Connect with us

أخبار الدراويش

الدراويش يستعدون بـ 22 لاعبًا ومعسكر مغلق لمواجهة الزمالك بالقاهرة

الجمل: المواجهات المقبلة تحمل طابع الكئوس للابتعاد عن الخطر
ينتظم 22 لاعبا بالإسماعيلي الليلة داخل معسكر مغلق بفندق النادي استعدادًا لمباراتهم المهمة مع الزمالك في الأسبوع الثاني والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز المحدد موعدها السادسة والنصف مساء 28 مايو الحالي بإستاد بالقاهرة حتي الأن.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي أشرف على مران أمس الرئيسي بوجود كلًا من محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد دسوقي ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع وشادي ماهر ومحمد بيومي وعبد الله محمود وعبد الله محمد وعماد حمدي وعمر الوحش وعبد الرحمن مجدي والجزائري محمد بن خماسة وأحمد مصطفى وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والبوليفي كارميلو والجامبي سايكو كونتيه والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو ومحمد الشامي ومدحت فقوسة وحازم مرسي واستغرق مدته 80 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة شهدت حماسًا بين الكبار والصاعدين.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي إن العد التنازلي لمباراة الزمالك بدأ من أمس وسط تركيز تام بين اللاعبين أثناء تدريباتهم التي نراعي فيها خفض الأحمال البدنية والاهتمام بتطوير الشق الخططي للوصول للفورمة المطلوبة.
وأضاف أنه يعمل وفق خطة محددة دون سواها تستهدف جمع أكبر عدد من النقاط خلال المواجهات الرسمية المقبلة التي تحمل طابع الكئوس لتحسين وضع الفريق وإبعاده عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن الزمالك فريق كبير وما يشغله حاليًا إصلاح أخطاء أعضاء الفريق التي وقعوا فيها أثناء مباراتهم الأخيرة مع البنك الأهلي لتداركها عند ملاقاة أصحاب الأرض لتحقيق نتيجة إيجابية على حسابهم.
وأوضح أنه يراهن على الروح القتالية للاعبين بالإسماعيلي التي وجدها منذ أن تولى المسئولية قبل ثلاث لقاءات شهدت الفوز في اثنين منهما أمام المصري وسيراميكا والتعادل مع البنك الأهلي ونجحنا حصد سبع نقاط من وراءهم.
وأكد أن جماهير الإسماعيلي تقدم دومًا النموذج الرائع في تشجيع وتحفيز فريقها داخل أو خارج ملعبه ويهمها تصحيح مساره الكروي هذا الموسم بعد انتكاسات تعرض لها لا تليق بمكانة وتاريخ قلعة الدراويش على الإطلاق.
الإسماعيلي.. يوزع الدعم
تخصيص “فلوس” المحافظ لصرف مرتبات الأجهزة ومستحقات اللاعبين
سداد الأقساط المتأخرة والغرامات.. والديون المتراكمة تتجاوز 200 مليون
يدرس مسئولو الإسماعيلي توزيع الدعم المخصص من اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية وقيمته ستة ملايين جنيه لصرف مرتبات الأجهزة الفنية والعاملين وباقي مستحقات اللاعبين وسداد الأقساط للجهات الحكومية حيث لجأ البعض منها اتخاذ إجراءات قانونية لتأخر استلام دفعاتهم المالية بانتظام.
وكان يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي ناقش أمس مع الأعضاء الفلوس العاجلة المطلوبة من النادي لاستقطاعها من الدعم المقدم عن طريق محافظ الإسماعيلية والمتمثلة في رواتب الأجهزة الفنية للفريق الأول وقطاع الناشئين والعاملين لشهر يونيو المقبل بإجمالي 2 مليون و250 ألف جنيه فضلًا عن تخصيص ثلاثة ملايين جنيه جزء من نسبة 25% الدفعة الثانية للاعبين والباقي يرسل للمصالح الحكومية لدفع بعض الأقساط المتأخرة حيث لجأت التأمينات تقديم شكوى للنيابة العامة لحفظ حقوقها المادية.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن ديونهم أكبر بمراحل كثيرة من أي دعم يقدم إليهم منذ استلامهم النادي نوفمبر 2021 حيث تجاوز حجمها 200 مليون جنيه وتعد إرث ثقيل منذ سنوات للضرائب والتأمينات وشركتي الكهرباء ومياه الشرب والتعويضات لبعض أصحاب المحال التجارية أسفل مدرجات الدرجة الثالثة بإستاد الإسماعيلية وهيئات أخرى والغرامات الدولية المطعون عليها حاليًا الخاصة بنجوم المستقبل والمهاجمين السابقين التونسي لسعد الجزيري والناميبي شيلونجو.
وليس أمام مجلس الإسماعيلي سوى التحرك الإيجابي لتحديد موعد لانعقاد المؤتمر الأول للتنمية في غضون الأسابيع القليلة المقبلة تحت رعاية محافظ الإقليم وبدعوة القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الأعمال وقدامى الرياضيين لتفعيل المشروعات الخدمية التي اتفقوا تنفيذها لإنعاش خزينتهم حتى تستطيع مواجهة الديون أملًا في استقرار النادي مستقبلًا وإبعاده عن الأزمات والمشاكل التي تؤثر سلبًا على الأنشطة الرياضية وبالتحديد لعبة كرة القدم.
وفي سياق مختلف أبدى المسئولون بالإسماعيلي دهشتهم لتناول بعض وسائل الميديا ومواقع التواصل الاجتماعي أخبار لا تمت للحقيقة بصلة حيث ادعوا وجود اتجاه لبيع باهر المحمدي نجم دفاع الفريق الأول لكرة القدم لبيراميدز نهاية الموسم الجاري في توجه القصد منه تشتيت ذهن اللاعب للتركيز والاهتمام باللقاءات الرسمية المقبلة بالدوري الممتاز بداية من مواجهة الزمالك السبت القادم بالقاهرة.
“الكومي” يخصص 20 أتوبيساً للجماهير بالمجان
قدم يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي تبرعا بتخصيص 20 أتوبيساً لكي تقل الجماهير التي ترغب مشاهدة لقاء الدراويش والزمالك السبت القادم على ستاد القاهرة بالمجان مع استعدادا زيادة العدد حسب حجز المشجعين تذاكر المباراة.
“دونجا” يعود للملاعب بعد أسبوع
وضع الجهاز الطبي بالإسماعيلي برئاسة الدكتور مجدي الباز برنامجًا لمدة أسبوع لتأهيل محمود دونجا لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم للإصابة الجديدة التي تعرض لها مزق بالعضلة الأمامية والضامة يعود بعدها سليمًا للمشاركة مع زملائه في التدريبات اليومية واللقاءات الرسمية.
“مدبولي” يلفت الأنظار
لفت أحمد مدبولي مهاجم الإسماعيلي الأنظار نحوه بالتألق خلال مواجهات فريقه الأخيرة وإحرازه للأهداف والمشاركة في صنعها حتى أصبح الورقة الرابحة التي يعتمد عليها مدربه حمزة الجمل ويأمل أن يحافظ على مستواه وتستمر إجادته خلال لقاء الزمالك السبت المقبل بالقاهرة
برنامج لتجهيز “الحلواني”
اختص الجهاز الفني للإسماعيلي عمرو الحلواني الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بتدريبات إضافية لعلاج بعض الأخطاء التي وقع فيها أثناء المواجهات السابقة للعمل على تلافيها قبل مباراة الزمالك المقبلة بالقاهرة والمحدد موعدها 28 مايو الجاري على ستاد القاهرة.
محاضرة فنية من فيريرا للاعبى الزمالك قبل مواجهة الإسماعيلى
ألقى البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محاضرة فنية على اللاعبين ، داخل أرضية ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، وذلك عقب الانتهاء من أداء الفقرة التأهيلية والبدنية.
ونقل المدير الفني البرتغالي خلال المحاضرة بعض التعليمات الفنية والخططية للاعبين لتنفيذها في المران، كما شرح بعض الأدوار الفنية المطلوبة منهم والخاصة بالتحركات داخل الملعب .
ويستعد الزمالك لمواجهة الإسماعيلي المقرر لها يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.
ويأمل الجهاز الفنى للزمالك فى عودة الإنتصارات الغائبة عن الفريق فى أخر مباراتين بالمسابقة بعد الخسارة أمام إنبى بهدفين نظيفين ، وطلائع الجيش بهدف مقابل للاشىء وهو ما جمد رصيد الفريق عند 41 نقطة ومازال على قمة جدول الترتيب ، فى ظل تأجيل 4 مواجهات للمنافس التقليدى الأهلى الذى يحتل المركز الثالث حاليا برصيد 37 نقطة ، بينما يأتى بيراميدز فى المركز الثانى برصيد 39 نقطة .
تدريبات خاصة على “سرعة رد الفعل” لحراس الزمالك استعدادا للإسماعيلى
خاض الرباعي محمد أبو جبل ومحمد عواد ومحمد نديم ومحمود الشناوي حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات خططية قوية تحت إشراف أيمن طاهر مدرب الحراس خلال مران اليوم الأربعاء الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعدادا للقاء الإسماعيلي في الدوري الممتاز.
وركز “طاهر” خلال الوحدة التدريبية على سرعة رد الفعل من خلال التسديد على الحراس ، باستخدام صدادة حديدية أمام المرمي.
ويستعد الزمالك لمواجهة الإسماعيلي يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، ويحتل الابيض صدارة الترتيب برصيد 41 نقطة .
من ناحية أخرى خصص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا فقرة تأهيلية وبدنية خاصة للاعبين خلال مران اليوم ، وقام الجهاز الفني برفع المعدل البدني للاعبين بشكل تدريجي خلال مران اليوم من خلال أداء بعض الفقرات التأهيلية تحت قيادة الجهاز المعاون.
وأدى لاعبو الفريق تدريبات الجري الخفيف حول الملعب لمدة دقائق، وبعدها قسم الجهاز الفني اللاعبين ثلاث مجموعات لأداء فقرة تدريبات تأهيل بالكرة.
وحرص “فيريرا” على متابعة الوحدة التدريبية بشكل كامل بجانب منح التعليمات لجهازه المعاون لتوصليها للاعبين.
الإسماعيلي يحفز لاعبيه بالمكافآت قبل مواجهة الزمالك
طلب مجلس إدارة النادى الإسماعيلي، برئاسة يحيى الكومي، من الجهاز الفنى ولاعبي الفريق الكروي الأول، ضرورة تحقيق الفوز على الزمالك في المباراة التي ستجمع بين الفريقان يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ21 لبطولة الدورى الممتاز، واستمرار النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق بعد الفوز على المصري البورسعيدي وسيراميكا كليوباترا ثم التعادل أمام البنك الأهلي.
كما رصد مجلس الإدارة بالاتفاق مع حمزة الجمل المدي الفنى، وحسنى عبدربه مدير الكرة، مكافآت مالية للاعبين بخلاف ماتنص عليه اللائحة في حال تحقيق الفوز على الزمالك، واستغلال ترنح الأبيض في بطولة الدورى، حيث تلقي هزيمتين متتاليتين امام إنبي وطلائع الجيش، فيما استقر مجلس الإدارة على مضاعفة عدد الحافلات حال زيادة إقبال الجماهير خلال تلك المواجهة المنتظرة التي ستشهد حضورا جماهيريا كبيرا من الجانبين.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش