Connect with us

أخبار الدراويش

الشرط الجزائي لمازيمبي الكونغولي يمنع الفرنسي دوماس من تولي المهمة في الدراويش

كتب:Tamer El-Sayed

الفرنسي فرانك دوما تراجع في اللحظات الأخيرةعن العمل فى النادي خوفًا من الشرط الجزائي لمازيمبي الكونغولي
مدرب برتغالي سبق ترشيحه للأهلي يقود إعداد اللاعبين غدًا بإستاد الإسماعيلية للتحضير للموسم الكروي الجديد
استقر مسئولو الإسماعيلي على تكليف مدرب برتغالي لقيادة الفريق الأول لكرة القدم للإشراف على الاستعداد للموسم الجديد الذي يبدأ غدًا الثلاثاء بإستاد الإسماعيلية بعد أن تعذر التعاقد مع الفرنسي فرانك دوما نظرًا لتمسك ناديه مازيمبي الكونغولي باستمراره.
وكانت إدارة النادى أبدت استيائها الشديد بسبب تأخر المدرب الفرنسي فرانك دوما عن الحضور للإسماعيلية منذ الخميس الماضي بصحبة مساعده الجزائري ومخطط الأحمال للإشراف على استعدادات الفريق الكروي للموسم الجديد وقتها ساورهم الشك فى وجود أزمة حقيقية خلف الكواليس حدثت وراء الالتزام بموعدهم وتبين أن المسئولين بنادي مازيمبي الكونغولي رفضوا إنهاء تعاقدهم مع “دوما” بالتراضي وأصرواعلى بقاءه دون الاستغناء عن خدماته وأطلقوا تحذيرهم تفعيل الشرط الجزائي إذا رحل دون إذنهم.
واتجه مسئولو الإسماعيلي سريعًا وفتحوا قنوات اتصال لاستقدام مدرب أجنبي ووجدوا الأنسب لهم برتغالي سبق أن رشح لقيادة الأهلي قبل الاستقرار مؤخرا على السويسري مارسيل كولر معروف بسيرته الذاتية القوية ودرب عدة أندية خليجية وحقق مع البعض منها بطولات محلية ويهتم بالناشئين لكي يثبت أقدامهم ويعتمد عليهم مستقبلًا مكان الأساسيين إذا تعرض أحدهم للإصابة أو الإيقاف.
وأرسل مجلس الإسماعيلي عقب أن فرضوا السرية التامة نحو اسم المدرب البرتغالي ورفاقه تذاكر الطيران وتأشيرة دخولهم للبلاد للوصول لمصر خلال ساعات لكي يقود فريقهم الكروي غدًا في أول مران للاعبين بإستاد الإسماعيلية للاستعداد الجاد لانطلاق الموسم الجديد منتصف أكتوبر المقبل ليهدأ غليان الشارع الرياضي الإسماعيلاوي حيث تناثرت الشائعات عبر بعض وسائل الميديا ومواقع التواصل الاجتماعي أن هناك صعوبات لتعيين قيادة فنية أجنبية أو محلية لقلعة الدراويش.
وفي سياق متصل سيطر الارتياح على إدارة الإسماعيلي بعد انفراج أزمتهم المالية مؤقتًا بعد موافقة الشركة الراعية على ضخ دفعة كبيرة من المستحقات المتأخرة لديها عن الموسم الماضي تبلغ حوالي 12 مليون جنيه تستغل فى سداد الغرامة الدولية للمهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري لفك حظر القيد المحلي ودفع رسوم تسجيل القائمة الأولى فضلًا عن الناشئين بسجلات الاتحاد المصري لكرة القدم وأقساط أخرى للدائنين الذين لجأ عدد منهم اتخاذ إجراءات قانونية لصدور أحكام لهم باستحقاقهم المادي.
وفي شأن أخر ينوي مجلس الإسماعيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل غلقها منتصف أكتوبر المقبل التعاقد مع ثمانية لاعبين بينهم خمسة محترفين أجانب دفعة واحدة يتمتعون بقدرات وإمكانات بدنية وفنية رفيعة المستوى وجار إنهاء الرتوش الأخيرة للإعلان عن أسمائهم من أجل تصحيح المسار الكروي الذي شهد انهيارًا غير مسبوق السنوات السابقة فضلًا عن إعارة وبيع بعض الوجوه القديمة أبرزهم الجزائري محمد بن خماسة والإيفواري جان موريل وغيرهم أصدقاء دكة البدلاء الذين لم يقدموا مردودا طيبا خلال الموسم المنتهي.
الإسماعيلي يتعاقد مع “الجزار”
تعاقد مسئولو الإسماعيلي رسميًا مع محمود الجزار مدافع الجونة والأهلي السابقين وابن الإسماعيلية بعد مفاوضات قصيرة لم تأخذ وقتًا طويلا بناء على رغبة اللاعب لكي يرتدي الفانلة الصفراء.
“حازم إمام” مرشح للإسماعيلي
حازم إمام كابتن الزمالك السابق مرشح عن طريق وسطاء للانضمام للإسماعيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية ولم يبت المسؤلون في أمره بالقبول أو الرفض.
تونسيان
حسم مجلس الإسماعيلي صفقتين رابحتين من تونس الخضراء أحدهما نجم دولي والثاني رفيق كابو مهاجم وهداف وادي دجلة السابق بعد مفاوضات صعبة كللت في النهاية بالنجاح حيث وقع اللاعبان عقديهما مع النادي في حضور وكيلى أعمالهما.
عقد قران الوحش
حرص رياضيو الإسماعيلية مساء أمس على مشاركة طارق الوحش نجم الإسماعيلي في ثمانيات القرن الماضي والمشرف العام على مدرسة الكرة بالنادي حاليا الاحتفال بمناسبة عقد قران نجله عمر كابتن الدراويش على عروسه بالقاعة الكبري بمجمع الزهراء الإسلامي في أجواء عائلية جميلة انطلقت فيها الزغاريد تبارك المناسبة السعيدة.
صيانة أرضية الاستاد
أصدر محمود اليسقي المدير التنفيذي للإسماعيلي تعليمات للمهندس المسؤول عن صيانة أرضية ملعب إستاد الإسماعيلية الانتهاء من الرتوش الأخيرة للعمل حتي يستضيف البساط الأخضر غدًا بداية فترة أعداد اللاعبين للموسم الجديد.
حازم مرسي يقترب من الداخلية
أقترب حازم مرسي مهاجم الإسماعيلى من الانتقال بنظام الإعارة للداخلية خلال فترة الانتقالات الصيفية لكي يبحث عن الفرصة للعب أساسيًا لاسيما وأن هناك شعورا تكون لدي اللاعب أنه مضطهد من الأجهزة الفنية التي تعاقبت على الفريق فى السنوات الماضية.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش