Connect with us

أخبار الدراويش

الإسماعيلي ينتظر الوعود.. وجلال مديرًا فنيًا خلال 48 ساعة

كتب:Tamer El-Sayed

المجلس يترقب موافقة وزارة الشباب والرياضة على القرض الجديد
الجمعية العمومية ترفض بيع المحمدي ومجدي.. ومحاولات لحل الأزمة
لا يزال مسئولو الإسماعيلى يواجهون أزمة مالية طاحنة لم تحل بعد بالرغم من تفهم وزارة الشباب والرياضة والشركة الراعية للظروف الصعبة التي يعيشونها حاليًا ووجود اتجاه لديهما للدعم قبل انطلاق الموسم الجديد لحل مشاكل النادي.
وكان مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومي تقدموا بطلب للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مؤخرًا منحهم تصريح للحصول على قرض حسن من أحد البنوك الحكومية لا يقل عن مائة مليون جنيه فضلا عن ترحيب الشركة الراعية زيادة حقوق البث الفضائي بعد إبرام التعاقد مع النادي لمدة أربع سنوات في حدود ٦٠ مليون جنيه للعام الواحد إلا أن هذه التحركات على أرض الواقع لم تثمر عن شيء يساعدهم لإنهاء أزماتهم التي تنحصر في احتياج اللاعبين الدفعة الثالثة ونسبة المشاركات للموسم المنتهي وتبلغ قيمتها ٢٥ مليون جنيه بخلاف الغرامة الدولية للمهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري لفك حظر القيد المحلي .
ويخشى المسؤولون بالإسماعيلي أن يضطروا للجوء لسياسة بيع النجوم طالما أن مشاكلهم وأزماتهم المادية مجمدة لكن هذا الإجراء يجد اعتراضا شديدا لدى غالبية أعضاء الجمعية العمومية والجماهير الذين يرفضوا التفريط في قواهم البشرية وبالتحديد الثنائي باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي محط أنظار الأندية داخل وخارج مصر .
وفي شأن مختلف لم يتبق على إنتهاء موعد قيد القائمة الأولى للموسم الجديد للإسماعيلي سوى ٩ أيام وهناك اتجاه لتسجيل ١٩ لاعبًا محمد فوزي ومحمد مجدي وأحمد عادل عبد المنعم لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمد عمار ومحمد نصر ومحمود البدري وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد دسوقي وعمر الوحش وعماد حمدي وأحمد مصطفى ومحمد عادل وعبد الرحمن مجدي ومحمد مخلوف ومحمد الشامي والفلسطيني خالد النبريص بخلاف المسجلين تحت السن
وفي نفس السياق تتجه النية لدى مجلس الإسماعيلى إعارة عبد الله جمعة ووجيه عبد الحكيم ومروان حمدي وحازم مرسي ومصطفى فارس لأندية أخرى وبيع الثنائي المحترف الجزائري محمد بن خماسة والإيفواري جان موريل لتحقيق الاستفادة المالية المرجوة وراءهما لاسيما أنهما كلفا خزينة النادي عند التعاقد معهما خلال الانتقالات الشتوية الأخيرة .
وعلى صعيد أخر يستعد المسئولون بالإسماعيلي الإعلان عن اسم القيادة الفنية الجديدة خلفا لنظيره السابق حمزة الجمل غضون ال٤٨ ساعة المقبلة بعد فرض السرية التامة على هذا الملف الحيوي لكن تأكد عودة أن إيهاب جلال مرة أخرى للإشراف على الفريق الأول لكرة القدم من أجل تصحيح المسار ووضع الفريق علي الطريق الصحيح لاسيما وأنه صاحب فكر مستنير ويحظي بتقدير واحترام جماهير الدراويش.
فرح المحمدي
قرر باهرالمحمدي قلب دفاع الإسماعيلي والمنتخب الوطني يقيم حفل زفافه بالملاعب المفتوحة أمام إستاد الإسماعيلية غدًا الأربعاء ووجه الدعوة للجماهير لحضوره ويختم فرحته بالليلة الكبيرة بتنظيم احتفالية يوم 10 سبتمبر الحالي بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
رواتب العاملين
ينتظر العاملون بالإسماعيلي صرف راتبهم عن شهر أغسطس الماضي بعد تأخر استلامه بسبب الأزمة المالية التي يعيشها النادي حاليًا والتي أثرت سلبًا على جميع التعاملات داخله وخارجه.
تسويق الإسماعيلي
قطع مسئولو الإسماعيلى شوطًا لا بأس به بعد قيامهم بتسويق فانلة النادي وسط قطاعات عريضة من محبي النادي في الإسماعيلية وباقي محافظات الجمهورية وخارج مصر.
تاو وكوليبالي
حرص مجلس الإسماعيلي التنبيه على رأسي الحربة الغاني ياو أنور والإيفواري عبد الله كوليبالي أحدث صفقتين أبرموا التعاقدات معهما الشهر الماضي الانتظام بالتدريبات بداية فترة الإعداد للموسم المقبل المحدد موعدها 11سبتمبر الحالي.
تحت التشكيل
لم يستقر المسئولون بالإسماعيلي على تحديد أسماء اللجنة الفنية من أبناء النادي وهناك أسماء متعددة رشحت إليهم جارٍ اختيار الأفضل بينهم لاسناد هذه المهمة لهم للتنسيق مع القيادة الفنية الجديدة في عملية اختيار اللاعبين أو من يتم الاستغناء عنهم للبيع والإعارة.
عمومية أكتوبر
ينوي مجلس الإسماعيلى تنظيم انعقاد الجمعية العمومية العادية منتصف أكتوبر لمناقشة الميزانية المالية والحساب الختامي للسنة المنتهية والتصديق على بند جدول الأعمال المعد وما يستجد فيه من بنود.
عمر الوحش: أتمنى أن يلعب الأهلي في الإسماعيلية مثل الزمالك
قال عمر الوحش، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، أن الفريق سيظهر بشكل أفضل في الموسم الجديد، خاصة أن أزمة إيقاف القيد سيتم العمل على حلها من أجل إنتداب صفقات مميزة تعيد الفريق لوضعه الطبيعي.
وأضاف: «مع احترامي للجميع، الإسماعيلي آخر موسمين كان يلعب بإسمه مدعومًا بجماهيره فقط وتوقعت تراجع النتائج في السنوات الأخيرة في ظل الأزمات الكبيرة التي تعرض لها النادي».
وتابع: «في حال الحفاظ على عناصر جيل 2017 كانت هناك فرصة قوية للمنافسة على كل البطولات، لكن بشكل مفاجئ تم بيع كل القوام الأساسي ولم يتم تعويض أي لاعب»، مضيفًا: «حينما طلب مني على أبوجريشة الموسم الماضي تجديد تعاقدي لم أفكر مرتين وقررت التجديد على الفور» .
وأشار إلى أن محمد حمص وحسني عبدربه في مكان آخر، كان لي الشرف أني زاملتهما في الملعب وتعلمت منهما الكثير بالطبع، كما أن القيصر نجح في لم شمل الفريق والسيطرة على غرفة الملابس، وكان سببًا رئيسيًا من أسباب تحول موسم الإسماعيلي للأفضل.
وأكمل: «للآسف دور السوشيال ميديا والإعلام كبير في زيادة حالة الاحتقان بين جماهير الإسماعيلي والأهلي في الفترة الأخيرة، وأتمنى أن يلعب الأخير في الإسماعيلية كما يلعب الزمالك».
وأنهي تصريحاته: «الجماهير هي السبب الأول والأخير بعد توفيق الله سبحانه وتعالى في تعديل كفة الفريق، خاصة أن الدعم في كل أنحاء الجمهورية كان جنوني ولا يُصدق هذا الموسم».
ورشة عمل لمدربي مدرسة الكرة بالإسماعيلي
نظم طارق الوحش مدير مدرسة الكرة بالنادي الإسماعيلي، ورشة عمل للأجهزة الفنية المختلفة بالمدرسة، لشرح العديد من الأمور الفنية والخططية في إطار تطوير قدرات المدربين وفقًا لأحدث البرامج والأساليب العالمية الحديثة.
وكشف ”الوحش” خلال الورشة التي أقيمت بمقر النادي، أن ورشة العمل ستحقق نتائج إيجابية للغاية في ظل سعيه لوضع أسس وقوانين من أجل تأسيس وتنمية مهارات وقدرات اللاعب منذ الصغر.
ومن المعروف أن تشكيل البراعم الذي يرأسه طارق الوحش ”مدير المدرسة الكرة” وأحمد الناغية مديرا إداريا، يضم كلا من ..
* فريق 2010.. سامح الوحش مديرا فنيا وجمال حسانين مدربا وسيد جاد مدربا لحراس المرمى وجمال الحلوس إداريا وأحمد إبراهيم عبده أخصائي إصابات الملاعب.
* فريق 2011.. نصر فتحي مديرا فنيا وعلاء عاطف مدربا ومحمد عجيلة مدربا لحراس المرمى وجمال الحلوس إداريا وأحمد إبراهيم عبده أخصائي إصابات الملاعب.
* فريق 2012.. محمد حسن الصغير مديرا فنيا وجمال غريب مدربا ومحمود العربي مدربا لحراس المرمى ومحمد علاء الدين زرزور إداريا وسيد عبده أخصائي إصابات الملاعب.
* فريق 2013.. هاني الزاوي مديرا فنيا ومحمد سعد الله مدربا وأحمد النجار مدربا لحراس المرمى ومحمد علاء الدين زرزور إداريا وسيد عبده أخصائي إصابات الملاعب.
* فريق 2014.. جمال أبوجميل مديرا فنيا ومحمد السيد مرجان مدربا ووحيد شعيب مدربا لحراس المرمى ومحمد رمضان إداريا وإبراهيم أبوالمجد أخصائي إصابات الملاعب.
* فريق 2015.. محمد حسني مديرا فنيا ومحمد الشحات مدربا وهاني أبوالفتوح مدربا لحراس المرمى وإسماعيل رمضان إداريا ومحمود حسين أخصائي إصابات الملاعب.
* فريق 2016.. محمد أحمد رزق مديرا فنيا وهاني أبوالفتوح مدربا لحراس المرمى وإسماعيل رمضان إداريا ومحمود حسين أخصائي إصابات الملاعب.
عمر الوحش: عدم لعب الأهلي في الإسماعيلية يزيد شحن الجمهور
أكد عمر الوحش، قائد فريق الإسماعيلي، إنه يرفض ما يحدث دائما بين جمهوري الإسماعيلي والأهلي، مشيرًا إلى أن يجب تهدئة الجماهير للاستمتاع بكرة القدم.
وقال الوحش في تصريحات لبرنامج «كورة كل يوم» المذاع على شاشة قناة الحياة: «عدم لعب الأهلي في الإسماعيلية يزيد من شحن الجماهير».
وتابع: «اتولدنا في إسماعيلية أن الأهلي دا «لا» ومختلف، عكس الزمالك الموضوع بيكون أقل شحن بين الجماهير».
وأشار الوحش إلى أن إبراهيم عثمان رئيس النادي السابق قال إنه هيبطله كورة، مشيرا إلى أن لديه مشكلة مع أبناء الإسماعيلية. وتابع: «تعرضت لظلم كبير في فترة إبراهيم عثمان، لدرجة إنه مكنش بيطبع لبس باسمي في بداية الموسم».

عمر الوحش: أتمنى التعاقد مع ايهاب جلال .. سيتم حل أزمة القيد و الجمهور هو سبب البقاء
قال عمر الوحش لاعب وسط النادي الاسماعيلي و قائد الفريق أن اللاعبين و الجماهير في الاسماعيلية تتمنى تواجد ايهاب جلال على رأس القيادة الفنية للفريق في الموسم الجديد.
و قال الوحش في تصريحات إعلامية عبر شاشة الحياة’ “الاسبوع القادم باذن الله سيتم حل مشكلة القيد و الانتقالات ستسير بصورة جيدة، و بإذن الله ايهاب جلال سيتولى قيادة الاسماعيلي”.
و أضاف: “وجود ايهاب جلال من الأشياء التي ستطمئنا كلاعبين من أجل الاستقرار الفني للفريق، و ستطمئنا كجماهير على شكل الاسماعيلي بالتأكيد”.
و واصل حديثه قائلاً: “الجمهور هو السبب الاول و الاخير في بقاء الاسماعيلي في الدوري ، دعمهم في كل أنحاء الجمهورية كان جنوني ولا يُصدق هذا الموسم، الاسماعيلي لن يسقط أبدًا و هذا الجمهور خلفه”.
وتابع: “مع احترامي للجميع، الاسماعيلي آخر موسمين يلعب بإسمه و بجمهوره فقط”.
و استرسل: “كل ما حدث في فترة المجلس السابق جعل اصراري يزيد على العودة أقوى و النهوض مجددًا و الجماهير ساعدتني على ذلك”.
و أشار: ” أنا فخور بنفسي أنني مازلت اقف على رجلي، ٨٠ و ٩٠% من لاعبي الكرة إذا تعرضوا لما تعرضت إليه في فترة المجلس السابق كان زمانهم قاعدين في البيت”.
و أتم حديثه قائلاً: “بعد كل ما حدث مع المجلس السابق، عندما طلب مني الكابتن علي ابو جريشة تجديد تعاقدي لم افكر مرتين و قررت التجديد للإسماعيلي على الفور.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش