Connect with us

أخبار الدراويش

البحث عن الدعم .. مناشدة الهيئة لعمل الإنعاش المالي ومواجهة تراكم الديون

البحث المبكر عن صفقات الصيف داخل فرق القسم الثاني
ينتظر مسئولو الإسماعيلي انتعاش خزينتهم بالدعم السنوي الذي تحرص هيئة قناة السويس على تقديمه لأندية الإسماعيلية وبورسعيد والسويس لمواجهة أعباءها المتزايدة للحفاظ على استقرارها إداريًا وفنيًا معًا على حد سواء.
وكان مجلس ادارة الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي ناشد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس مساندته بالإسراع في اعتماد حصة الدعم السنوي المقدمة لأندية إقليم القناة لتخطيهم الأزمة المالية بسبب تراكم الديون عليهم لجهات متعددة فضلًا عن تغطية مصاريف لعبة كرة القدم، خاصة وأن لديهم انخفاض حاد للسيولة المادية رغم المساعي التي يبذلونها حاليًا لتنظيم المؤتمر الأول لتنمية الموارد عقب عطلة عيد الفطر المبارك تحت رعاية محافظ الإسماعيلية وبوجود عدد من التنفيذيين والشعبيين ورجال الأعمال ومجالس الإدارات السابقة وقدامى الرياضيين لبحث آليات الاستثمار ووضع قلعة الدراويش على الطريق الصحيح.
ويأمل المسئولون بالإسماعيلي أن يتواكب الدعم المنتظر من هيئة قناة السويس مع التزاماتهم المادية العاجلة لتحقيق الاستفادة المرجوة منه لسداد باقي مستحقات اللاعبين للدفعة الثانية لعقودهم للموسم الحالي ودفع الأقساط حتى لا يلجأ أحدهم اتخاذ الإجراءات القانونية لتحريك دعاوى قضائية ضد النادي خاصة وأن هناك إنذارات وصلت إليهم من جهات مختلفة تطلب الحصول على ديونها.
ويعلم مجلس الإسماعيلي أن هيئة قناة السويس لا تتأخر في مد يد العون للأندية بالإسماعيلية وبورسعيد والسويس طوال سنوات مضت كانت ترصد مبالغ متفاوتة تبدأ من خمسة حتى عشرة ملايين جنيه بالتحديد لفرق الدراويش والمصري ومنتخب السويس لكي تقضي على معاناتها المادية وتلبي نداء المسئولين عنها والجماهير المحبة لهم بالإقليم.
وفي سياق مختلف يدرس المسئولون بالإسماعيلي التحرك مبكرًا للبحث عن وجوه جديدة من فرق القسم الثاني والممتاز يتوافر لديهم قدرات وإمكانات بدنية وفنية تصلح لارتدائهم الفانلة الصفراء مع فتح باب الانتقالات الصيفية للموسم المقبل ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ وأن يكون استقدام أي لاعب تحت إشراف حمد إبراهيم المدير الفني للدراويش قادمين لتدارك أي أخطاء حدثت خلال الانتقالات الشتوية الأخيرة التي شهدت الاستعانة بعناصر محلية وأجنبية لم تقدم مردود إيجابي يثبت أنهم صفقات رابحة.
 طوارئ بين اللاعبين
حمد: لعبة الكراسي الموسيقية قائمة بين الأندية.. وصراع القاع أكثر قوة
أعلن الجهاز الفني للإسماعيلي حالة الطوارئ القصوى بين اللاعبين لتجهيزهم بالشكل الأمثل استعدادًا لمواجهة انبي في الأسبوع السادس عشر للمسابقة المحلية والمحدد موعده التاسعة مساء 26 أبريل الحالي بإستاد الإسماعيلية
وكان حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي وعطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج وأيمن كمال المدربين وخالد سعيد مخطط الأحمال وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على المران الليلي أمس بالملعب الفرعي الملحق بأحد الفنادق المطلة على بحيرة التمساح بالإسماعيلية بوجود كلا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد الدسوقي وحسن ياسين ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعبد الله محمود وعبد الله محمد وعماد حمدي وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى والجزائري محمد بن خماسة وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو ومدحت فقوسة وحازم مرسي وتخلف باهر المحمدي ومحمود دونجا للإصابة واستغرق التدريب 80 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي التكتيكية واختتم بتقسيمه بين اللاعبين.
قال حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي إن أعضاء الفريق يدركوا جيدًا المسئولية الملقاة على عاتقهم لتخطي عقبة لقاءهم المهم مع انبي للابتعاد قليلا عن المنطقة الخطرة التي يتواجدوا بها حاليًا بجدول المسابقة المحلية.
وأضاف أنه لم يتبق سوى وحدتين تدريبيتين للاعبي الإسماعيلي على موعد انطلاق مباراتهم الصعبة أمام الفريق البترولي نعمل خلالهما على تحفيظهم طريقة التحرك الإيجابي داخل المستطيل الأخضر بالأجناب والعمق.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن الوجه الصاعد محمد نصر وظهر بمستوى طيب بمركز قلب الدفاع بديلا للاعب المصاب باهر المحمدي أثناء المواجهة الأخيرة مع إيسترن كومباني وأصبح الاعتماد عليه أمر واجب في مباراتنا المقبلة أمام إنبي.
وأوضح أن الجزائري محمد بن خماسة لاعب الوسط انسجم سريعًا مع باقي زملاءه في أول مشاركة رسمية له كانت أمام إيسترن كومباني ونأمل أن يطور مستواه للأفضل لتثبيت أقدامه في صفوف الإسماعيلي.
وأكد أن لعبة الكراسي الموسيقية تظل قائمة بين الأندية التي تصارع من أجل البقاء بالدوري الممتاز لتقارب النقاط بين بعضها البعض لذا نطلب لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة إسناد إدارة مبارياتها لحكام دوليين أو درجة أولى للخروج بها لبر الأمان.
تجهيز “كارميلو”
كلف حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي خالد سعيد مخطط الأحمال منح البوليفي كارميلو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم جرعات بدنية إضافية لإنقاص وزنه الزائد حتى يستعين به للاستفادة بخبراته خلال اللقاءات الرسمية المقبلة بالدوري الممتاز.
عقيقة “مدبولي”
وعد أحمد مدبولي الجناح الأيسر للإسماعيلي الجهاز الفني بقيادة حمد إبراهيم اللاعبين دعوتهم لحضور عقيقة مولوده الأول “يزن” الذي رزق به قبل يومين وسط فرحة انتابته وذلك عقب انتهاء عيد الفطر المبارك.
الأرقام ترجح كفة الإسماعيلى فى مواجهة إنبى بالدورى
يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي منافسه إنبي مساء الثلاثاء المقبل على ملعبه بالإسماعيلية فى الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدوري العام.
ويتطلع الدراويش لمواصلة صحوته الأخيرة تمهيدًا للعودة إلى مكانته الطبيعية بجدول المسابقة المحلية، بعدما حقق فوزين متتاليين على الاتحاد السكندري وإيسترن كومباني.
ورصد الموقع الرسمي للنادي الإسماعيلي مشوار الفريقين منذ صعود النادي البترولي إلى الدوري العام موسم ٢٠٠٢ / ٢٠٠٣ وذلك على النحو التالي ..
لعب الإسماعيلى 32 مباراة، فاز 10 تعادل 13 خسر 9، له 35 هدفًا عليه 38 هدفًا، كلين شيت 6 مباريات.
ملعب الإسماعيلى فاز 8 تعادل 6 خسر 2 له 25 هدفًا عليه 18 هدفًا كلين شيت 3 مباريات ملعب إنبى فاز 2 تعادل 7 خسر 7 له 10 أهداف عليه 20 هدفًا كلين شيت 3 مباريات.
أهداف الإسماعيلى جاءت عن طريق 21 لاعبًا .. أحمد سمير فرج 4 أهداف، ومحمد محسن أبو جريشة وعبد الله السعيد 3 أهداف لكلا منهما، ومحمد صلاح أبو جريشة ومصطفى كريم وحسنى عبد ربه ومروان محسن ومحمد فتحى وكريستوفر مندوجا وشكري نجيب هدفين لكلا منهم، سيد معوض وأحمد فتحى وسولمون ومعتصم سالم ومحمد حمص ومحمد فضل وعبد الله الشحات ومحمود متولى وريتشارد بافور وعماد حمدى ومحمد الشامى هدفًا لكل منهم.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش