Connect with us

أخبار الدراويش

الحقيقة ما بين وقف القيد و نفي ذلك

كتب:daraweesh

من الطبيعي ان ينفي مسئولي النادي الاسماعيلي وصول قرار لهم خاص بوقف القيد لعقوبة من الفيفا لعدم سداد مستحقات اللاعب الجزائري لاسعد الجزيري .. ننشر كل ما جاء بخصوص ذلك 

حيث يؤكد تلك الاخبار ما جاء علي الموقع الرسمي للفيفا

بينما  المستشار القانوني للنادي الاسماعيلي احمد علوي
يطالب الجمهور بالهدوء وفرض الاستقرار والمساعدة علي التركيز للخروج من الازمات المتتالية للنادي الاسماعيلي
حتي ان المهندس يحيي الكومي  ينفي تلك الاخبار و يؤكد انها  سخيفة و كاذبة تماما ……. !!!
كل ما نشر حول ايقاف الاسماعيلي عن القيد لمدة 3 فترات عار تماماً من الصحة، (دي ناس عايزة تثير البلبلة علي الفاضي) واعرف من وراء هذه الشائعات، الأسماعيلي لم يتلقي اي خطابات بخصوص هذا الأمر
الغريب ان الكومي خرج علي قناة صدي البلد .. يحاول ايضاح الامور ان القرار بالغرامة من 3 يونيو من العام الجاري و ان هناك اجراءات سيتم اللجوء اليها  باستئناف الي محكمة الكاس و سيمد الوقت و الاجراءاتوتم إلغاء قرار إيقاف القيد وتخفيض المبلغ المطلوب إلى 374 ألف دولار،
…  و لكنه ختم الكومي التصريح انه حتي  لو تم ايقاف القيد !!! ,, الفريق لا يحتاج  اضافات او تعاقدات  او قيد جديد و فريقنا  و لاعبينا زي الفل !!!!!!!
و لكن نهاد حجاج المستشار القانوني السابق للنادي الإسماعيلي عبر صفحته الشخصية
– بشأن ما اثير من تساؤلات حول ايقاف قيد نادى الاسماعيلي بسبب الحكم النهائى الصادر من المحكمة الرياضية بخصوص مستحقات اللاعب التونسى لسعد لجزيرى ومدى امكانية انهاء الموضوع فالاجابة :-
– طبعاً يمكن انهاء الموضوع باجراء تسوية مع اللاعب وفقاً لاحكام نص المادة رقم ١٥ فقرة ٣ من لائحة الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم والتى تنص على :
(يجوز فقط رفع حظر الانتقالات او الحظر المفروض على الطرف ذات الصلة في اي نشاط يتعلق بكرة القدم قبل تطبيق مدة العقوبة كاملة في حال سداد المبالغ المستحقة، مع تطبيق الاجراءات الانضابطية ذات الصلة.)
– لذا فاننى انصح ادارة النادى بسرعة التواصل مع اللاعب او محاميه لانهاء الموضوع والوصول الى اتفاق رسمى بتسوية مستحقات اللاعب ويوقع من الطرفين ويرسل للاتحاد الدولى قبل ان تتفاقم الازمة .
  بينما يشعر  بعض الجماهير بالغضب لتسريب تلك الاخبار  قبل مباراة مهمة للنادي الاسماعيلي غدا الاحد في مواجهة فرق بيراميدز … و ان عملية التسريب مقصودة !! 
و خاصة ان كبار الاعلاميين قد اعلنوا علي صفحاتهم : تلقى اتحاد الكرة خطاباً من المحكمة الرياضية الدولية يفيد بإيقاف النادى الاسماعيلى عن القيد بسبب عدم تسديد النادى لعقوبة التونسى لسعد الجزيرى لاعب الدراويش السابق. وجاء نص الخطاب ليؤكد ايقاف القيد للنادي الاسماعيلي لحين سداد قيمة العقوبة بدون تحديد مدة الإيقاف ، وليس الايقاف ثلاثة فترات قيد كما يتردد.
لرفع عقوبة ايقاف القيد طبقا للوائح الفيفا
د) لا يجوز رفع العواقب إلا وفقًا للفقرة 8 أدناه
عندما يتم فرض العواقب، يجب على المدين تقديم دليل على الدفع إلى فيفا بالمبلغ الكامل (بما في ذلك جميع الفوائد المطبقة)، حتى يتم رفعها.
أ) عند استلام إثبات الدفع، يطلب فيفا على الفور من الدائن تأكيد استلام الدفعة الكاملة (بما في ذلك جميع الفوائد المطبقة) في غضون خمسة أيام.
ب) عند استلام التأكيد من الدائن، أو بعد انتهاء المهلة في حالة عدم الرد ، يجب على الفيفا إخطار الأطراف بأن العواقب قد تم رفعها.
ج) سيتم رفع العواقب فور إخطار الفيفا.
 محصلة الموضوع ان ادارة الاسماعيلي تحاول تخليص او انهاء الامر مع اللاعب و لا تريد الاعتراف بالعقوبة كنوع من التغطية الاعلامية فقط  لتسهيل ماموريتها للتفاوض مع اللاعب الجزيري دون ضغوط او خوف من العقوبة معلن عنها  … لكن عاجلا ام اجلا موضوع العقوبة قائم بخصوص اللاعب لاسعدالجزيري المحكوم له بمبلغ حوالي 11.5 مليون جنيه  و هناك قضايا اخري علي الاسماعيلي و هي :
مستحقات نهائية لشيلونجو ٢.٥ مليون جنيه.
– مستحقات نهائية لنادي المستقبل بقيمة ٢٥ مليون جنيه.
– مستحقات نهائية لفخر الدين بن يوسف بقيمة مليون جنيه.
– فى انتظار قرار بخصوص البليفي  كارميلو.
– فى انتظار قرار  بخصوص الارجنتيني دييجو.
 و تبلغ العقوبة علي الاسماعيلي  و المعلن عنها من فبراير 2020 .. و هي قيمة عقد اللاعب التوني لاسعد الجزيري كاملًا لمدة موسمين و نصف  و كانت المحكمة الدولية الرياضية قد أصدرت عقوبة ضد الإسماعيلى لصالح اللاعب التونسى بأحقية حصوله على 456 ألف دولار، ما يقرب أكثر من 8 ملايين جنيه مصرى بسعر ذلك الوقت ,,, منها عقوبة سوء تعامل من الاسماعيلي يقدر ب 60 الف دولار لانه قام بتقييد حركة اللاهب و حجز جواز سفره و مفاوضته مزعنا مقابل 20% فقط من طلباته سبب انهاء تعاقد اللاعب لاسعد الجزيري من قبل النادي الاسماعيلي دون موافقة اللاعب وكان الاسماعيلي قد تعاقد مع الجزيري في يناير 2018 و لمدة موسمين و نصف …و قبل ان يتم انهاء تعاقده في منتصف يناير 2019 و بعد قيده علي قائمة الانتظار بعد مقارنة بينه و بين المدافع الغاني ريتشارد بافور وكان اللاعب قد طلب وفى يناير الماضى الحصول على 20 ألف دولار والرحيل نهائيا من النادى ولكن عرضت الإدارة 13 ألفا فقط لتفشل الصفقة و يغادر اللاعب التونسي الجزيري  غادر الي تونس و طالب محاميه الحصول علي نصف ما تبقي من مدة تعاقده اي بقيمة 200 الف دولار و لكن رفض الاسماعيلي ذلك ايضا و طعن علي الحكم 

و اصدر البيان التالي في ديسمبر 2020  :

أكد مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة إبراهيم عثمان أن لاعب الفريق التونسى لسعد الجزيرى نشر مجموعة من الأكاذيب لا تمت للحقيقة بصلة فى ظل انقطاعه عن التدريبات منذ ما يزيد عن 20 يومًا بجانب رفضه أكثر من مرة الحصول على راتبه الشهرى المستحق عن فبراير الماضي، إضافة إلى جواز سفره الذى كان بحوزة النادى بسبب سفره ضمن صفوف الفريق للكونغو لملاقاة مازيمبى فى وقت سابق بافتتاح مرحلة المجموعات لدورى أبطال افريقيا”.
“ويشدد مجلس الإدارة على أنه تمت مخاطبة السفارة التونسية فى مصر بعد تسليم جواز سفر اللاعب لديها، حيث أكدت على كامل استيعابها وتفهمها لهذا الأمر الذى يعد تلاعبًا من وكلاء اللاعبين لتحقيق أكبر استفادة مادية للاعب وبهدف رحيله عن النادى مجانًا”.
“ويؤكد المجلس أن الجناح التونسى تم وضعه على قائمة الانتظار فى يناير الماضي، وذلك بناءً على توصيات من الجهاز الفنى للفريق بعد تراجع مستواه الفنى بشكل ملحوظ، إلا أنه يحصل على مستحقاته بشكل كامل وبانتظام باستثناء الشهر المذكور سلفًا، مشيرًا إلى أن محاميه الخاص تحدث مع الإدارة القانونية للمطالبة بتحمل النادى قيمة عقده كاملًا وليس عن هذا الموسم”.
“ويشدد المجلس على أنه يتعامل مع لاعبيه باحترافية كبيرة وقد رحل لاعبون كثر آخرهم النيجيرى أوكيكى أفولابى والكاميرونى كريستوفر ميندوجا دون حدوث أى مشاكل”. “لافتًا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد اللاعب التى تكفل إعادة الحق لأصحابه بعد الأكاذيب التى قام بنشرها عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى من أجل إثارة وبلبلة الرأى العام دون وجه حق
راجع التقرير السابق
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش