Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الجمعة 8 ابريل من اس سي

الخزينة تنتعش مؤقتًا “الراعية” ضخت دفعة مالية .. و ترشيد النفقات في باقى الألعاب الرياضية .. وغلق باب التعيين

معسكر مغلق استعدادًا لمواجهة المصرى
حمد: ندرس أبناء بورسعيد جيدا
تشكيل لجنة للإعداد للمؤتمر الأول لتنمية الموارد الذاتية برئاسة حاتم حجازى
ساد الارتياح مسئولو الإسماعيلي بعد ضخ الشركة الراعية دفعة جديدة من مستحقاتهم المتأخرة لديها، تقدر قيمتها بأربعة ملايين جنيه، لتسهم في انعاش خزينة النادي بشكل مؤقت.
ويدرك مجلس إدارة بالإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي، أن المبلغ الذي صرفته الشركة الراعية بالأمس وقدره أربعة ملايين جنيه يغطي فقط الجزء المتبقي للاعبين من نسبة ٢٥% الدفعة الثانية لعقودهم للموسم الحالي دون أى استحقاق أخر وهذا في حد ذاته يمثل لهم أزمة حقيقية في ظل تمسك وكيل أعمال المهاجم السابق الناميبي شيلونجو للحصول على ١٣٥ ألف دولار الغرامة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم لصالح موكله شاملة مستحقاته المتأخرة، وهناك تلويح لتصعيد المشكلة من جديد إذا لم يستلم المهاجم الإفريقي السابق فلوسه دفعة واحدة وذلك باللجوء لـ”فيفا” لإيقاف القيد الصيفي والشتوي لقلعة الدراويش لمدة ثلاث سنوات.
وفي سياق مختلف، بدأ مجلس الإسماعيلي تطبيق سياسة ترشيد الإنفاق بمختلف اللعبات الرياضية، وغلق باب التعيينات لمواجهة تضخم الميزانية المالية للنادي التي يواكبها مزيد من الديون في شتى الاتجاهات يصعب الالتزام بها مستقبلًا، لاسيما وأن هناك حصر شامل للمصروفات والإيرادات منذ توليهم المسئولية بالانتخاب قبل خمسة أشهر حتى يكونوا على بينه منها حسب توجهاتهم الرامية بمراجعة أنفسهم بين الحين والأخر لتلافي أي سلبيات تظهر في حينها.
على الجانب الأخر، تم تشكيل لجنة برئاسة حاتم حجازي، أمين صندوق الإسماعيلي، للإعداد للمؤتمر الأول لتنمية موارد النادي، الذي يعقد تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، الأسبوع المقبل تختص بمهام إعداد جدول أعمال متكامل يشمل مقترحات الاستثمار والتسويق وطرح حقوق الرعاية لقطاع الناشئين الذي يضم ٦ فرق، تشارك بدوري الجمهورية بالمراحل السنية المختلفة فضلًا عن قطاع البراعم والألعاب الفردية والجماعية أبرزها السباحة وتنس الطاولة والمصارعة وألعاب القوى وغيرها، والتي حققت ميداليات على الصعيد المحلي والقاري بجانب فريق كرة اليد الذي أصبح على مقربة للصعود لدوري المحترفين بعد تأهله للتصفيات الختامية التي تنظم الشهر الجاري بمدينة بورسعيد، ويتطلع المسئولون بالنادي من خلال المؤتمر لتنويع مصادر الدخل، مما يسهم في انعاش خزينتهم بشكل مستمر على غرار الأندية الجماهيرية الكبرى.
هذا وينتظم لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي الليلة داخل معسكر مغلق بفندق النادي، استعدادًا للقائهم مع المصري البورسعيدي في الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدوري الممتاز، والمحدد موعده التاسعة والنصف مساء 13 أبريل الحالي، بإستاد برج العرب بالإسكندرية.
وكان حمد إبراهيم، المدير الفني للإسماعيلي، وعطية السيد، المدرب العام وأحمد سمير فرج، المدرب وخالد سعيد، مخطط الأحمال، وسيد توفيق، مدرب حراس المرمى، قد ألزموا أعضاء فريقهم بحضور المران مساء اليوم الجمعة، بعد انتهاء راحتهم السلبية لمدة 24 ساعة، بوجود كل من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد، لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وعصام صبحي ومحمد الدسوقي وحسن ياسين وأحمد أيمن ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعبد الله محمود وشادي ماهر وعبد الله محمد ومروان حمدي وعماد حمدي وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى والجزائري محمد بن خماسة وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو والفلسطيني خالد النبريص ومدحت فقوسة وحازم مرسي وأبو بكر حمزة الجمل.
وقال حمد إبراهيم، المدير الفني للإسماعيلي: إنه لم يتبق على لقاء المصري البورسعيدي بملعب برج العرب سوى خمسة أيام، ولا بد من استثمارها في تحفيظ أعضاء الفريق سواء الأساسيين أو البدلاء الواجبات المطلوب أدائها أمام منافسهم داخل الميدان.
وأضاف أنه تم الاكتفاء باللقاءات الودية الثلاثة مع عرب أفريكانو والجونة والمقاصة استفاد منها جميع اللاعبين المقيدين بالقائمة والوجوه الصاعدة بعد أن حصلوا على الفرصة الكاملة للمشاركة في أحداثها للوقوف على مستواهم العام.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي، إلى أن التغيير وارد في تشكيل الفريق أمام المصري عكس أخر لقاء رسمي مع الاتحاد السكندري الذي شهد حصول الثنائي باهر المحمدي ومحمود دونجا على الإنذار الثالث وسيتم استبعادهما من حساباتنا والبحث عن يشغل مكانهما.

وأوضح أنه يشاهد أخر شريط فيديو لمباراة فريق المصري مع نظيره مازيمبي الكونغولي، الذي خسر نتيجته بهدفين للاشيء بكأس الكونفيدرالية للوقوف على تحركات لاعبيه بالملعب وتحديد نقاط القوة والضعف لديهم.

وأكد أن الإسماعيلى يواجه ظروفا صعبة للغاية قبل نهاية الدور الأول للمسابقة المحلية، حيث لن يلعب بإستاد الإسماعيلية سوى لقاء انبي والثلاث لقاءات الأخرى أمام المصري وإيسترن كومباني وطلائع الجيش خارج ملعبه.

الإسماعيلى يستعيد «دونجا» عقب ديربي القناة
أكد الدكتور مجدي باز رئيس الجهاز الطبي لفريق الكرة الأول بالإسماعيلي، أن محمود عبدالعاطي دونجا ارتكاز الفريق مازال في مرحلة التأهيل من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الأمامية.
وكان اللاعب قد أصيب بتمزق في العضلة الأمامية على هامش مواجهة فريقه ضد الاتحاد السكندري في الجولة الأخيرة قبل التوقف الدولي والتى انتهت بفوز الدراويش بهدفين مقابل هدفًا ضمن منافسات الدوري العام.
وأضاف: ” اللاعب بات قريبا من العودة للتدريبات الجماعية مع الفريق حيث سينتهي من برنامجه التأهيلي عقب لقاء ديربي القناه “.
ويلتقى الدراويش منافسه المصري البورسعيدي يوم الأربعاء المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية في إطار الجولة الـ 14 من عمر منافسات المسابقة المحلية.
والجدير بالذكر أن ” دونجا ” سيغيب بشكل مؤكد عن اللقاء المذكور بسبب الإيقاف في أعقاب حصوله على الإنذار الثالث خلال مباراة الفريق السكندري.

مباراة الأهلي والمصرى على مائدة حمد إبراهيم فى الإسماعيلى
يعكف الجهاز الفني للنادى الاسماعيلى ، بقيادة حمد إبراهيم، على مشاهدة مباراة الأهلى والمصرى البورسعيدى، المقرر لها التاسعة والنصف مساء اليوم، السبت، باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، ويأتي ذلك للوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق البورسعيدى قبل ملاقاته الأربعاء المقبل على ستاد برج العرب بالجولة 14 للمسابقة.
وفاز الإسماعيلى على عرب أفريكانو بثلاثية نظيفة، أحرزها وجيه عبد الحكيم وعماد حمدي وحازم مرسي، فى أولى مبارياته الودية خلال توقف مسابقة الدوري العام، حيث يسعى الدراويش لتقديم مستوى مغاير مع عودة المسابقة.
وعقد حمد إبراهيم المدير الفني للفريق اجتماعًا مع لاعبيه حثهم خلاله على ضرورة تقديم كل لاعب قصاري جهده خلال المرحلة الراهنة بغرض إسعاد جماهير الدراويش.
جدير بالذكر أن الإسماعيلي يستعد لديربي القناه أمام المصري البورسعيدي بعدم قدم بداية باهتة فى مسابقة الدوري حيث يتذيل الدراويش جدول المسابقة برصيد 8 نقاط حصدها الدراويش بعد خوض 13 جولة، حيث فازوا في مباراة واحدة وتعادلوا في 5 لقاءات وخسروا 7 مباريات أخرى، ليفقد الدراويش 31 نقطة منذ بداية الموسم في واحدة من أسوأ انطلاقاتهم بالدوري مما يدق ناقوس الخطر في صفوف الدراويش.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش