Connect with us

أخبار الدراويش

الإسماعيلي.. يختار “دوما” مديرًا فنيًا

كتب:Tamer El-Sayed

الفرنسي فرانك يصل خلال ساعات للإشراف على بدء فترة الإعداد للموسم الجديد الأحد القادم
رفض التعاقد مع إيهاب جلال بسبب الشروط التعجيزية والجماهير تتهمه بالهروب للمصري
اقتراب سداد الغرامة الدولية للمهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري لفك حظر القيد المحلي
وافق مسئولو الإسماعيلي على تعيين الفرنسي فرانك دوما مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم خلفًا لنظيره حمزة الجمل ويصل خلال ساعات للإسماعيلية بصحبة وكيل أعماله لتوقيع عقده لمدة موسمين بشروط ميسرة ويقود التدريبات مع بداية فترة الإعداد للموسم الجديد 11 سبتمبر الحالي بإستاد الإسماعيلية.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي دخلوا مفاوضات جادة فرض عليها السرية والتعتيم مع الفرنسي فرانك دوما 54 سنة نظرا لسيرته الذاتية العطرة درب أربع أندية بموطنه وانتقل لقيادة الفاسي المغربي ومن بعده غينيا الاستوائية ليستقر بالجزائر وتولى مهمة فرق شبيبة القبائل وأهلي بوعريج وشباب بلوزداد وأخيرًا مازيمبي الكونغولي وبلاشك حقق نتائج إيجابية أثناء المحطات التي توقف عندها ويتميز بشخصية قوية تفرض نفسها على اللاعبين ويتبع طرق وأساليب المدرسة الفرنسية في مجال التدريب.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أهمية توفير أجواء الاستقرار للفرنسي فرانك دوما من أجل مساعدته لترتيب البيت من الداخل وتصحيح المسار الكروي بعد أن شهد انكسارًا غير مسبوق خلال السنوات الأربع الأخيرة بسبب سياسة استقدام لاعبين دون المستوى وبيع النجوم وعدم الاهتمام بتصعيد الناشئين وصقل موهبتهم للاعتماد عليهم مستقبلًا والفرصة مواتية للدفع بأبناء النادي ضمن الأطقم المعاونة لم يستقر على أسماء بعينها وتبقى الاختيارات مفتوحة.
وفي نفس السياق أبدى مجلس الإسماعيلي أسفه الشديد تجاه مماطلة إيهاب جلال للعودة لتدريب فريقهم الكروي وقيامه بوضع شروطً لقبول العمل بالنادي تمثلت حل أزمة القيد سداد عشرة ملايين جنيه للمهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري وإيداع 25 مليون جنيه بالبنك لتغطية شيكات اللاعبين للدفعة الثالثة والمشاركات عن الموسم المنتهي وتسليمهم الدفعة الأولى للموسم المقبل وأن تكون الصفقات الجديدة ورحيل القدامى عن طريقه وتحديد مليون جنيه راتبًا شهريًا خالصة من الضرائب ويحصل على 6 أشهر إذا تم إقالته مع مقدم شهرين عند التعاقد وبنود أخري لايمكن أحد أن يصدقها
وراح المسئولون بالإسماعيلي ينتقدون إيهاب جلال بشدة بسبب أسلوب التعالي غير المبرر بالمرة أثناء إجرائه عملية التفاوض التي أستغرقت ثلاثه أسابيع حتي دخل كامل أبو علي رئيس المصري على الخط وأقنعة بتلبية جميع مطالبه ليقع تحت تأثير إغراءاته ويصرف النظر عن تدريب الدراويش لينال جم غضب جماهيرها التي اتهمته بالهروب في اللحظات الأخيرة مثلما فعل هذا الأسلوب من قبل عندما فضل تدريب بيراميدز الموسم قبل الماضي
وفي شأن مختلف يبذل مجلس الإسماعيلي جهودًا مضنية لإيداع عشرة ملايين جنيه في حسابات المهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري لفك حظر القيد قبل غلق أبواب القائمة الأولى منتصف سبتمبر الجاري لكي يتمكنوا تسجيل اللاعبين الجدد بمثيلتها الإضافية فترة الانتقالات الصيفية الحالية وتعد هذه الأزمة بالنسبة للمسئولين بالنادي الأهم على الإطلاق في حساباتهم لا بد إنهاءها سريعًا لأنها يترتب عليها مستقبل الدراويش الموسم المقبل.
خناقة شوارع في فرح المحمدي
شهد حفل زفافه باهر المحمدي قلب دفاع الإسماعيلي والمنتخب الوطني بالملاعب المفتوحة أمام إستاد الإسماعيلية مساء أمس أحداث مؤسفة عندما أدي اشتباك بعض جمهور المشاهدين مع المطرب الشعبي عصام صاصا لفظيا يتحول بعدها العرس لمعركة حامية الوطيس وتدخل رجال الشرطة وأنهوا الاحتفالية للحفاظ على أرواح الجميع.
صرف راتب العاملين
قرر مجلس الإسماعيلي صرف راتب شهر أغسطس الماضي للعاملين بالنادي يوم 18سبتمبر بسبب الصعوبات المالية التي واجهتهم وأثرت سلبا على التزامهم بسداد الديون المتراكمة لمستحقيها سواء جهات عامة أو خاصة وغرامات لأندية ولاعبين قضت بها المحكمة الرياضية الدولية بلوزان بسويسرا.
بيع مدبولي مرفوض
رفض مسؤلو الإسماعيلي بيع أحمد مدبولي لاعب وسط الإسماعيلي والمنتخب الوطني للبنك الأهلي وسيراميكا وتمسكوا باستمراره وتجديد تعاقده لثلاث سنوات أخرى بمميزات تساعده تأمين مستقبله الكروي.
محمد عادل يؤدي العمرة
حرص محمد عادل لاعب وسط الإسماعيلي السفر للسعودية خلال الإجازة التي حصل عليها وزملاؤه اللاعبون لمدة عشرة أيام لأداء العمرة والعودة للانتظام في التدريبات استعدادًا للموسم الجديد المحدد موعدها 11سبتمبر الحالي بإستاد الإسماعيلية.
البحث عن حارس
لازال مسئولو الإسماعيلى يبحثون عن حارس مرمى متميز بدنيا وفنيا بأندية الدوري والقسم الثاني لتعويض رحيل عمررضوان بعد انتهاء إعارته للنادي بنهاية الموسم الماضي وعودته لطلائع الجيش لاسيما وهناك اتجاه لبيع أحمد عادل عبدالمنعم لارتفاع قيمة تعاقده السنوي.
فحص طبي
قرر الجهاز الطبي للإسماعيلي برئاسة الدكتور مجدي الباز إجراء فحص شامل للاعبي الفريق الأول لكرة القدم القدامى والجدد بالتزامن مع بدايه فترة الإعداد للموسم الجديد الأحد القادم.
ثروت سويلم: لجنة الحكام تحت مظلة اتحاد الكرة.. وخطوات جادة لزيادة أعداد الجماهير
أكد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية، أن لجنة الحكام ستظل تحت مظلة اتحاد الكرة، والرابطة والاتحاد كيان واحد ولا يوجد أزمة في بقائها مع الاتحاد أو نقلها للرابطة.
وقال ثروت سويلم خلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم اليوم: “عشت في اتحاد الكرة 8 سنوات، وخلال موسم واحد في الرابطة تعرفت على كوادر ترغب في تقديم الإضافة للكرة المصرية، ولم أكن اتخيل حجم التطور والاضافة التي قدمتها الرابطة للكرة في مصر”.
وتابع ثروت سويلم: “لجنة الحكام ستظل تحت مظلة اتحاد الكرة، الرابطة والاتحاد كيان واحد ولا يوجد ازمة في بقائها مع الاتحاد او نقلها للرابطة”.
وأوضح: “هناك خطوات جادة في زيادة أعداد الجماهير، لكن الموافقات الأمنية مرتبطة بالتزام الجماهير، يشكل عام الموسم الماضي كان مميزاً على صعيد الخطوات التي تم اتخاذها”.
وتحسم الرابطة بمجلسها الجديد والاتحاد المصري لكرة القدم خلال أيام موعد قرعة الموسم الجديد، الذى ينطلق يوم 16 أكتوبر المقبل، بعد قرابة شهر ونصف من الراحة التى حصلت عليها الأندية عقب انتهاء الموسم المنقضي فى نهاية أغسطس الماضي.
سويلم ينفى ضم لجنة الحكام لرابطة الأندية.. ويزف خبرًا سعيدًا للجماهير المصرية
نفى ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة، خضوع لجنة الحكام الموسم المقبل تحت إشراف رابطة الأندية.
وقال سويلم: لجنة الحكام ستستمر تحت مظلة اتحاد الكرة ولا يوجد نية لضمها لرابطة الأندية.
فيما أكد سويلم أن الأمن حريص على عودة الجماهير للمدرجات والوصول إلى 5 آلاف مشجع أمر جيد وسيكون قابلًا للزيادة الموسم المقبل وهو ما سيسعد الجماهير المصرية.
وواصل: «زيادة أعداد الجماهير مرتبطة بالتزام الجمهور قبل أي شيء، ورابطة الأندية ستكون مكلفة بأمور جديدة ستزيد من قوة الدوري».
بعد رحيله عن الإسماعيلي .. حمزة الجمل يفاضل بين 3 عروض محلية و عربية
يفاضل حمزة الجمل المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي السابق بين 3 عروض محلية بينها غزل المحلة وعرضين أخرين من إحدى الدول العربية لتدريب أحدهم في الموسم المقبل.
ونجح حمزة الجمل، في الإبقاء على الإسماعيلي بمنافسات الدوري المصري في الموسم الماضي، وطلب الجمل من مسئوولي الأندية التي تفاوضه منحه فرصة للتفكير في العروض التي تلقاها مؤخرا.
كان حمزة الجمل قد رحل عن تدريب الإسماعيلي بسبب خلافات مع مجلس الإدارة برئاسة يحيى الكومي رغم نجاحه في بقاء الفريق الكروي الأول، ورفض الجمل عدد من الصفقات الجديدة التي أبرمها المجلس دون علمه.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش