Connect with us

أخبار الدراويش

الزمالك والإسماعيلي .. كلاسيكو ” ولاد العم “

الأبيض يعاني الغيابات.. والأصفر يبحث عن ” الفوز”
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد القاهرة الدولي، لمتابعة لقاء، القمة بين الزمالك والإسماعيلي، ويدير اللقاء، إبراهيم نور الدين، حكما للساحة، ويعاونه كل من سمير جمال و يوسف البساطي، مساعدين، والسيد منير، حكما رابعا، ومحمود بسيوني حكم فيديو، وهاني عبد الفتاح مساعد حكم فيديو.
و يسعى الزمالك لمصالحة جماهيره بأداء قوي وحصد الفوز على حساب الإسماعيلي، بعد خسارتين، أمام إنبي وطلائع الجيش، ويغيب عنه القائد شيكابالا وحمزة المثلوثي وطارق حامد للإصابة، وكذلك أحمد فتوح.
ويعول فيريرا على عودة البريق الهجومي للفارس الأبيض بقيادة هداف الدوري أحمد سيد زيزو، بجانب لاعب الوسط إمام عاشور، وتعزيز الصدارة بالفوز خاصة مع انشغال الأهلي بنهائي دوري أبطال إفريقيا إلى جانب الرهان على باقي القوة الضاربة يتصدرها أشرف بن شرقي المحترف المغربي وحازم إمام الصغير الظهير الأيمن وعمر السعيد رأس الحربة ويوسف أوباما صانع الألعاب وهي القوة التي يعتمد عليها المدرب فيريرا في ترجيح كفته وحصد 3 نقاط غالية في سباق المنافسة على القمة خاصة بعد تعثر بيراميدز في الجولات الأخيرة وفقدانه 5 نقاط غالية في الدوري مما أتاح للزمالك البقاء في صدارة جدول الترتيب.
ويأمل فيريرا في استعادة نجمه أحمد سيد زيزو هداف الدوري برصيد 11 هدفا لحساسية التهديف في المباريات المقبلة وعلى رأسها لقاء الدراويش سعيا وراء استعادة الانتصارات والتقدم خطوة في سباق القمة وزيادة الضغط على ملاحقه الأهلي عندما يخوض الأخير مؤجلاته المرتقبة.
وفي المقابل، الإسماعيلي لن يكون بالصيد السهل، فالدراويش في المركز”16″، ولديهم 18 نقطة، وتحسن أداء الفريق مع مديره الفني الحالي حمزة الجمل وحصد 7 نقاط في آخر 3 مباريات.
ويعاني الإسماعيلي من غيابات مهمة ومؤثرة على رأسها صانع الألعاب أحمد مصطفى، ولاعب الوسط محمود عبد العاطي دونجا وحسن ياسين للإصابة، وعصام صبحي للإيقاف.
ويراهن الجمل على تألق الثلاثي الهجومي محمد الشامي وأحمد مدبولي وعبد الرحمن مجدي، من أجل اختراق دفاعات الزمالك وتحقيق الفوز الغائب على الفريق الأبيض منذ 2 أبريل 2018.
ويأمل الإسماعيلي في الفوز وحصد 3 نقاط غالية يتقدم بها خطوة إلى منطقة الأمان والهروب من شبح الهبوط إلى دوري القسم الثاني.
الدراويش.. 14 لاعبًا خارج التشكيل
الجمل: نحترم الأبيض ونلعب من أجل الفوز
قرر الجهاز الفني للإسماعيلي استبعاد الحارسين أحمد عادل عبد المنعم بجانب عصام صبحي وأحمد أيمن ومحمود البدري وشادي ماهر وأحمد مصطفى ومحمود دونجا ومحمد مخلوف والإيفواري جان موريل وحسن ياسين والبوليفي كارميلو والفلسطيني خالد النبريص والأرجنتيني دييجو فرناندو ومروان حمدي من لقاء الزمالك في الأسبوع الحادي والعشرين للدوري الممتاز المحدد موعده السادسة والنصف مساء اليوم السبت باستاد القاهرة للإيقاف والإصابة وأسباب فنية.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي أشرف على المران الخفيف أمس واستغرق 45 دقيقة قبل التوجه للمبيت ليلة اللقاء بالقاهرة واشتملت فقراته الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية وانتهى بتقسيمة ظهر خلالها ملامح التشكيل المنتظر الدفع به في مباراة الزمالك محمد فوزي لحراسة المرمى وأمامه باهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمد دسوقي ومحمد بيومي “الدفاع” وعماد حمدي ومحمد عادل وعبد الرحمن مجدي ووجيه عبد الحكيم “للوسط” وأحمد مدبولي ومحمد الشامي “للهجوم” وقد يجلس على دكة البدلاء الحارسين عمر رضوان وكمال السيد ومعهما محمد نصر و محمد بن خماسة وعمرو الحلواني ومحمد عبدالسميع وعمر الوحش و سايكو كونتيه ومدحت فقوسة وحازم مرسي وأبوبكر الجمل.
وقال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي إن اللاعبين يدركوا المسئولية الملقاة على عاتقهم الليلة أمام الزمالك تقديم عرض مشرف يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم بعد صحوتهم الأخيرة للبحث عن حصد نقاط اللقاء الثلاثة لتحسين وضعهم بجدول المسابقة المحلية
وأضاف أنه تم التركيز خلال الوحدات التدريبية التي سبقت مباراة الزمالك كيفية تناقل أعضاء فريق الإسماعيلي الكرة واستغلال الأطراف والضربات الركنية وألعاب الهواء فضلا عن الفاولات أمام منطقة جزاء المنافس للتهديف منها في شباك حارسهم.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن أسلوب أداء فريقه الخططي المعروف منذ أن تولى المسئولية اللعب بطريقة 4/3/2/1 أو 5/4/1 بالشقين الدفاعي والهجومي التي استوعبها جيدا اللاعبون وأصبحوا قادرين على تنفيذها بشكل إيجابي.
وأوضح أنه يتوقع أن يخرج سيناريو مواجهة الإسماعيلي مع الزمالك مغلفة بالإثارة والندية ولن يكون هناك مجازفة في الهجوم على حساب تأمين الدفاع بجانب التزام لاعبي الفريقين بالرقابة اللصيقة بمفاتيح الفوز لديهما لشل حركتها وتحجيم دورها داخل المستطيل الأخضر.
وأكد أن التعليمات الصادرة لأعضاء فريق الإسماعيلي التحلي بالروح القتالية أمام الزمالك وعدم الاعتراض على قرارات حكم اللقاء إبراهيم نور الدين حتى لو جاءت عكسية لكي لا يشهر في وجوههم الإنذارات يفقدوا تركيزهم بالملعب لتحقيق طموحهم بالفوز على منافسهم.
الإسماعيلى يختبر لاعبيه قبل نهاية الموسم
تكليف الجمل وعبدربه بالتقرير الفنى .. وإنهاء أزمة مستحقات الأجانب
منح مسئولو النادى الإسماعيلى “حمزة الجمل وحسنى عبدربه” المدير الفنى ومدير الكرة الضوء الأخضر لتقييم أداء اللاعبين المحترفين والمحليين المقيدين بالقائمة إعداد تقرير واف بشأنهم تمهيدا لتسويق البعض ممن لم يتطور مستواهم للأفضل نهاية الموسم الحالى.
وكان مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومى اتفق على ضرورة تحديد إستراتيجية لفترة الانتقالات الصيفية المقبلة مثل باقى الأندية الأخرى بتكليف الجمل وعبدربه الوقوف على مستوى أعضاء الفريق ومدى صلاحيتهم للاستمرار أو رحيلهم شرط بيعهم داخل أو خارج مصر حتى لا تهدر الأموال التى صرفت عليهم عند ضمهم لصفوف الدراويش وهذا التوجه الهدف منه البحث عن عناصر بديلة تتوافر لديها القدرات والإمكانات البدنية والفنية لتمثيل الفانلة الصفراء بالشكل اللائق وإبعادها عن المخاطر التى تعرضت لها السنوات الأخيرة.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلى أن صفقات الشتاء الأخير البوليفى كارميلو والجامبى سايكو كونتيه والأرجنتينى دييجو فيرناندو والإيفوارى جان موريل والجزائرى محمد بن خماسة والفلسطينى خالد نبريص وشادى ماهر وعمرو الحلوانى وحسن ياسين ومروان حمدى وأبو بكر حمزة الجمل فضلا عن نظرائهم الذين التحقوا بالفريق بداية الموسم الحارس أحمد عادل عبد المنعم ومحمد دسوقى وعصام صبحى غالبيتهم لم يثبتوا وجودهم وجدارتهم خلال اللقاءات الرسمية التى شاركوا فى أحداثها حتى الآن الأمر الذى يتطلب تسويقهم وبالتحديد المحترفين الأجانب وعدم السماح لهم فسخ تعاقدهم بالتراضى تحت أى ظرف من الظروف لا سيما وأن هناك بندا فى أوراقهم الرسمية يتيح للنادى إنهاء الارتباط بهم دون أى التزامات مادية.
ويبحث مجلس الإسماعيلى عن فتح المفاوضات مع عدد من الوجوه الجديدة بأندية القسم الثانى والدورى الممتاز لإقناعهم التوقيع على استمارات بيضاء وهناك تعليمات للثنائى حمزة الجمل وحسنى عبدربه الاطلاع على الأسماء المرشحة قبل التعاقد معها دون سواهم لامتلاكهم الرؤية الفنية الصائبة.
وفى سياق مختلف، استخرج المسئولون بالإسماعيلى شيكات نقدية للاعبين الأجانب تتعلق بحقوقهم المالية حتى نهاية الموسم الحالى تصرف عندما موعد استحقاقها لطمأنة أن مستحقاتهم موجودة ولا صحة لما أشيع فى بعض وسائل الميديا ومواقع التواصل الاجتماعى صعوبة تحصيلها ليغلق هذا الملف الشائك الذى شكل صداعا لهم وادى قيام يحيى الكومى رئيس النادى للاجتماع معهم منفردين فى حضور حسنى عبد ربه مدير الكرة مؤخرا وتم الاتفاق معهم التركيز خلال المرحلة المقبلة لرفع مستواهم لخدمة فريقهم عند الاستعانة بجهودهم حسب رؤية مدربهم حمزة الجمل.
مرتضى منصور: سنتخذ موقفًا حازمًا حيال أزمة استاد القاهرة عقب مباراة الإسماعيلي
تمسك مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور بموقفه الرافض استكمال مباريات بطولة الدوري على أرض ملعب استاد القاهرة.
وأبلغ مجلس إدارة نادي الزمالك مسؤولي رابطة الأندية بأنهم وافقوا على خوض مباراة الإسماعيلي على ملعب استاد القاهرة لعدم إثارة أي أزمات في الوقت الراهن، مؤكدين على رفضهم إكمال مسابقة بطولة الدوري على أرض ملعب استاد القاهرة.
وكان مجلس إدارة نادي الزمالك قد أبلغ رابطة الأندية بأنه لن يخوض مبارياته على أرض ملعب استاد القاهرة وأنه يرغب في نقل مبارياته المتبقية لبطولة الدوري على ملعب الدفاع الجوي إلا أن مسؤولي رابطة الأندية أعلنوا مساء أمس الأول إقامة المباراة على استاد القاهرة لعدم تلقيهم الموافقات الأمنية بخوض المباراة على ملعب الدفاع الجوي، وتم إبلاغ ناديي الزمالك والإسماعيلي بأن المباراة ستقام على نفس الملعب المحدد لها من قبل في جدول المسابقة وهو استاد القاهرة.
ومن جانبه قال مرتضى منصور، إن نادي الزمالك من حقه أن يختار الملعب الذي يستكمل عليه مبارياته مؤكدًا على أن مجلس إدارة النادي اتخذ قراره بعدم إكمال مباريات الدوري على أرض ملعب استاد القاهرة، وأنه نظرًا لضيق الوقت ولرغبتهم في عدم إثارة أي أزمات في ذلك التوقيت وافقوا على خوض مباراة الإسماعيلي على أرض ملعب استاد القاهرة على أن تكون تلك المباراة هي الأخيرة للزمالك على استاد القاهرة.
وشدد مرتضى منصور، على أنه سيكون له ومجلس إدارته موقف حازم وواضح حيال تلك الأزمة غير المبررة.
9 دراويش سنة أولى كلاسيكو أولاد العم قبل صدام الليلة.. تعرف عليهم
دائما ما تكون مباريات القمة فرصة للنجوم الجدد لتقديم أوراق الاعتماد للجماهير التي تنتظر تلك المباريات، وفي الوقت ذاته تكون بمثابة الكابوس للبعض الآخر.
فهناك 9 لاعبين ينتظرون الظهور الأول في مباراة القمة التى ستجمع الزمالك مع الإسماعيلي مساء اليوم السبت بإستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الـ 21 بمسابقة الدوري الممتاز.
وأعلن حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي، قائمة لاعبيه التى ضمت 21 لاعباً من بينهم 9 وجوه تنضم للمرة الأولي بقميص الدراويش لقمة الزمالك وهم عمر رضوان وكمال السيد ومحمد نصر وعمرو الحلواني ومحمد بن خماسة ومحمد عبد السميع وسايكو كونتيه وأبو بكر حمزة الجمل وحازم مرسي
ويتطلع الدراويش لإستمرار مسيرة نتائجه الإيجابية منذ تولي حمزة الجمل قيادة الفريق بعد حصد 7 نقاط من إجمالي 9 إثر الإنتصار على المصري البورسعيدي وسيراميكا كليوباترا والتعادل مع البنك الأهلي.

جماهير الإسماعيلى تصل استاد القاهرة لدعم فريقها أمام الزمالك
وصلت الأتوبيسات الخاصة بجماهير فريق الإسماعيلي إلى استاد القاهرة لمؤازرة فريقها أمام الزمالك، فى المباراة المقرر لها السادسة والنصف اليوم، وحرصت الجماهير على ترديد هتافات تشجيعية قبل انطلاق المباراة بساعتين
ويلتقي الزمالك مع الاسماعيلي في السادسة والنصف مساء اليوم السبت باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز .
ويحتل الزمالك صدارة جدول الدورى برصيد 41 نقطة بعدما لعب 19 مباراة فاز فى 13 لقاء وتعادل فى مباراتين وخسر أربعة لقاءات، وسجل لاعبوه 32 هدفا وتلقت شباكه 19 هدفا، فيما يحتل الاسماعيلى المركز السادس عشر برصيد 18 نقطة بعدما لعب 19 مباراة فاز في 4 لقاءات وتعادل في 6 مواجهات وخسر 9 لقاءات وسجل لاعبوه 16 هدفا وتلقت شباكه 24 هدفا.
الزمالك خسر من إنبى وطلائع الجيش بهدفين دون رد، فيما حقق الدراويش انتصارين على المصرى وسيراميكا وتعادل مع البنك الأهلى منذ تولى حمزة الجمل وجهازه المعاون الإدارة الفنية للدراويش.
ويغيب عن الأبيض في مباراة الليلة طارق حامد ومحمود عبد الرازق شيكابالا وحمزة المثلوثى بسبب الإصابة، فيما يغيب عن الإسماعيلى في مباراة الليلة كل من محمود عبد العاطى دونجا وأحمد مصطفى ومحمد عمار وحسن ياسين للإصابة وعصام صبحى للإيقاف.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش