Connect with us

أخبار الدراويش

الدراويش.. الفرصة للجميع .. الإسماعيلي ينتفض

الجمل: لدينا 13 لقاء خلال ثلاثة أشهر ولا بد من حصد أكبر عدد من النقاط
قرر الجهاز الفني للإسماعيلي إتاحة الفرصة أمام اللاعبين المقيدين بالقائمة لاختيار الأفضل بينهم للاستعانة بجهودهم في اللقاء المهم أمام البنك الأهلي الذي يأتي ضمن مواجهات الأسبوع العشرين لمسابقة الدوري الممتاز والمحدد موعده الرابعة عصر بعد غد الأحد بإستاد الإسماعيلية.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على مران أمس بوجود كل من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد دسوقي ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع وشادي ماهر ومحمد بيومي وعبد الله محمود وعبد الله محمد وعماد حمدي وعمر الوحش وعبد الرحمن مجدي والجزائري محمد بن خماسة وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو ومحمد الشامي ومدحت فقوسة وحازم مرسي واستغرق مدته 80 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة شهدت منافسة بين جميع أعضاء الفريق الكبار والصاعدين.
وقال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن المعسكر المغلق بفندق النادي يبدأ الليلة للتركيز للتحضير لمباراة البنك الأهلي بعد غد الأحد بإستاد الإسماعيلية لتحقيق نتيجة إيجابية في أحداثها تصعد بالفريق لمركز أفضل بجدول المسابقة المحلية.
وأضاف أن اللاعبين بالإسماعيلي ملتزمون بالتعليمات الصادرة إليهم داخل وخارج المستطيل الأخضر دون الحياد عنها لإدراكهم أن أعضاء الجمعية العمومية والجماهير ينتظروا استمرار انتصاراتهم بعيدًا عن أي انكسار لهم.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن عصام صبحي المدافع الأيمن تماثل للشفاء من الإصابة التي تعرض لها بالعضلة الضامة وأصبح جاهزًا للحاق بلقاء البنك الأهلي نظرًا لكونه من الأعمدة الأساسية في صفوف الدراويش لا غنى عن وجوده.
وأوضح أنه يحرص على مشاهدة شريط فيديو مباراة البنك مع الأهلي الأخيرة التي انتهت بالتعادل السلبي أكثر من مرة لتحديد نقاط القوة والضعف لدى المنافس لبناء الخطة الفنية المناسبة قبل مواجهتهم بعد 48 ساعة.
وأكد أن الإسماعيلي لديه 13 لقاء رسميا صعبا خلال ثلاثة أشهر متتالية يبدأ بالبنك والزمالك والمقاولون والمحلة وسموحة وفيوتشر والأهلي “المؤجل” وبيراميدز والجونة والمقاصة وفاركو والاتحاد لا بد حصد أكبر عدد من النقاط منهم.
سرعة تنفيذ المشروعات الخدمية لسداد الديون
المتجر المتعدد.. و” فود كورت”.. ومدرسة التكوين الرياضي للمواهب..وتشغيل المبني الاجتماعي أهم الاستثمارات بالنادي
وضع مسئولو الإسماعيلي أولويات للوفاء بالديون والتعويضات والغرامات الدولية لسداد أقساط منها للدائنين عقب إرسال بعضهم إنذارات قانونية للنادي للحجز على أرصدته بالبنوك فور انتعاش خزينتهم ماديًا عن طريق تفعيل المشروعات الخدمية.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي استعرض الالتزامات المالية الواجبة للضرائب والتأمينات وشركتي الكهرباء ومياه الشرب والتعويضات لعدد من أصحاب المحال التجارية أسفل مدرجات إستاد الإسماعيلية والغرامات الدولية المطعون عليها لصالح نجوم المستقبل والمهاجمين السابقين التونسي لسعد الجزيري والناميبي شيلونجو بخلاف تأخر تسليم فخر الدين بن يوسف المحترف حاليًا في صفوف راتب شهرين من مستحقاته بعد انتهاء تعاقده.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن إجمالي حجم ديون النادي عن السنوات الأخيرة يتجاوز أكثر من 200 مليون جنيه لا بد الإسراع في دفع البعض منها عند توافر الأموال لاسيما وأن هيئة التأمينات أخذت خطوة جادة وقامت بتحريك دعوى قضائية أمام محكمة الإسماعيلية للتهرب من سداد أقساطها مما يتطلب تحرك سريع لحل المشكلة حتى لا تصدر أحكام لن تكون في مصلحة قلعة الدراويش بأي حال من الأحوال.
ويترقب مجلس الإسماعيلي نتائج ملف الاستثمار المكلف به حماد موسى نائب رئيس النادي الأسبق من قبل اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية حتى ترى المشروعات الخدمية التي تم الاتفاق تنفيذها النور وأبرزها إطلاق “متجر” وفروع له ويستهدف بيع كافة المنتجات والهدايا التي تحمل شعار الكيان وعلاماته التجارية “ISC” وتحويل منطقة حديقة رضا “فود كورت” وإقامة مول تجاري وتأجير المطاعم والمحلات للراغبين الاستفادة بها واستغلال سور الإستاد وتعليق اللوحات الإعلانية حسب المساحات المطلوبة.
واستكمالًا لتفعيل الموارد الذاتية بالإسماعيلي تتولى شركة الاستثمار التي تم إشهارها حديثًا مشروع مدرسة التكوين لتقديم المواهب للكرة المصرية بعد استقدامها من مختلف محافظات مصر والدول الأفريقية لبيعها مستقبلًا لتدر أرباحًا طائلة فضلًا عن الاستفادة باللاعبين المتميزين بينهم والاستعانة بهم لتدعيم الفريق الأول وقطاع الناشئين بخلاف دخول المبنى الاجتماعي الذي يقع على مساحة 27 فدان بأرض النخيل الخدمة بعد تنفيذ شركة المقاولات الملاحظات الإنشائية التي أقرتها اللجنة الهندسية بوزارة الشباب والرياضة وبلا شك يعد هذا الصرح ذو عائد مادي أفضل للنادي.
الإسماعيلى يتحدى البنك الأهلي في نهائي كأس النخبة للصالات
يواجه الفريق الأول لكرة الصالات بالنادي الإسماعيلي، فريق البنك الأهلي عصر اليوم الجمعة فى نصف نهائي كأس النخبة، وذلك بصالة الاتحاد السكندري.
وكان الفريق قد دخل معسكرا مغلقا بالإسكندرية مساء أمس الخميس استعدادًا لهذه البطولة التى تقام لأول مرة هذا الموسم، بمشاركة أيضًا ناديي الإعلاميين والاتحاد.
وضمت قائمة الدراويش 18 لاعبًا وهم أحمد فكري وجمال عبد الناصر وأحمد كرم ومحمود صبابا ووليد أحمد والمعتز بالله سامي ومصطفي عادل وحسام الربع وأحمد جمال وأحمد شاهندا وطارق شولا ومحمود الصعيدي وعمرو عادل وفاروق محمد وعمر العركي ريكا ورحيم إبراهيم وعلى جمال وحازم محمد.
ويقود الفريق فنيًا محمود النجدى مديرًا للكرة ومحمود خليل مديرًا فنيًا وسامح البنا مدربًا عامًا وسيد عيد مدربًا وصلاح الحسن مدربًا لحراس المرمى وتهامى مصطفى اداريًا ومحمد عثمان وعزت هشام أخصائيين لإصابات الملاعب.
الإسماعيلي يستعيد «بن خماسة» قبل مواجهة البنك الأهلي
انتظم الجزائري محمد بن خماسة لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، في التدريبات الجماعية لفريقه عصر أمس الخميس، بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.
كان اللاعب قد خرج من حسابات الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل، خلال مباراتي فريقه ضد المصري البورسعيدي وسيراميكا كليوباترا ضمن منافسات الدوري العام، للإصابة.
وارتدي «بن خماسة» قميص الإسماعيلي يناير الماضي قادما من نادي مالاجا الإسباني في صفقة انتقال حر، ولعب خلال هذه الفترة 3 مباريات بالدوري، وذلك ضد إيسترن كومباني وإنبي وطلائع الجيش بواقع 236 دقيقة.
وأصبح اللاعب جاهزا للعودة إلى قائمة الفريق في مواجهته القادمة ضد البنك الأهلي والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل بالجولة العشرين من عمر المسابقة المحلية، حسب رؤية الجهاز الفني للدراويش.
تدريبات إضافية لثلاثي الإسماعيلي استعدادا لمواجهة البنك الأهلي
أدى أحمد أيمن ومروان حمدي وحازم مرسي ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، تدريبات إضافية عقب نهاية مران اليوم على الملعب الرئيسي لإستاد الإسماعيلية، وذلك تحت إشراف أيمن كمال المدرب المساعد للدراويش.
اشتملت التدريبات على الجري حول الملعب بجانب التسديدات المقتنة تحت الضغط إضافة لترجمة الفرص من الكرات العرضية لأهداف مع التسليم والتسلم السريع في المساحات الضيقة.
ويتطلع جهاز الدراويش للعمل على تطوير قدرات لاعبيه على الصعيد البدني والخططي بشكل مستمر سعيًا للحفاظ على جاهزية جميع عناصر الفريق تمهيدًا للاستعانة بجهودهم خلال المباريات وتحقيق الإضافة الفنية المنتظرة.
ويستعد الإسماعيلي في الوقت الحالي لملاقاة منافسه البنك الأهلي عصر الأحد المقبل على ملعب الإسماعيلية، في إطار الجولة العشرين من عمر مسابقة الدوري المحلي.
رقم قياسى ينتظر مدرب الإسماعيلى فى مواجهة البنك الأهلى
يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي البنك الأهلي فى الرابعة عصر الأحد المقبل على ملعبه بالإسماعيلية، فى الأسبوع الـ 20 من عمر مسابقة الدوري العام.
ويتطلع الدراويش لمواصلة صحوته الأخيرة بتحقيق الفوز الثالث له على التوالي، وذلك تحت قيادة الجهاز الفني للفريق بقيادة حمزة الجمل الذى تولى المهمة رسميًا فى الأول من مايو الجاري.
ويتواجد أحمد قناوي المدرب العام ضمن الجهاز الفني للدراويش للمرة الخامسة فى تاريخه، حيث سبق وانضم مع العديد من الأجهزة الفنية المختلفة خلال 1218 يومًا وهم الهولندي مارك فوتا وعماد سليمان فى ولايتين مختلفتين لكل منهما، وصبري المنياوي والفرنسي باتريس نوفو وفوزي جمال وطه بصري وأشرف خضر والبرازيلي يوسف فييرا والبليجكي سيدومير يانيفيسكى، بالإضافة إلى الإدارة الفنية المؤقتة مع محمد محسن أبو جريشة بجانب الفترة الحالية لـ حمزة الجمل.
وتحمل مباراة الإسماعيلي القادمة ضد البنك الأهلي رقم 150 لـ ” قناوي” كعضو بالجهاز الفني للدراويش، وهو من الأرقام القياسية التى وصل إليها البعض من أبناء النادى فى المجال التدريبي.
ولعب الإسماعيلي فى جميع البطولات 149 مباراة، فاز 69 تعادل 45 خسر 35، له 228 هدفًا عليه 145 هدفًا، كلين شيت 56 لقاء.
الدوري العام .. لعب 105 مباراة، فاز 50 تعادل 33 خسر 22، له 170 هدفًا عليه 101 هدفًا، كلين شيت 40 لقاء، نقاط 183
كأس مصر .. لعب 8 مباريات، فاز 6 تعادل 1 خسر 1، له 15 هدفًا عليه 5 أهداف، كلين شيت 4 لقاءات
السوبر المصري .. لعب مباراة، تعادل 1 ، له هدفًا عليه هدفًا، خسر بركلات الترجيح
البطولات الافريقية .. لعب 29 مباراة، فاز 11 تعادل 6 خسر 12، له 36 هدفًا عليه 36 هدفًا، كلين شيت 7 لقاءات
البطولة العربية .. لعب 6 مباريات، فاز 2 تعادل 4، له 6 أهداف عليه هدفين، كلين شيت 5 لقاءات.
الإسماعيلى يعلن جاهزية محمد بن خماسة لمواجهة البنك الأهلى
انتظم الجزائري محمد بن خماسة، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، فى التدريبات الجماعية لفريقه بعد تماثله للشفاء من الإصابة التى لحقت به مؤخرًا.
وكان اللاعب قد خرج من حسابات الجهاز الفني للدراويش بقيادة حمزة الجمل، خلال مباراتي فريقه ضد المصري البورسعيدي وسيراميكا كليوباترا ضمن منافسات الدوري العام، للإصابة.
وارتدي بن خماسة قميص الإسماعيلي يناير الماضي قادما من نادي مالاجا الإسباني فى صفقة انتقال حر، ولعب خلال هذه الفترة 3 مباريات بالدوري، وذلك ضد إيسترن كومباني وإنبي وطلائع الجيش بواقع 236 دقيقة.
وأصبح اللاعب جاهزا للعودة إلى قائمة الفريق فى مواجهته القادمة ضد البنك الأهلي والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل بالجولة العشرين من عمر المسابقة المحلية، حسب رؤية الجهاز الفني للدراويش.

رئيس الإسماعيلي يحسم مصير حمزة الجمل من الاستمرار في قيادة الدراويش
أعرب يحيى الكومي، رئيس النادي الإسماعيلي، عن سعادته البالغة بعودة الانتصارات للدراويش بجانب عودة الحماس والروح القتالية داخل المستطيل الأخضر.
وزير الرياضة ورئيسا المصري والإسماعيلي ومشهور يحضرون افتتاح “الزمالك الجديد”
وقال يحيى الكومي في تصريح لـ “kora plus” بإن اختيار جهاز فني كامل من أبناء الإسماعيلية والنادي الإسماعيلي كان موفق جدًا من مجلس الإدارة وأنعكس على الفريق بشكل ملحوظ.
وبسؤاله هل يستمر حمزة الجمل في قيادة الفريق فنيا للموسم القادم؟، أكد رئيس الإسماعيلي أن حمزة الجمل وجهازه بالكامل مستمرون مع الفريق للموسم القادم مهما كانت النتائج.
وأضاف الجميع داخل الإسماعيلية وعلى رأسهم مجلس الإدارة خلف الجهاز الفني بقيادة حمزة الجمل لعودة الدراويش لسابق عهده.
وكان الإسماعيلي قد حقق انتصارين متتاليين على المصري البورسعيدي وسيراميكا كليوباترا في الدوري المصري، رفع رصيده إلى 17 نقطة في جدول ترتيب الدوري المصري.
من المقرر، أن يلتقي الإسماعيلي مع نظيره البنك الأهلي، في المباراة التي ستجمع بينهما يوم الأحد المقبل، على ستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الدوري الممتاز.

البنك الأهلي يستعد لمواجهة الإسماعيلي في الدوري بدون راحة
واصل فريق الكرة الأول بنادي البنك الأهلي تدريباته الجماعية بدون راحة إستعدادا لمواجهة الاسماعيلي ضمن مباريات الجولة العشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز والمقرر لها الأحد المقبل في الرابعة عصراً ويستضيفها ستاد الإسماعيلية.
جهاد جريشة: وليد سليمان لا يستحق ركلة جزاء أمام البنك الأهلي “فيديو”
وتشهد المباراة غياب ناصر منسي ومحمود سيد للإيقاف بسبب تراكم الإنذارت واستمرار غياب محمد فتحي وفادي فريد واحمد السعدني للإصابة.
وكان فريق البنك الأهلي قد تعادل بالأمس أمام الأهلي ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش