Connect with us

أخبار الدراويش

الإسماعيلي يطرق جميع الأبواب

كتب:Tamer El-Sayed

وفد يطير إلى تونس خلال أيام للتفاوض مع “لسعد” لخفض الغرامة
اللجوء لإجراء استشكال عاجل بالمحكمة الرياضية بسويسرا إذا فشلت مساعي الحل الودي
وافق مسئولو الإسماعيلي على تشكيل وفد مصغر للسفر لتونس للتفاوض مع لسعد الجزيري مهاجم الفريق الأول لكرة القدم الأسبق لخفض غرامة المحكمة الرياضية الدولية بلوزان بسويسرا التي ألزمت النادي سداد 7 ملايين و105 ألف جنيه لصالحه تمهيدًا لفك حظر القيد ثلاث فترات حتى يناير 2024.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي اتفقوا فيما بينهم إيفاد خالد زين نائب النائب وحاتم حجازي أمين الصندوق ونصر عزام محام النادي لدى “فيفا” التوجه لدولة تونس خلال أيام للجلوس مع “الجزيري” في وجود وكيل أعماله بعد رفضه دعوتهم الحضور للإسماعيلية لإنهاء المشكلة بالتراضي بالنزول بالمبلغ وقيمته بالعملة الصعبة من 456 ألف دولار إلى 346 ألف و667 دولار لصعوبة تدبيره في الوقت الراهن بالكامل لانعدام السيولة المالية حاليًا داخل خزينة الدراويش.
ومجلس الإسماعيلي ليس أمامه حل آخر إذا تهرب لسعد الجزيري من المفاوضات في حضور وكيل أعماله سوى اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية مرة أخرى لتقديم استئناف جديد نظرا لاكتشافهم عوار بالمستندات عند تطبيق الغرامة ضد النادي لإلغائها واستدعى هذا التوجه تجهيز ملف كامل لإرساله للمسئولين عن “CAS” للفصل فيه الموسم الكروي المقبل ولديهم قناعة شديدة أن القضية قد تنقلب رأسًا على عقب شرط أن تأخذ المسار الصحيح.
وفي شأن مختلف اطمئن المسئولون بالإسماعيلي أن مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا منذ فترة لصرف 135 ألف دولار للناميبي شيلونجو المهاجم السابق لا تحمل أي عقوبات أخرى تتمثل في إيقاف القيد وأن باب المفاوضات مع وكيل أعمال اللاعب مفتوح على مصراعيه لإقناعه خفض المبلغ تمهيدًا لاستلامه فورًا دون أي تعقيدات يمكن أن تقف حائلًا أمام هذا الملف الحيوي الذي يأتي ضمن سلسلة الغرامات الدولية التي حدثت في الماضي ولازالت تلاحقهم أبرزها قضية نجوم المستقبل والتونسيين لسعد الجزيري وفخر الدين بن يوسف.
الدراويش.. مران خفيف الليلة بالإسكندرية استعدادًا لفاركو
الجمل: تركيز اللاعبين ينصب على إحراز نتائج إيجابية دون النظر لصراع المؤخرة بجدول الدوري
يختتم لاعبو الإسماعيلي استعدادهم لمواجهتهم المهمة مع فاركو في الأسبوع التاسع والعشرين للدوري الممتاز المحدد موعدها السادسة والنصف مساء غد بإستاد الثغر، الليلة بأداء التدريب الخفيف داخل أحد الملاعب الملحقة بمقر إقامتهم بالإسكندرية التي توجهوا إليها في الصباح للانتظام هناك في معسكر مغلق.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على تدريب أمس بوجود كل من محمد فوزي وعمر رضوان وأحمد عادل عبد المنعم وكمال السيد وعبد الله جمال لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني ومحمد دسوقي وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمود دونجا ومحمد مخلوف ومحمود عبد الله وحسن ياسين وأحمد مدبولي ومحمد عادل ومحمد عبد السميع وعبد الرحمن مجدي ووجيه عبد الحكيم ومروان حمدي ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والفلسطيني خالد النبريص ومدحت فقوسة وحازم مرسي واستغرق مدته ٨٠ دقيقة اشتمل الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية واختتم بتقسيمة شهدت حماسًا بين جميع أبناء الفانلة الصفراء الكبار والصاعدين.
وقال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن اللاعبين يدركون جيدًا أهمية لقاءهم الصعب مع فاركو من أجل تحقيق نتيجة إيجابية لإرضاء الجماهير التي تدعمهم معنويا بشكل غير مسبوق لمواصلة انتصاراتهم.
وأضاف أن التعليمات الفنية لأعضاء فريق الإسماعيلي تمثلت في مطالبتهم عند ملاقاة فاركو غدا بملعبهم امتصاص حماسهم المتوقع بالاعتماد على الهجوم المضاد من الأجناب والعمق للتهديف المبكر في شباك أصحاب الأرض.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أنه لفت نظر اللاعبين إلى عدم التطلع لنتائج فرق الأندية الأخرى في المقدمة أو المؤخرة والتركيز على التحلي بالروح القتالية عند مواجهة منافسيهم حتى نهاية المسابقة المحلية.
وأوضح أن التغييرات في تشكيل الإسماعيلي خلال مباراته مع فاركو عن أخر مواجهة أمام المقاصة محدود وهناك اتجاه للدفع باللاعب محمد عادل أو محمد بيومي في مركز المدافع الأيمن بدلًا من عصام صبحي الذي يتخلف عن اللقاء للإنذار الثالث.
وأكد أن اللاعبين المقيدين بقائمة الإسماعيلي سيأتى عليهم الدور دون استثناء للمشاركة في المباريات الرسمية المضغوطة خلال شهر أغسطس الجاري بالدوري والكأس، فالفارق الزمني بينها ثلاثة أيام لذا تم تبصيرهم أن يكونوا جاهزين لها لإثبات وجودهم.
فاركو ينتظم فى معكسر اليوم استعداداً لمواجهة الإسماعيلي غداً
ينتظم، الفريق الكروي الأول بنادى فاركو، في معكسر مغلق اليوم «الجمعة» استعدادًا للمباراة التي سيخوضها غداً امام الاسماعيلي في تمام الساعة السادسة والنصف مساء على ارض ملعب استاد الاسكندرية، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدورى الممتاز، ويخوض فاركو مرانه الأخير على ملعبه ثم يعلن نونو ألميدا قائمة مباراة فريقه التي تدخل معسكرا مغلقا استعداداً للمباراة.
وعكف، البرتغالي، نونو ألميدا، المدير الفنى للفريق،على دراسة مباريات الإسماعيلى وأحدثها مباراته الأخيرة مع مصر المقاصة للوقوف على نقاط القوة والضعف للدراويش قبل ملاقاته بالدوري، ويتطلع فاركو لاستعادة الانتصارات في مباراة الإسماعيلى بعد التعادل السلبى مع الأهلى في الجولة الأخيرة للمسابقة، ويحتل فاركو المركز الثامن في جدول ترتيب الدورى برصيد 36 نقطة، فيما يحتل الإسماعيلي المركز الثالث عشر برصيد 32 نقطة.
مجلس الإسماعيلي يتحمل نفقات سفر مشجعي الفريق للإسكندرية
قرر مجلس ادارة النادى الإسماعيلي برئاسة يحيي الكومي، تحمل قيمة نفقات الحافلات التى ستقل جماهير ومحبي النادي لمساندة الفريق الأول خلال مواجهة فاركو والمقرر إقامتها مساء غداً السبت على ملعب الإسكندرية، فى إطار منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من مسابقة الدوري المحلي.
ومن المقرر بدء تجمع الجماهير الحاصلة على تذاكر المباراة فى تمام الساعة العاشرة صباحاً من أمام الملاعب المفتوحة بمقر النادي.
ويحرص مجلس إدارة الاسماعيلي، على ضمان حضور الجماهير التي تحرك الصخر بإعتبارهم الداعم والمحفز الأساسي والأهم للاعبين على بذل قصاري جهدهم داخل الملعب واستمرار النتائج الإيجابية سعياً لتصحيح وضع الفريق بجدول بطولة الدوري، وذلك ضمن الخطة التي ينتهجها مجلس الإدارة نحو إعادة الفريق لسابق عهده ومكانته الطبيعية

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش