Connect with us

أخبار الدراويش

الدراويش.. معسكر مغلق

حمد: اللاعبون استوعبوا الأسلوب الخططي المتطور.. والتركيز على الجانب البدني
ينتظم لاعبو الإسماعيلي الليلة داخل معسكر مغلق بفندق النادي استعدادا لمباراتيهما الوديتين أمام الجونة والمقاصة غدًا وبعد غد، ثم يذهبون في اليوم التالي للإسكندرية من أجل استكمال تحضيراتهم لمواجهة المصري البورسعيدي في الأسبوع الرابع عشر للمسابقة المحلية والمحدد موعده 13 أبريل الحالي بملعب برج العرب ويتخلل هذه المدة لقاء تجريبي ثالث جار الاتفاق عليه.
وكان حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي وعطية السيد المدرب العام وأحمد سمير فرج المدرب وخالد سعيد مخطط الأحمال وسيد توفيق مدرب حراس المرمى ألزموا الفريق الانتظام في المران المسائي اليوم الأحد بعد انتهاء راحتهم السلبية بوجود كلا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وعصام صبحي ومحمد الدسوقي وحسن ياسين وأحمد أيمن ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعبد الله محمود وشادي ماهر وعبد الله محمد ومروان حمدي وعماد حمدي وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش وأحمد مصطفى والجزائري محمد بن خماسة وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو والفلسطيني خالد النبريص ومدحت فقوسة وحازم مرسي وأبو بكر حمزة الجمل ويغيب عنهم للإصابة محمود دونجا.
قال حمد إبراهيم المدير الفني للإسماعيلي: إن البرنامج التدريبي لفريقه حتى موعد لقاء المصري يشهد التركيز على النواحي التكتيكية بجانب رفع معدلات لياقتهم البدنية.
وأضاف أن لاعبو الإسماعيلي يقدروا المسئولية الملقاة على عاتقهم أثناء مواجهتهم المهمة مع المصري وما يليها من لقاءات أمام إيسترن كومباني وانبي وطلائع الجيش خلال شهر أبريل الحالي.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن أعضاء فريقه استوعبوا أسلوبه الخططي داخل المستطيل الأخضر الذي يهدف للتوازن بين الدفاع والهجوم وعدم إغفال شق على حساب أخر لضمان التفوق على منافسيهم.
وأوضح أن لاعبو الإسماعيلي يواجهوا موقفا صعب للغاية يتمثل في ضغط المباريات الأربعة المتتالية حتى نهاية الدور الأول وضرورة الابتعاد عن المركز الأخير بجدول المسابقة المحلية في نفس الوقت.
وأكد أن المساعي الحميدة للمسئولين بالإسماعيلي لتوفير الأجواء الهادئة لأعضاء فريقه شيء إيجابي يحسب لهم في ظل التحديات الجسام من حولهم المتمثلة في ندرة السيولة المالية بخزينة النادي.
إفطار جماعي
يتناول الجهاز الفني للإسماعيلي واللاعبون إفطارهم الجماعي اليوم الأحد داخل مطعم فندق النادي وفي الساعة التاسعة مساءً يخوضوا مرانهم الليلي وعقب انتهاءه ينتظموا في معسكرهم المغلق استعدادا لمباراتيهما مع الجونة والمقاصة غدا وبعد غد بالإسماعيلية.
رمضان يبهر”فرناندو وكارميلو”
أبدى الثنائي الأرجنتيني دييجو فرناندو والبوليفي كارميلو لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي انبهارهما بالأجواء الرمضانية التي تشهدها الإسماعيلية حيث اصطحب زوجتيهما خلال راحتهما السلبية بالأمس في جولة للاطلاع على عادات وتقاليد المصريين في الشهر الكريم لاسيما وأنها المرة الأولى لهما في الاحتراف بدولة عربية قادمين من بلادهما.
شفاء “دسوقي”
تماثل محمد الدسوقي الظهير الأيسر للإسماعيلي للشفاء من الإصابة التي تعرض لها التهاب في الحوض أثر على العضلة الأمامية بعد خضوعه للعديد من الجلسات العلاجية تحت إشراف الدكتور مجدي الباز رئيس الجهاز الطبي ومعاونيه إيهاب السيد ومجدي قاسم أخصائيو العلاج الطبيعي وجمال الطلي وإسلام محسن أخصائيو إصابات الملاعب.
طلب “الوحش”
طالب عمر الوحش كابتن وصانع ألعاب الإسماعيلي زملاءه ضرورة التحلي بالروح القتالية خلال استعدادهم للقاء المصري بالأسبوع الرابع عشر بالدوري الممتاز والمحدد موعده 13 أبريل الحالي بإستاد برج العرب بالأسكندرية لتحقيق نتيجة إيجابية في أحداثه.
الإسماعيلي.. شكل جديد
سقف رواتب محدد للاعبين .. وتمديد العقود الموسم المقبل
الطلائع يرفض بيع “رضوان”.. والتمسك بعودة “مجدي”
قرر مسئولو الإسماعيلي تطبيق تعليمات جديدة متعلقة بتحديد سقف عند التعاقد مع الصفقات الجديدة لمدة لا تقل عن خمس سنوات، بالنسبة لعدد أربع فئات مختلفة من أجل التصدي لارتفاع أسعار بورصة اللاعبين خلال الانتقالات الصيفية والشتوية في الموسم المقبل.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي استعرضوا مؤخرًا اقتراحًا، وهو وضع حد للأسعار عند تمديد عقود أعضاء الفريق الحاليين أو شراء الوجوه الجديدة تمثل منح “الفئة الأولى” 4 ملايين جنيه للسنة الواحدة و”الثانية” 2 مليون و500 ألف جنيه و”الثالثة” مليون جنيه و”الرابعة” 500 ألف جنيه والأجانب 150 ألف دولار واتفقوا على أن يخضع الثلاثي “فوزي ودونجا ومدبولي” لذلك القرار، بعد ان وافقوا على استمرارهم بناء على رغبه مدربهم حمد إبراهيم لكونهم من الأعمدة الأساسية للدراويش.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن سبب تضخم ميزانية النادي في السنوات السابقة يعود لملف تجديد وشراء اللاعبين ويجب تحديد سقف لهم لا يمكن تخطيه بأي حال من الأحوال بعيدًا عن مزايدات الأهلي والزمالك وفرق الهيئات والشركات الذين يتوفر لهم سيولة مالية كبيرة عكس الأندية “الشعبية الإقليمية” الإسماعيلي والمصري البورسعيدي والاتحاد السكندري وتم تكليف محسن عبد المسيح مستشار النادي للتفاوض مع النجوم الثلاثة سالفي الذكر بالشروط الجديدة.
وفي السياق نفسه يرى مجلس الإسماعيلي مخاطبة بعض أعضاء الفريق المقيدين بالقائمة سواء المحليين أوالأجانب الحارس أحمد عادل عبد المنعم والأرجنتيني دييجو فرناندو والبوليفي كارميلو خفض عقودهم حتى لا يلجئوا لعرضهم للبيع الانتقالات الصيفية المقبلة، إذا تمسكوا باتفاقهم السابق الذي أبرموه مع النادي عند قدومهم للاحتراف ضمن صفوفه لاسيما وأنهم لم يثبتوا جدارتهم بارتداء الفانلة الصفراء حتى الآن لتذبذب مستواهم الفني بين صعود وهبوط وجلوسهم لفترات على دكة البدلاء.
وفي شأن مختلف رفض المسئولون بالإسماعيلي عرض نظرائهم بالمقاصة شراء الحارس محمد مجدي المعار إليهم لمدة سنة واحدة وتمسكوا بعودته مرة أخرى لاسيما وأن عقدهم ساري مع اللاعب لعدة مواسم ويأتي ذلك في ظل إصرار طلائع الجيش القاطع عدم التفريط في حارسهم عمر رضوان الذي يرحل بنهاية الموسم الحالي وعدم وجود البديل الجاهز الذي يمكن الاعتماد عليه بجوار” محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم والوجه الصاعد كمال السيد “لتأمين هذا المركز.

الإسماعيلى يبحث عن ودية جديدة فى معسكر الإسكندرية استعدادا لمواجهة المصرى
بدأ الجهاز الإداري للإسماعيلى برئاسة أشرف عبد الكريم، في البحث عن تجربة ودية للفريق يوم الجمعه المقبل بناءًا علي طلب حمد إبراهيم المدير الفني للفريق الذي يسعي للإطمئنان علي تشكيلته الأساسية قبل لقاء النادي البورسعيدي.
ويهدف الجهاز الفني للفريق من خلال المعسكر المغلق تحقيق مزيد من الإنسجام والترابط بين أعضاء الفريق فضلًا عن السعي لإصلاح الأخطاء التي ظهرت خلال الفترة الماضية لمواصلة تصحيح مساره بجدول المسابقة.
ينتظم الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي، في معسكر مغلق بالإسكندرية اعتبارا من يوم الخميس المقبل ضمن برنامجه الإعدادي قبل إستئناف مسابقة الدوري المصري.
هذا ومن المقرر أن يمتد المعسكر حتي موعد لقاء الفريق أمام المصري البورسعيدي علي ملعب ببرج العرب والمقرر إقامته يوم 13 أبريل الجاري في إطار منافسات الجولة الـ 14 بالمسابقة المحلية.
والجدير بالذكر أن الفريق قد إتفق مؤخرًا على خوض وديتين أمام الجونة ومصر المقاصة يومي الأثنين والثلاثاء المقبلين قبل السفر للإسكندرية.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش