Connect with us

أخبار الدراويش

الخطورة .. مازالت تطارد الاسماعيلي !!

كتب:daraweesh

بقلم ا.سعيد عبد الغني … فريق الاسماعيلي الان في موقف صعب جدأ .. الخطورة تحاصره من كل أتجاه.. والمؤشرات محبطة ولا تبعث علي التفاؤل ، فالايام القليلة القادمة رؤاها ضبابية – لا أميل الي التشاؤم .. ودائما ابحث عن حلول .. لعلها تكون طوق للنجاه من هذا الموقف الصعب .. ورغم تحسن الاداء الا ان النتائج مزعجة والخطورة عششت داخل اسوار النادي واستشرت ولا تريد الابتعاد – قد اكون مخطئًا – ولكن الصورة القاتمة لا تخطئها العين .. بحثت عن سبب مقنع ادي الي هذه الحالة المتردية للفريق والتي رسمت للهبوط أشباحًا مفزعة فلم اجد .. فاتجه تفكيري الي الحالة النفسية الشاملة والمعنوية ، ليس في داخل الفريق وجهازه الفني ولكن في المحيط المتلاحم مع الفريق .
دعونا نناقش بهدوء بعض الأسباب التي ادت الي وصول الاسماعيلي الي هذه الحالة البائسة .
اولا جهاز الفريق الفني .. اراهم يؤدون واجبهم الفني والمعنوي ايضا علي اكمل .. وهم جميعًا علي المستوي المناسب ومن ابناء النادي المخلصين ويبذلون قصاري جهدهم في حدود امكانيات افراد الفريق .. ولا يستطيع احد مناقشة واجباتهم الفنية !
الفريق .. هذه امكانيات أفراده .. ليس لديهم مايقدمونه اكثر من ذلك .. والجهاز الفني هو الوحيد الذي يملك رؤية توظيف امكانيات كل لاعب طبقا لمتطلبات كل مباراة .. وهم جميعًا يبذلون اقصي جهد من اجل تحقيق الفوز !!
مجلس الادارة .. رئيسه متردد .. حريص علي الانفراد بالاعلام واصدار تصريحات ضعيفة وغير مدروسة ثم يتردد ويتراجع .. اصدر تصريح عنتري بالانسحاب من مسابقة الكأس ، طبعا تصريح اكبر من حجمه وامكانياته ولاسيما انه لم يتشاور مع بقية اعضاء مجلس الادارة .. وتراجع !!
واطلق تصريح اجوف باقالة حمزه الجمل رئيس الجهاز الفني بعد مباراة كأس الرابطه امام المحلة .. هذا التصريح بالذات اكد ان سيادته لا يعرف شيئًا عن الادارة او التنظيم .. كيف يقيل المدرب واداء الفريق في تحسن رغم سوء النتائج .. كيف يقيل المدرب في هذا التوقيت الحرج ، اقاله وتراجع تحت ضغط الذين يفهمون .
في هذه الجزئية اري ان مايحدث لا يليق بمجلس ادارة ناد بحجم الاسماعيلي رغم ان هذا المجلس يضم خبرات وكفاءات شابة يمكن الاعتماد عليهم والوثوق في قدراتهم بعيدا عن فوضي قرارات الكومي الغير مدروسة .
نستكمل ما بدأنا مناقشته حول اسباب وصول الفريق الي هذا الموقف الخطير ..
الجمهور .. حقيقة اراه اعظم جمهور كرة قدم في مصر .. تحمل الكثير من المعاناة والمشقة لمؤزرة الفريق ولم ييأس بسبب سوء النتائج .
اذن اين المشكلة ؟؟
من وجهة نظري المشكلة معنوية ونفسية ومادية .. نعود الي الفترة التي قاد فيها ايهاب جلال الفريق ، وكانت صعبة ايضا .. ماذا فعل ايهاب جلال ؟؟ ايهاب اهتم بالتركيز علي الجانب النفسي والمعنوي وكان حريصا علي توفير سبل الراحة للفريق ماديا ووضع بعض الحوافز .. ونجح .
اذن لابد من بحث اسباب هبوط معنويات الفريق وعلاجها ، وصرف المتأخرات .. والاهم تصفية النفوس والقلوب ، واصحاب الشأن يعرفون مقصدي .. واملي في الله وفي كافة العناصر المعاونة ان يلتفوا حول الفريق باخلاص وان يمتنع رئيس النادي عن تصريحاته المترهلة .. وان شاء الله سيتحسن الوضع ويعبر الفريق محنته .. والا سيظل الاسماعيلي تطارده خطورة نتائج المباريات القادمة ..!

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش