Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الثلاثاء من اس سي

الإسماعيلي يسعى لاحباط انتقال نجمه للزمالك

يسعى مسؤولو النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، لتجديد التعاقد مع محمود عبدالعاطي «دونجا»، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم، في الفترة الحالية.
حيث يسعي مسؤولي الدراويش لحسم تجديد التعاقد مع «دونجا»، والذي ينتهي تعاقده مع النادي في نهاية الموسم الحالي، وذلك بعد علمهم دخول نادي الزمالك في مفاوضات معه، لضمه خلال الميركاتو الصيفي المقبل في صفقة انتقال لاعب حر.
ويعقد مسؤولو الإسماعيلي جلسة مع اللاعب، خلال الأيام القليلة المقبلة، لإقناعه بتجديد تعاقده مع النادي، وكانت الفترة الماضية شهدت خلافا بين إدارة الدراويش ودونجا، حيث طلب رفض اللاعب تخفيض راتبه إلى 4 ملايين جنيه في الموسم بدلًا من حصوله على 5 ملايين جنيه.
ويعد اللاعب صاحب الـ29 عامًا إحدى الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الجهاز الفني بقيادة حمد إبراهيم، في تشكل الفريق، حيث شارك في 13 مباراة بمسابقة الدوري.
يُذكر أن الإسماعيلي يحتل المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 8 نقاط، جمعها من الفوز في مباراة واحدة، وتعادل في 5 مباريات وتعرض للهزيمة في 7 لقاءات، أحرز لاعبوه 7 أهداف وتلقت شباكه 17 غيرها.

الدراويش .. أول لقاء ودي
اتفق الجهاز الفني للإسماعيلي على تنظيم أولى المباريات التجريبية مع فريق” عرب أفريكانو” بعد غدًا الخميس بإستاد الإسماعيلية في إطار الاستعدادات الجادة لاستئناف الأسبوع الرابع عشر للمسابقة المحلية بلقاء المصري البورسعيدي المحدد موعده التاسع والنصف مساء 13 أبريل المقبل بإستاد برج العرب بالأسكندرية.
وكان حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي وعطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج المدرب وخالد سعيد مخطط الأحمال وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على المران الصباحي والمسائي أمس بوجود كلً من محمد فوزي وعمر رضوان وكمال السيد ومحمد طارق لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني ومحمد نصر وعصام صبحي وأحمد أيمن ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعماد حمدي وعمر الوحش وحسن ياسين وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والفلسطيني خالد النبريص واستغرق مدة كل منهما 80 دقيقة اشتملت الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة ظهر خلالها الحماس على جميع اللاعبين.
وقال حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي إن الأمور تسير طبيعية للغاية دون صعوبات أو مشاكل حاليا نظرا لتطبيق نظام اليوم المتكامل بالنادي لتجهيز أعضاء فريقنا للوصول بهم لأفضل فورمة مطلوبة.
وأضاف أن عدم اكتمال لاعبو الإسماعيلي المقيدين بالقائمة والوجوه الصاعدة في التدريبات اليومية يعود لتخلفهم لظروف ألمت بهم وأخرين يخضعوا للتأهيل والعلاج تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة الدكتور مجدي الباز.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن اللقاءات الأربعة حتى نهاية الدور الأول مع المصري وإيسترن كومباني وانبي والطلائع أيام 13 و18 و26 و30 أبريل القادم نعمل لها ألف حساب لحصد غالبية نقاطها للابتعاد عن المركز الأخير بجدول المسابقة المحلية.
وأوضح أن المسئولين بالإسماعيلي اقتنعوا جيدًا برغبته الحصول على الصلاحيات المطلقة دون تدخل أي فرد في عمله حتى لا يحدث صدام ولتحقيق الأهداف المرجوة والتي نخطط لها لتصحيح مسار فريقنا الكروي.
وأكد أن هناك اهتمام بالوجوه الصاعدة من قطاع الناشئين بالإسماعيلي لإكسابها الخبرة مع الكبار تمهيدًا للاستعانة بجهودهم في المباريات الرسمية مثلما حدث مع الثنائي المتميز محمد نصر ومحمد عبد السميع.
الإسماعيلي يفكر خارج الصندوق
دراسة جدوى لاستغلال مبنى مدرسة الموهوبين وتقسيم الديون
وضع مسئولو النادي الإسماعيلي دراسة جدوى للاستفادة من مدرسة الموهوبين والقرية الأوليمبية تمهيدًا لعرضها على وزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسماعيلية للحصول على موافقتهما لتخصيص الموقعين بنظام المشاركة لتحقيق الموارد الذاتية لإنعاش خزينتهم مستقبلًا.
وكان يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي استعرض مع أعضاء المجلس دراسة الجدوى المعدة لمدرسة الموهوبين التي تقع على مساحة 5 أفدنة داخل نطاق إستاد الإسماعيلية لتقديمها للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتشغيلها بالمناصفة بعد أن رفض التنازل عن هذا المبنى في وقت سابق وبلا شك إذا سارت الأمور طبيعية يعد موردًا ذاتيًا لا بأس به يترقب أعضاء الجمعية العمومية بالنادي بفارغ الصبر.
وفي نفس السياق أنهى المسئولون بالإسماعيلي إعداد التصور العام للاستفادة بالقرية الأوليمبية التي تبلغ مساحتها 25 فدانا وتقع عند منطقة جبل مريم وطل على المجرى الملاحي لقناة السويس وتبلغ مساحتها 25 فدانا وطاقتها الفندقية 140 غرفة وبها مطعم مكيف يسع 250 فردًا وحمام سباحة أوليمبي مغطى وملعبي كرة قدم وملعبين مجهزين بالإضاءة وصالة ألعاب رياضية يمكنها استضافة كافة الألعاب الفردية والجماعية وإذا تحقق مطلبهم بموافقة اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية .
وفي شأن مختلف قسم مجلس الإسماعيلي المديونات الحكومية والأهلية والغرامات الدولية لجزئين تمهيدًا للوفاء بها عند توافر السيولة المالية سداد الأقساط “عاجلة” للضرائب والتأمينات وشركتي الكهرباء ومياه الشرب وغرامة الناميبي شيلونجو المهاجم السابق بعد إجراء التصالح معه لخفضها حتى لا يتعرض النادي لإيقاف القيد لمدة ثلاث مواسم بقرار فيفا و”آجلة” لاتحاد الكرة والتعويضات لأصحاب المحال التجارية أسفل مدرج الدرجة الثالثة وهيئات عامة وخاصة أخرى.
غياب
تخلف الحارس أحمد عادل عبد المنعم ومحمد دسوقي وأحمد مصطفى وعبد الرحمن مجدي ومحمد الشامي ومحمود دونجا والجزائري محمد بن خماسة وأبو بكر حمزة الجمل عن التدريب الصباحي والمسائي أمس لخضوع بعضهم للتأهيل والأخرين غابوا بإذن مسبق.
عقوبة إعلامية
قرر مجلس ادارة الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي خصم 20 ألف جنيه من مستحقات أي لاعب يظهر في مختلف وسائل الإعلام دون الحصول على إذن مسبق فضلًا عن استخدام الصفحات الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي لكتابة الآراء المعارضة لسياسة النادي.
مفاوضات “فخر الدين”
منح حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي الضوء الأخضر للمسئولين بالنادي الاستعانة بجهود المهاجم التونسي فخر الدين بن يوسف 31 سنة المحترف حاليًا في بيراميدز فترة الانتقالات الصيفية القادمة نظرًا لثبات مستواه وامتلاكه القدرة للتهديف داخل شباك المنافسين
مشاركة سداسية
وافق الجهاز الفني للإسماعيلي على منح فريق الشباب بالنادي الذي يلتقي اليوم الثلاثاء المصري البورسعيدي بملعب الفرسان بالإسماعيلية ضمن مواجهات دوري الجمهورية لمرحلته السنية 6 لاعبين للمشاركة في هذه المباراة شادي ماهر وعبد الله محمد ومروان حمدي ومحمود عبد الله ومدحت فقوسة وحازم مرسي.

مران الإسماعيلي.. حمد إبراهيم يجتمع مع الوحش والمحمدي.. وتأهيل خماسي الفريق
واصل الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي تدريباته، ظهر اليوم الثلاثاء، على ملعب عبدالرحمن أنوس، باستاد الإسماعيلية، وذلك ضمن برنامج الإعداد لاستئناف منافسات مسابقة الدوري الممتاز.
المران اشتمل على مجموعة من الجوانب الخططية والمقرر تنفيذها في اللقاءات الرسمية وسط توجيهات مستمرة من الجهاز الفني بقيادة حمد إبراهيم، كما تطرق المران لمجموعة من التدريبات البدنية تحت إشراف خالد سعيد مخطط أحمال الفريق، بينما أدى حراس المرمى تدريبات قوية تحت إشراف مدربهم سيد توفيق.
واختتم المران بتقسيمة تم إيقافها أكثر من مرة بغرض إصلاح الأخطاء الفنية التي تم الوقوع فيها والعمل على تلافيها. وعقد حمد إبراهيم، جلسة مع عمر الوحش وباهر المحمدي كباتن الفريق على هامش المران، لمنحهم بعض التعليمات الخاصة.
وشهد المران عودة أحمد مصطفى، صانع ألعاب الفريق، بعدما غاب عن صفوف الفريق مؤخرًا بسبب ظروف وفاة والده.
وفي سياق آخر أدى خماسي الفريق عبدالرحمن مجدي وأحمد عادل عبدالمنعم ومحمد الشامي ومحمد بن خماسة وكمال السيد تدريبات تأهيلية، بناءً على رغبة الجهاز الطبي للفريق برئاسة الدكتور مجدي باز.
واكتفى هؤلاء اللاعبين بخوض تدريبات خارج الخطوط ضمن برنامجهم التأهيلي تمهيدًا لعودتهم للتدريبات الجماعية بشكل طبيعي خلال الفترة المقبلة.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش