن يخرج للإعارة إلى نادي الزمالك يناير 2016 لمدة 6 أشهر، ليعود مجددًا إلى صفوف الإسماعيلي حتى أصبح فى الوقت الحالي أحد قادة الدراويش، ونجح فى هذه الفترة أن ينضم إلى صفوف منتخب مصر الأول فى أكثر من معسكر شارك من خلالهم فى العديد من المباريات الرسمية والودية بينهم لقاء بكأس الأمم الأفريقية عام 2019.
ولعب مع الإسماعيلى فى جميع البطولات 150 مباراة بواقع 12535 دقيقة، سجل 11 هدفًا وصنع 4 أهداف على النحو التالى.
الدورى العام .. لعب 123 مباراة، سجل 9 أهداف وصنع 3 أهداف
كأس مصر .. لعب 5 مباريات
كأس رابطة الأندية المصرية .. لعب 5 مباريات
دوري أبطال افريقيا .. لعب 7 مباريات، سجل هدفين وصنع هدفًا
البطولة العربية .. لعب 10 مباريات

مدرب الإسماعيلي يطالب الوحش باستعادة مستواه الفني قبل مواجهة الاتحاد السكندري
عقد أحمد قناوى، المدرب العام لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلى، جلسة مطولة مع عمر الوحش قائد ولاعب خط وسط الدراويش، على هامش التجربة الودية ضد بورفؤاد تحضيرا لمواجهة الاتحاد السكندري، بالدوري المصري.
يأتى ذلك في إطار الجلسات التحفيزية التي يعقدها الجهاز الفني للدراويش بصفة مستمرة مع لاعبيه من أجل منحهم تعليمات خاصة بجانب تحفيزهم لتقديم مردود إيجابى خلال اللقاءات الصعبة المقبلة، وذلك بعدما انخفض مستوى اللاعب فنيًا مع الفريق خلال المباراتين الماضيتين، ومنح قناوي الوحش بعض التعليمات الفنية من أجل اتباعها خلال الفترة المقبلة، من أجل استعادة مستواه المعهود.
وكان الدراويش قد تعادل مع النادي البورسعيدى سلبيًا في إطار استعداداته لمواجهة الاتحاد يوم الخميس المقبل على ملعبه بالإسماعيلية، في إطار الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدورى العام.
وسادت حالة من الارتياح لدى مجلس الإدارة بعدما تخطى الفريق عقبة النفق المظلم في بطولة الدوري، وابتعد عن منطقة الخطورة بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش